أفضل 5 قنوات يوتيوب عربية لتعليم الفوتوشوب

هل تريد تعلم الفوتوشوب وتحتاج إلى دروس Photoshop مجانا؟ إذاً هذا المقال موجه لك حيث سنعرض لكم في السطور التالية أفضل 5 قنوات يوتيوب لتعليم الفوتوشوب والتي تساعد المبتدئين في تعلم الفوتوشوب من الصفر حتى الاحتراف مجانا باللغة العربية على اليوتيوب فقط.

حيث تعتبر تعلم الفوتوشوب من أهم المهارات التي يجب تعلمها واحترافها، فهي من المجالات الأكثر طلباً في سوق العمل على الانترنت، ومع وجود الكثير من برامج التصميم المشهورة، إلا أن برنامج الفوتوشوب هو الأكثر شعبية والذي يتم استخدامه في القيام بأنواع لا حصر لها من التصميمات الإبداعية.

ولذلك مهم تعلم الفوتوشوب سواء من تحميل كورس تعليم فوتوشوب كامل أو دورة فوتوشوب مجانية أو حتى مدفوعة، أو عن طريق مواقع تعليم الفوتوشوب سواء بالعربي أو بالإنجليزي، ولكن موضوعنا اليوم سنتعرف في على افضل قنوات عربية لتعليم الفوتوشوب من الصفر حتى الاحتراف خطوة بخطوة بدون أن يكون لديك أي خبرة مسبقة.

أفضل 5 قنوات يوتيوب عربية لتعليم الفوتوشوب

أصبحت مهارات تعديل الصور واحدة من أفضل المهارات في عصرنا الحالي حيث انتشرت تلك المهارة بشكل كبير إضافة الى ان اتشار الانترنت والتطور التكنولوجي ساعد بشكل كبير على وصول تلك المهارة الى العديد من الأشخاص في مختلف انحاء العالم.

وكانت البرامج المستخدمة في التصميم والتعديل على الصور برنامج الفوتوشوب الشهير حيث يعد من أفضل البرامج المستخدمة والذي حصل على العديد من التقييمات الإيجابية العالية حيث يحتوي على العديد من الميزات في التصميم والتعديل.

ويمكن استخدام البرنامج على الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز والماك وبعد هذه الشهرة التي حصدها برنامج الادوبي بدأت العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تطرح عن كيفية تعلم البرنامج وما هي الطريقة الصحيحة لتعلم البرنامج بالشكل الكاملة وهل يمكن تعلم البرنامج عبر الانترنت.

في الواقع نعم يمكنك تعلم الفوتوشوب عبر الانترنت من خلال مشاهدة الكورسات الخاصة بالبرنامج على موقع اليوتيوب الشهير حيث يوجد العديد من القنوات التي تقدم سلسلة كاملة عن البرنامج بشرح وافي وكامل

وسنقوم نحن اليوم في مقالنا بتقديم أفضل القنوات الموجودة على اليوتيوب والتي تساعدك لتعلم برنامج الفوتوشوب بالطرق الصحيحة.

أفضل 5 قنوات يوتيوب عربية لتعليم الفوتوشوب

والان سنبدأ معكم في هذه القائمة التي تضم أفضل القنوات التي يمكنكم الاعتماد عليها في تعلم والاحتراف في التصميم ببرنامج الفوتوشوب، وهذه القنوات تقوم بتعليم الفوتوشوب باللغة العربية.

1- تعلم الفوتوشوب بالعربي مع قناة Nour Design

تعلم الفوتوشوب بالعربي مع قناة Nour Design

تعتبر قناة Nour Design واحدة من القنوات الرائدة في تعليم برنامج الفوتوشوب والتي يقدمها الأستاذ محمد نور والذي يصنف من المصممين المحترفين في مجال التصميم واستطاع الأستاذ تحقيق نجاحات عالية وصلت الى 8 مليون مشاهدة على الرغم من ان القناة قد تم انشائها حديثا حيث يعود تاريخها الى عام 2019 ويمكنك ما يقارب 400 ألف مشترك 

وكان الأستاذ نور قد قدم العديد من السلاسل التعليمية الأولى كانت موجهة للمبتدئين باسم Photoshop Course for beginners وهي عبارة عن سلسلة من الدروس التعليمية المكونة من 11 درس قدم فيه كافة اساسيات الفوتوشوب إضافة الى أدوات القص والدمج والتحديد.

يمكنك زيارة القناة من هنا.

قد يهمك: تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية)

2- تعلم الفوتوشوب من الصفر مع قناة Amr Atallah – عمرو عطاالله

تعلم الفوتوشوب من الصفر مع قناة Amr Atallah

قناة Amr Atallah هي من أشهر القنوات في الوطن العربي لإعطاء الدروس متنوعة في تعليم الفوتوشوب واحتراف التصميم الجرافيكي والذي يقدمها اليوتيوبر عمرو عطا الله قام من خلالها بشرح برنامج الفوتوشوب بشكل مميز وبسيط ويلجأ الى هذه القناة العديد من الأشخاص الراغبين بتعلم الفوتوشوب من الصفر واستطاع ان يكسب الأخير مشاهدات عالية نظراً للفيديوهات البسيطة التي يقدمها إضافة الى الخبرة الواسعة في تعليم التصميم وتتراوح مدة الفيديو بين 10 دقائق وصولاً الى 15 دقيقة.

قدم عمرو سلسلتين من الدروس التعليمية حول برنامج الفوتوشوب تأتي الأولى باسم كورس فوتوشوب وهي موجهة للمبتدئين حيث قدم فيها شرح كامل عن برنامج الفوتوشوب وذلك من خلال 26 درس قام بتقديم التفاصيل حول التصميم ونظم الألوان والصيغ إضافة الى تقديم شرح كامل عن اساسيات البرنامج من واجهة وطبقات والاشكال وما هي طرق الكتابة المتاحة وفي نهاية كل فيديو يقوم بإضافة بعض المواقع المهمة للمصممين والتي يمكن الاستفادة منها لاحقاً.

يمكنك زيارة السلسة وتعلمها من هنا.

قدم عمر سلسلة أخرى من الدروس التعليمية وهي عبارة عن سلسلة متقدم من الدروس في برنامج الفوتوشوب حيث يتحدث في هذه الدروس عن الخصائص المتقدمة حول البرنامج والتي لم يتم ذكرها في دروس المبتدئين ويقوم ايضاً بتعليم بعض الخدع المميزة التي يمكن القيام بها على برنامج الفوتوشوب إضافة الى كيفية تصميم لوجو احترافي باستخدام البرنامج والعديد من الأشياء المهمة الأخرى.

يمكنك زيارة السلسلة من هنا.

يمكنك الاطلاع على محتوى القناة بالضغط هنا.

3- قناة Ahmed Ghonim لتعليم الفوتوشوب والتصميم

قناة Ahmed Ghonim لتعليم الفوتوشوب والتصميم

القناة الثالثة أيضا من القنوات المميزة لتعليم الفوتوشوب مجانا وعلى الرغم من ان القناة حديثة النشأة الان الأستاذ احمد قام بتقديم سلسة من الدروس التعليمية في برنامج الفوتوشوب والتي تتكون من 67 درس تعليمي وعلى الرغم من ان القناة جديدة الا انها حصلت على العديد من التقييمات الإيجابية والمشاهدات الكبيرة نظراً للشرح البسيط والمناسب للراغبين بتعلم الفوتوشوب من الصفر.

يمكنك زيارة القناة من هنا.

قد يهمك: أفضل مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا

4- تعلم الفوتوشوب مع قناة mostafa makram TV

تعلم الفوتوشوب مع قناة mostafa makram TV

هي واحدة من أفضل القنوات الموجودة لتعليم الفوتوشوب على اليوتيوب حيث قدم اليوتيوبر الشهير مصطفى كرم سلسلة تعليمية متكاملة لتعليم برنامج الفوتوشوب حيث بدأ الأخير قناته في عام 2008 واستطاع ان يحصد ملايين المشاهدات للفيديوهات التعليمية التي يقدمها جول برنامج الفوتوشوب وغيرها من برامج التعديل الأخرى.

قدم سلاسل تعليمية حول برنامج الفوتوشوب أشهرها سلسلة تعلم الفوتوشوب في 30 ثانية حيث تحتوي هذه السلسة 44 فيديو يبلغ طول الفيديو تقريباً 10 دقائق ويمكنك الاعتماد على هذه السلسلة في تعلم الفوتوشوب ويوجد ايضاً سلاسل أخرى لتعليم الفوتوشوب وهي دروس موجهة للمبتدئين وغيرها من الدروس الأخرى التي تشرح الأساسيات حول البرنامج وادواته.

يمكنك الاطلاع على السلسة من هنا.

يمكنك زيارة القناة لرؤية كامل المحتوى من هنا.

اما في السلسة الثانية فهي عبارة عن دروس متقدمة في تعلم الفوتوشوب مكونة من 46 درس تحدث فيها عن الاسرار والخدع التي يمكنك القيام بها على برنامج الفوتوشوب مع كيفية تعديل وتغيير الألوان بأحترافية عالية وكيفية تصميم الإعلانات والدمج بشكل احترافي

ويوجد ايضاً بعض السلاسل الأخرى يمكنك الاطلاع عليها بزيارتك للقناة من هنا.

 يمكنك زيارة السلسلة السابقة بالنقر هنا.

5- قناة Photoshop Tutorials

قناة Photoshop Tutorials

هي من القنوات الشهيرة التي تقدم دروس تعليمية حول برنامج الفوتوشوب وهي قناة اجنبية الا ان دروسها مميزة ومختصرة مترجمة بالعربية وتقدم العديد من الاسرار والخدع للراغبين بتعلم الفوتوشوب او للراغبين بتقوية خبراتهم في البرنامج حيث تعمل القناة على نقلك الى عالم اخر من الاحتراف في التعامل مع البرنامج.

يمكنك زيارة القناة من هنا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن أفضل القنوات التعليمية لتعليم الفوتوشوب عبر اليوتيوب فإذا كنت ترغب في دخول عالم التصميم فإن ننصحك من مقامنا هذا بالتوجه الى القنوات السابقة لتعلم برنامج الفوتوشوب في البداية ومن ثم الانطلاق في عنان العمل.

مواضيع ذات صلة:

افضل تطبيقات لتعديل الصور على الموبايل - كيف تصبح مصور محترف؟

تنزيل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا

موقع يرسم أي شيء تكتبه بالذكاء الاصطناعي

برنامج Remini لتحسين جودة الصور القديمة