كيف اتواصل مع منظمة حقوق الإنسان في أمريكا

كيف اتواصل مع منظمة حقوق الإنسان في أمريكا؟ من الأسئلة المنتشرة لدى الكثير من للاجئين أو طالبي خصوصاً السوريين والعراقيين واليمنيين وغيرهم من الدول التي تمر بلادهم في حروب وصراعات والتي تعرض حياتهم للخطر.

لهذا السبب إذا كنت قد هربت من بلدك الأصلي أو تحتاج مساعدة وترغب في التواصل بمكتب المفوضية أو الاتصال بمنظمة حقوق الإنسان، تعالوا معنا في هذا الدليل لنتعرف كيفية التواصل مع منظمة حقوق الإنسان في أمريكا خطوة بخطوة.

كيف اتواصل مع منظمة حقوق الإنسان في أمريكا

تعد منظمة حقوق الانسان من المنظمات العالمية المعنية في حقوق الانسان بالكامل وتعمل المنظمة بأقصى طاقتها في الدول والمناطق التي تعاني من أزمات وحروب وصراعات او حتى في المناطق التي تعاني من كوارث طبيعية فمن اسم المنظمة يمكن القول بأنها مسؤولا عن البشر والحفاظ على حقوقهم سواء كانوا هؤلاء الناس موجودين في داخل الولايات المتحدة الامريكية او في خارجها.

على سبيل المثال يلجأ اليوم نسبة كبيرة من الناس الى منظمة حقوق الانسان للحصول على حق اللجوء سواء في أمريكا او في أي دولة أخرى، وقسم كبير من الناس يبحثون عن طريقة تساعدهم في التواصل مع منظمة حقوق الانسان من اجل التقديم على اللجوء او لغايات أخرى لذلك تجد معظم الناس يتساءلون عن طريقة التواصل مه المنظمة لذلك سنعمل اليوم في هذا المقال بتقديم طريقة التواصل مع منظمة حقوق الانسان على النحو الكامل.

قد يهمك: ماهي أفضل دول اللجوء في أوروبا

كيفية التواصل مع منظمة حقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

يمكنك التواصل مع منظمة حقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بكلا الطريقتين ويمكن تمثيلهما على النحو التالي:

للتواصل على رقم الهاتف:

  • 1+202-461-2356

او يمكن التواصل وارسال رسالة عبر البريد الالكتروني:

  • usawaing@unhcr.org.

يمكنك وضع رسالة في المكتب الإقليمي التابع الى منظمة حقوق الانسان الموجود في واشنطن والمعروف باسم مكتب دي سي حيث يقدم هذا المكتب الخدمات لطالبين اللجوء او من اجل مساعدة اللاجئين ولكن يجب اخذ العلم ان هذه الخدمات تقدم للأشخاص الموجودين في الولايات المتحدة الامريكية فقط.

اما في حال كنت من المقيمين في خارج الولايات المتحدة الامريكية وكنت ترغب بالتواصل مع منظمة حقوق الانسان فيمكنك ذلك من خلال طرق التواصل السابقة اما بالاتصال على الرقم الهاتفي او بالتواصل عبر البريد الالكتروني الخاص بالمنظمة.

وبالنسبة الى طالبين اللجوء او اللاجئين المحجوزين في الولايات المتحدة الامريكية فيمكن التواصل بشكل مباشر بخط اتصال مجاني في يومي الاثنين والأربعاء والجمعة ابتداءً من الساعة 2 ظهراً الى الساعة 5 مساءً بتوقيت شرقي غرينيتش -4 إضافة الى ضرورة توفير تجربة مجانية عبر الهاتف.

ومن الممكن الوصول الى خط الاتصال المباشر من خلال الاتصال بالرقم 566 وذلك من داخل مركز الاحتجاز في الولايات المتحدة الامريكية.

قد يهمك: خطوات تقديم طلب اللجوء الى الولايات المتحدة الأمريكية

ما هي اهداف منظمة حقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية؟

يوجد هناك مجموعة من الأهداف التي تسعى اليها منظمة حقوق الانسان والتي تتمثل على النحو التالي:

  • تقوم المنظمة بالدفاع عن حقوق الانسان في كافة الميادين والدول والمناطق سواء كان محلية او دولية وتقوم بمتابعة النشاط ذات الصلة والمعني بحقوق الانسان وتعمل ايضاً على رصد الانتهاكات التي تحدث في المنظمة وتشارك المنظمة في المؤتمرات والاجتماعات التي يتم عقدها من قبل الأمم المتحدة او من قبل المنظمات العالمية الأخرى والتي تعنى بحقوق الطفل او المرأة.
  • تقوم المنظمة بتطبيق كافة التشريعات القانون الخاصة بحقوق الانسان على ان تكون هذه التشريعات مطابقة للدستور او للإعلانات والصكوك وتعمل المنظمة على تسجيل المخالفات والانتهاكات التي قد ترتكب من قبل السلطات التشريعية الثلاث سواء كانت تنفيذية او قضائية او تشريعية وتقوم المنظمة بشكل جدي على نشر ثقافة الانسان بشكل عام وتعمل بشكل دائم على نشر المفاهيم والمبادئ الأساسية في حقوق الانسان من خلا النظام التربوي الذي وضعته المنظمة في الصفوف المبكرة اضافة الى الدراسات الجامعية العليا.
  • تقوم المنظمة بشكل سنوي على اصدار تقارير تتضمن كافة الانتهاكات التي يتعرض لها البشر في منطقة معينة سواء كانوا من مواطنين البلد او من المقيمين فيه وتعمل المنظمة في هذه المنطقة على نشر دوريات وفقاً للإمكانيات التي تمتلكها فيها إضافة الى انها تعمل على عقد ورشات عمل وندوات تلفازية خاصة بالتوعية والتي توصي الأفراد بضرورة احترام حقوق الانسان وصيانتها على النحو الكامل إضافة الى ضرورة احترام حقوق الطفل والمرأة.
  • تعمل المنظمة على اتخاذ الإجراءات السلمية في سبيل التصدي ضد الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان التي تحدث في أي بلد كان وتقوم بتصنيف هذا الامر على انه اعمال إبادة جماعية وإنها جرائم ضد الإنسانية كما ان المنظمة تحرص على وضع مجموعة من الحلول السلمية المناسبة لحل الازمات التي تؤدي الى الاخلال بالسلم الأهلي.
  • تتلقى المنظمة الشكاوى من قبل المواطنين في البلد الذي تنتهك فيه حقوقهم وتعمل المنظمة على اتخاذ القرارات المناسبة للتدخل والتشاور مع الجهات الحكومية والمعنية في هذا الامر لحل هذه المشاكل والانتهاكات التي تحدث على المواطنين.
  • تقوم المنظمة على متابعة نصوص الدستور والتشريعات الوطنية الخاصة بالتزامات العراق المعنية في الاتفاقيات والصكوك الدولية الخاصة بحقوق الانسان.
  • تعمل المنظمة بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الوطنية والعالمية اجمع الغير حكومية والمعنية في حقوق الانسان بالحفاظ على حقوق الانسان بالكامل.
  • تهتم المنظمة بكافة شرائح المجتمع المنتهكة حقوقه إضافة الى مكوناته بشكل كامل وبعدها تولي المنظمة اهتمامات خاصة بشؤون القوميات الصغيرة مثل التركمان والارمن وغيرهم من القوميات الأخرى.

المصدر: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين unhcr

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم طرق التواصل مع منظمة حقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية إضافة الى تقديم اهم الأهداف التي تسعى اليها منظمة حقوق الانسان وطنياً وعالمياً فإذا كنت ترغب بالتواصل مع المنظمة لأمر ما يمكنك اتباع طريقة من طرق التواصل السابقة، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

المهن المطلوبة في قرعة أمريكا 2023

كم تستغرق مدة لم الشمل في أمريكا

أسرع 6 دول تقبل اللجوء الإنساني

منظمات تبحث عن متطوعين

الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل