ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين في السعودية 1445

أفضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين في السعودية هي من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر المملكة العربية السعودية العديد من البنوك التي تمنح الخدمات التمويلية والتي من بينها قروض للمتقاعدين التي بدورها تساعدهم على إقامة المشاريع أو شراء منزل وغيرها من الأمور الحيوية المكلفة.

لهذا السبب سنقدم لكم في السطور التالية أفضل بنوك تعطي قروض للمتقاعدين في السعودية، ومن بين هذه البنوك توفر قروض للمتقاعدين بدون تحويل راتب، لذلك إذا كنت مهتم تابع أكثر لنتعرف على التفاصيل البنوك وشروط الحصول على قرض للمتقاعدين والمتقاعدين العسكريين.

أفضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين في السعودية
أفضل بنك يعطي قروض للمتقاعدين

يحتاج المتقاعدين الى أموال لتلبية احتياجاتهم بعد بلوغهم سن التقاعد حيث ان الجلوس بلا وظيفة والاعتماد على الراتب التي تقدمه الدول من الممكن الا يلبي كافة احتياجات الحياة من مأكل ومشرب وملبس وخاصة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها معظم الدول اليوم.

حيث ان الغلاء الفاحش بات مثل المرض في الجسم والذي ينتشر بسرعة في كافة مناطق الجسم وكذلك الغلاء حيث انتشر بشكل كبير في معظم الدول ولا تجد دولة اليوم لا تعاني من مشكلة الغلاء.

وفي هذه الحالة سيعمل المتقاعد الى البحث عن حلول بديلة بعد التقاعد للتحقيق كسب مالي او من اجل قضاء الاحتياجات الأخرى التي من الممكن ان يحتاجها في مختلف مجالات الحياة لذلك يبدأ بالبحث عن البنوك التي تقدم قروض للمتقاعدين.

حيث عملت البنوك في الفترة الأخير بتقديم برامج مخصصة للمتقاعدين بحيث يمكنك الحصول على قرض مالي لقضاء حاجاتهم وكانت السعودية واحدة من الدول التي عملت على تقديم قروض للمتقاعدين وسنقوم نحن اليوم بدورنا بالتطرق الى تقديم أفضل البنوك التي تقدم قروض للمتقاعدين.

أفضل بنوك تعطي قروض للمتقاعدين في السعودية

مع تزايد عدد المتقاعدين في المملكة، عملت الكثير من البنوك السعودية على توفير العديد من الخدمات التمويلية التي تساعدهم في تحسين المستوى المعيشي لهم، وإليكم في السطور التالية أفضل بنوك تعطي قروض للمتقاعدين في السعودية: 

قرض للمتقاعدين من بنك الراجحي

يعد بنك الراجحي واحد من البنوك الشهيرة والرائدة في المملكة العربية السعودية وقد قام في الفترة الأخيرة بتقديم قروض تمويل شخصية للمتقاعدين مع تسهيل الإجراءات التي تتعلق بخدمات الصرف والتي تتمثل بتقديم بعض الأوراق والمستندات التي يطلبها البنك والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. يجب تقديم صورة عن الهوية الشخصية.
  2. تعبئة النموذج بشكل كامل الخاص بطلب التمويل من بنك الراجحي.
  3. كما يجب تقدم شهادة التقاعد من المؤسسة العامة لموظفين القطاع الحكومي واذا كان المتقاعد من القطاع الخاص يجب احضار التأمينات الاجتماعية.
  4. يتم تحديد قيمة التمويل وفقاً لراتب المتقاعد الشهري بحيث لا تزيد فترة سداد القرض عن 60 شهر.
  5. يجب دفع رسوم السداد المبكر 3 اشهر.
  6. وأخيرا يمكن الحصول على قرض تمويل بقيمة 50 الف ريال سعودي.

شروط قرض المتقاعدين من بنك الراجحي

قام بنك الراجحي بفرض بعض الشروط الواجب توافرها والالتزام بها للتمكن من الحصول على قرض تمويل شخصي حيث تتمثل الشروط على النحو التالي:

  • اولاً يجب الا يتخطى المقترض عمر 70 عاماً عند قيامه بسداد اخر قسط من القرض.
  • يجب ان يتم تسديد القسط الشهري بقيمة 900 ريال سعودي.
  • كما يجب دفع كافة الرسوم الإدارية والتي تبلغ قيمتها 500 دولار.
  • وفي النهاية يجب ان تكون تكلفة التمويل 12%.

قد يهمك: شركات تمويل شخصي في السعودية بدون كفيل

قرض المتقاعدين من البنك العربي

البنك العربي هو واحد من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية حيث يقدم البنك العربي تمويل شخصي للمتقاعدين بإجراءات ميسرة، ولكن بالطبع يوجد مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدم قبل الحصول على قرض والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. في البداية يجب التواصل مع الأرقام التي تتبع الى فروع البنك وفقاً لبلد إقامة العميل.
  2. ويجب ان يكون المتقدم المتقاعد حامل للجنسية السعودية ليستطيع الحصول تمويل.
  3. ويجب ان يقوم المتقدم بتعبئة الاستمارة الالكترونية ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي للبنك.
  4. بعدها يمكن للعميل الذهاب الى أقرب فرع للبنك لإكمال باقي الإجراءات ومن ثم الحصول على القرض.

ما هي مميزات الحصول على تمويل من البنك العربي؟

بالطبع يوجد العديد من المميزات التي تدفعك لتجربة بنك العربي حيث ان الميزات التي يقدمها عديدة في خصوص الحصول على قرض للمتقاعدين حيث تتمثل على النحو التالي:

  • أولاً يمكن تقسيط القرض لمدة تصل الى 60 شهراً.
  • ويمكن أيضا للمقترض تأجيل الأقساط الثلاثة او حتى الأربعة الأولى.
  • ان هامش الربح مميز بالنسبة للعميل.
  • ان الإجراءات التي يطلبها البنك من العميل سهلة وبسيطة.
  • يمكن ايضاً للمتقدم ان يطلب مرة أخرى طلب للحصول على تمويل.
  • في حال توفى المقترض فإن البنك يعفي الورثة من سداد الأقساط المتبقية في ذمة المتقدم.

قد يهمك: تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات

أفضل مكاتب تسديد القروض للبنك

كنا قد قدمنا في الفقرة السابقة أفضل البنوك التي يمكن التعامل معها للحصول على قرض للمتقاعدين فإذا كنت تواجه مشاكل في سداد القروض فلا تقلق لأننا سنقوم في هذه الفقرة بتقديم أفضل المكاتب التي تساعدك على تسديد القروض للبنوك بطريقة سهلة وبسيطة حيث تتمثل المكاتب كما يلي:

1. مكتب الرياض

مكتب الرياض هو من أفضل مكاتب تسديد قروض البنوك الموجودة في السعودية حيث إذا كنت تواجه بعض المشاكل في سداد القرض لبنك الراجحي يمكنك الاعتماد على هذا المكتب في الخروج من المشكلة وحل المشاكل البنكية.

2. مكتب أبو راكان

هو أيضا واحد من المكاتب الشهيرة في المملكة العربية السعودية والتي تساعدك على توفير سداد القروض للمتقاعدين إضافة الى القيام بتحويل الراتب الى بنك اخر.

3. مؤسسة سداد القروض

هي من ضمن المؤسسات التي تساعد المتقاعدين على سداد القروض في المملكة العربية السعودية حيث تعمل المؤسسة على دفع قروض المواطنين إضافة الى المتقاعدين في المملكة ولقد حصلت على الكثير من التقييمات الإيجابية من قبل الكثير من المتقاعدين.

للمزيد: شركات سداد القروض في السعودية

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم افضل البنوك التي تقدم خدمة التمويل الشخصي للمتقاعدين فإذا كنت ترغب بالحصول على قرض من واحد من البنوك السابقة فلا تتردد في اللجوء الى واحد من البنوك السابقة إضافة الى اننا قمنا بتقديم افضل المكاتب التي تساعد المقترضين في سداد القروض، والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة:

تصنيف