أفضل 5 وظائف مطلوبة في دبي 2024

هل تفكر بالسفر الى الامارات للعمل؟ هل تبحث عن أكثر وظائف مطلوبة في دبي؟ إذاً أنت في المكان المناسب لأننا سنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل وأكثر 5 وظائف مطلوبة في دبي.

حيث تمتاز الإمارات بالتنوع الوظيفي فيها وبالرواتب العالية للوظائف التخصصية، وكنا قد تحدثنا في مقال سابق عن أعلى الشركات رواتب في الامارات، ومن خلال هذا المقال سوف نعرفكم عن أفضل الوظائف في دبي التي تمتاز بالطلب العالي عليها بالإضافة إلى أنها ذات أجور عالية.

أفضل الوظائف في دبي 2023

يرغب العديد من الأشخاص بالسفر الى الامارات العربية المتحدة بقصد العمل حيث تعد الامارات من اغنى الدول العربية وأفضلها للحصول على وظيفة والعمل فمن المعروف ان الامارات تتمتع باقتصاد قوي ومزدهر على المستوى العربي والعالم وتد امارة دبي بمثابة المركز التجاري العملاق الخاص بالأمارات العربية المتحدة.

لذلك تجد معظم الأنظار تتجه الى دبي بغية البحث وإيجاد عمل ولكن مع ازدياد اليد العاملة في الامارات أصبح الطلب الأعلى على فئات محددة في مجالات معينة واليوم تجد الكثير من الناس يتساءلون عن أبرز الوظائف المطلوبة في دبي قبل السفر.

بحيث يستطيع الراغب بالسفر الى الامارات تكوين فكرة متكاملة حول ما ينتظره من مستقبل قريب في الامارات لذلك سنقوم نحن اليوم في مقالنا هذا بأخذكم في جولة تعريفية لتقديم أفضل الوظائف في دبي وأكثرها طلباً، تابع قراءة المقال لنهايته لتتعرف على كافة التفاصيل حول الوظائف في الامارات.

قد يهمك: شركات التوظيف في الإمارات لجميع الجنسيات

أفضل وظائف مطلوبة في دبي

على الرغم من ان امارة دبي ليست بالكبيرة ولكنها تعد مركز تجارة عالمي ويقصدها الملايين من رجال الاعمال وأصحاب رؤوس الأموال بقصد العمل وتحقيق مكاسب مالية عالية لذلك تجد اليوم في دبي العديد من الشركات في مختلف المجالات التجارية والصناعية.

ويوجد في دبي العديد من الوظائف المطلوبة سنقوم بتصنيف أفضلها وأكثرها طلباً والتي تتمثل على النحو التالي:

1. وظيفة مدير الموارد البشرية

وظيفة مدير الموارد البشرية من الوظائف المطلوبة في الامارات العربية المتحدة وخاصة في إمارة دبي حيث يعد الموظف في هذه الوظيفة مسؤولاً عن اجراء المقابلات التوظيف في الشركات إضافة الى انه يقوم بالأشراف على الموظفين وطريقة عملهم ويقوم بوضع الخطط المناسبة للعمل ويمكن اعتباره بمثابة صلة وصل بين الموظفين وإدارة الشركة وكلما كان لديك المزيد من المؤهلات في القيادة والتخطيط كلما زادت فرصتك بالحصول على وظيفة بمنصب إدارة الموارد البشرية وبما ان دبي عبارة عن مركز تجاري يضم المئات وربما الالاف من الشركات التجارية فمن الطبيعي ان يكون شاغر مدير الموارد البشرية كبيراً.

2. وظائف التكنولوجيا

تعد الامارات من أكثر الدول تطوراً في التكنولوجيا على مستوى العالم العربي والعالمي حيث تجد الشركات التجارية والصناعية في دبي تعتمد على التكنولوجيا بالمقام الأول لذلك ان نسبة الطلب على الموظفين الذين لديهم مهارات بالتعامل مع التكنولوجيا مرتفعة مثل تطوير مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول إضافة الى تطوير نظم المعلومات وتصميم العاب الفيديو وغيرها من المجالات التكنولوجية المتنوعة فإذا كان لديك مهارة في واحد من مجالات التكنولوجيا السابقة سارع بأن تكون موظف في امارة دبي.

3. وظيفة مختص في التسويق الرقمي

تعد وظيفة مختص في التسويق الرقمي من أكثر الوظائف طلباً في دبي، خصوصاً بعد أن باتت الأسواق التجارية والشركات الكبرى تعتمد على التسويق الرقمي بالترويج لمنتجاتها لذلك من الضروري ان يكون لديها موظفين مختصين في التسويق الرقمي والعمل باحترافية وخبرة على منصات التسويق الرقمي وان الهدف الأساسي لهذه الوظيفة هو زيادة نسبة مبيعات المنتجات في الشركة إضافة الى تكوين اسم شهير ومعروف في الأسواق العربية والعالمية لكسب اكبر عدد من العملاء لذلك تعد هذه الوظيفة من اكثر الوظائف طلباً وافضلها على مستوى امارة دبي والامارات العربية المتحدة اجمع.

4. وظائف الترجمة

تعد وظيفة المترجم او العمل في مجال الترجمة من أكثر المجالات المطلوبة في دبي، فمن المعروف ان دبي مركز سياحي يأتي اليه السياح من مختلف انحاء العالم وان امتلاك مهارة الترجمة يعني ان امامك مستقبل مشرق حافل بالعمل والنجاح في الامارات حيث ان الطلب على لموظفين الترجمة مفتوح ومستمر ولا يقتصر الامر على المجال السياحي فقط.

فبد جائحة كورونا التي ضربت مختلف العالم أصبح العمل بوظائف الترجمة متاحاً عبر الانترنت ومن المنزل ويمكنك ان تجد العديد من فرص العمل الشاغرة وبرواتب جيدة ومناسبة وتعد هذه الوظيفة من اسهل الوظائف في حال كان لديك الخبرة في مجال الترجمة ويمكنك ان تجد شاغر بسهولة وذلك لان نسبة الطلب على المترجمين يزداد يوماً بعد يوم.

5. وظيفة خدمة العملاء

قد تعتقد ان هذه الوظيفة باتت قديمة بسبب ظهور المجيب الالي ولكنها مازالت ضرورية في دبي وتعد من ابرز الوظائف المنتشرة على مستوى الامارات بأكملها حيث يساعد الموظف بالرد على أسئلة العملاء واستفساراتهم حول امر ما إضافة الى الاستماع الى شكاوي العملاء وتسجيلها لإصلاح المشكلة وحلها في اقرب وقت ممكن والمميز في هذه الوظيفة انها تعد من اسهل الوظائف التي لا تحتاج الى الكثير من الخبرات والمهارات ولكن اذا كانت موجودة لديك سيكون إيجاد الوظيفة اسهل بكثير فمن المعروف ان معظم الشركات التجارية في دبي دائماً ما تطلب الخبرة في العمل قبل أي شيء.

قد يهمك: ايميلات شركات التوظيف في الإمارات

ما هي التخصصات الأخرى المطلوبة في دبي؟

يوجد بعض التخصصات المطلوبة بكثرة في دبي إلى جانب التخصصات السابقة التي تعد في قائمة أفضل الوظائف في دبي ولكن على الرغم من ذلك يسأل العديد من الطلاب المتخرجين من الجامعات والراغبين بالدخول الى سوق العمل في دبي عن التخصصات الأخرى المطلوبة حيث تتمثل كما يلي:

  1. التخصصات الهندسية بمختلف فروعها.
  2. إدارة الاعمال بمختلف اقسامه.
  3. التخصصات الخاصة بتقنيات المعلومات وعلوم الحاسوب.
  4. التخصصات التعليمية الخاصة بالجامعات والمدارس.
  5. مجال الذكاء الاصطناعي.
  6. المجال المختص بالعلوم والاوبئة.

كان هذا موضوعنا لليوم أعزاءي حيث قدمنا لكم مجموعة من افضل الوظائف وأكثرها طلباً في دبي وفي الامارات العربية المتحدة واذا كنت ترغب بالدخول الى سوق العمل في واحد من المجالات السابقة لا تترد بالبحث عن وظائف في الامارات العربية المتحدة حيث دائماً ما تعمل الامارات على التوسع اكثر وان اقتصادها القوي يساعد على إدارة المورد البشرية وازدياد فرص العمل بشكل اكبر في دبي وفي مختلف الامارات الأخرى.

مواضيع ذات صلة: