أسهل طريقة لمعرفة الايفون الأصلي من المجدد

معرفة الايفون الأصلي من المجدد: أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الموضوع الجديد الذي سنتعرف من خلاله على أسهل طريقة لمعرفة الايفون الأصلي من المجدد، حيث يعتبر معرفة الايفون الأصلي المعلومات التي يجب أن تعرفها عند شراء هاتف الايفون سواء كان جديد أو مستعمل.

وكثيراً ما نسمع عن الايفون المجدد أو المعاد تصنيعه، ولكن ما اذا يعني ايفون المجد، وكيف تعرف ان الايفون جديد او مجدد؟ وما الفرق بين نموذج M ونموذج N ؟ جميع هذه الأمور سوف نشرح عنه بشكل تفصيلي في السطور التالية والذي سنتعرف من خلاله على طريقة معرفة الايفون الاصلي من المجدد. 

أسهل طريقة لمعرفة الايفون الأصلي من المجدد

هل ترغب بشراء هاتف ايفون؟ هل تحب المميزات التي يأتي بها هاتف الايفون على الرغم من سعره المرتفع مقارنة بالشركات الأخرى؟

في الواقع يوجد الكثير من الأسئلة التي تطرح حول هواتف الايفون على الرغم من شهرة الشركة الأميركية في بيع الهواتف الذكية الا ان الهواتف الصادرة من شركة أبل من أفضل الهواتف الذكية نظراً للجودة العالية التي تصنع منها الهواتف.

حيث من النادر ان تجد أحداً لا ينبهر بالتصميم والنظام الخاص الذي تأتي به هواتف الايفون اليوم حيث ان الميزات عديدة والعيوب قليلة جداً ولكن كما يقول المثل الشعبي (الغالي ثمنه فيه) حيث ان سعر الايفون مرتفع بعض الشيء مقارنة بالماركات الأخرى من الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من المميزات العديد الا انه يوجد كلمات نسمعها بعض الأحيان عن هواتف الايفون حيث إذا كنت تبحث عن ميزات جهاز ايفون وتسأل عنه بالتأكيد سوف تسمع عبارة لا تشتري الجهاز المجدد وقد يتوارد الى ذهنك ما هي معنى الجهاز المجدد من أبل لذلك سنقوم اليوم في مقالنا بتوضيح هذا الموضع بالشكل الكامل.

اقرأ أيضاً: كيف تعرف الايفون الأصلي من الكرتون

ما هو الايفون المجدد؟

بالطبع انت تسأل عن معنى الايفون المجدد؟ في الواقع ان الايفون المجدد هو عبارة عن الهاتف الذي وجد فيه عيب اثناء التصنيع والذي يتم ارجاعه الى الشركة لإصلاح هذه المشكلة لتقوم شركة أبل بدورها بإصلاح الهاتف وإعادة طرحه في الأسواق لبيعه بسعر منخفض واقل من السعر الأصلي للهاتف.

وعلى الرغم من ذلك الا ان الهاتف لا يوجد فيه أي فروقات تذكر من حيث الجودة ونظام التشغيل او التصميم او أي شيئ اخر حيث لا يمكن تفرقة الهاتف عن الهاتف الجديد من ابل الا ان ابل تقوم ببيعه في الأسواق بسعر اقل من سعر الموبايل الجديد الأصلي حيث ان هذا العمل عبارة عن إرضاء للعملاء لوجود مشكلة في الجهاز عند بيعه.

كيفية معرفة هاتف الايفون الأصلي من المجدد

كيف اعرف الايفون المجدد من الأصلي؟ هو السؤال الأهم في الواقع حيث عند رغبتك في الشراء يجب ان يكون لديك المعرفة في كيفية التمييز بين الايفون المجدد والايفون الأصلي حيث يمكن معرفة ذلك من خلال بعض الأمور المميزة في الايفون.

قبل الإجابة قد تسأل نفسك في حال كان الايفون المجدد والاصلي نفس الجودة ونفس نظام التشغيل لماذا يجب معرفة هذا الامر او هل هذه المعلومة ضرورية؟

في الواقع نعم لأنه كما ذكرنا في البداية ان سعر الهاتف المجدد يكون اقل من سعر الهاتف الأصلي حيث من اجل الا تقع في عملية احتيال من قبل الأشخاص يجب ان يكون لديك معرفة حول هذا الامر.

اما بالنسبة الى الهواتف المجددة فإن شركة أبل تقوم بوضعها في علبة مخصصة حيث يمكنك تمييزها من خلال العبارة التي تكون مكتوبة في أسفل العلبة على الشكل التالي Apple Certified Refurbished وهي التي تعني ان الهاتف مجدد وقد تمت إعادة تصنيعه من قبل الشركة.

وإذا لم يكن لديك الا ثمن الهاتف المجدد فلا تقلق حيث ان شركة أبل تقوم بإعطاء المستخدم كفالة ضمان تصل الى 12 شهر وهي نفس الضمان الذي تقوم بوضعه للهاتف الجديد الصادر من الشركة.

قد يهمك: كيف اعرف ان جوالي الايفون مراقب

رقم النموذج للايفون

يمكنك ايضاً معرفة الايفون الأصلي من المجدد من خلال رقم النموذج الذي يأتي به الهاتف وسنقوم في هذه الفقرة بشرح هذه الطريقة:

  1. في البداية قم بتشغيل الهاتف وبعدها قم بالتوجه الى اعدادات الهاتف.
  2. بعدها قم بالنزول للأسفل وستجد خيار عام قم بالدخول اليه.
  3. قم بالتوجه الى خيار حول.
  4. بالنزول الى الأسفل قليلاً ستجد خيار النموذج وستجد بجانبه مجموعة من الاحراف والأرقام.
  5. من خلال هذا الرقم يمكنك معرفة هاتف الايفون الأصلي من الايفون المعاد تصنيعه.
  6. رقم النموذج للايفون المجدد.

يمكنك معرفة ان الهاتف مجدد من خلال قراء رقم النموذج على ان يكون كما يلي:

  • في حال كان رقم النموذج يبدأ بحرف N يدل على ان الهاتف قد تمت إعادة تصنيعه من قبل شركة أبل نفسها وليس من قبل أي شركات أخرى.
  • وإذا كان هناك ارقام قبل الحرف الأول من اليسار فلا تهتم وقم بالتوجه فوراً الى اول حرف بعد الأرقام من جهة اليسار.

رقم النموذج للايفون الأصلي

الان بعد قراءة رقم النموذج أصبح بإمكانك معرفة حالة الهاتف حيث يمكنك معرفة رقم الايفون الأصلي والذي يتكون من الاتي:

  • يجب ان يبدأ رقم النموذج من اليسار بحرف M او P في حال كان الهاتف يبدأ بواحد من أحد الحرفين فإن الهاتف جديد تماماً ولا تهتم في حال كان هناك ارقام قبل الاحرف حيث ان في هذه الحالة توجه الى قراءة اول حرف بعد الرقم فوراً.

صورة توضيحية لمعرفة رقم النموذج للايفون الأصلي.

هل يوجد هواتف ايفون مجددة خارج شركة أبل؟

في الواقع نعم حيث ان شركة أبل لديها العديد من الفروع في مختلف انحاء العالم ومن الممكن ان يكون الهاتف قد تمت إعادة تصنيعه اما في الشركة الام نفسها او في واحد من أفرع الشركة.

ففي حال كان رقم نموذج الهاتف بدأ في حرف F فإن الهاتف قد تمت إعادة تصنيعه خارج الشركة الام أي من الممكن ان يكون الهاتف قد تمت إعادة تصنيعه في الصين او في أي شركة أخرى من أفرع الشركة.

قد يهمك: الفرق بين ساعة اَبل الأصلية والتقليد

كيفية معرفة هاتف الايفون الأصلي من المجدد من خلال فحص الرقم التسلسلي من أبل؟

  1. في البداية يمكنك الحصول على الرقم التسلسلي الموجود تحت خانة النموذج في مثل الطريقة التي تحدثنا عنها في الأعلى.
  2. يمكنك نسخ الرقم التسلسلي والتوجه الى الموقع الأصلي لابل من هنا.
  3. يمكنك ادخال الرقم التسلسلي في الخانة الأولى ثم يجب ادخال كود الأمان.
  4. وبالنقر على زر CONTINUE ستظهر نتائج البحث عن الهاتف.

عيوب الايفون المجدد

كما ذكرنا في الفقرات السابقة ان هاتف الايفون المجدد لا يحتوي أي عيوب ولا يوجد أي فرق بين الهاتف الأصلي من أبل او الهاتف المجدد الا ان أبل من باب إرضاء العميل قامت بتخفيض السعر للاعتذار عن هذا الخطأ المصنعي لذلك ان الفرق الوحيد والذي ان تلتفت له بشكل جيد هو سعر الجهاز الذي ينخفض عن سعر الهاتف الأصلي.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية التمييز بين هاتف الايفون المجدد وهاتف الايفون الأصلي وما هي الطرق التي يمكننا التمييز بين الهاتفين إضافة الى عيوب الايفون المجدد من أبل، نتمنى ان يكون اوقت المستقطع في قراء المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: