تقديم طلب لجوء إلى كندا عبر الانترنت 2024

إذا كنت ممن يتساءلون هل يمكن تقديم طلب لجوء إلى كندا عبر الانترنت؟ أو اريد اقدم بطلب لجوء إنساني إلى كندا سواء للسوريين أو للمصريين أو للعراقيين أو لليمنيين أو غيرهم من الجنسيات الأخرى التي يوجد في بلادهم حروب، فهذا المقال موجه لك.

نتيجةً للحروب و الاضطرابات التي تعاني منها بعض البلدان العربية، بدأ الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل دول تمنح حق اللجوء للحصول على حياة آمنة وكريمة بعيدة عن الصراعات والمشاكل، وكانت الهجرة إلى كندا من أفضل الخيارات لدى الكثير لكونها أفضل بلد تدعم المهاجرين، ولكن كيف تقدم طلب لجوء الى كندا عبر الانترنت؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

تقديم طلب لجوء إلى كندا عبر الانترنت

هل ترغب بالسفر الى كندا؟ هل تواجه صعوبات بالهجرة الى كندا؟ هل تبحث عن طريقة للهجرة إلى كندا عن طريق الانترنت؟ ان هذا المقال هو المناسب لك، فقط تابع القراءة الى الختام للتعرف على كافة التفاصيل حول كيفية تقديم طلب لجوء إلى كندا عبر الانترنت عن طريق المفوضية السامية وبطريقة الكفالة.

تقديم طلب لجوء إلى كندا عبر الانترنت

يوجد نسبة كبيرة من الشباب الذين يرغبون بتقديم طلب لجوء الى كندا ولكن من المعروف ان تقديم الطلب في بعض الأحيان يستدعي وجود الفرد شخصياً في كندا لذلك تعد هذه من المشاكل الصعبة التي تواجه نسبة كبيرة من الناس ولكن اليوم أصبح الامر أسهل بكثير حيث بات يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا من خلال الانترنت ويوجد نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يتساءلون عن الطريقة المستخدمة لتقديم طلب اللجوء عبر الانترنت لذلك سنقوم نحن في هذا المقال بتقديم طريقة تقديم اللجوء عن طريق الانترنت على النحو الكامل.

قد يهمك: كيف تهاجر إلى كندا بدون شهادات أو مهن حرفية

هل يمكن تقديم طلب لجوء سريع الى كندا عن طريق الانترنت؟

يعتقد البعض ان هذا الامر غير موجود ولكن الحقيقة عكس ذلك حيث يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا عبر الانترنت ويتم الامر بالطريقة الاتية:

  • يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا اما كطلب سياسي او كطلب انساني، ويمكن القيام بذلك من خلال المفوضية السامية او يمكن القيام بتقديم طلب لجوء بعد الحصول على الكفالة في كندا.
  • او يمكن الحصول على طلب لجوء الى كندا بطريقة هجرة العمال وان هذا الامر يعني القيام بتقديم طلب هجرة من اجل العمل.
  • في حال كان يوجد لديك أقارب في كندا يمكنهم تقديم طلب لم شمل اليك.
  • او يمكنك الهجرة الى كندا اما بغرض السياحة او من اجل الدراسة وعندما تصل الى الأراضي الكندية يمكنك تقديم طلب للحصول على حق اللجوء وبالطبع ان الامر يكون وفقاً للقوانين الكندية.

طريقة تقديم طلب لجوء الى كندا عن طريق المفوضية السامية

  • يمكنك تقديم طلب لجوء الى الانترنت من خلال المفوضية السامية التابعة للأمم المتحدة فهي من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء فيها الى كندا حيث تمكن هذه الطريقة المتقدم من الحصول على طلب اللجوء وان هذه الطريقة لا تحتاج الى عناء كبير مثل الطرق الأخرى.
  • من أفضل ميزات طريقة تقديم اللجوء عن طريق الانترنت هي ان المتقدم لا يحتاج لدفع أي مال، إضافة الى انه لا يحتاج الى مغادرة الدولة الموجود فيها ولن يخسر أي أموال ولا يحتاج الامر الى تعب او جهد، وفي حال تم اختياره من اجل السفر الى كندا فيمكنه السفر الى كندا بطريقة شرعية ورسمية وفي النهاية من خلال هذه الطريقة يحصل الشخص فيها على الإقامة الدائمة في كندا.
  • في حال قام الشخص بتسجيل نفسه في المفوضية تعمل المفوضية باختيار مجموعة من الأشخاص المحددين للحصول على طلب اللجوء والسفر الى كندا، وفي حال وقع اختيار المفوضية على الشخص ذاته تقوم بالاتصال به وتقوم بأخباره بأنه يجب عليه اختيار مقابلة للتوطين في كندا.
  • ومن اجل الا يتفاجأ الشخص بالإجراءات الخاصة بالتوطين في كندا تعمل السفارة على تحديد موعد للشخص للقيام بمقابلة مع الشخص المسؤول في السفارة الكندية.
  • ويجب على الشخص ايضاً اجراء مجموعة من الفحوصات الطبية ويقوم بعدها وفد من السفارة الكندية بأجراء مقابلة مع الشخص.
  • سيتطلب من المتقدم بعد تحديد موعد المقابلة القيام بأجراء الفحوصات الطبية للتأكد من سلامة المتقدم وبعد التأكد سيجري الشخص مقابلة في السفارة الكندية وفي حال تم التصويت للمتقدم من قبل كندا سيحصل على التأشيرة الكندية فوراً وبعد إتمام إجراءات السفر بالكامل والوصول الى كندا يجب العمل على استكمال كافة الأوراق المطلوبة من الفرد ليحصل على الإقامة الدائمة في كندا.

قد يهمك:  منظمات تساعد على اللجوء في كندا

كيفية تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا بطريقة الكفالة

  • يمكنك تقديم طلب لجوء الى كندا بطريقة سهلة وبسيطة ولا تحتاج الى جهد كثير حيث ان اختيار المتقدم كلاجئ هي من الخطوات المهمة في عملية التوطين في كندا ولكن لا يمكن اعتبار هذه الخطوة الأخيرة.
  • كما ذكرنا سابقاً سيتوجب عليك القيام بكافة الفحوصات الطبية سواء كنت انت بمفردك او انت وعائلتك وستعمل الحكومة الكندية بتحمل تكاليف الفحوصات الطبية بشكل كامل ويوجد هناك بعض الفحوصات الأخرى ايضاً ستتحملهم الحكومة الكندية.
  • ومن اجل الخضوع الى فحص طبي ستتصل بك المنظمة الدولية للهجرة وان هذا الاتصال سيتم بعد تحديد موعد المقابلة وقد تمر شهور عديدة في بعض الأحيان قبل ان يتصل بك المكتب الطبي التابع الى وزارة الهجرة والجنسية الكندية.
  • يوجد هناك أيضا مجموعة من الفحوصات الأخرى المهمة التي تتمثل في الفحوصات الجنائية او الأمنية حيث ان هذه الفحوصات تتم من اجل التأكد من عدم ارتكاب المجرم أي جرائم خطيرة وسيعمل المسؤولين الكنديين فيما بعد بدراسة طلب المتقدم لمعرفة فيما إذا اجتاز الفحوص الأمنية او الطبية او الجنائية وذلك في حال احتجت الى تقديم أي معلومات إضافية على اوراقك.
  • في حال اجتزت كافة الاختبارات السابقة والتي تتمثل في الفحوصات الطبية والجنائية والأمنية فإن كندا ستطلب من المنظمة الدولة للهجرة المساعدة للتحضير بسفرك الى كندا.
  • في حال لم يتم دعوتك من اجل حضور دورة توجيهية كندية من خارج البلد الذي تعيش فيه فيجب عليك ان تدع كفيلك يعرف بالأمر وسيتأكد من وصول كافة المعلومات اليك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم أصدقائي حيث قدمنا اليكم طريقة تقديم طلب لجوء الى كندا من خلال الانترنت حيث اذا كنت تواجه صعوبات بالسفر الى كندا وترغب بالحصول على طريقة سهلة يمكنك ذلك من خلال الانترنت وان الامر لا يتطلب منك الكثير من الجهد والوقت فقط تنفيذ كافة الخطوات التي تطلبها منك السفارة الكندية للهجرة الى كندا وتقديم طلب لجوء، نتمنى ان يكون المقال مفيداً املين وصول الاستفادة للجميع تابعونا دائماً لرؤية كل جديد.

مواضيع ذات صلة:

أشهر جمعيات خيرية في كندا

مميزات وعيوب الهجرة الى كندا

منظمات تساعد على اللجوء عن طريق الانترنت

8 حقائق يجب أن تعرفها عن القانون الكندي