طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة (3 طرق اَمنة)

طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة، أهلا زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الجديد الذي سنجيب فيه على سؤال "كيف امسح جميع رسائل الماسنجر مرة واحدة" فعلى الرغم من المميزات التي يوفرها فيسبوك، إلا هنالك لا يزال بحاجة إلى تطور كبير من ناحية الخصوصية، مثل خاصية طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحد أو حذف جميع رسائل الماسنجر من الطرفين، حيث إلى الآن لا تتوفر طريقة تمكننا من حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة.

فقد ظهرت بعض الطرق لحل تلك المشكلة مثل استخدام كود يقوم بحذف جميع رسائل الفيس بوك من الطرفين أو برنامج حذف رسائل الماسنجر من الطرفين، ولكن في هذا المقال سنتعرف على طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة 2023 بأكثر من 3 طرق مضمونة وآمنة تصلح للايفون و للاندرويد، تابع الشرح حتى النهاية.

طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة

أصبح يوجد الكثير من تطبيقات المراسلة بين المستخدمين حيث ان انتشار الهواتف الذكية والانترنت بشكل كبير في السنين الماضية أدى الى ازدياد عدد تطبيقات المراسلة التي يمكن استخدامها بمجرد الاتصال بالإنترنت.

وتنوعت تطبيقات المراسلة التي يمكن تنزيلها من المتاجر الرسمية مثل الواتس اب والتيليجرام والماسنجر وغيرها من التطبيقات الأخرى حيث ان كل تطبيق يضم ميزات متنوعة بناء على نوع التطبيق.

ويأتي تطبيق المسنجر من أفضل التطبيقات المستخدمة في المراسلة والاتصال حيث يمكن من خلال التطبيق المراسلة بشكل نصي من خلال ارسال الرسائل الكتابية او من خلال الاتصال بمكالمة هاتفية عبر الانترنت او بمكالمة فيديو وغيرها من المميزات الأخرى.

ويعاني المستخدمين من مشكلة كبر عدد الرسائل في تطبيق الماسنجر حيث قد تضطر في بعض الأحيان الى الرجوع لرسالة معينة فستجد الالاف الرسائل امامك والتي لا يمكن تخطيهم من دون البحث فيرغب الكثير من المستخدمين لحذف الرسائل كاملة بشكل نهائي من التطبيق.

لذلك يسأل الكثير من المستخدمين عن طريقة فعالة لحذف الرسائل كاملة من الماسنجر، سنقوم اليوم بالتطرق لحل هذه المشكلة تابعوا القراءة لمعرفة كامل التفاصيل.

قد يهمك: كيفية التواصل مع شخص قام بحظرك على الماسنجر

حذف محادثات المسنجر دفعة واحدة

في الواقع لم تعمل شركة الفيس بوك على تقديم طريقة لمسح رسائل الماسنجر لذلك قامت الكثير من المواقع الالكترونية بطرح الكثير من الطرق المتنوعة بحجة توفير الجهد ووقت البحث حيث ان تلك الطرق غير امنة الاستخدام.

1- طريقة حذف رسائل الماسنجر من الهاتف بطريقة آمنة تماماً

في الواقع يمكن حذف رسائل الماسنجر بطريقة صحيحة ورسمية على الايفون أو الاندرويد بعيداً عن الطرق غير الأمنة، حيث يتم حذف هذه الرسائل بالطريقة التقليدية على الرغم من الوقت والجهد التي تحتاجها الطريقة في حذف جميع رسائل الفيس بوك والتي تتمثل من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالتوجه الى تطبيق الماسنجر الموجود على هاتفك الذكي.
  2. الان قم بالانتقال الى المحادثة التي ترغب بحذفها من التطبيق.
  3. قم بالنقر على المحادثة نقرة مطولة لتحديد الرسالة.
  4. وسيظهر امامك بعض الخيارات التي تتعلق بالمحادثة وستجد من بين الخيارات خيار DELETE وبالضغط عليها سيتم حذف كامل المحادثة.
  5. ولكن هذه الطريقة يجب القيام بها على كل محادثة ترغب بمسحها من التطبيق بشكل متتالي.
  6. ولكن على الرغم من نجاح العملية الا ان الطريقة تحتاج الى وقت وجهد بشكل كبير وذلك لان في حال كانت المحادثات كبيرة فستحتاج الى وقت طويل جداً للانتهاء من حذف كامل الدردشات من التطبيق.

قد يهمك: معرفة رقم او ايميل اى شخص على الفيسبوك حتى لو قام بإخفائه

2- كيفية حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف

إذا كنت ترغب بحذف كامل رسائل الفيس بوك ماسنجر من الهاتف وبضغطة واحدة يمكنك القيام بهذا من خلال طرق مختلفة والتي تتمثل من خلال المتصفح على الهاتف او من خلال الكومبيوتر.

يمكن حذف رسائل الماسنجر من الهاتف من خلال تحميل متصفح ياندكس الشهير حيث يساعد هذا المتصفح على حذف رسائل الماسنجر كاملة بنقرة واحدة ولكن يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب عليك تحميل متصفح ياندكس ويمكنك تحميله بالضغط هنا.
  2. بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت المتصفح على الهاتف يجب عليك تسجيل الدخول الى الفيس بوك من خلال متصفح ياندكس.
  3. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول الى الفيس بوك من خلال المتصفح ستجد في اعلى الشاشة علامة + قم بالضغط عليها لفتح علامة تبويب جديدة.
  4. ثم يجب عليك القيام بتحميل كافة رسائل الماسنجر ويمكنك القيام بهذا الامر بالضغط هنا.
  5. الان يجب عليك تحميل إضافة حذف جميع رسائل الفيس بوك من هنا.
  6. بعد الانتهاء من تثبيت الإضافة الخاصة بحذف رسائل الماسنجر قم بالرجوع الى الفيس بوك الذي فتحته عبر المتصفح.
  7. قم بالضغط على خيارات المتصفح وستظهر امامك مجموعة من الخيارات قم بالضغط على وضع سطح المكتب.
  8. بعدها قم بالتوجه الى قائمة الرسائل الخاصة من هنا.
  9. قم بالبحث في المتصفح عن خيار الإضافات وستجد إضافة حذف كامل رسائل الماسنجر.
  10. الان قم باختيار كافة الرسائل واضغط على DELETE وسيتم حذف كامل رسائل الماسنجر بنقرة واحدة.

قد يهمك: كيفية استرجاع محادثات الماسنجر المحذوفة نهائياً

3- كيفية حذف جميع رسائل الماسنجر دفعة واحدة الكومبيوتر

إذا كنت تسأل عن كيفية حذف الرسائل من خلال الحاسوب ففي الواقع ان الامر ابسط من الطريقة السابقة حيث يمكن القيام بهذا الامر من خلال استخدام الإضافات في متصفح جوجل كروم من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية توجه الى متصفح كروم على الكومبيوتر.
  2. قم بالضغط على الإضافات ويجب عليك تثبيت إضافة حذف رسائل الماسنجر ويمكن تثبيتها من هنا.
  3. قم بالتوجه الى موقع الفيس بوك وسجل دخول الى الموقع ليتم حذف الرسائل.
  4. الان قم بالضغط على الإضافات الموجودة في اعلى يمين الموقع وستجد إضافة حذف الرسائل كاملة.
  5. قم بتحديد كامل الرسائل ثم قم بالضغط على كلمة DELETE وسيتم حذف كافة الرسائل دفعة واحد وبنقرة واحدة فقط.

الملخص

ان الطريقة الأولى كانت تقليدية وصعبة حيث انها تحتاج الى وقت كثير اما بالنسبة الى الطريقة الثانية فهي بسيطة ولكن يجب اتباع الخطوات بالتفصيل لضمان نجاح العملية اما بالنسبة الى الطريقة الثالثة فهي ابسطهم فإذا كان لديك حاسوب قم باستخدام هذه الطريقة فوراً.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية حذف رسائل الماسنجر جميعها دفعة واحد حيث قدمنا لكم ثلاث طرق يمكن تحديد واحدة منها واتباع خطواتها بالتفصيل وستتم العملية بنجاح، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

طريقة فتح فيس بوك بدون كلمة سر

كيف تعرف من زار بروفايلك على فيسبوك بدون برامج

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج

رابط زيادة متابعين الفيس بوك حقيقيين