هل يمكن تقديم طلب اللجوء الى هولندا عبر الانترنت

لكل من يسعى للهجرة إلى هولندا ويتساءل كيف أطلب اللجوء من خارج هولندا؟ وهل يمكن تقديم طلب لجوء الى هولندا عبر الانترنت؟ وما هي شروط طلب اللجوء الإنساني إلى هولندا؟ وغيرها من الأسئلة الأخرى.

في هذا سوف نحصل على جميع الإجابات لكل هذه الأسئلة حول طلب اللجوء إلى هولندا عن طريق الانترنت، فقط تابع القراءة إلى النهاية لتتعرف على كافة التفاصيل.

هل يمكن تقديم طلب لجوء الى هولندا عبر الانترنت

تعد هولندا من الدول الاوربية المزدهرة والتي تمتلك اقتصاد قوي وفعال إضافة الى ان النظام فيها قوي ونسبة الرفاهية فيها عالية ويقصدها نسبة كبيرة من المهاجرين العرب نظراً للمميزات التي تمتلكها من عمل ورواتب عالية ونظام تعليم عالي الجودة وغيرها الكثير من الميزات الأخرى ولكن صعوبة السفر حالت بين الراغبين بالهجرة وبين هولندا لذلك تراهم يدخلون الى الانترنت ويتساءلون عن طريقة التقديم على طلب لجوء الى هولندا.

فبعض قيام بعض الدول بالسماح بتقديم طلبات لجوء عبر الانترنت أصبحت الأسئلة حول هذا الموضوع كثيرة فمن أبرز الأسئلة المتداولة اليوم هي فيما إذا كانت هولندا تتيح تقديم طلبات اللجوء على الانترنت ام لا لذلك سنعمل نحن اليوم في هذا المقال بتقديم اهم التفاصيل وأبرزها حول تقديم طلب لجوء الى هولندا عبر الانترنت.

هل يمكن طلب لجوء الى هولندا عبر الانترنت؟

ان الحقيقة المرة حول هذا الموضوع هي انه لا يمكن تقديم طلب لجوء عبر الانترنت للهجرة الى هولندا وفي حال تم العمل بهذا القانون في يوم من الأيام سنجده استثنائياً لقوانين اللجوء الإنساني الموضوعة في هولندا حيث ان هذه القوانين تنص بشكل واضح وصريح على ضرورة وصول الشخص الى الأراضي الهولندية ليتمكن من الحصول على طلب لجوء.

في الحقيقة لا نعرف من قام بالترويج عن موضوع التقديم عبر الانترنت الى هولندا للحصول على لجوء حيث ان هذا الامر غير متاح كما لا يمكن التقديم على طلب لجوء من خلال السفارة الهولندية، يوجد هناك طريقة واحدة تمكن الفرد من تقديم طلب لجوء الى هولندا وهي ان يكون الشخص مسجل كلاجئ في المفوضية السامية التابعة للأمم المتحدة والمختصة في شؤون اللاجئين حيث تعمل هذه المفوضية على ترشيح الفرد ليتوطن في هولندا.

وبعد ان يتم ترشيح هذا الشخص من قبل المفوضية لتوطينه في هولندا تقوم السفارة الهولندية اما بالموافقة على إعادة توطين اللاجئ في هولندا وتمنحه إقامة لاجئ او تقوم برفض توطينه وبالتالي لن يتمكن الفرد من الحصول على طلب لجوء في هولندا.

ان القيام بتقديم طلب عبر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين هي عملية سهلة حقيقةً ولا تتطلب من المتقدم الكثير من الشروط او المستندات ولكن فرصة الاختيار هي الصعبة حيث ان السفارة الهولندية تختار عدد محدد من الأشخاص لتمنحهم حق اللجوء وإعادة التوطين في هولندا والسبب في ذلك يعود الى ان حصة هولندا من توطين اللاجئين من خلال المفوضية هو قليل بالأصل.

على سبيل المثال تضع السفارة الهولندية أولويات في توطين الأشخاص حيث تقوم بتوطين الأطفال القاصرين والنساء اللواتي تعرضن لانتهاكات جسدية او حتى النساء اللواتي لا يوجد لديهم ازواج إضافة الى اللاجئين الذين يكونون من الأقليات العرقية.

