هل التيك توك يعطي فلوس على المشاهدات؟

هل مشاهدات التيك توك يعطي فلوس؟ سؤال يطرحه الكثير حول هذا الموضوع، وخاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه في الآونة الأخيرة ذلك الموقع من بين مواقع السوشيال ميديا.

بالإضافة إلى العديد من المميزات التي وفرها هذا البرنامج او الموقع، والتي تستطيع من خلالها كسب المال عن طريق مشاهدة الفيديوهات.

ولكن هنالك من يسأل كيف يعطي فلوس التيك توك؟، وما هي الشروط المطلوبة لربح المال من الفيديوهات على التيك توك؟، وغيرها الكثير من التساؤلات التي سنجيب عليها من خلال مقالنا التالي. لذلك دعونا نتعرف الآن أحبتي الكرام على هذا الموقع الشهير التيك توك وكيف ربح المال من المشاهدات، ابقوا معنا.

هل التيك توك يعطي فلوس على المشاهدات

أعزائي المتابعين كنا قد شرحنا في مقال سابق موضوع كامل عن كيفية الربح من التيك توك للمبتدئين وطريقة تفعيل الربح ينصح لكل شخص مبتدئ يريد البدء في تحقيق المال من التيك توك الاطلاع عليه، ولكن موضوعنا سوف يكون هل الربح من مشاهدة الفيديوهات على التيك توك، حيث سنتعرف كم يدفع التيك توك على المشاهدات؟ وهل أساساً تيك توك يعطي فلوس على المشاهدات؟ ومن عدد المشاهدات للربح من التيك توك؟ تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

هل التيك توك يعطي فلوس على المشاهدات؟

الإجابة هي بالطبع نعم، حيث أن التيك توك يعطي فلوس مقابل المشاهدات وذلك عبر البرنامج الذي تم إطلاقه من قبل تيك توك، والذي يهدف إلى دعم المبدعين وهو Tiktok creator fund.

ولكن مما يجب ذكره أن هذه الميزة ليست متوفرة لجماهير الوطن العربي وحتى في معظم بلدان العالم. فقط حسابات البيزنس هي التي يسمح لها بذلك.

ما هي شروط الربح من المشاهدات على التيك توك؟

كنا قد ذكرنا أعلاه أن حسابات البيزنس فقط هي التي يسمح لها بتحقيق الربح من المشاهدات في التيك توك، ولكن برنامج دعم المبدعين أتاح هذه الميزة، ولكن وفقاً للشروط الآتية:

  • أن تمتلك على حسابك ما يقارب عشرة آلاف متابع على الأقل.
  • أن تحصل الفيديوهات التي تم بثها على تيك توك في الشهر السابق على مئة ألف مشاهدة.
  • أن يكون حسابك نشطاً خلال الثلاثين يوم الأخيرة.
  • أن يكون العمر أكثر من ثمانية عشر عاماً.
  • كذلك أن يكون المحتوى حصري ولم يتعرض لأي مخالفة من قبل مجتمع تيك توك.
  • أن تتواجد في إحدى الدول الداعمة لهذا البرنامج، وهي أمريكا - إنكلترا - فرنسا - ألمانيا - إيطاليا - إسبانيا.

قد يهمك: كيف تسحب ارباحك من تيك توك

كيف يتم الاشتراك في tiktok creator fund؟

من أجل الاشتراك في برنامج دعم المبدعين على التيك توك وبدء ربح المال من المشاهدات، عليك اتباع الخطوات التالية وهي كما يلي:

  • قم بالذهاب إلى حساب تيك توك.
  • يلي ذلك اختيار creator tools / أدوات المبدعين.
  • في حال وجود هذا الخيار فإنه متاح الاشتراك في بلدك، أما في حال عدم وجوده فهذا يعني أنه لا تتوفر تلك الميزة.

على الرغم أن هذه الخدمة غير متاحة في بلادنا العربية حتى الآن، لكن مع الأيام أعتقد أنه سيتم إطلاق هذه الميزة ولذلك يفضل أن تعمل على زيادة عدد متابعيك على تيك توك حتى الفائدة منذ بداية إطلاق البرنامج في المستقبل القريب.

مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار؟

يسأل الكثير كم أسعار مشاهدة تيك توك بالدولار وكم يدفع التيك توك مقابل مليون مشاهدة؟. وهل يحقق الجميع نفس مقدار الربح على تيك توك؟

الإجابة أنه بالتأكيد لا. وكانت إجابتنا هذه بناء على مراجعة حسابات أرباح الكثير من الأشخاص بالإضافة إلى ما صرح عنه تيك توك نفسه، وبشكل عام فإن تحقيق الربح من المشاهدات يختلف بين صانع محتوى وصانع محتوى آخر وذلك حسب ما يلي:

  • عدد المشاهدات التي حصل عليها وذلك شرط أساسي لتحقيق الربح على تيك توك.
  • نوعية وجودة المحتوى.
  • كم يبلغ عدد الفيديوهات التي تم نشرها الخاصة بصناع المحتوى الذين انضموا إلى برنامج دعم المبدعين.
  • بالإضافة إلى مدى تفاعل الجماهير مع الفيديوهات التي تم نشرها من قبل صانع المحتوى.
  • إذاً كل ما يتوجب عليك لتحقيق أعلى ربح ممكن وحسب ما صرح به تيك توك هي تقديم محتوى ممتع وعالي الجودة ومناسب للجمهور.

لكن مما يجب قوله أن ربح الألف مشاهدة أو ما يسمى ال CpM يتراوح بين 0.02 و 0.25 دولار، وذلك وفقاً لما ذكره صناع المحتوى الذين قاموا بإعلان أرباحهم وعدد المشاهدات التي حصلوا عليها.

إذاً نستطيع القول أن مليون مشاهدة تستطيع أن تربح من خلالها من 20 إلى 250 دولار.

اقرأ أيضاً: كيف تنشهر على TikTok بـ 8 طرق

كيف يمكن جذب أكبر عدد من الجمهور على تيك توك؟

كي تتمكن من الحصول على أكبر عدد ممكن من الجمهور و زيادة متابعين على تيك توك، والذي كما ذكرنا سابقاً أنه الشرط الأساسي للربح وزيادة الأرباح لصالحك، ينبغي عليك القيام بهذه الخطوات من أجل زيادة عدد الجمهور لديك، وهي كالتالي:

  • ينبغي عليك في البداية أن تقوم بمتابعة كثير من الأشخاص على تيك توك وبشكل يومي، وهي ما يطلق عليها follow، وبعد أن يقوم الأشخاص بمتابعة حسابك اليومي قم بعمل إلغاء المتابعة، وهي ما تسمى ب unfollow ، واعلم أنه لا يصل أي إشعار للأشخاص في حال قمت بإلغاء متابعتهم، كما يمكنك الدخول إلى حساب أحد المشاهير أو الأشخاص الذين لديهم جمهور كبير من المتابعين وعمل متابعة، ثم فيما بعد إلغاء المتابعة، واحرص على الانتظار بضع ثوان بين كل متابعة ومتابعة أخرى.
  • احرص على تنزيل محتوى جيد وبشكل مستمر، لكي تتمكن من المحافظة على جمهورك وكسب متابعين جدد يجب عليك إنشاء محتوى متجدد وبشكل مستمر، سوف يعملون على الانضمام إليك عند الاستمرارية في تقديم المحتوى، لا تنتظر جمهور ولا أرباح ما لم تكن قادراً على تقديم المحتوى بشكل مستمر.
  • قم بعمل لايك وكومنت للفيديوهات، حيث تعد تلك الطريقة من أفضل الطرق لجذب أكبر عدد من المتابعين، قم بمتابعة فيديوهات الأشخاص ثم اجراء تعليق على الفيديو، يلي ذلك عمل لايكات على التعليقات للأشخاص الذين قاموا بتعليق على الفيديو، حيث سيقوم هؤلاء بزيارة البروفايل الخاص بك وعندئذ وفي حال قدمت محتوى جيد سوف يعملون على متابعتك.
  • العمل على اختيار صورة مميزة للحساب، بهذه الطريقة أنت تبرز للجمهور بأنك شخص بارع واحترافي من خلال الصورة الشخصية التي تقوم بعرضها على بروفايلك في تيك توك، وعندها سيشاهدون الفيديوهات الخاصة بك وبالتالي جذب أكبر عدد من المتابعين.
  • تفاعل مع المعجبين، كذلك تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق من أجل المحافظة على استمرارية المتابعين لك وزيادة عددهم إلى الحساب الخاص بك وأن تقوم بالتفاعل معهم وبذلك تحصل على الضمان لنفسك في زيادة عدد الجمهور، مما يزيد من فرصتك في الحصول على أرباح من تيك توك.

وفي خاتمة الحديث عن إجابة سؤال هل مشاهدات التيك توك يعطي فلوس؟ نكون من خلال مقالنا هذا قد قمنا بالإجابة على هذا السؤال بالإضافة إلى أمور أخرى تتعلق بكيفية الربح من مشاهدات تيك توك، مع تمنياتنا بأن نكون قد حققنا لكم أتم الفائدة بشكل مختصر.

مواضيع ذات صلة: