هل يمكن تقديم طلب لجوء إلى المانيا عن طريق الانترنت؟

هل ترغب في تقديم طلب لجوء الى المانيا؟ هل تبحث عن طرق لتقديم اللجوء الى المانيا؟ هذا المقال موجه إليك عزيز القارئ، حيث سيكون موضوع مقالنا اليوم عن طلب لجوء عن طريق الانترنت إلى ألمانيا، فالكثير من الأشخاص يتساءلون هل يمكن تقديم طلب لجوء إلى المانيا عن طريق النت؟ وإذا كان الإجابة لا فما هي أفضل وأسهل طرق لتقديم طلب لجوء إلى ألمانيا؟ تابع القراءة الى الختام للتعرف على كامل التفاصيل حول هذا الموضوع.

هل يمكن تقديم طلب لجوء إلى المانيا عن طريق الانترنت؟

تعاني بعض الدول العربية والعالمية من حروب وازمات وصراعات داخلية واقتصادية وهو الامر الذي دفع نسبة كبيرة من الشباب للهجرة الى واحدة من الدول الاوربية حيث العمل والرواتب المرتفعة والدراسة والرفاهية الا ان أسعار الفيزا المرتفعة لم تمكن الشباب من الهجرة ومن المعروف بأن المانيا واحدة من الوجهات الأساسية التي يقصدها نسبة كبيرة من الشباب حيث ان الرواتب فيها مرتفع ويوجد فيها فرص عمل متنوعة في مختلف المجالات.

ولكن كما ذكرنا سابقاً معظم الناس يعانون من صعوبة في السفر الى المانيا للحصول على طلب لجوء والعمل فيها، الا ان البعض بدأ في الآونة الأخيرة بالترويج عن طريقة لتقديم اللجوء الى المانيا من خلال الانترنت وما ان تم الترويج عن هذه القصة الا وانطلقت الأسئلة والاستفسارات على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الانترنت بشكل عام يتساءلون فيما اذا كان بالإمكان تقديم طلب لجوء الى المانيا من الانترنت والسفر اليها بشكل رسمي لذلك سنعمل نحن اليوم بالإجابة عن هذه الأسئلة بشكل كامل مع توضيح مجموعة مهمة من التفاصيل.

هل يمكن تقديم طلب لجوء إلى المانيا عن طريق الانترنت؟

ان الإجابة عن هذا السؤال للأسف "لا" حيث لا يمكن لأي شخص تقديم طلب لجوء الى المانيا عبر الانترنت ولا يوجد هناك أي مؤسسات تقوم بتقديم هذه الخدمة وفي حال كان يوجد هناك مؤسسات فإنها احتيالية هدفها النصب والاحتيال على الشباب الراغبين بالهجرة الى المانيا.

إن تقديم اللجوء يتم عند الوصول إلى الأراضي الألمانية ومن دون الوصول لا يمكن تقديم طلب لجوء الا بطريقة واحدة وهي من خلال المفوضية السامية المختصة في شؤون الهجرة واللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ولكن بالطبع لا يمكن القول بأن كافة الأشخاص الذين يقدمون من خلال المفوضية السامية يتم قبولهم للسفر والهجرة الى المانيا حيث يوجد لكل دولة في الاتحاد الأوربي حصة من مفوضية اللاجئين وبالتالي ان المانيا لن تقوم باختيار اللاجئين من دون استيفاء مجموعة من الشروط المحددة إضافة الى ضرورة اثبات الأحقية في الحصول على اللجوء وذلك من خلال تقديم بعض المستندات التي تثبت بتعرضهم للخطر والتنكيل والتعذيب في بلادهم حيث ان هذه المستندات والوثائق ستساعدهم حقاً في الحصول على حق اللجوء في المانيا او في أي دولة أخرى تابعة الى الاتحاد الأوربي.

قد يهمك: أسرع 6 دول تقبل اللجوء الإنساني

كيفية تقديم طلب لجوء انساني الى المانيا

تأكدنا في العناوين السابقة بأنه لا يمكن تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى المانيا وان طريق التقديم باتت معروفة وتتمثل على النحو التالي:

  • اما من خلال الوصول الى الأراضي الألمانية وتقديم طلب لجوء عند المراكز المتخصصة والتي تم تحديدها من قبل الحكومة الألمانية او من خلال مراكز الشرطة في كل مقاطعة.
  • او يمكن تقديم طلب لجوء انساني الى المانيا من خلال المفوضية السامية وقد تحدثنا عن هذا الامر في الفقرة السابقة.
  • ويمكن ايضاً تقديم طلب لجوء انساني الى المانيا بعد الوصول الى المطارات العامة بعيداً عن صالات الترانزيت حيث ان هذه المطارات تعتبر أراضي دولية يمكن تقديم طلبات اللجوء فيها.

شروط المطلوبة من المتقدم للحصول على طلب لجوء في المانيا

في الحقيقة يوجد هناك مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها ليتمكن الفرد من الحصول على اللجوء الإنساني في المانيا وتتمثل هذه الشروط على النحو التالي:

  • في البداية يمكن لكافة الجنسيات حول العالم تقديم طلب لجوء انساني الى المانيا ولكن يجب على المتقدم اثبات بأنه يتعرض الى خطر في بلاده من قتل وتعذيب وتنكيل وتهديد بالقتل او بالسجن بسبب النزاعات الدائرة في البلاد او بسبب الحروب الداخلية بشكل عام.
  • يمكن الحصول على لجوء انساني في المانيا في حال اثبت الشخص انه يتعرض للتنمر بسبب ثقافته او إذا كان يتعرض للعنف او إذا كان يوجد لديه فكرة معين ولون محدد ويتعرض للعنف بسبب هذه الأمور.
  • يمكن الحصول على لجوء انساني في حال كان الشخص يوجد لديه ميول ديني او إذا كان يوجد لديه اراء حزبية او أفكار سياسية وثقافية في داخل الدولة ويتعرض للتهديد من وراء هذه الأفكار.
  • ان الجنسيات التي يسمح لها بالحصول على لجوء انساني في المانيا يتم ترتيبهم في قائمة وفقاً لحدة الصراعات والحروب الداخلية الحاصلة في البلاد كما ان اثباتات القتل او التعذيب او التهديد تلعب دوراً هاماً في الحصول على اللجوء الإنساني في المانيا.

قد يهمك: التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا

اهم النصائح عند تقديم طلب للحصول على لجوء انساني في المانيا

سنقدم اليكم في هذه الفقرة مجموعة من النصائح المهمة التي يجب اتباعها للحصول على طلب اللجوء الانسان في المانيا والتي تتمثل على النحو التالي:

  • من المهم القيام بتقديم طلب لجوء انساني عند الوصول الى المانيا على الفور ولا ينبغي التأخير أكثر من أسبوع.
  • يجب الاهتمام بشكل كبير من حيث تقديم الأوراق والمستندات التي تثبت احقيتك في الحصول على لجوء انساني في المانيا بسبب التهديدات التي تتلقاها في بلدك من حيث القتل او التعنيف وما هو الواقع الذي تعيشه دولتك اليوم بسبب الصراعات والحروب الداخلية الدائرة فيها اليوم.
  • إذا كان يوجد هناك تهديدات لاختلاف الدين او السياسية تحدث عن هذا فوراً لتحصل على احقية في الحصول على اللجوء الإنساني في المانيا.
  • لا تقوم بتقديم أي وثائق مزورة قد تؤدي الى حرمانك من حق اللجوء.
  • من المهم ان تقوم بطرح الأسباب الخاصة باللجوء بشكل واضح ولا يجب ان تكون متضاربة وقد تؤدي الى حرمانك من حق اللجوء فأنتبه جيداً الى هذه الأمور.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا اليكم تفاصيل مهمة حول طريقة الحصول على لجوء انساني في المانيا إضافة الى تقديم اهم المعلومات حول فيما إذا كان يمكن تقديم طلب لجوء انساني عبر الانترنت، نتمنى ان يكون المقال مفيداً تابعونا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة:

فيزا البحث عن عمل في ألمانيا

ماهي أفضل دول اللجوء في أوروبا

كيفية التسجيل في منظمة الهجرة الدولية

منظمات تبحث عن متطوعين في المانيا

شروط الإقامة الدائمة في ألمانيا للاجئين والأجانب