أفضل 7 مواقع تعلم اللغة اليابانية مجانا

إن مواقع تعلم اللغات أصبحت من أهم وأبرز وسائل في مرحلة تعلم أي لغة جديدة، وتعتبر مواقع تعلم اللغات اليابانية أفضل مثال لذلك، فمن لم تعلم، هنالك مجموعة مواقع مجانية تساعدك في تعلم اللغة اليابانية وتطوير مستوى لغتك بعدة مراحل مختلفة.

فإذا كنت تتساءل كيف اتعلم اللغة اليابانية أو كيف تتعلم حروف اللغة اليابانية؟ أو كيف اتحدث اللغة اليابانية بطلاقة؟ فإليك افضل 7 مواقع تعلم اللغة اليابانية تناسب جميع المراحل والفئات سواءاً للأطفال أو للكبار.

أفضل 7 مواقع مجانية لتعلم اللغة اليابانية

هل ترغب باكتساب لغة جديدة؟ هل تحب ان تجيد اهم اللغات واشهرها على مستوى العالم؟ سنتطرق في مقالنا اليوم عن تعلم اللغة اليابانية والتي تحتوي في احرفها على العديد من الطرق المتنوعة في التعبير حيث سنتعلم في مقالنا كيفية تعلم اللغة اليابانية من الصفر لمن يرغب بتعلمها وان يصبح محترفا بها حيث ان اللغة اليابانية يتكلمها اكثر من 130 مليون نسمة إضافة انها تتضمن طريقتين للتعبير عنها واحدى الطرق تحتوي على قسمين وما يعرف عن اللغة اليابانية بأنها مأخوذة من اللغة الصينية.

حيث استخدم اليابانيون طريقة الكانجي في الكتابة و الحديث والتواصل فيما بينهم وأجبرتها الولايات المتحدة الامريكية بتخفيض عدد رموز في لغتها بعد الحرب العالمية الثانية ليبدأ عصر الهيراغانا و الكاتاكانا وهما مختلفتان تماما عن الكانجي لان الهيراغانا يتم فيها استخدام الكلمات القواعدية في اللغة اليابانية بدلا عن اللغة الصينية و الكاتاكانا تختلف عن الهيراغانا بالشكل وتتشابه معها في اللفظ ويتم استعمال الكاتاكانا مع الكلمات الدخيلة على اللغة اليابانية كاللغة الإنكليزية وبعد ان قمنا بتقديم لمحة سريعة عن اللغة اليابانية و طرائقها ورموزها سنضع بين ايديكم بعض المواقع لتعلم اللغة اليابانية من البداية والى النهاية.

أفضل مواقع لتعلم اللغة اليابانية مجانا

والان سنبدأ معكم في هذه القائمة التي تضم 7 من افضل مواقع التي يمكن الاعتماد عليها في تعلم اللغة اليابانية وتعلم الحروف اليابانية وقواعد اللغة مجانا بدون اي كروس أو شراء كتاب تعلم اللغة اليابانية.

1- موقع Japanese Level Up لتعلم اللغة اليابانية

يعتبر موقع Japanese Level Up من افضل مواقع لتعلم اللغة اليابانية، حيث يتمتع بواجهته الرئيسية الجميلة الشبيهة بالانميشن الرسوم المتحركة والشبيهة لألعاب المغامرة والتحدي كما ان الموقع يمكن كافة المبتدئين او المستخدمين الذين لديهم القليل من ذوي المعرفة البسيطة في اللغة اليابانية حيث يتابع هؤلاء الى ان يصلوا الى الاحترافية.

كما يتضمن الموقع اقسام مختلفة ما عليك الا اختيار المستوى الخاص بك لتباشر التعلم من النقطة التي قمت بتحديدها لنفسك وستشاهد العديد من الدروس الجميلة و الرسومات الكرتونية والتي تكون عامل مشجع ومساعد لك على الاستمرار والتعلم.

ويتميز الموقع أيضا بكونه متوفر للهواتف الجوالة وعلى النظامين الاندرويد والايفون حيث بإمكانك تحميله من خلال المتجر الخاص بالنظامين.

2- موقع تعلم اللغة اليابانية PuniPuni

أيضا PuniPuni يعتبر من افضل المواقع لتعلم اللغة اليابانية والتي من خلالها ستتمكن من الوصول إلى الاحترافية في اللغة اليابانية، من الحروف إلى القواعد وصولاً إلى الاحتراف في تحدث اللغة اليابانية.

كما يعمل الموقع على توفير الكثير من المقاطع التي تتضمن الفائدة للمساعدة على دراسة اللغة اليابانية بكل سلاسة حيث يقوم بتقديم دروس الحروف و من ثم القواعد الأساسية الى المفردات إضافة الى تصريف الأفعال كما يوفر أربعة من الطرق الأساسية في التعليم حيث يصبح بإمكانك التعلم من خلال الكتابة والاستماع و القراءة أيضا.

3- موقع Imabi الاحترافي في تعليم اللغة اليابانية

من خلال هذا الموقع ستستطيع تحديد مستواك الخاص في اللغة اليابانية لتباشر التعلم ابتداءًا من المستوى الذي قمت بتحديده عند استخدامك لهذا الموقع المحترف يوفر لك مستويات في اللغة اليابانية ففي حال كنت مبتدأ في للغة اليابانية فهناك قسم خاص بالمبتدئين وفي حال كان لديك بعض المعلومات عن اللغة اليابانية ستكون البداية من المستوى الذي حددته لنفسك.

وتحتوي الواجهة الرئيسية للموقع مناظر قديمة نوعا ما بينما هو من بين افضل المواقع المفيدة بتعلم اللغة اليابانية من الصفر وله من المستخدمين الكثير لما فيه من ميزات رائعة و مصادر جيدة.

4- موقع JapanesePod101 افضل موقع لتعليم اللغة اليابانية للمبتدئين

JapanesePod101 يعتبر من المواقع المميزة في تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين فعند فتح الموقع يقوم بتحديد مستواك من التعلم في اللغة اليابانية كما يظهر لك البودكاست المناسب لك ولمستواك الذي قام بتحديده لك فمن خلال زيارتك للموقع سيظهر لك العديد من المواقع البودكاست باللغة اليابانية لتستطيع العمل على تطوير نفسك وتحسينها في مجال اللغة اليابانية من خلال الاستماع و التعرف على الكلمات الكثيرة الاستخدام في اللغة اليابانية فعندها يتوجب عليك اختيار البودكاست المناسب لك ولمستواك في التعلم كما يتوجب عليك اختيار المواضيع الأكثر ترويجا لتتعرف على طرائق النطق للغة اليابانية بشكل صحيح ومعرفة المخارج الصحيحة للغة اليابانية.

قد يهمك: 9 نصائح لتعلم اللغات بسرعة

5- موقع Tofugu

هو من المواقع المفضلة والمتميزة في اللغة اليابانية بسرعة فيمنحك دروسا كثيرة لتقوم بدراستها بكل تشويق كما يتضمن الكثير من الدروس المفيدة لتعلم اللغة اليابانية إضافة المقاطع المرئية لتعلم اللغة اليابانية بسهولة ورسوما منتشرة في كل مكان لتيسر عليك أمور التعلم وتجعلها اثر راحة و سهولة.

كما يحتوي على اقسام عديدة كقواعد التعلم لتتعرف على قواعد اللغة وتتفهمها بحرفية كما يتضمن العديد من المواضيع المتنوعة كدراسة الجمل و المفردات المتنوعة في اللغة اليابانية.

6- موقع Takoboto

لكل من يرغب بإجادة اللغة اليابانية ويرغب بدراسة القواعد النحوية في اللغة اليابانية فها هو الموقع المطلوب حيث ستشاهد فيه كافة قواعد اللغة اليابانية المتنوعة ففي حال كنت مبتدأ في تعلم اللغة اليابانية او لديك القليل من الخبرة في اللغة اليابانية فستجد في هذا الموقع كل ما تريده وتحتاجه من دراسة للقواعد في اللغة اليابانية والتعرف على قواعدها المختلفة وكيفية التعامل معها بسهولة ويسر.

ويتمتع الموقع بما يحتويه من الروعة في واجهته السهلة لتستطيع الفهم بشكل اكبر للقواعد بكل سلاسة والتدرب عليها كما انه يعتبر من احد القواميس الهامة لمتحدثي ومتعلمي اللغة اليابانية على مستوى العالم وفي حال كنت تبحث عن كلمة ترغب بمعرفة معناها في اللغة اليابانية فستجد معناها في الموقع كما سيقوم بتحديد المستوى التي تنتمي لها هذه الكلمة.

ويتوفر الموقع على هواتف الاندرويد والايفون عبر تحميله من خلال المتجر المخصص لنظام الجهاز.

7- موقع NHK News Web Easy

NHK News Web Easy هو موقع فريد من نوعه في حال كنت تحب ممارسة اللغة الخاصة بك حيث ستشاهد فيه الاخبار اليابانية لكافة المهتمين بشؤنها او المتواجدين فيها ولتستطيع قراءة الاخبار بسهولة يوفر لك هذا الموقع الاخبار بغاية السهولة لتستطيع ممارسة اللغة اليابانية فيها بسهولة وتطبيق ما تعلمته منها.

والى هنا نكون قد وصلنا واياكم الى مشوارنا الأخير في مقالنا لهذا اليوم والذي قمنا من خلاله ببذل كل الجهد للوصول الى افضل المواقع التي من خلالها تتعلم اللغة اليابانية كما نتمنى ان يكون مقالنا ممتع وشيق كما نتمنى ان نكون قد وصلنا واياكم الى افضل درجات المعرفة من خلال مقالنا اليوم ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم والى اللقاء في شروحات لاحقا.

مواضيع ذات صلة:

افضل مواقع البحث عن عمل في اليابان

أكثر اللغات استعمالاً في العالم

أهم 7 نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة