قروض شخصية للوافدين في الإمارات (الشروط + كيفية التقديم)

قروض شخصية للوافدين في الإمارات هي من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الوافدين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتساءل الكثير من المقيمين هل يوجد قروض للمقيمين في الامارات وذلك لتلبية احتياجاتهم الحياتية مثل إقامة مشروع أو تمويل زواج أو السفر وغيرها.

لذلك في هذا المقال سوف نتطرق عن القرض الشخصي في الامارات وكيفية الحصول على قرض شخصي للوافدين، وما هي الشروط والمستندات المترتبة على المتقدم للحصول على القرض، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

قروض شخصية للوافدين في الإمارات
قروض شخصية للوافدين في الإمارات

يسعى الانسان دائماً الى تأسيس مشروعه الخاص بحيث يستطيع تحقيق دخل مادي جيد من خلال المشروع ولبناء مشروع او لشراء الأدوات اللازمة للمشروع يجب ان يتواجد تمويل مادي جيد فمن دون المال لا يستطيع القيام بشيء.

وهي العقبة التي يواجهها الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي حيث ان أصبح المشروع حلم يراود الكثيرين وذلك لان المشروع اليوم يتطلب راس مال كبير نسبياً ولكن مع انتشار البنوك أصبحت هذا الامر اقل صعوبة حيث عملت البنوك على تقديم خدمة القروض الشخصية.

وهي التي تمكن المتقدم من تأسيس مشروعه التجاري حتى لو كان رأس المال المخصص للمشروع كبير وليس فقط المشاريع بل يمكنه أيضا شراء سيارة او الزواج او أي شيء اخر يرغب به وفقاً لقواعد واتفاقات تتم بين المقترض والبنك وكان البنك المركزي الاماراتي من أوائل البنوك التي عملت على تقديم تلك الخدمة وفقاً لقواعد وقوانين معينة.

ولم يقتصر الامر على مواطنين الإمارات بل يمكن للوافدين المقيمين في الامارات الحصول على قرض وفقاً لقواعد مخصصة يتم الاتفاق عليها بين البنك والمتقدم لذلك سنقوم نحن اليوم بدورنا في هذا المقال بالحديث عن كيفية الحصول على قرض شخصي في الامارات.

كيفية الحصول على قرض شخصي للوافدين في الامارات

يمكن الحصول على قرض شخصي وفقاً لقوانين وتعليمات تم وضعها من قبل شركات التمويل المعتمدة بحيث يمكن سد القرض من الراتب او من مستحقات نهاية الخدمة او من خلال دخل اخر يكون منتظم ولكن بشرط ان يكون الدخل من مصدر معروف بالنسبة للبنك وشرعي بحيث يمكن التحقق منه.

ما هي التعليمات والقواعد التي يجب استيفائها للحصول على قرض شخصي في الامارات

يوجد بعض القواعد التي يجب الالتزام بها للحصول على قرض شخصي في الامارات العربية المتحدة ولكن من الممكن ان تختلف بعض الشروط وفقاً للبنك الذي يتم التقديم عليه للحصول على القرض ومن اهم القواعد التي يجب الالتزام بها هي كما يلي:

  1. أولاً يجب ان تكون قيمة القرض لا تتجاوز قيمة الراتب ب 20 ضعف او الا تتجاوز الدخل الكامل للمقترض بحيث تعمل البنوك وشركات التمويل بالتأكد من هذا الامر.
  2. يجب الا تزيد التزامات المقترض عن 50% من قيمة الراتب او الدخل الإجمالي.
  3. يجب الا تزيد مدة سداد القرض عن 48 شهر.
  4. في حال قام المقترض بتمديد مدة تسديد القرض الى سن التقاعد في هذه الحالة تعمل شركات التمويل والبنوك على تخفيض قيمة السداد الشهري بحيث تصل نسبتها الى 30% من الراتب التقاعدي.

قد يهمك: شركات ومكاتب تسليف فلوس في الإمارات

القرض الشخصي للوافدين المقيمين في الامارات

قامت البنوك في الامارات بتقديم خدمة قرض شخصي للوافدين المقيمين وهو مميز أكثر من القرض الشخصي حيث ان معدلات الفائدة اقل من القروض الشخصية ويمكن أيضا الحصول على قروض لمدة طويلة مقابل معدل فائدة اقل ولكن من اجل الحصول على القرض يوجد هناك بعض الشروط التي يجب على المقترض استيفائها ليتمكن من الحصول على القرض.

شروط الحصول على قرض شخصي للوافدين في الامارات

  1. في البداية يجب على المتقدم تقديم صور عن جواز السفر إضافة الى إقامة إماراتية بشرط ان تكون صالحة.
  2. يجب ان يكون عمر المتقدم بين 21 الى 65 عاماً.
  3. يجب ان يكون الحد الأدنى من قيمة الراتب الشهري تتراوح بين 2500 الى 4000 درهم اماراتي.
  4. كما يجب ان تكون مدة الخدمة في العمل لا تقل عن شهرين.
  5. ويوجد بعض البنوك التي تشترط على المتقدم تحويل الراتب وفقاً للبنك الذي يتم التقديم عليه.

ما هي المستندات المطلوبة من الوافدين المقيمين في الامارات للحصول على قرض شخصي

بعد ان يكون المقترض قد استوفى كامل الشروط يجب عليه تقديم بعض المستندات الى البنك الذي قام بالتقديم عليه والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. أولا يجب تعبئة نموذج الطلب حسب أصول البنك او شركة التمويل التي قام المقترض باختيارها للحصول على القرض منها.
  2. تقديم البيانات والاثباتات التي تثبت عمل إضافة الى بيان راتب مقدم ومصدق من جهة العمل.
  3. تقديم خطاب يوضح فيه المقترض خبرته في مجال العمل.
  4. يجب تقديم جواز السفر إضافة الى تأشيرة وإقامة سارية المفعول ليتمكن المتقدم من الحصول على قرض شخصي في الامارات.
  5. تقديم كشف حساب بنكي لأخر ثلاثة أشهر او ستة أشهر.
  6. أخيرا يجب تقديم خطاب تحويل الراتب في حال طلب البنك من المتقدم هذا الامر.

كيفية تقديم على قرض شخصي من دون القيام بإدراج شركة

بالنسبة للباحثين عن قروض للعمال ففي حال كان المتقدم من المهنيين العاملين في الشركات الناشئة الجديدة او التي لا تكون مدرجة يمكنه أيضا القيام بتقديم على قرض شخصي ولكن بشرط ان يتم تحويل الراتب إلى البنك.

قد يهمك: أشخاص يعطون قروض في الإمارات

كيفية الحصول على قرض شخصي للمقيمين في الامارات بدون تحويل راتب

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مسألة الحصول على قرض شخصي من دون تحويل راتب؟ حيث ان هذا الامر يعتبره البعض مهماً حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة التقديم على قرض شخصي من دون تحويل راتب.

ولكن في الواقع يمكن الحصول على قرض من دون تحويل راتب ولكن هنالك مستندات وأوراق مطلوبة التقديم على القرض.

ما هي المستندات التي يجب تقديمها للبنك للحصول على قرض بدون تحويل راتب؟

يوجد بعض المستندات المختلفة عن المستندات التي ذكرناها في الفقرة السابقة ليتمكن المتقدم من الحصول على قرض شخصي والتي تتمثل على النحو التالي:

  1. أولاً يجب تقديم نموذج الطلب للبنك المعني.
  2. ويجب تقديم اثباتات الإقامة للوافدين المقيمين إضافة الى تقديم العنوان.
  3. يجب تقديم بيان الراتب إضافة الى اثباتات العمل وخطاب العمل لتأكيد الوظيفة.
  4. أخيرا يجب تقديم كشف حساب بنكي.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية الحصول على قرض شخصي للوافدين المقيمين في الامارات بحيث يمكن للمتقدم الحصول على القرض بمتطلبات مرنة وسهلة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً والحمد لله رب العالمين.

مواضيع ذات صلة: