أفضل 10 مواقع لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 2024

أفضل مواقع مجانية لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي ، و افضل موقع الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور اون لاين، هي من الجمل البحث التي سيطرت على جميع منصات التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعد انتشار ترند الذكاء الاصطناعي، لذلك ظهرت الكثير من البرامج والمواقع تقدم خدمة تعديل الصور والفيديوهات عن طريق خوارزميات تعتمد على الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور، وجعلها صور لا مثيل لها.

وإليك في السطور التالية عبر موقع تقني دوت كوم أفضل 10 مواقع لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين مجانا والتي تنافس برامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي المدفوعة، فإذا كنت تريد أن تعرف كيف تستطيع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاناً، فهذا الشرح موجه لك.

أفضل 10 مواقع لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

سنقدم لكم من خلال هذه التدوينة افضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين مجانا التي تساعدك في ترقية صورك بشكل احترافي بدون اللجوء إلى برامج الفوتوشوب على الكمبيوتر او الهاتف والتي تحتاج إلى شخص ذو خبرة في مجال تعديل الصور editing ، فمن خلال استخدام موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، كل ما تحتاجه هو سحب الصورة ورفعها على موقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي ، ثم النقر على زر ابدا وخلال دقائق معدودة سوف ينتهي انجاز عمل الموقع وستظهر نتيجة مبهرة للصورة.

تعريف الذكاء الاصطناعي

هو محاولة الانسان جعل الأجهزة الذكية المزودة بتقنيات متطورة تفكر وتحلل وتدرك ما يحيط بها من الظروف واتخاذ القرار المناسب في الأوقات المناسبة وان صحّ القول ان الذكاء الاصطناعي هو عملية أنسنه للأجهزة الالكترونية، يهدف الى السيطرة على أنظمة تتمتع بالذكاء وجعلها تتصرف مثلما تتصرف البشر من حيث التعلم والفهم وإنجاز المهام وخاصة بعض المهام التي تسبب للإنسان الملل أو حالة الضياع في إنجازها وبذلك ان الذكاء الاصطناعي تخدم البشرية وتساعدها ببعض المهام والوظائف.

وله أربعة أنواع مختلفة تبدأ من الأبسط حتى أكثرها تعقيداُ والتي تمثل كيان واعٍ تماماً ومدركاً لما يدور حوله وهي:

  • الآلات التفاعلية: هي المرحلة الأبسط ، حيث تقوم بتنفيذ مهام رئيسية تساعد الانسان في انجاز اعماله التي يشعر بعملها بالملل او لإنجاز اعمال كبيرة في أوقات قصيرة تقدم الفائدة لمستخدميها كاستخدام الحاسوب في أعمال الترجمة والحساب والعمليات المعقدة.
  • الذاكرة المحدودة: حيث يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء تنبؤات مستقبلية وتزايد قدرته على تخزين البيانات والتوقعات، حيث شاع مؤخراً في الدول الآسيوية تصنيع الرجل الآلي او السيارات الآلية ذاتية القيادة جميعها تقوم بتخزين المعلومات لتقوم بالمهمة المطلوبة منها.
  • نظرية العقل: وهي مرحلة في قيد التطوير بجهود العلماء الذين يعملون على تطويرها وتحديثها لتتمكن من فهم ما يدور حولها ومعرفة احتياجات الآخرين.
  • الوعي الذاتي: وهذه المرحلة كثيراً ما نلاحظ وجودها في أفلام الخيال العلمي ، لكن هذه المرحلة تثير مخاوف البشرية من تطوير آلي واعٍ يهدد الوجود البشري.

افضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

وفي الآونة الأخيرة انتشرت فكرة تعديل الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي وهي ترند أصبحت تشغل مواقع التواصل الاجتماعي ولاسيما الفيس بوك والتيك توك ، وان كنت من المهتمين بفكرة الذكاء الاصطناعي وترغب في خوض مغامرة تعديل صورك بالذكاء الاصطناعي عليك قراءة هذا المقال والتعرف على أفضل المواقع المجانية التي تتيح لك هذه التجربة بطريقة محترفة.

فأنت غير محتاج لوجود الخبرة الكافية لاستخدام تلك المواقع في الحصول على نتائج احترافية قوية في عالم تعديل الصور، ومن أهم تلك المواقع هي:

picwish لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

يقدم لك فرصة تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني باستخدام مجموعة من الأدوات التي يقوم بتوفيرها لك للحصول على أداء رائع بشكل محترف مثل أداة تحسين جودة الصورة الرديئة أو تحسين الصور القديمة، وأداة إزالة الخلفية وغيرها الكثير من الأدوات المساعدة ، حيث يعمل بشكل مميز سريع ومجاني.

بإمكانك تنزيل الصور المعدلة عليه لتعطيك الدقة ذاتها ، لكن يطلب منك التسجيل في هذا الموقع ومن الممكن ان تتعرض للإيقاف المفاجئ للموقع أثناء العمل عليه كونه قيد التطوير، ولكن بالمجمل هو موقع مميز وفعال في تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي.

قد يهمك: أفضل برنامج تحريك الصور الثابتة

موقع Stickermule لتعديل الصور بالذكاء الصناعي اون لاين

أيضاً يدخل هذا الموقع ضمن أفضل المواقع لتعديل الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي، وما يميزه عن غيره هو توافر أداة تغيير أبعاد الصورة ليتمكن من زيادة أبعاد الصورة بشكل لطيف جداً يعطيك تجربة ممتازة ودقة خرافية للصور

إضافة الى إلى ان الموقع يمتلك أدوات مميزة عن غيره كالطباعة والسماح بوضع الصور المطلوبة على منتجات والكثير من الأدوات التي تجعله المميز في قائمة مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي المجانية.

إضافة الى كونه مجاني مع امتلاكه شرح توضيحي تحت كل أداة وكيفية استخدامها ولكنه من المواقع التي تتطلب منك التسجيل عبر بريدك الالكتروني لاستخدام الأدوات غير ان بعضها من المتوقع ان تكون مدفوعة.

Fotor لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

يعتبر Fotor من المواقع التي تمتلك القوة والتميز في تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي لامتلاكه أدوات قوية قادرة على إنتاج صور مميزة من ناحية الدقة والجودة ، إضافة الى امتلاكه أداة تحويل النص الى صور جعله الأقوى في عالم المواقع ، وأداة إنشاء الوجوه بالذكاء الاصطناعي حيث يمكنك استخدامه بطريقة سهلة ذات كفاءة عالية وبأسعار منطقية مدفوعة شهرياً أو سنوياً.

موقع pixlr لتعديل الصور اون لاين بالذكاء الاصطناعي

pixlr هو من المواقع التي تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني ومتاح في متناول الجميع ، إضافة إلى امتلاكه أداة الرسم بالذكاء الاصطناعي وتقطيع الصورة ودمجها مع غيرها من الصور ، وأهم ما يميزه إنك لا تحتاج للتسجيل في الموقع لاستخدامه وتعديل الصور لكنه يمتلك أداة الرسم بطريقة محددة احترافية، ولذلك يعتبر افضل موقع الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا لعام 2024.

موقع Befunky لتعديل الصور بالذكاء الصناعي

مؤخراً هذا الموقع امتلك شهرة واسعة بين المستخدمين لامتلاكه واجهة مميزة وسهلة للمبتدئين لتعديل الصور بطريقة احترافية مميزة باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما ان الموقع أدوات احترافية جداً مثل تحرير الصور دفعة واحدة، وتحويل الصور إلى فن، بالإضافة إلى ترميق الصور وتحسين البشرة بالإضافة إلى وجود قوالب تصميم جاهزة، وأيضا توفر الاف من الرسومات والايقونات جاهزة للاستخدام، لكن الشيء الوحيد الذي يمكن ان نعتبره سيئ هو أن أدواته غير مجانية حيث تستطيع تجربتها واستخدامها لكنك لا يمكنك تنزيلها على جهازك.

قد يهمك: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

Cutout موقع الصور بالذكاء الاصطناعي

يعد Cutout من المواقع الهامة التي تستطيع التعامل مع مقاطع الفيديو الى جانب تصميم الصور وتعديلها بتقنية الذكاء الاصطناعي ، حيث يمكنك استخدام أداة قص واستخراج الرأس من الصورة وتحويل الصورة الى كرتون بالإضافة الى امكانيه إزالة الخلفية من الفيديو 100% بشكل احترافي بالإضافة إلى إزالة الكائنات غير المرغوب فيها وتحويل الصور الى كرتون سيلفي, بالإضافة إلى تحسين الصور ومعالجتها.

والعديد من المميزات الأخرى التي يتمتع بها الموقع ، فهو ذو أداء جيد لا يتطلب منك التسجيل لاستخدامه ويقوم بتقديم شرح توضيحي في البداية لتعليمك كيفية استخدام كل أداة من أدواته المميزة.

موقع ipiccy لتعديل الصور اون لاين

اكتسب هذا الموقع أهميته من خلال تحسين الصور وتعديلها بالذكاء الاصطناعي وذلك بمجموعة أدوات مميزة كالتأثيرات والفلاتر التي تجاوز عددها أكثر من 100 فلتر ، حيث يمكنك تعديل الصورة بنقرة واحدة من حيث الإضاءة والتشبع والألوان وغيرها ، وما يعيبه هو تشغيله السيء على الهاتف مقارنة بما يشبهه من مواقع أخرى.

موقع Auto enHance لتعديل الصور بنقرة واحدة

موقع تعديل الصور AutoenNancp هو أيضا من المواقع المجانية التي تقدم لك إمكانية تعديل صورك بالذكاء الاصطناعي اون لاين وتحسينها بنقرة واحدة من خلال تحسين الإضاءة وتعديل الضبابية وغيرها من الأشياء الرائعة ، لكنه يعتبر مجاني لتعديل 14 صورة فقط وأغلب الحالات تعطيك نتائج مبهرة عالية الجودة.

اقرأ أيضاً: برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

موقع Hotpot Tools

يحتوي على مجموعة من أدوات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي منها ، أداة الرسم وتوليد الوجوه وإزالة العناصر وخلفية الصور وغيرها الكثير والتي تكون في الغالب مجانية بواجهة مستخدم بسيطة ،لكنك تحتاج الى تسجيل الدخول للوصول الى بعض الأدوات. 

موقع VanceAI لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

عليك تسجيل الدخول لهذا الموقع لكي تحظى بتجربة رائعة وفريدة في مجال تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي مع أدوات قوية منها توليد الصور وتعديل دقتها وتلوين الصور وتصحيحها مع إضافة الموقع بشكل مستمر لأدوات جديدة بأسعار منطقية مقبولة.

وفي الختام كان الحديث عن أفضل 10 مواقع لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي التي قدمت تجارب جيدة جداً بشكل مجاني او مدفوع نسبي ، حيث شكلت هذه المواقع دور كبير في استخدام تقنية حديثة شاعت بشكل كبير بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التي تستمر في اعتمادها على الذكاء الاصطناعي.

وإلى ختام هذا الشرح نتمنى أن نكون قد نلنا رضاكم من خلال هذا الشرح البسيط الذي بإمكانك الاستفادة منه في حال أردت تعديل صورك ولا تمتلك خبرة في تعديل الصور بشكل احترافي او ليس لديك الوقت لتعديل الصور، وذلك من خلال استخدامك لمواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

إزالة خلفية الصورة بالذكاء الاصطناعي

ما هو ChatGPT وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

برنامج Remini لتحسين جودة الصور القديمة

الربح من الانترنت بالذكاء الاصطناعي