ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة في 2023

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة، نقدمها لكم عبر موقع تقني دوت كوم، حيث يبحث الكثير في مواقع التواصل الاجتماعي عن طرق العمل في كتابة المقالات وكيفية نشر مقال في صحيفة إلكترونية بمقابل أو يتساءل البعض كيف ابيع مقالاتي عبر الانترنت؟ وعدة تساؤلات حول هذا الموضوع.

حيث يعتبر الربح من كتابة المقالات العربية من أفضل الأعمال الربحية التي يمكن إنجازها من المنزل والتي لا تطلب حضور شخصي للفرد ولا تحتاج إلى تقيد بالروتين الوظيفي، فمع تطور وسائل التواصل أصبح من السهل الحصول على عمل من المنزل، ولذلك في هذا المقال سوف يكون موضوعنا عن كيفية الربح من كتابة المقالات العربية، وما هي المواقع التي تدفع لك المال مقابل كتابة المقالات.

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

سنقدم لكم اليوم مقالاً حول المواقع العربية والتي تقوم بالدفع مقابل الكتابة كما سنقوم بالتطرق الى المواقع العربية المربحة في كتابة المقالات حيث متاح لكم ان رغبتم بالاستفادة منها وكسب المال من خلالها بالتسجيل وبدء العمل وكتابة المقالات ونشرها على هذه المواقع طبعا ويختلف الكسب من خلالها باختلاف المجال والاختصاص.

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة

إذا كنت تبحث عن مواقع للربح من الكتابة، متاح لك اختيار ما ترغب بين تلك المواقع التي تعمل على الدفع مقابل الكتابة كما ان ما يميزها كسر الروتين وتجنب الملل في العمل فذلك لا يكلف حضور بشكل شخصي الى احدى مقرات الشركات التي ترغب بالعمل معها.

حيث تعتمد الية العمل على حجز سعر الخدمة مع الموقع أي يقوم الطرف الاخر بتأدية ما اوكل اليه من المهام حسب الاتفاق ومن ثم دفعها كما انها من الطرق الموثوقة وامنة بالتعامل بين كافة الأطراف.

1. موقع خمسات للربح من الكتابة

موقع خمسات يعتبر من افضل المواقع لربح المال من كتابة المقالات العربية فهو من المواقع العربية ذات الأهمية الكبيرة حيث تقوم بالدفع مقابل الكتابة أسس على نهج موقع فايفر ليقوم بتوفير الخدمات الصغيرة والمتناهية الصغر حيث الحد الأدنى لأجر الخدمة في الموقع هي خمسة دولارات.

  • متاح الولوج الى الموقع الرسمي لخمسات والتسجيل فيه ومن ثم تقوم بتقديم ما لديك من خدمات وستجد عدد من الأشخاص المتواجدين فيه.
  • كما انه متاح لك ان تستفيد من الموقع وميزاته لتواجد المئات من المستخدمين له عملاء وعاملن في مجال الكتابة وكل ما يطلبه منك هو تحقيق الشروط التالية:
  • تقديم عروض منافسة لاستقطاب العملاء الجدد والحصول على ثقة القدامى منهم.
  • من الضروري جدا ان تقوم بفرض ما لديك من خبرات ومزايا كتابية لتحصل على عملاء جدد وتكسب مال أكثر.
  • وهناك مجال لأصحاب اللغات المختلفة فالقواعد النحوية وبناء الجمل تجعل الكثير من العملاء يضطرون الى تفضيل الاعمال القوية والتي تكون خالية من الاملاء 
  • كما ذكرنا المنافسة مطلوبة وبشدة كما انه مطلوب الطموح والثقة بالنفس لجني الأرباح.
  • يتواجد الكثير من المجالات والمتاح اختيارها لدى موقع فايفر كالترجمة مثلا والتدقيق اللغوي وكتابة المحتوى وإعادة الصياغة كما انه هناك أنواع عديدة مثل الصحة والرياضة والتكنولوجيا والكثير غيرها 
  • متاح الربح للمبتدئين بكل سهولة ويسر من خلال الموقع ولكن يتطلب منك الالتزام وتقديم الاجود.

اقرأ أيضاً: ما هو موقع خمسات؟ خدماته + مميزاته + أسعاره

2. موقع أموالي Amwally

أموالي هي منصة الكترونية تستطيع من خلالها كسب المال عبر شبكة الانترنت عن طريق كتابة المقالات العربية أو الإنجليزية، كما أن الموقع يحتوي على طرق أخرى للربح غير الربح عن طريق الكتابة، ولكن كتابة المقالات هو أساس الموقع والتي تم إنشاؤه عليها وموقع أموالي مستمر بالمنافسة في افضل مواقع الربح من كتابة المقالات بالرغم من الانتشار لعدة مواقع عربية لربح المال عن طريق المقالات واموالي هو الأفضل بينهم وهو طريق كل من يرغب بالعمل عبر الانترنت وكسب المال عبر كتابة المقالات التي تعتبر من افضل الطرق لجني المال.

للمزيد: شرح موقع اموالي للربح من الكتابة وكسب 60$ يومياً

3. منصة مستقل للعمل في كتابة المقالات

أيضا منصة مستقل منصة شبيها للمواقع الأخرى التي تدفع مقابل الكتابة، ولكن هناك اختلاف بسيط بين موقع مستقل ومثيلاته من المواقع الأخرى فموقع مستقل هو من أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط وشبيه بموقع خمسات في الربح من كتابة المقالات حيث سنذكر بعض الفروقات الطفيفة:

  • منصة مستقل لا تقوم بتقديم خدمات متناهية الصغر كونها مختصة بالمشاريع الكبيرة كما انها لا تقوم بنشر الخدمة وتنتظر العميل لكون لديها نظامه المختلف.
  • يقوم العميل بنشر ما لديه من خدمات ويكون له الخيار بالولوج الى المشاريع المناسبة له ولخبراته واختيار الشخص المناسب للقيام بالعمل المطلوب.
  • متاح الوصول الى المنصة بكل سهولة وستجد انها تقوم بالتواصل معك لتنفذ المشروع حيث تضمن الحقوق لأصحاب المشاريع وتكون منصة مستقل هي الوسيط الضامن بين الطرفين حتى يتم الانتهاء من العمل والتسليم واستم الأجور.

للمزيد: شرح موقع مستقل للعمل الحر وكيفية ربح المال منه

4. موقع كلامكو من المواقع العربية التي تقوم بدفع المال مقابل الكتابة

حصل كلامكو على الشهرة الواسعة كفير من المواقع العربية الاتي تقوم بالدفع مقابل الكتابة ويمكن الدخول الى الموقع الرسمي لكلامكو والتسجيل فيه والمباشرة بكتابة المقالات بمختلف المجالات ويتوجب على الكاتب تحقيق الشروط ليكسب من ذلك ارباح 0 ومهارة والشروط هي:

  • الاخذ بعين الاعتبار تجنب العشوائية في الكتابة وتجنب تقليد الأفكار لتجذب الزوار.
  • القيام بالبحث عن طرق جديدة ومبتكرة لاستقطاب القراء.
  • عند المباشرة بتشغيل الموقع يتوجب منك ان تلتزم بالتسعيرة المحددة للمقالة دون القيام بالزيادة عليها لتحقق الشهرة التي ترغب بها.
  • بإمكانك ككاتب ان تشارك ما تقوم بكتابته على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون دعاية لك ويقرأها الكثير من القراء وتزداد ارباحك.

قد يهمك: افضل 5 شركات عالمية للعمل عن بعد برواتب ضخمة

5. موقع استكتب

موقع قام بالظهور حديثا ونال من الشهرة والشعبية ما يستحق بين الاحترافيين في مجال الكتابة بالرغم من انه ليس هناك الكثير من العملاء موقع استكتب مخصص ليقوم بجمع الأشخاص من ذوي القدرات الكتابية المختلفة.

لا يقوم موقع استكتب بتقديم اية من الخدمات التي يتواجد بها ولكنه يتيح لك ان تنفذ الخدمات في مجال الترجمة او في الكتابة الإبداعية او كتابة الدراسات او في مجال البحث من خل الولوج الى موقعه الرسمي والتسجيل بكل يسر وسهولة.

كما يتيح الموقع لجزء من الخدمات المختلفة الأخرى كالمحتوى النصي او التدقيق اللغوي او مراجعة المحتوى الصوتي والقيام بنسخه والتي تعمل من خلالها على الربح وبشكل مستمر.

قد يهمك: قائمة بأفضل وظائف عن بعد | كسبت 950 دولار من المنزل

6. موقع بيكسلز سيو

يتمتع الموقع بتقديم الكثير من الخدمات في مجال التدقيق اللغوي وإصلاح الأخطاء اللغوية اصافة الى خدمة الترجمة وغيرها من المواقع.

موقع بيكسلز سيو من المواقع الهامة في مجال الكتابة والذي يقوم بالدفع المال مقابل ذلك ويعد فرصة ذهبية لذوي الخبرات والقدرات الكتابية كما يقوم بضم الكثير من المدونين.

7. موقع ثقفني لكتابة المقالات

موقع ثقفني يعتبر أشهر موقع عربي للربح من كتابة المقالات, فهو من المواقع المختصة بتقديم المحتوى العربي المميز كما انه يمكن من نشر المقالات في مجالات مختلفة فمتاح الولوج الى موقعه الرسمي والتسجيل فيه والحصول على الاستفادة منه ومن المزايا التي يقوم بتقديمها لمستخدميه.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من كتابة المقالات على موقع ثقفني (ربح 30$ يومياً)

نصائح للربح من المواقع العربية للعمل الحر

بعد ان قمنا بالشرح المختصر عن المواقع العربية وأشهرها والتي تقوم بالدفع مقابل الكتابة هناك بعض النصائح التي تحتوي على الفائدة في مجال الكتابة وهي:

  • عند المباشرة في المجال العمل بالكتابة احرص على ان تكون الأسعار مناسبة لتصل الى ما ترغب من الشهرة.
  • العمل على احداث حساب على باي بال ضروري جدا لتكسب الأرباح.
  • القيام بتحسين المقالات بإضافة احصائيات رقمية لتختلف عن الاعمال المشابهة.
  • الاخذ بعين الاعتبار القواعد النحوية.
  • القيام بمشاركة ونشر كافة الكتابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج والاستفادة.
  • القيام بالتسجيل لدى اكثر من منصة في نشر المقالات لزيادة نسبة فرصة الحصول على الاعمال.
  • تجنب نسخ الأفكار او نظام التقليد لتحقق النجاح.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تعرفنا من خلاله على افضل مواقع تدفع مقابل الكتابة، نتمنى انه قد نال اعجابكم والى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

الربح من كتابة القصص القصيرة باللغة العربية

أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية

أفضل 3 مجالات الفريلانسر

وظائف أون لاين للنساء والبنات : شغل مضمون من المنزل

مواقع عربية للعمل عبر الانترنت