قد يهمك: برنامج إعادة التوطين إلى هولندا

ما هي شروط تقديم طلب لجوء انساني الى هولندا بعد الوصول الى الأراضي الهولندية؟

اذا كنت قد وصلت حقاً الى الأراضي الهولندية وترغب في تقديم طلب للحصول على الجنسية الهولندية يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها ليتمكن الفرد من الحصول على طلب اللجوء الإنساني والتي تتمثل على النحو التالي:

اولاً ان حق اللجوء يتم منحه للأشخاص الذين تعرضوا للخطر في بلادهم او بالنسبة للأشخاص الذين سيعانون من الخطر في حال تم اعادتهم الى بلادهم مثل ان يتعرضوا الى التعذيب او القتل او التنكيل او السجن لوجود واحد من الأسباب التالية:

  • الاختلاف السياسي.
  • الاختلافي الديني.
  • بسبب اختلاف اللون او العرق.
  • بسبب الانضمام الى حزب او جماعة.
  • إذا كان يوجد هناك حروب او نزاعات مسلحة في الدولة التي يوجد فيها طالب اللجوء الى هولندا.
  • في حال كان يوجد هناك أسباب إنسانية أخرى تقبل بها مصلحة الهجرة الهولندية.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلب لجوء الى هولندا

إذا كنت ترغب باللجوء الى هولندا من خلال تقديم طلب لجوء عبر المفوضية السامية المختصة في شؤون اللاجئين او من خلال الوصول الى الأراضي الهولندية فيوجد هناك مجموعة من الأوراق التي يجب عليك تقديمها للحصول على طلب لجوء والتي تتمثل على النحو التالي:

  • يجب تقديم جواز سفر ساري المفعول او أي اثبات شخصي يثبت هوية الشخص المقدم لطلب اللجوء الى هولندا.
  • القيام بتقديم بيان بالوضع الاجتماعي للمتزوج إضافة الى شهادة خاصة بميلاد الأطفال.
  • القيام بتقديم وثائق خاصة عن قصة لجوء الفرد.
  • تقديم كافة الدلائل التي تثبت عدم قدرة الفرد بالعودة الى الموطن الأصلي للأسباب التي تحدثنا عنها في السابق.
  • من المهم الإجابة عن كافة الأسئلة التي تطرح على المتقدم بكل شفافية وصدق والابتعاد عن تقديم الإجابات غير الصحيحة فمن الوارد ان تتضارب هذه الإجابات فيما بعد وبالتالي ستعرض مقدم الطلب الى حرمانه من اللجوء.
  • ومن المهم ايضاً الا تثق بالأشخاص الذين يقولون لك بأنهم سيقومون بتقديم طلب لجوء اليك من خلال الانترنت حيث ان هذا الشخص سيكون مخادع وسيقوم بعمليات احتيالية عليك فكن حذراً واعلم بان الطرق الوحيدة لتقديم كطلب لجوء الى هولندا يكون اما من خلال المفوضية السامية او من خلال الوصول الى الأراضي الهولندية ولا يمكن الحصول على طلب لجوء الا بهذه الحالتين حصراً.

ما هي أسهل طريقة للوصول إلى هولندا لطلب اللجوء فيها؟

إن أسهل طريقة فعالة للوصول إلى هولندا هي عن طريق الفيزا السياحية وعند الوصول إلى المطار يمكنك تقديم طلب اللجوء من خلال الشرطة الهولندية.

ما هي أفضل طريقة لتقديم اللجوء إلى هولندا عبر الانترنت؟

هي طريقة وحيدة لتقديم طلب اللجوء إلى هولندا من الخارج وهي أن تكون مسجلاً كلاجئ في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) وأن يتم توطين الشخص عن طريق المفوضية.

هل يمكن تقديم طلب لجوء إنساني إلى هولندا من الانترنت؟

في الواقع لا، لن تتمكن من تقديم طلب اللجوء الإنساني عبر الانترنت إلى هولندا، لا من مكاتب الهجرة ولا من جهات خاصة، باستثناء المفوضة السامية للأمم المتحدة.

كم يستغرق طلب اللجوء في هولندا؟

في الواقع تتم دراسة طلب اللجوء في هولندا نحو 6 أشهر، وقد يتم تمديد الفترة لأكثر من 9 أشهر، ولا يمكن ان يتجاوز 21 شهر من تاريخ تقديم الطلب، ويعود السبب لذلك، بسبب كثرة الطلبات، أو التعقيدات بالنسبة لملف المتقدم.

كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم اهم التفاصيل حول موضوع تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى هولندا وتطرقنا الى ذكر مجموعة من المعلومات الهامة الأخرى حول هذا الموضوع، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة الى الجميع تابعونا دائماً للتعرف على كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

منظمات تبحث عن متطوعين

افضل جمعيات خيرية في هولندا

ماهي أفضل دول اللجوء في أوروبا

الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل