كيف أعرف من شاهد ستوري انستقرام من غير المتابعين

كيف أعرف من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين؟ سؤالاً يطرحه الكثير من مستخدمي Instagram فكما نعرف أنه عند نشر ستوري عام على الانستقرام فإنه بإمكان أي زائر يدخل الملف الشخصي الخاص بك مشاهدة الستوري الذي نشرته سواء كان من المتابعين أو من غير المتابعين، ولكن السؤال الذي يشغل الكثير هل يظهر من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين أو الأصدقاء؟ خصوصاً لمن ينشر ستوريات انستقرام بشكل مستمر أو يضيف ستوري "highlights Instagram".

يعد الانستقرام من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يمتلك التطبيق شعبية واسعة بين المستخدمين ويصنف من أوائل التطبيقات من بين التطبيقات التي يتم استخدامها من قبل عدد كبير من المستخدمين حيث حصد التطبيق قاعدة مستخدمين كبيرة خلال فترة قصيرة لم تتجاوز سنوات معدودة.

يمكنك مشاركة الصور والفيديوهات القصيرة على الانستقرام مع اصدقائك ويمكنك مشاهدة ما ينشره الاخرين من خلال النقر على زر المتابعة في صفحة الشخص الذي تريد رؤية منشوراته ويمتلك الانستقرام العديد من الميزات التي جعلته يتفوق على بعض التطبيقات الأخرى.

حيث يوجد نسبة كبيرة من المستخدمين الذين يستخدمون الانستقرام بأهداف متعددة اما لأنشاء المحتوى بقصد العمل وتحقيق الربح المالي او بهدف التسلية والمرح ومشاركة النشاطات اليومية مع الأصدقاء.

ومن اهم المميزات التي يضمها الانستقرام هي القصص "Instagram stories" حيث تعد من أجمل الخاصيات التي يستخدمها الكثير من المستخدمين ولكن ينزعج البعض من مشكلة مشاهدة القصص من غير المتابعين لذلك تجد العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة معرفة من شاهد قصصهم من غير المتابعين وهو ما سنقوم به في هذا المقال.

قد يهمك: أفضل مواقع تحميل ستوري انستا

كيف أعرف من شاهد ستوري الانستقرام من غير المتابعين؟

ان ستوري انستقرام من أكثر الوظائف في الانستقرام استخداماً من قبل المستخدمين في سبيل التواصل والتفاعل مع المتابعين حيث يمكنهم مشاهدة القصة الخاصة بأصدقائك بالضغط على القصة ويمكنك رؤية كل من شاهد قصتك في حال كان المشاهد يستخدم تطبيق الانستقرام الرسمي اما في حال كان هناك مستخدمين يستخدمون تطبيقات غير رسمية فلن تستطيع رؤية من شاهد قصتك كاملين.

وإذا كنت ترغب بمعرفة من شاهد قصتك على الانستقرام يمكنك ذلك حيث وفر الانستقرام هذه الميزة لمستخدميه حيث في حال كنت تمتلك حساب تجاري وترغب بالتأكد من تفاعل المتابعين وتريد معرفة من يشاهد قصصك على الانستقرام فيمكنك القيام بذلك عبر ملفك الشخصي خلال مدة 25 ساعة وهي مدة بقاء الستوري في الانستقرام ويمكنك رؤية من شاهد قصتك بعد طرق تتمثل على النحو الاتي:

  1. قم بالنقر على قصتك الموجودة في اعلى يمين الشاشة من الصفحة الرئيسية لتتمكن من عرض الستوري ورؤية من شاهد الستوري الخاص بك.
  2. او قم بالذهاب الى حسابك الشخصي والنقر على الملف الشخصي.
  3. بالضغط على صور الملف الشخصي في القسم الخاص بنشاط القصة في أسفل الشاشة من الجهة اليسرى وبالتمرير من الأعلى الى الأسفل ستظهر بطاقة النشاط الخاصة بك وفي هذه الطريقة ستتمكن من معرفة كافة المستخدمين الذين شاهدوا قصتك على الانستغرام.

هل يمكن لأي شخص ان يشاهد الستوري الخاص بي سراً؟

في الواقع يوجد العديد من الطرق التي تمكن أي مستخدم من رؤية أي قصة من دون معرفة صاحب الستوري بالشخص الذي شاهده وذلك من خلال بعض من التطبيقات الغير رسمية على سبيل المثال يمكن رؤية أية قصة من دون علم صاحبها من خلال موقع "InstaStories" وهو موقع مختص بتنزيل القصص من الانستغرام.

ويمكنك مشاهدة الستوري سراً من دون علم صاحب القصة بسهولة من خلال اسم المستخدم الخاص بك وان هذه الخدمة مجانية بالكامل من دون أي رسوم مالية تذكر.

قد يهمك: أقوى موقع لزيادة مشاهدات ستوري انستقرام

كيف اعرف من شاهد ستوري الانستقرام بعد 24 ساعة؟

ان منصة الانستقرام تعمل على حذف الستوري بعد مرور 24 ساعة على نشرها وبالتالي لا يكون لديك الصلاحية لمشاهدة الستوري حيث سيكون قد تم حذفها من على الانستقرام كاملاً ولكن يمكنك مشاهدة الأشخاص الذي شاهدوا الستوري الخاص بك على الانستقرام بعد انتهاء مدة 24 ساعة حتى يمكنك معرفة من شاهد الستوري الخاص بك على الانستقرام بعد مرور 48 ساعة.

وإذا كنت ترغب في استخدام هذه الميزة يمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اولاً قم بالنقر على صورة الملف الشخصي الموجود في أسفل يسار الشاشة.
  2. بعدها قم بالنقر على الثلاث خطوط الموجودة في اعلى يسار الشاشة.
  3. قم بالضغط على الأرشفة.
  4. بالتمرير سيظهر امامك كافة القصص التي تنشرها وبالضغط عليها ستفتح كاملة.
  5. بعدها قم بالانتقال الى اعلى الشاشة وستجد كافة الأشخاص الذين شاهدوا قصتك على الانستغرام.

قد يهمك: كيف احفظ ستوري انستقرام مع الصوت

كيفية التحكم بطريقة عرض الستوري الخاص بك؟

يبحث الكثير من مستخدمين الانستقرام عن طريقة تحديد من سيشاهد الستوري على الخاص بهم حيث يمكنك جعل ملفك الشخصي خاصاً او خاصاً بأصدقائك فقط وحتى يمكنك إخفاء الستوري عن عدة اشخاص معينين.

ويمكنك تحديد فقط الأشخاص الذين يتابعونك على الانستقرام هم من يمكنهم مشاهدة قصتك ولكن سيتوجب عليك جعل ملفك الشخصي خاصاً.

ويمكنك جعل ملفك الشخصي خاصاً من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اولاً قم بالنقر على صورة ملفك الشخصي الموجودة في أسفل يمين الشاشة من تطبيق الانستقرام.
  2. قم بالضغط على ايقونة قائمة الهامبرغر في الزاوية العليا من الشاشة.
  3. سيظهر امامك خيار الاعدادات قم بالضغط عليه.
  4. بعدها يجب عليك الضغط على الخصوصية.
  5. ستجد خيار التبديل الى الحساب الخاص بالنقر على التبديل الى الوضع الخاص بالمتابعة.
  6. من المهم ان تحدد الأشخاص الذين لا تريدهم ان يشاهدوا قصتك على الانستقرام.
  7. بالنقر على زر مراجعة المتابعين وستجد أسماء المستخدمين الذين تريد ازالتهم من القائمة.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طرق معرفة من يشاهد الستوري الخاص بك على الانستقرام من غير المتابعين إضافة الى اهم التفاصيل حول استخدام تطبيق الانستغرام على الوجه الكامل، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: