رابط تنزيل تيك توك لايت TikTok Lite للاندرويد 2024

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم للحديث عن كيفية تنزيل تيك توك لايت TikTok Lite آخر إصدار للاندرويد، حيث يعتبر تطبيق أو برنامج تيك توك لايت من أكثر التطبيقات التي يكثر البحث عنها في الآونة الأخيرة لما تقدمه من مزايا يجعله أفضل من النسخة الأصلية ومن أهمها أنها بحجم قليل لا يتجاوز 40 ميجا بالإضافة إلى أنه لا يستهلك بيانات عالية مثل النسخة الأصلية، بالإضافة إلى مميزات عديدة، لهذا السبب دعونا نتعرف اكثر عن هذا البرنامج، وكيف يمكن تنزيل تيك توك لايت APK آخر نسخة للاندرويد.

رابط تنزيل تيك توك لايت للاندرويد 2024

دخل التيك توك ضمن منافسة قوية وشديدة مع تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الفيس بوك والانستقرام والتويتر وغيرها من التطبيقات الأخرى على الرغم من ان تطبيق التيك توك يعتبر جديداً على الساحة الا انه امتلك شعبية واسعة وكبيرة خلال فترة زمنية قصيرة لم تتعدى بضع سنوات معدودة.

واليوم وصل عدد مستخدمين التيك توك الى مليار مستخدم وفقاً لبعض الاحصائيات ولكن من المعروف ان برنامج التيك توك يحتاج الى مواصفات جهاز جيدة ليتم تشغيله بسلاسة وهو امر غير موجود لدى الجميع لذلك تجدهم يبحثون عن اصدار تيك توك أخف وزناً ومساحة من التطبيق الأصلي.

لذلك صدر برنامج رديف من التيك توك باسم تيك توك لايت وهو برنامج مميز ومناسب للأجهزة ذو المواصفات البطيئة ويوجد نسبة كبيرة من المستخدمين اليوم يبحثون عن طريقة تحميل هذا التطبيق برابط مباشر بعيداً عن الإعلانات المزعجة والتي لا تساعد على تحميل التطبيق.

وهو ما سنتناوله اليوم في مقالنا هذا حيث سنقدم لكم رابط تنزيل برنامج التيك توك لايت، تابع قراءة مقالنا الى النهاية لمعرفة كامل التفاصيل.

قد يهمك: هل التيك توك يعطي فلوس على المشاهدات

تعريف تيك توك لايت

على الرغم من ان تطبيق التيك توك نما سريعاً بعدد مستخدمين كبير وهو امر غير متوقع والسبب في هذا الانتشار السريع بأن تطبيق التيك توك يسمح للمستخدمين بمشاركة الفيديوهات التي يتم نشرها على التيك توك مع الأصدقاء والاخرين بشكل عام كما ان هذا التطبيق يمتلك أدوات قوية لتعديل الفيديوهات بشكل رائع ومميز وهو الذي ساعد على انتشار التطبيق واستخدامه من قبل عدد كبير من المستخدمين.

ولكن في ظل هذه الشهرة الواسعة التي يمتلكها التطبيق الا ان الأشخاص القاطنين في الدول النامية مثل افريقيا ودول جنوب اسيا يعانون من مشكلة انخفاض سرعة الانترنت الى جانب سوء مواصفات هواتفهم وبالتالي فإن تطبيق التيك توك لن يعمل بالشكل المطلوب لذلك عملت الشركة المصنعة على اصدار تطبيق تيك توك لايت ليتناسب مع سرعات النت المختلفة السريعة والبطيئة إضافة الى إمكانية تحميله وتثبيته على الأجهزة الضعيفة.

قد يهمك: كيف تجيب دعم في تيك توك

ما هو الفرق بين تيك توك و التيك توك لايت؟

يعتقد البعض ان تطبيق التيك توك العادي وتطبيق التيك توك لايت لا يختلفون عن بعضهم، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً حيث يوجد العديد من الفروقات التي تتمثل على النحو الاتي:

1. المساحة التخزينية واستهلاك البطارية

ان تطبيق تيك توك لايت قليل المساحة حيث ان مساحة التطبيق لا تزيد عن MB 40 مقارنة مع تطبيق تيك توك العادي الذي يبلغ حجمه MB190 تقريباً وعلى الرغم من انه يضم مزايا ومواصفات اقل ولكنه مناسب تماماً لشبكات النت الضعيفة وهو مصمم لشبكات الانترنت 2G و 3G لذلك اذا كنت قاطن في واحدة من الدول النامية او تمتلك جهاز ذو مواصفات منخفضة فلا بد ان تقوم بتنزيل تطبيق تيك توك لايت افضل من التيك توك العادي للتمكن من مشاهدة الفيديوهات براحتك من دون أي مشاكل فنية في التطبيق او في الجهاز.

واما بالنسبة لاستهلاك البطارية فيمكن اعتباره متعادل بين التطبيقين وذلك لان كلا التطبيقين يشغلان الفيديوهات وبالتالي ستكون نسبة استهلاك البطارية مرتفعة ومن الممكن ان تصل كمية الاستهلاك الى 9% خلال ساعة واحدة.

2. سرعة الأداء في واجهة تطبيق تيك توك لايت

ان تطبيق تيك توك لايت يمتلك شاشة عرض مشابهة تماماً لإصدار التيك توك الأصلي حيث يمكنك الوصول الى فيديوهات الصفحة الرئيسية بسرعة إضافة الى ايقونات البحث او في تحميل الفيديوهات او حتى بالولوج الى الملف الشخصي والتنبيهات.

ان التنقل في مشاهدة الفيديوهات متطابق في كلا التطبيقين وذلك من خلال السحب للأعلى او إذا كنت تشاهد فيديوهات لنفس الشخص يمكنك التنقل بالسحب الى اليسار ويمكن اعتبار تطبيق التيك توك لايت أسرع من العادي في التنقل ومشاهدة الفيديوهات.

واخيراً يوجد اختلاف في تصميم ايقونة التطبيق حيث ان ايقونة تطبيق التيك توك العادي دائرية بخلفية قاتمة اما ايقونة التيك توك لايت فهي مستطيلة بخلفية بيضاء.

3. الفروقات من حيث رفع الفيديوهات

في الواقع ان تثبيت برامج اللايت بشكل عام يعني الحرمان من بعض الوظائف والمميزات التي يقدمها التطبيق الأصلي العادي وكذلك برنامج تيك توك لايت حيث يوجد بعض المميزات التي تم ازالتها من التطبيق مع بقاء الوظائف الأساسية على الرغم من ان التيك توك لايت يوفر مجموعة واسعة من التأثيرات والحركات التي من الممكن اضافتها الى الفيديوهات الخاصة بك الا انه يوجد بعض الميزات المفقودة للأسف.

ما هي عيوب تحميل برنامج تيك توك لايت

على الرغم من الميزات المتعددة التي يمتلكها التطبيق والتي تحدثنا عنها سابقاً الا ان التطبيق يضم بعض العيوب التي انتقدها معظم المستخدمين والتي تتمثل على النحو التالي:

  • اولاً ان تصفح الفيديوهات على تطبيق التيك توك العادي يستغرق وقتاً أطول من الإصدار القياسي ببرنامج وهو ما لاحظة العديد من مستخدمين تطبيق تيك توك لايت.
  • ان تطبيق تيك توك لايت لا يضم كافة الميزات والاعدادات التي يوفرها تطبيق تيك توك العادي وهي سلبية نتمنى من الشركة المطورة للتطبيق حلها.

رابط تنزيل تيك توك لايت apk برابط مباشر

يمكنك تنزيل تيك توك لايت TikTok Lite اخر إصدار من خلال رابط مباشر من متجر جوجل بلاي للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد بطريقة سهلة فقط بالضغط على رابط الخاص بالتحميل المباشر على متجر جوجل بلاي، وسيتم تحمل وتثبيت التطبيق على هاتفك.

لتحميل تطبيق تيك توك لايت من هنا: TikTok Lite

واخيراً نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم مزايا تطبيق تيك توك لايت واهم الفروقات بينه وبين تطبيق تيك توك العادي وما هي العيوب الموجودة في تطبيق تيك توك لايت بالإضافة إلى رابط تحميله بشكل مباشر على أجهزة الأندرويد، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم حقاً وانتظرونا دائماً أصدقائي.

مواضيع ذات صلة: