معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الأصدقاء

هل يظهر من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الأصدقاء؟ كيف يمكن معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الأصدقاء؟ جميعها أسئلة يتم طرحها بشكل متكرر من قبل مستخدمين فيس بوك، خصوصاً بعد أن سمعنا عن طرق تتحدث حول إمكانية مشاهدة ستوري الفيس بوك بشكل مخفي، أو مشاهدة ستوري فيس بوك بدون علم صاحبها.

لهذا السبب جهزنا لكم موضوع كامل فيه نتعرف حقيقة هذا الأمر وكيف يمكن معرفة الشخص الذي شاهد القصة (ستوري فيس بوك) من غير الأصدقاء، وكيف تستطيع معرفة من شاهد العناصر المميزة على الفيس بوك من غير الاصدقاء، كل هذا سنتعرف عليه في موضوع مقالنا عبر موقع تقني دوت كوم، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الأصدقاء
معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الأصدقاء

باتت تطبيقات التواصل الاجتماعي جزءاً أساسي من نشاطاتنا اليومية حيث لا يمكننا التخلي عنها اليوم حيث أصبحت محط التسلية والترفيه والعمل أيضا فمن خلال مواقع التواصل يمكنك معرفة اخبار العالم اجمع باختصار يمكن القول ان مواقع التواصل حولت العالم الى قرية مصغرة.

سواء كان الشخص في الشرق وانت في الغرب يمكنك ان تتواصل معه ببساطة وسهولة وتنوعت وسائل التواصل حيث بات يوجد العديد من التطبيقات الشهيرة وبالطبع سوف تجدها على هواتفنا الذكية وتتنوع بين الفيس بوك والتيليجرام والانستقرام وتويتر وغيرها من التطبيقات الأخرى.

وكان الفيس بوك من أقدم المنصات وأشهرها بين مواقع التواصل حيث يمكنك نشر المحتوى الذي تريده سواء كان فيديوهات او صور وغيرها إضافة الى انه تم تطوير الفيس بوك في الفترة الأخيرة وأصبح بإمكان المستخدم نشر ستوريات (قصص) لا تدوم أكثر من 24 ساعة.

ويمكن لأصدقائك مشاهدة الستوري الذي تقوم بنشره ويمكنك انت بدورك معرفة الأصدقاء الذي شاهدوا قصتك على الفيس بوك ولكن السؤال الذي يطرحه الكثير من المستخدمين هل يمكن معرفة من شاهد ستوري الفيس لغير الأصدقاء الذين يشاهدون قصتك على فيس بوك.

في الواقع سنقوم بالتطرق لهذا الموضوع في مقالنا اليوم، وسنعرف هل يظهر من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الأصدقاء.

قد يهمك: استرجاع محادثات الماسنجر المحذوفة نهائياً

تعريف ستوري الفيس بوك Facebook Stories

في البداية سنقوم بالتعريف عن ميزة القصة الموجودة على فيس بوك حيث انها عبارة عن ميزة منفصلة أطلقتها شركة فيس بوك تتيح لك نشر المحتوى الذي تريد على بداخل هذه الميزة سواء كان فيديو قصير او صورة او محتوى نصي حيث يدوم هذا المحتوى لمدة 24 ساعة لذلك تم تسميتها بالحالة اليومية.

حيث ان في هذه الفترة يمكن لأصدقائك مشاهدة الحالة الخاصة بك وبعد انتهاء 24 ساعة سوف تختفي الحالة التي قمت بنشرها بحيث تمكنك من رفع حالة جديدة ومشاركتها مع اصدقاءك مرة أخرى.

وأخيرا يمكنك معرفة من قام بمشاهدة قصتك على فيس بوك من الأصدقاء ولا يستطيع أحد غيرك مشاهدة تلك الميزة لمعرفة من شاهد القصة واليوميات التي تقوم بنشرها حيث ان هذا الموضوع محصور للمستخدم الذي ينشر القصة فقط.

كيفية معرفة من شاهد قصتي على فيس بوك

إذا كنت تسأل عن كيفية معرفة من شاهد ستوري الخاص بك على فيس بوك فيمكنك ان تعرف ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالتوجه الى تطبيق فيس بوك على هاتفك الذكي.
  2. انتقل الى قسم القصص الموجود في اعلى واجهة التطبيق.
  3. قم بالضغط على قصتك الذي قمت بأنشائها تباعاً.
  4. عند النقر على القصة سيتم طرح كافة التفاصيل حولها بحيث يظهر المستخدمين الذي قاموا بمشاهدة القصة مؤخراً إضافة الى ظهور بعض التفاصيل الأخرى حول القصة.

قد يهمك: كيف تعرف من زار بروفايلك على فيسبوك بدون برامج

هل يمكن معرفة الذين شاهدوا قصتي على فيس بوك من غير الأصدقاء؟

هو سؤال يتردد كثيراً في الفترة الأخيرة حيث أصبح هذا الموضوع محط للحيرة وذلك لأنه من الممكن ان تجد شخصاً يخبرك بأنه قد شاهد قصتك على فيس بوك ولكن هو ليس من أصدقاءك وعلى الرغم من ذلك انت لا تستطيع معرفة إذا كان شاهد القصة فعلاً ام لا.

حيث ان ميزة معرفة المستخدمين من غير الأصدقاء الذين يشاهدوا القصة غير موجودة في التطبيق وذلك لأنه في بعض الأحيان قد تجد كلمة اخرون من ضمن قائمة المستخدمين الذين شاهدوا القصة وعند النقر عليها لا يمكنك مشاهدة المستخدمين الاخرين الذين شاهدوا القصة وذلك لأنهم ليسوا من اصدقائك على الفيس بوك.

هل يوجد طرق أخرى لمعرفة من شاهدة القصة على فيس بوك من غير الأصدقاء؟

كما ذكرنا في الفقرة السابقة ان هذا الامر محصور فقط بالأصدقاء حيث ان ميزة معرفة المستخدمين من غير الأصدقاء غير موجودة على فيس ومن الممكن ان تقوم الشركة بتطويرها لاحقا.

ولكن عن وجود طريقة لمعرفة هذا الامر فلا يوجد طريقة نهائياً واي أحد يقوم بالترويج عن طريقة من خلال الضغط على روابط او برنامج معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك لغير الاصدقاء سواء للايفون أو للاندرويد أي شيء من هذا القبيل فإنها روابط احتيالية وغير آمنة ومن الممكن ان تؤدي إلى نشر الفيروسات على هاتفك الذكي أو سرقة حسابك الفيس بوك.

حيث من الممكن ان تؤدي هذه الروابط الى تنزيل فايروس الفدية على الهاتف الذكي ومن ثم الدخول في عالم الخطر وسرقة البيانات الشخصية والتعرض للابتزاز مقابل استرجاعها ومن الممكن أيضا التعرض للاختراق في حساب الفيس بوك الشخصي.

حيث من الممكن ان تلاحظ ان الصفحة الشخصية قد تعرضت للسرقة بعد الدخول الى هذه الروابط المشبوهة وبالتالي ستتعرض للابتزاز مقابل استرجاع صفحتك الشخصية من المخترقين.

لذلك من الضروري ان يكون لديك المعرفة والعلم حول هذا الموضوع من اجل الا تكون ضحية للاحتيال والتضليل الى جانب التعرض للاختراق وتلقي المشاكل الالكترونية لاسترجاع المعلومات الشخصية.

الخلاصة:

في النهاية قمنا بالبحث بشكل مكثف في المحتوى العربي والأجنبية عن إمكانية معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الاصدقاء ولمن نجد أي مصدر موثوق يشرح عن إمكانية معرفة ما اذا كام بالإمكان معرفة من شاهد ستوري الفيس بوك أو العناصر المميزة في الفيس بوك لغير الاصدقاء.

لذلك يجب عليك ألا تثق في الروابط التي تنشر على مواقع التواصل لمعرفة من قام بمشاهدة قصتك على فيس بوك حيث ان هذه الطرق جميعها من أجل سرقة المعلومات ونشر الفيروسات على الهاتف حيث كل ما يمكنك معرفته على فيس بوك فقط الأصدقاء الذين شاهدوا القصة ولا تحاول البحث عن طرق أخرى لتوفير الوقت والجهد في ذلك.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية معرفة المستخدمين الذين شاهدوا حالتي على فيس بوك من غير الأصدقاء حيث قمنا بتوضيح هذا الموضوع على الوجه الكامل، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: