حل مشكلة المصادقة الثنائية فيس بوك وتسجيل الدخول

حل مشكلة المصادقة الثنائية فيس بوك، مرحباً بكم زوار موقع تقني دوت كوم في هذه التدوينة الجديدة التي من خلالها سنتعرف كيفية حل مشكلة عدم وصول رمز المصداقية الثنائية في الفيس بوك، حيث تعتبر ميزة المصداقية الثنائية إحدى أهم مميزات التي تساعدك في أمان وحماية حسابك من الاحتراق.

ولكن قد يواجه الكثير مشكلة في المصداقية الثنائية، خصوصاً الذين فقدوا رقم الهاتف المربوط في الحساب أو تم حذف بيانات تطبيق الفيسبوك الذي أعددت عليه المصداقية الثنائية، وفي تلك اللحظة ستفقد صلاحية وتبدأ تتساءل، ماذا افعل اذا نسيت رمز المصداقية الثنائية فيسبوك؟ وكيف يمكنني تخطي رمز المصداقية الثنائية؟ وهل هنالك طريقة استطيع من خلالها تسجيل الدخول في الفيس بوك بدون رمز المصداقية الثنائية؟.

لذلك أعددنا لكم من خلال هذا المقال موضوع كامل فيه نتعرف على طريقة حل مشكلة المصادقة الثنائية فيس بوك وتسجيل الدخول بطرق مضمونة 100% لذلك تابعوا لنتعرف على الخطوات.

حل مشكلة المصادقة الثنائية فيس بوك وتسجيل الدخول 2023

يعاني العديد من المستخدمين من بعض المشاكل اثناء استخدامهم لتطبيقات التواصل الاجتماعي وتتنوع تلك المشاكل بين المشاكل السهلة التي يمكن حلها ببساطة وبين المشاكل الصعبة التي تحتاج الى بعض الوقت والجهد لحلها.

ويأتي الفيس بوك في مقدمة تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً في الفترة الأخيرة حيث يستخدم التطبيق مليارات المستخدمين يومياً في مختلف انحاء العالم وفي مختلف الأشياء سواء كان من اجل التصفح والترفيه او من اجل متابعة محتوى مهم يتم مشاركته من خلال التطبيق.

وان معظم المشاكل التي يعاني منها مستخدمين التطبيق هي مشاكل تحصل بسبب المستخدمين ذاتهم أي ان المشكلة لا تكون بسبب خطأ في تطوير التطبيق ومن أبرز المشاكل التي يعاني منها المستخدمين هي مشكلة المصادقة الثنائية في التطبيق.

والتي يبحث الكثير من المستخدمين عن طريقة جدية لحل مشكلة المصادقة الثنائية فيس بوك وتسجيل الدخول والتخلص من تلك المشكلة التي يعانون منها والتي سنقوم اليوم بالحديث عنها ومعرفة طرق الحل حول هذا الموضوع بعدة طرق مختلفة.

مشكلة المصادقة الثنائية في الفيس بوك

هذه المشكلة التي تواجه الكثير من المستخدمين الناتجة عن قيام المستخدم بتأمين حساب الفيس بوك من خلال ادخال رمز تفعيل معين حيث يتم ادخال الرمز بعد القيام بإدخال الرقم السري.

المشكلة التي تواجه المستخدمين في معظم الأحيان هي بأنه لا يتم ارسال رمز التفعيل من قبل الفيس بوك حيث ان المشكلة في هذه الحالة لا يمكن الدخول الى الفيس بوك او استقبال رمز الدخول.

قد يهمك: كيف تعرف من زار بروفايلك على فيسبوك بدون برامج

كيفية حل مشكلة رمز المصادقة الثنائية في الفيس بوك

في حال واجهتك مشكلة فقدان الحساب بسبب المصداقية الثنائية، فيمكنك ان تقوم باسترجاع الحساب الحقيقي من خلال تطبيق طريقتين وهما على النحو التالي:

  1. في حال كان الحساب غير مفتوح على أي جهاز اخر.
  2. في حال كان الحساب مفتوحاً على جهاز اخر.

كيفية حل مشكلة المصادقة الثنائية فيس بوك في حال كان الحساب مفتوح ويعمل على جهاز اخر؟

في حال كنت تريد الدخول الى حسابك على الفيس بوك من هاتف الشخصي او من جهاز الكومبيوتر وطلب منك ادخال رمز المصادقة الثنائية فيسبوك يجب عليك اتباع بالخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالذهاب الى الجهاز الاخر الذي يعمل عليه الحساب.
  2. قم بفتح تطبيق الفيس بوك.
  3. قم بالذهاب الى خيار الجرس (الاشعارات) في تطبيق الفيس بوك.
  4. في داخل خيار الاشعارات ستجد اشعار من قبل إدارة الفيس بوك يعلمك بمحاولة تسجيل الدخول من الجهاز الفلاني.
  5. قم بالنقر على هذا الاشعار وانقر على نعم لأخبار الإدارة بأنك من تحاول تسجيل الدخول الى حسابك.
  6. وسيقوم بعدها بطرح خيارين يسألك فيهما إذا كنت تريد حفظ المتصفح الذي سجلت منه الدخول او عدم حفظه.
  7. قم بالنقر على حفظ او عدم الحفظ وفقاً لرغبتك في ذلك.
  8. قم بالجوع الى الجهاز التي تحاول فتح الفيس منه وستجد انه قد تم تسجيل الدخول بالفعل الى الحساب ويعمل بشكل طبيعي.

كيفية حل مشكلة المصادقة الثنائية في حال كان الحساب غير مفتوح لا على الهاتف ولا على أي جهاز اخر

ان المشكلة الأهم التي يواجهها الكثير من المستخدمين هي في حال كان الحساب غير مفتوح على جهاز آخر ويرغب المستخدم بتسجيل الدخول الى الحساب لذلك يجب ارسال طلب إلى إدارة الفيس بوك لاستعادة الحساب ويمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بأتباع الخطوات الاعتيادية التي تتألف من كتابة البريد الالكتروني في التطبيق ومن ثم كتابة كلمة المرور.
  2. حينها سيطلب منك التطبيق تلقائياً رمز التفعيل وستقوم انت بدورك بالضغط على خيار ألم تتلق رمزاً.

بعدها سينبثق امامك على الشاشة عدة خيارات على النحو الاتي:

1. الموافقة من جهاز اخر

هي الخطوة ذاتها التي قمنا بالحديث عنها في الفقرة السابقة في كيفية تسجيل الدخول من جهاز اخر.

2. استخدام الرسائل النصية

في هذا الخيار سيتم ارسال رمز التفعيل الى رقم هاتفك المسجل ضمن الحساب ولكن يوجد بعض النقاط التي يجب عليك معرفتها قبل القيام باستخدام هذا الخيار والتي تتمثل على النحو التالي:

  • إذا لم يكن لديك القدرة بالوصول الى رقم الهاتف فلا تضغط على هذا الخيار.
  • إذا كنت قد استخدمت هذا الخيار في السابق ولم يتم ارسال رمز التفعيل اليك فلا تعاود المحاولة مجدداً.
  • والنقطة الأهم هي عدم الضغط على هذا الخيار مراراً وتكراراً فمن الممكن أن يؤدي إلى اغلاق الحساب ريثما يتم التأكد من هويتك بأنك صاحب الحساب.

3. خيارات أخرى

في هذا الخيار سيقوم الفيس بوك بإعطائك خيار ارسال طلب إلى الفيس بوك.

قد يهمك: طريقة فتح فيس بوك بدون كلمة سر

كيفية تقديم طلب لاسترداد الحساب في فيس بوك

بعد ان علمت كافة الخطوات السابقة التي يمكنك فعلها فمن الممكن ألا تستفيد من الخطوات السابقة لأمور ذكرناها سابقاً لذلك فإن الحل الوحيد لحل مشكلة المصادقة الثنائية فيس بوك ولاسترداد الحساب يكون من خلال ارسال طلب الى الفيس بوك واتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية سوف يظهر امامك نموذج يجب عليك ان تقوم بتعبئته للتأكد من هويتك على فيس بوك.
  2. سيطلب منك إدخال الاسم كما هو موجود في الهوية بحيث يستطيع فريق الفيس بوك مساعدتك والتأكد من هويتك وفي حال كان اسمك غير مطابق لما هو موجود على الهوية فننصحك بتجربة هذا الامر باستخدام متصفح اخر ففي حال كان هناك اختلاف ملحوظ بين الاسم الذي في الهوية واسم الحساب فلن تستطيع استرجاع الحساب.
  3. يوجد بعض الخيارات التي يجب عليك تعبئتها في نموذج الفيس بوك مثل ادخال شركة الاتصالات التي تتعامل معها للحصول على الانترنت.
  4. بعدها يجب عليك القيام بكتابة اسم البلد الذي تقيم فيه.
  5. وأخيرا في الخيار الأخير يجب عليك القيام بكتابة المشكلة التي تواجهها اثناء محاولتك لتخطي المصادقة الثنائية على فيس بوك حيث سيعطيك الفيس بوك خيارات في حال لم يكن ولا خيار هي مشكلتك قم بالضغط على غير ذلك وقم بكتابة المشكلة بشكل صريح.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن كيفية حل مشكلة المصادقة الثنائية في الفيس بوك حيث يمكنك الاعتماد على المعلومات التي قمنا بذكرها في هذا المقال، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة: