ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مواقع عربية للعمل عبر الانترنت (6 شركات مضمونة لربح المال من المنزل)

أفضل مواقع عربية للعمل عبر الانترنت أو شركات للعمل أون لاين هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال، حيث توجد الكثير من التساؤلات من الأشخاص الباحثين عن طرق لكسب المال من الانترنت وتحقيق دخل مالي من المنزل عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر، حيث أن هذه المواقع أو شركات العمل الحر العربية تعتبر من أسهل الطرق المتداولة في العصر الحالي لكسب المال، فهي لا تتطلب شهادة أو راس نال أو خبرة، وهذا ما جعل ملايين الناس يقبلون على العمل الحر، طبعاً توجد الكثير من الشركات والمواقع الموثوقة التي توفر وظائف للعمل من المنزل وتدعم مزايا العمل الحر بدخل ثابت أو متغير الذي، كما أن هنالك شركات توفر شغل من المنزل للسيدات الباحثات عن فرص عمل من المنزل للنساء، لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت 2022 و 2023.

فإذا كنت تبحث عن مواقع فري لانسر للمبتدئين أو منصات العمل الحر السعودية أو المصرية أو اي دولة عربية أخرى، إذاً أنتم في المكان الصحيح، حيث سوف نجمع لكم شركات توفر فرص عمل و وظائف للعمل من المنزل على الانترنت، وهي مواقع عربية، لذلك إذا انت جاهز هي بنا لنتعرف على هذه المواقع.

هل تبحث عن وظيفة عمل من البيت براتب ثابت؟ هل مللت في العمل بالوظيفة التقليدية من الصباح إلى المساء براتب قد لا يكفيك أو لا يحقق لك ما ترغب فيه من متطلبات شخصية؟ ما رأيك بالحصول على وظيفة من المنزل براتب قد يصل إلى أكثر 1600 دولار أمريكي شهرياً؟ إذا كنت كذلك حان الوقت لتبدأ العمل عبر الإنترنت من خلال مواقع الفري لانسر، فحسب الدراسات، أصبحت أكثر من 60% من القوة العاملة يتم إنجازها عن بعد عبر الانترنت.

لذلك أصبحت هنالك الكثير من شركات ومنصات عالمية توفر العمل من المنزل على حسب الوظيفة مثل مواقع العمل الحر الأجنبية وغيرها، لذلك اذا كنت تريد العمل مع شركات مضمونة للعمل من المنزل وتبحث وظائف للعمل من المنزل أو شغل اون لاين للبنات وللطلاب وانت جالس في المنزل، جمعنا لكم مواقع عربية للعمل من المنزل تدعم كل من الدول الإمارات والسعودية وقطر والبحرين وتونس والجزائر وسلطنة عمان والكويت والعراق ومصر والمغرب والسودان وسوريا ولبنان وتركيا واليمن وباقي الدول الأجنبية التي تدعمها الشركات، فهي مواقع عربية.

لذلك إذا كنت تبحث وظيفة من المنزل براتب شهري أو مواقع العمل من المنزل الموثوق بها، تابع الشرح بالتفصيل، لأنك سوف تجدون إن شاء الله عمل حقيقي من المنزل من خلال شركات عربية للعمل عن بعد.

قد يهمك: فرص عمل عبر الهاتف : وظائف عن طريق الجوال

ما هو العمل عن بعد (Freelancer)

العمل عن بعد , بدأ انتشار ظاهرة العمل عن بعد أو ما يعرف حاليا بالـ "فري لانسر" بقوة بعد جائحة كورونا.

حتى اصبح ميدان العمل الحر أو ما يعرف بالعمل عن بعد منافس للعمل المكتبي التقليدي وأكثر ربحا منه.

تتطلب هذه الوظائف ساعات عمل محدد ب 8 ساعات يومية لك الحرية والمرونة في العمل خلالها بشكل متواصل أو بشكل متقطع, كما يتيح لأصحاب العمل التقليدية زيادة دخلهم المتواضع.

هنالك العديد من المواقع الالكترونية التي تنظم العمل عن بعد وتيسر التعامل بين الباحث عن عمل و أرباب العمل نفسهم.

فيما يلي سنقدم لك قائمة بأفضل المواقع الإلكترونية العربية التي تقدم لك فرص للعمل عن بعد.

مميزات العمل عن بعد

  • إن من أهم مميزات شركات أو مواقع العمل عن بعد أن تكون مضمونة ومعترف بها، من خلال هذا المقال سيتم التعريف بأهم وأميز الشركات التي تعتبر مضمونة وموثوقة للعمل بها من المنزل.
  • بحيث تكون هذه الشركة على استعداد لتوفير كل إيجابيات الفري لانسر من خلال الأجر الثابت وضمان الأمان ، بالإضافة لكون هذه الشركة معتبرة ومعترف عليها وتميز عامليها بالحقوق الكاملة، مما يميزها بأرباحها والخصوصية.
  • كما انها توفر عوائد مادية مُجزية في العديد من المجالات مثل التصميم الجرافيكي والبرمجة وغيرها.
  • كما يساهم العمل الحر في مواقع الفري لانسر في تنميه وتعلم مهارات جديده مجانا.
  • تستطيع التحكم في المقابل المادي الذي يود الفرد الحصول عليه مقابل اداه خدمه معينة للعملاء داخل الموقع.
  • عدم التقيد في وقت معين للعمل.

قد يهمك: وظائف عن بعد براتب ثابت (أفضل وظائف Online)

مواقع العمل عن بعد العربية

مؤخرا في الدول العربية ظهرت العديد من المواقع الالكترونية التي تقدم فرص عمل عن بعد وتربط بين الباحث عنه ورب العمل , فيما يلي قائمة بأفضل هذه المواقع وهي على الشكل التالي :

1. موقع خمسات Khamsat

يعتبر موقع خمسات من المواقع العربية المتخصصة بالعمل عن بعد أو الفري لانسر, الأن يمكن القول أن موقع خمسات هو الأشهر عربيا في هذا الميدان.

فهو يعتبر من المواقع الوسيطة بين مقدمي الخدمات أي الباحث عن عمل و العملاء الذين يشترون خدماتك.

تقتصر مهمة موقع خمسات على إدارة وتنسيق العمليات كالبيع والشراء بين الباحثين عن عمل ومقدمي الخدمات من جهة والطالبين هذه الخدمة بشكل يضمن الحقوق للجانبين.

تقدم المنصة خدماتها في : كتابة المحتوى المتوافق مع الـ SEO باللغتين العربية والانجليزية , إدارة صفحات التواصل الاجتماعي, التعليم عن بعد, الترجمة والكثير من الخدمات الأخرى.

قد يهمك: أفضل المواقع العالمية للعمل الحر (130 دولار يومياً)

2. Mostaql منصة مستقل :

تعتبر منصة مستقل من افضل مواقع العمل الحر العربية, منصة مستقل هي منصة عربية المنشأ تسمح لأصحاب الشركات , المشاريع التواصل والتعاقد مع اشخاص مستقلين قادرين على انجاز أعمالهم , في نفس الوقت تسمح لهؤلاء الأشخاص بإيجاد عمل لهم عن بعد كمشروع يمكن من خلاله تحسين دخلهم.

تتبع منصة مستقل الى  شركة حسوبHsoub Limited  المسجلة في المملكة المتحدة والتي تهدف الى توفير الحلول والمنتجات التي تساعد الشباب العربي على العمل والتطور.

تضمن منصة مستقل لأصحاب العمل والمستقلين العاملين لديها حقوقهم بشكل تام حيث يبقى الموقع هو الوسيط الفعلي بين الطرفين حتى يتم العمل على أكمل وجه.

3. موقع سوق فن Souq Fann

تأسس موقع SouqFann سوق فن في عام 2018 , يعتبر بوابة التجارة الإلكترونية التي تربط بين الحرف اليدوية بفرص عمل تجارية و اقتصادية جديدة.

يسمح الموقع لأصحاب الحرف اليدوية بعرض منتجاتهم على العملاء لزيادة دخلهم مقابل الشراء , خدمة التوصيل المجانية , ونسبة لخدمة العملاء التي يقوم الموقع بتقديمها .

يقدم موقع SouqFann ما يقدر بـ 2500 منتج معروض لأكثر من 160 متجرا , وبعائدات للبائعين تقدر بـ 15 ألف دولار.

حصل هذا الموقع على العديد من الجوائز العربية لفئة الحلول الإبداعية منها : جائزة المؤتمر العالمي للحكومات في دبي, وجائزة الريادة المقدمة من الملكة رانية.

4. منصة UREED أريد :

تعتبر منصة UREED من المنصات الأكثر شهرة للعمل عن بعد , هي عبارة عن منصة الكترونية تربط بين أصحاب العمل من جهة وأصحاب  الخبرات والكفاءات من جهة أخرى .

تأسست عام 2017 , تعتبر منصة UREED من المنصات المتخصصة في مجال الترجمة , كتابة المحتوى المتوافق مع شروط الـ SEO , التدقيق اللغوي , ومجال إدارة الأعمال مركزها مدينة دبي .

تقدم منصة UREED خدماتها بسرعة وكفاءه عالية مع كادر فريق عمل كبير وضخم , يحتاج تعيين مستقلين لإتمام مشروعك فترة من الوقت لا تتجاوز 2 دقيقة , أي سرعة في اختيار الكفاءات وسرعه في انجاز المشروع.

قد يهمك: فرص عمل من المنزل للسيدات بدخل عالي جداً 2022

5. منصة تصميمي tasmeemME :

تعتبر منصة تصميمي tasmeemME أول منصة إقليمية انشأت لتعزيز المواهب الإبداعية في الشرق الأوسط والمنطقة العربية .

بدأ الموقع في عام 2009 , استطاعت المنصة خلال هذه الفترة توفير العديد من فرص العمل وطرح  فكرة العمل أما بدوام جزئي أو بدوام عمل كامل , كما أنها وفرة العديد من الأعمال الحرة للالاف من طلاب الجامعات والسيدات في منازلهن .

تقدم اليوم المنصة خدماتها في مجال تصميم الجرافيك , مخططات الهندسة المدنية والمعمارية , التصوير الفوتوغرافي , افلام الرسوم المتحركة.

6. موقع فريلانسر Freelancer.com

Freelancer.com تصنف من بين المواقع والمنصات العالمية يجمع الخبرات والمستقلين وطالبين العمل من أكثر من 250 دولة حول العالم .

تختص هذه المنصة بأعمال : البرمجة ,  إدخال البيانات ,  مجالات الكتابة الإبداعية , الترجمة.

من مميزات التي يتمتع بها الموقع ما يلي:

  • وفرة الفرص العمل الحر المتاحة.
  • توفر عدد كبير من الكفاءات.
  • إمكانية الاطلاع على الصفحات الشخصية للمستقلين.
  • طرق دفع آمنة , حيث تقدم المنصة واحد من أكثر انظمة الدفع اَمنا , بما يضمن حق صاحب العمل أو المشروع ولا يتم الدفع للعامل حتى يتم الانتهاء من المشروع المكلف به.
  • مراقبة تقدم وتطور العمل تتيح منصة وموقع Freelancer لمستخدميه القدرة على مراقبة و متابعة تقدم و سير العمل على مشروع معين من خلال حساب الوقت الذي يتم قضاؤه في العمل.

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الشرح والذي تعرفنا من خلاله على أفضل مواقع عربية للعمل عن بعد وكسب المال عن طريق الإنترنت، أتمنى التوفيق للجميع.

مواضيع ذات صلة:

فكرة موقع سوف تجعلك من الأغنياء

شركات للعمل من المنزل | وظائف أون لاين براتب يبدأ من 1700$

فرص عمل من المنزل للسيدات بدخل عالي جداً 2022

كيف تربح المال بدون عمل؟

وظائف عمل مع شركة Apple عن بعد (رابط التقديم)

طرق الربح من الانترنت حقيقية : طرق مضمونة لعمل ثروة

كيف تكون موظف عن بعد؟ تعرف على العمل عن بعد