شروط قرض السيارة من البنك الأهلي المصري 2024

ما هي شروط قرض السيارة من البنك الأهلي المصري؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم، حيث كشف البنك الأهلي المصري عن خدمة قرض السيارة بدون ضامن للذين يرغبون بشراء سيارة بالتقسيط من البنك الأهلي المصري، وقد وصل القرض لحد مليون ونص جنيه للموظفين، و 3 ملايين جنيه لأصحاب المهن والأعمال الحرة.

وفي هذا التقرير سنتعرف بشكل شامل الشروط والأوراق المطلوبة للحصول علي قرض السيارة من بنك الأهلي المصري بالنسبة للموظفين ولأصحاب الأعمال الحرة، كم سنتعرف كم سعر فائدة قرض السيارة من بنك الأهلي المصري لعام 2024 بالإضافة إلى تفاصيل أخرى سنتعرف عليها فيما يلي عبر موقع تقني دوت كوم.

شروط قرض السيارة من البنك الأهلي المصري 2024 (تفاصيل)
شروط قرض السيارة من البنك الأهلي المصري

أصبحت السيارات من اهم وسائل النقل التي يستخدمها الانسان في عصرنا الحالي الى جانب وسائل النقل الأخرى المتمثلة في الطائرات والقطارات وغيرها من وسائل النقل الأخرى ولكن في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها معظم الدول العالمية والعربية أصبحت موضوع شراء سيارة جديدة حلماً بعيد المنال.

لذلك لجأ الكثير من الناس الى البنوك والشركات التي تقدم قروض لشراء السيارات حيث عملت الدول على تقديم التراخيص للشركات والحكومات التي تعمل في هذا المجال وكانت مصر واحدة من الدول العربية التي تضم عدد من البنوك والشركات التي تقدم قروض لشراء السيارات بالتقسيط.

ومن بينها البنك الأهلي حيث قد أعلن البنك الأهلي المصري عن بدئه لتقديم قروض لشراء سيارة لعام 2023 وبأسعار فوائد منخفضة وذمن شروط معينة وبدأت العديد من الأسئلة حول هذه الشروط المفروضة من قبل البنك لذلك سنقوم نحن في مقالنا اليوم بتقديم شروط قرض السيارة من البنك الأهلي المصري مع تفاصيل سداد القرض.

اقرأ أيضاً: كيف تشتري سيارة بالتقسيط في مصر

مميزات قرض السيارة من البنك الأهلي المصري

  1. يمكنك الحصول على قرض سيارة من البنك الأهلي المصري من دون الحاجة للحصول على ضمان.
  2. عند حصولك على قرض السيارة فإنه يقدم وثيقة التأمين المجانية للحياة وعجز الكلى.
  3. البنك يقدم مبلغ تمويل يصل الى مليون الا ربع جنيه مصري.
  4. يمكن ان يقدم البنك تمويل كامل لسعر السيارة حيث تصل قيمة التمويل الى 100% من سعر السيارة.
  5. يمكن للعميل ان يختار فترة سداد القرض حيث تمتد فترة السداد من سنة الى 7 سنوات.
  6. ان سعر الفوائد الذي يفرض من البنك تنافسي مع البنوك والشركات الأخرى.
  7. يقدم البنك برنامج مخصص لموظفين الشركات.
  8. ان الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري يجب ان يبدأ من 1500 جنيه مصري.
  9. يمكن للمتقدم الراغب بالحصول على قرض لشراء سيارة من البنك الأهلي المصري فتح حساب في البنكي الأهلي من دون أي مصاريف.

شروط الحصول على قرض سيارة من البنك الأهلي المصري

يوجد بعض الشروط التي يجب على المتقدم استيفائها قبل التقديم على قرض السيارة من البنك الأهلي المصري، وتتمثل هذه الشروط على النحو الاتي:

  1. بالنسبة للموظفين يجب الا يقل عمر المقترض عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عام عند نهاية فترة سداد القرض.
  2. بالنسبة لأصحاب الاعمال والمهن الحرة يجب الا يقل عمر المتقدم عن 25 عام ولا يزيد عن 65 عاماً عند نهاية فترة سداد القرض.
  3. تقديم البطاقة الشخصية التي تضم الرقم القومي على ان يكون القرض لصاحب البطاقة نفسه ويجب ان تكون البطاقة سارية المفعول.
  4. تقديم بيانات وايصالات دفع الكهرباء والمياه والهاتف بشرط الا يزيد عن مدة تلك الوصول على 3 أشهر ويجب ان يكون موضح بها عنوان إقامة المتقدم.
  5. يجب الا يقل الدخل الشهري للمتقدم عن 1500 جنيه مصري.
  6. لا يسمح البنك باقتراض مبلغ أكثر من 750 ألف جنيه مصري.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض السيارة من البنك الأهلي المصري

يوجد بعض المستندات التي يجب على المتقدم تقديمها للحصول على قرض سيارة من البنك الأهلي المصري وتتمثل تلك المستندات على النحو الاتي:

  1. تقديم صورة بطاقة الرقم القومي على ان تكون سارية المفعول.
  2. تقديم مستندات الفواتير باسم المتقدم من ماء وكهرباء وهاتف بشرط الا يزد مدة دفعها عن 3 أشهر.
  3. عند التقديم للحصول على قرض من البنك الأهلي المصري سيطلب من المتقدم تقديم بيان شهادة راتب سواء كان يعمل في قطاع الحكومة او في القطاع الخاص حيث ان مبلغ القرض سيتم تحديده للفرد بناء على قيمة الراتب وسيطلب البنك منك تحويل راتب الى حسابك البنكي في البنك الأهلي او يمكنك طلب القرض بطريقة ضمان شهادات الاستثمار او بحضور ضامن وفقاً لما يختاره العميل.

كم سعر فائدة قرض السيارة من البنك الأهلي المصري 2023

ان أسعار فائدة قروض السيارات في البنك الأهلي المصري تتراوح بين فائدة 16.5% بقيمة ثابتة سنوياً او بقيمة 20% بقيمة متناقصة سنوياً ويتم حسابها وفقاً للمبلغ المتبقي الذي يجب على المقترض تسديده.

ويمكن للعميل ان يختار طريقة السداد وفقاً لرغبته مع العلم ان أسعار الفائدة متغيرة وفقاً لقرارات لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي حيث تعقد اجتماعها بشكل شهري.

اقرأ أيضاً: أقل فائدة قرض السيارة في مصر 2023

العمولات والرسوم التي يجب دفعها للحصول على قرض السيارة من البنك الأهلي

  1. يوجد مصاريف إدارية يجب على المتقدم تسديدها وتحسب من مبلغ التمويل مرة واحدة مقدمة بمبلغ 1.5% حتى 5 سنوات و 2% حتى 6 او 7 سنوات وفقاً لمعظم البرامج.
  2. ان عمولة السداد المبكر للقرض الكلي او الجزئي تبلغ 3% من المبلغ المطلوب سداده.
  3. ان غرامة تأخير سداد القسط اتبلغ 2% من المبلغ المستحق في حال لم يتم تسديده في الوقت المفروض.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم الشروط التي يجب استيفاؤها للحصول على قرض السيارة من البنك الأهلي المصري، إضافة الى قيمة الرسوم المفروضة على العملاء الى جانب نسبة الفوائد الموضوعة على القرض، حيث يمكنك اختيار طريقة التسديد التي ترغب بها ووفقاً لطريقة التسديد يمكنك دفع قيمة الفوائد، فإذا كنت ترغب بالحصول على سيارة يمكنك تجربة البنك الأهلي المصري والتقديم على قرض، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة: