كيفية الشحن من تركيا إلى مصر (شروط الشحن + التكاليف + افضل الشركات)

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم دليل مهم حول كيفية الشحن من تركيا إلى مصر، حيث سنتعرف على طرق الشحن من تركيا إلى مصر، وشروط الشحن من تركيا إلى مصر، وكم تكلفة الشحن من تركيا إلى مصر، بالإضافة إلى افضل شركات الشحن من مصر إلى تركيا.

حيث تأتي مصر في مقدمة الدول العربية كأكثر الدول استيراداً ولها علاقة كبيرة في التجارة مع تركيا، كما أنه تعتبر من أكبر الدول الاستثمارية حسب القانون التركي مع المستثمرين المصريين وذلك لجذب المستثمرين وزيادة عمليات الاستثمار في تركيا. 

لذلك تابع الشرح لنتعرف أكثر حول عملية الاستيراد من تركيا إلى مصر من شروط وأسعار وشركات شحن موثوقة.

الشحن من تركيا إلى مصر (شروط الشحن + التكاليف + افضل الشركات)

الشحن بين الدول هو المصطلح التجاري التي تعتمد عليه كافة الدول في جلب البضائع من الدول الأخرى والتي لا تتوفر في هذا البلد او تعاني من نقص في كمية المنتج بالأسواق المحلية ويختلف هذا الامر من دولة الى أخرى.

وتتنوع طرق الشحن بين الدول حيث يوجد العديد من طرق الشحن مثل الشحن البري عن طريق الشاحنات الترانزيت والشحن البحري والشحن الجوي حيث تتم عمليات الشحن وفقاً للمدة الأقصر وللتكاليف الارخص.

وكانت مصر واحدة من الدول التي تربطها علاقات تجارية مهمة مع تركيا حيث تشترك معها في حدود بحرية عبر البحر المتوسط حيث يعد هذا الخط التجاري واحد من اهم الخطوط في العالم ويبدأ الطريق من البحر الأسود ثم مضيق البوسفور ومن ثم بحر مرمة وصولاً الى مضيق الدردنيل وبعدها بحر ايجة وصولاً الى البحر الأبيض المتوسط وفي النهاية قناة سويس.

على الرغم من كثرة الأماكن التي يمر به الخط الا انه من اهم الخطوط التجارية العالمية ليقدر حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا ب 11 مليار دولار سنوياً وذلك وفقاً للاتفاقية المعقودة بين البلدين وسنقوم اليوم في مقالنا بدورنا بالتطرق الى عرض طرق الشحن بين البلدين.

اقرأ أيضاً: كيف أستورد من تركيا؟ طرق وخطوات الاستيراد من تركيا

طرق الشحن من تركيا إلى مصر

بداية بالحديث من طرق الشحن من تركيا الى مصر حيث يوجد نوعين من طرق الشحن الأولى الشحن البحري والثانية الشحن الجوي وسنقوم في هذه الفقرة بالحديث عن النوعين بالكامل.

1. الشحن البحري من تركيا الى مصر 

يتم الشحن البحري من كافة الموانئ البحرية الموزعة على الموانئ التركية حيث تضم تركيا العديد من الموانئ الكبيرة والنشطة تجارياً وتاريخياً ايضاً حيث تعمل من خلال تلك الموانئ على شحن الحاويات المعبئة بالبضائع عبر السفن الى البحر الأبيض المتوسط وصولاً الى الموانئ المصرية في الجانب الاخر وذلك بعد عبور قناة سويس بالطبع.

2. الشحن الجوي من تركيا الى مصر

هي من أسرع طرق الشحن بين البلدين حيث تتم من خلال المطارات التركية الموزعة في كافة انحاء تركيا وصولا ًالى مطار القاهرة الدولي والذي يعد من أكبر المطارات الموجودة في القارة الافريقية حيث ان اتفاقية الطيران المشترك بين البلدين سهلت هذه العملية بشكل كبير إضافة الى ان عمليات الشحن باتت أسرع بشكل كبير.

قد يهمك: أرخص مواقع بيع بالجملة في تركيا

تكاليف الشحن من تركيا الى مصر

بالنسبة لي أسعار الشحن من تركيا إلى مصر، في الواقع ان الشحن البحري من تركيا الى مصر هو أرخص أنواع الشحن من تركيا لمصر حيث ان المسافة القريبة بين البلدين ساعدت على ذلك إضافة الى وجود العديد من الشركات التي تقوم بتقديم العروض للشحن من خلالها وخاصة إذا كانت البضائع منقولة الى مصر حيث يلجأ معظم التجار المصريين لشركات الشحن نظراً للعروض الكثيرة التي تقدمها.

وإذا كنت تسأل عن كيفية التسعير في الشحن البحري فلا تقلق حيث ان العملية برمتها تتم من خلال الاعتماد على حجم حاوية الشحن حيث يوجد نوعين من الحاويات الحجم الصغير والحجم الكبير ويتم الاعتماد على السعر وفقاً لحجم الحاوية المنقولة ويوجد ايضاً إمكانيات للشحن بكميات اقل حيث يمكن القيام بشحن نصف حاوية اذا اردت ولكن هذه العملية تتم من خلال الوسيط التجاري والذي يمتلك خبرة في هذا المجال.

ويتم العمل من خلال مراعاة الون إضافة الى الحجم حيث ان الحيز المكاني للحاويات يلعب دوراً مهماً في النقل البحري مقارنة بالنقل الجوي الذي تتم عمليات الحساب بالوزن بالدرجة الأولى.

اما بالنسبة الى النقل الجوي فإن الأسعار مرتفعة وقد يراها البعض غالية مقارنة بالنقل البحري الا ان يمكن استغلال بعض الفرص الخاصة بالنقل الجوي من خلال استغلال العروض التي تقدمها شركات الطيران على شحن البضائع من تركيا الى مصر.

شروط الشحن من تركيا الى مصر

يوجد العديد من الشروط الواجب توافر للشحن من تركيا الى مصر وذلك وفقاً للاتفاقية التي عقدها بني البلدين في عام 2005 والتي تم العمل بها في عام 2007 والتي وضعت شروط سهلة وبسيطة لتنظيم الامر بالشكل الصحيح.

لذلك يعمل التجار والمستوردين على تلك الشروط بسرعة وبسهولة من دون قيام التجار بالتفكير في تلك الشروط حيث تلك المهمة عائدة على المستوردين ذو الخبرة في هذا المجال.

قد يهمك: أفضل وأرخص المنتجات للاستيراد من تركيا

أفضل شركات الشحن من تركيا الى مصر

في الحقيقة ان النشاط التجاري الكبير الحاصل بين البلدين ساعد على نشوء الكثير من شركات الشحن التابعة لتركيا حيث وجد تنافس قوي وشرس بين تلك الشركات العاملة في الاستيراد والتصدير في تركيا.

إضافة الى ان معظم تلك الشركات تعمل اليوم على تقديم عروض كثيرة من اجل كسب ثقة العملاء في تقديم أفضل الأسعار وايصال البضائع سليمة على النحو الصحيح.

اما بالنسبة الى أفضل الشركات للتصدير الى مصر من تركيا فإن شركة تبادل من أفضل الشركات العاملة في هذا المجال حيث لها علاقات وثيقة مع العملاء في مصر إضافة الى الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة حيث استطاعت تحقيق العديد من الصفقات التجارية الناجحة مع التجار المصريين.

إضافة الى ان الشركة تقوم بتقديم أفضل الخدمات بالأسعار المناسبة للشحن من تركيا الى مصر ولمختلف المنتجات حيث تتكفل بكافة الخدمات والتمثيلات التجارية من تعبئة وتغليف وشحن.

أيضا شركة المنارة تعتبر من بين افضل شركات الشحن من تركيا إلى مصر التي تقدم لعملائها خدمات الشحن على مدار اليوم، والتي تشمل جميع انواع البضائع من شحن ملابس وحقائب وأثاث و الاوراق، بالإضافة إلى توفر خدمة البريد السريع من تركيا إلى مصر.

والمميز في شركة المنارة للشحن هي أسعار الشحن المميزة، حيث تقدم خدمة شحن البضائع والطرود بأسعار تنافسية بأفضل جودة ومعايير، وذلك مع خدمة فحص وضمان متكاملة، للتأكد من وصلها إلى المصدر بسلامة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن طرق الشحن من تركيا الى مصر وما هي الشروط الواجب توافرها وما هي أفضل الشركات للتبادل التجاري بين البلدين نتمنى ان يكون المقال مفيداً لوقتكم المستقطع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل شركات استيراد ملابس من تركيا

مصانع بيع ملابس بالجملة في تركيا

مشروع الاستيراد من الصين | خطوات الاستيراد من الصين

مواقع بيع بالجملة في الصين (متاجر صينية رخيصة)

افضل مشروع استيراد ملابس بالة من أوروبا