ما هو ChatGPT وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

شرح ChatGPT وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي، أهلا بكم زوار موقع تقني دوت كوم، انتشر في الآونة الأخيرة تطبيق لروبوت الدردشة عبر الذكاء الاصطناعي على الانترنت انتشار ضخم جداً، حيث يستطيع هذا الروبوت الإجابة على اي سؤال تطرح بإجابة واقعية، وفي بعض الأحيان مضحكة ومقلقة.

ولكن ما هو ChatGPT الذي غزا مواقع التواصل الاجتماعي؟ وكيف يمكن التحدث مع الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن تنزيل برنامج ChatGPT ؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

شرح ChatGPT وكيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

الثورة الرقمية جعلت أشياء كثيرة لم نتوقع حدوثها قبل سنوات امراً ضرورياً لحياتنا ولا يمكن ان نتخيل حياتنا من دونها اليوم باختصار من الممكن القول ان الانسان أصبح لا شيء من دون التكنولوجيا.

انتشرت التكنولوجيا بشكل كبير بين الناس حيث أصبحت التكنولوجيا والأجهزة الالكترونية من اهم ضروريات الحياة وقد قامت العديد من الشركات بدمج الذكاء الاصطناعي بالأجهزة الالكترونية حيث بات الانسان اليوم يقوم بطلب الأشياء من الالة من خلال التحدث الصوتي فقط وسيقوم الجهاز بتلبية طلب الانسان بسرعة وسهولة مطلقة.

ودمج الذكاء الاصطناعي مع العديد من المواقع الالكترونية ومن ابرز المواقع التي حققت شهرة واسعة موقع شات جي بي تي التابع لشركة OpenAI.

وقد شهد الموقع تقنيات حديثة وجديدة من الذكاء الاصطناعي حيث اشتهر الموقع بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ويمكنك الاستفادة من خدمات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير من خلال موقع شات جي بي تي وبشكل مجاني ، ولهذا قمنا اليوم في مقالنا بالتطرق الى تقديم اهم الميزات التي يتمتع بها الموقع.

ما هو موقع ChatGPT

في الواقع ان موقع شات جي بي تي قام بدمج الذكاء الاصطناعي في طريقة عمله من خلال تحليل الكلمات والقيام بجمع المعلومات بشكل تلقائي ووفقاً لمعيار stn العالمي الذي يصنف من اهم المعايير لتحليل المعلومات المرسلة والمستقبلة من سيرفرات المواقع الأخرى.

في الملخص ان موقع شات جي بي تي هو مثل الانسان الذي يقدم لك الخدمات واذا كنت ترغب باستخدام تلك التقنية يمكنك ان تقوم بالتوجه الى الموقع ومن ثم القيام بتسجيل حسابك الشخصي ورقم الهاتف وبعدها يمكنك ان تتلقى الخدمات التي يقدمها الموقع عند كتابتك في مربع الذكاء الاصطناعي والذي يمكنك من خلاله ان تطلب من الموقع ان يقوم بكتابة مقال او نصائح والعديد من الخدمات الأخرى.

هل تقنية موقع ChatGPT جديدة؟

في الواقع ان الخدمات التي يقدمها الموقع ليست الأولى من نوعها بل سبقتها العديد من التقنيات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي مثل مساعد الايفون ومساعد سامسونغ ومساعد جوجل ولكن الاختلاف الجوهري يكون مع شات هو التحاور مع كومبيوتر ذكي وليس مع مساعد شخصي حيث يحاور شاتي جي بي تي المستخدم بطريقة جديدة.

كيفية استخدام موقع شات جي بي تي ChatGP

 في الحقيقة ان استخدام الموقع سهل حيث انه على الرغم من صعوبة تحليل المعلومات في الموقع الا ان موقع OpenAI جعل استخدامها سهلاً، كل ما يجب على المستخدم فعله هو التوجه الى الموقع ومن ثم القيام بعملية التسجيل من خلال النقر على زر Sign up ومن ثم وضع الحساب الشخصي وكلمة المرور الخاصين بك وبعدها سيطلب منك الموقع ادخال رقم الهاتف وسيرسل إليك بشكل تلقائي رسالة نصية يوجد فيها كود من الواجب وضعه في الخانة المخصصة له في الموقع، وبعد إتمام عملية التسجيل يمكنك البدء باستخدام موقع شات جي بي تي بشكل مجاني والتحدث مع الذكاء الاصطناعي.

قد يمهك: الرسم بالذكاء الاصطناعي (موقع يرسم أي شيء تكتبه)

كيف يمكن للمستخدم الاستفادة من الخدمات المقدمة من موقع ChatGPT؟

في الحقيقة ان موقع شات جي بي تي يقدم العديد من الخدمات للمستخدمين حيث يمكن للمستخدم ان يطلب من الموقع باستخدام الذكاء الاصطناعي من كتابة المقالات او حل مسائل رياضية من خلال هذا الموقع.

على سبيل المثال يمكنك الطب من الموقع بكتابة مقال باللغة العربية يصل حتى 500 كلمة او انثر وسيقوم الموقع بكتابة المقال ولكن لن يكون مقالاً ناجحاً كما تكتبه انت او لنشره على المحتوى الخاص بك ويمكنك أيضا كتابة المقال بالعديد من اللغات الأخرى من غير العربية ويمكنك أيضا الطلب من الموقع بكتابة الاكواد البرمجية.

هل يدعم موقع ChatGPT اللغة العربية؟

ان موقع شات يدعم اللغة العربية ولكن ليس بواجهة الموقع حيث تأتي واجهة الموقع باللغة العربية ولكن من الممكن ان تقوم بالتحدث مع الذكاء الاصطناعي باللغة العربية او طرح أيا أسئلة أخرى ومن الممكن ان يقوم الموقع بحل المعادلات الرياضية او كتابة المقالات باللغة العربية بشكل كامل.

ما هي اللغات التي يدعمها موقع ChatGPT؟

يدعم موقع شات جي بي تي العديد من اللغات أولها اللغة الإنجليزية وفي الواقع ان استخدام الموقع باللغة الإنجليزية أفضل من استخدامه باللغة العربية وذلك من حيث الحوار مع الذكاء الاصطناعي والتحدث معه او من خلال سؤاله عن المعلومات وتقديمها او في حال كتابة المقالات إضافة الى كتابة الاكواد البرمجية بسرعة وصحة تامة وحل كافة المعادلات الرياضية، ويدعم الموقع أيضا اللغة التركية ولكن كانت النتائج غير سارة بالنسبة للغات التركية.

ما هي أفضل اللغات التي يدعمها ChatGPT؟

ان تقييمات اللغات كانت كما يلي: حيث حصلت اللغة الإنجليزية على اعلى تقييم بنسبة 75% وجاءت بعدها اللغة الفرنسية بتقييم 70% ومن ثم اللغة الألمانية بنسبة تصل الى 65% وبعدها اللغة العربية بنسبة 55% وأخيرا اللغة التركية بنسبة 50%.

كيفية استخدام موقع ChatGPT في الدول العربية؟

أفادت بعض التصاريح ان موقع شات جي بي تي لا يعمل في بعض الدول العربية وذلك بسب حظره من الشركة الام ولكن ببساطة إذا كنت ترغب في تشغيله يمكنك ان تقوم بتشغيل vbn وسيعمل الموقع معك بشكل كامل.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بعد ان قدمنا لكم أبرز التفاصيل عن موقع شات جي بي تي وكيفية التحدث مع الموقع وما هي طريقة عمله في اللغة العربية وما هي اللغات التي يدعمها الموقع للتحدث مع الذكاء الاصطناعي، نتمنى ان ينال المقال على اعجابكم.

تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا 2023

مواقع إزالة خلفية الصورة باحترافية بالذكاء الاصطناعي