ابحث هنا وسوف تجد طلبك

3 من أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا

هل تبحثون عن فرص عمل في بريطانيا وتتساءلون ما هي أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا أو شركات التوظيف في بريطانيا؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم حيث سنذكر لكم افضل "مواقع التوظيف في بريطانيا" والتي من خلالها تستطيع العثور على وظيفة في إحدى الشركات البريطانية أو التسجيل في الأعمال الموسمية في بريطانيا.

لذلك إذا كنت ممن يتساءلون هل اقدر اشتغل في بريطانيا؟ و كيف احصل على عمل في بريطانيا؟ وتبحث عن فرص عمل في بريطانيا لمتحدثي اللغة العربية أو الإنجليزية للمغاربة أو للمصريين أو لليمنيين أو للجزائريين أو للعراقيين أو لأي جنسية أخرى، وتتساءل ما هي أفضل شركات توظيف في بريطانيا، فإن هذا المقال موجه لك، لذلك تابع معنا لنتعرف على مواقع البحث عن فرص العمل في بريطانيا 2023.

3 من أفضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا

مواقع البحث عن عمل في بريطانيا

يحتار العديد من الأشخاص الباحثين عن فرص للعمل في بريطانيا عن كيفية إيجاد تلك الفرص او ما هي الطريقة التي يجب فعلها من اجل الحصول على عمل حيث يرى بعض الأشخاص ان مهمة البحث عن عمل أصعب من العمل نفسه ولكن جميع هذه الآراء خاطئة حيث مع عملية البحث الصحيحة.

وإذا كنت تمتلك المهارات والخبرات العملية الخاصة ستجد امامك المئات من فرص العمل في بريطانيا التي لا تحتاج سوى لتقديم طلب وبعدها العمل ولكن اذا كنت تقرأ المقال وتسأل نفسك كيف ابحث على عمل في بريطانيا؟! ستجد الجواب بانتظارك حيث من اهم الطرائق للبحث على عمل هي من خلال المواقع الالكترونية الموجودة على الانترنت حيث تطرح تلك المواقع الالاف من فرص العمل مع إمكانية رؤية كافة التفاصيل حول طبيعة العمل، أكمل القراءة لمعرفة كافة التفاصيل حول فرص العمل التي تعرضها المواقع الالكترونية في بريطانيا.

ما هو دور المواقع الالكترونية في مساعدة الأشخاص في العثور على عمل في بريطانيا؟

للمواقع التوظيف الإلكترونية في بريطانيا دور مهم جداً في عثور الباحثين عن عمل لفرصة لتحقيق احلامهم في الوظيفة التي يريدونها حيث لا يقوم الباحث فقط بالبحث عن عمل وانما يمكن لأصحاب العمل والشركات الاطلاع على ملفات التعريف الخاصة بالباحثين عن فرصة للعمل حيث إذا رأى أصحاب العمل ان الوظيفة ملائمة لشخص ما يقومون بالتواصل معه من خلال ملف التواصل المرفق مع ملف التعريف للموظف.

وإذا كنت تسأل عن نسبة التوظيف في بريطانيا فقد تجدها مرتفعة في بعض القطاعات مثل المستشفيات ووكالات التوظيف والسوبر ماركت وفي التعليم والتسويق والجامعات العديد من القطاعات الأخرى، ولكن اذا كنت تبحث عم الأماكن الذي يوجد فيها الكثير من فرص العمل قم بالتوجه الى الجزء الجنوبي الشرقي من لندن حيث تجنب الذهاب الى المناطق الشمالية مثل إنجلترا وويلز واسكتلندا الشمالية حيث تقل فرص العمل فيها.

قد يهمك: تكلفة المعيشة في بريطانيا للمغتربين

ما هي الاعمال والمهن المطلوبة في بريطانيا؟

يوجد بعض المهن الذي يكثر عليها الطلب في بريطانيا مثل الوظائف في الرعاية الصحية وهندسة الكهرباء والمبرمجون والتصميم والأطباء البيطريون ومصممي الجرافيك وفنيي المختبرات والعديد من الوظائف الأخرى.

ما هو معدل الأجور في بريطانيا؟

بالنسبة للرواتب في بريطانيا، يحدد الحد الأدنى من الأجور في بريطانيا من قبل الحكومة البريطانية حيث اذا كان عمر الموظف بين 18 – 20 عام يعطى اجر الساعة بحوالي 6 يورو واذا كان العمر بين 21-22 عام يعطى ما يقارب 9 يورو اجر الساعة ويتم تحديث هذه المبالغ بشكل سنوي في 1 ابريل من كل عام، واذا كنت تريد أجور مرتفعة فمن الممكن ان تجد في لندن ومحيطها خصوصاً حيث تكون الأجور مرتفعة مقارنة مع المدن الأخرى.

قد يهمك: شركات تبحث عن موظفين في بريطانيا

افضل مواقع البحث عن عمل في بريطانيا

يوجد العديد من المواقع التي توفر فرص عمل في بريطانيا حيث ستضع الباحث في حيرة من أمره من اين يبدأ وكيف يبحث مع وجود هذه العدد الكبير من المواقع، سنقوم في هذه الفقرة بتسهيل عملية البحث وتحديد أبرز المواقع للبحث في حال كان الباحث متخرجاً او طالب فيمكنه البحث من خلال هذه المواقع:

1. موقع Reed.co.uk

هو واحد من افضل المواقع التي تمكن الباحثين من العثور على عمل فير لندن أو مدن بريطانيا بشكل عام حيث لهذا الموقع خبرة جيدة في مجال التوظيف ويعود ذلك الى قدمه في هذه المهنة حيث يقدم هذه الموقع من الشركة الشهيرة reed.co.uk التي تأسست في عام 1995 تعود تلك الشهر الى ان الموقع يقدم ما يقارب 275 الف فرصة عمل في المملكة المتحدة إضافة الى انه يوجد اكثر من 30 الف شركة كانت قد سجلت في الموقع.

ويتم نشر فرص العمل والوظائف المتاحة في بريطانيا للأجانب والبريطانيين بشكل يومي حيث يزور هذا الموقع العديد من الباحثين حيث يسأل معظم الزائرين عن بعض النصائح المقدمة من خبراء التوظيف وانشاء السيرة الذاتية وخطاب العمل من اجل التحضير للمقابلة في حال قد عثرت على وظيفة وتمت الموافقة على طلبك ويوجد في الموقع العديد من المميزات.

ومن ابرز هذه الميزات إمكانية البحث عن عمل عن بعد وذلك من خلال استخدام محرك البحث لتحديد الوظائف المتاحة من خلال تحديد التخصص والراتب والموقع الجغرافي وما هو نوع عقد العمل ويمكنك الدخول الى الموقع من خلال الرابط الاتي: https://www.reed.co.uk/

قد يهمك: كيفية الهجرة إلى بريطانيا (الحصول على تأشيرة سفر + الجنسية)

2. موقع findajob

هذه هو الموقع الرسمي للحكومة البريطانية حيث تساعد الباحثين عم عمل في إمكانية إيجاد الوظائف عن بعد في بريطانيا وهو يعد من أهم مواقع البحث عن وظائف في بريطانيا حيث يوفر الموقع ما يقارب 220 الف وظيفة وينشر الموقع الوظائف في مدينة لندن ومحيطها مثل إنجلترا وويلز واسكتلندا.

ويوجد عدد محدد من الوظائف في المجالات التي تحدد في الموقع وعلى سبيل المثال يوجد 15 الف وظيفة في الوظائف والخدمات اللوجستية وفي وظائف التموين يتوفر ما يقارب 12 الف وظيفة شاغرة وفي الخدمات والرعاية الصحية يتوفر ما يقارب 60 الف وظيفة شاغرة ويوجد العديد من التخصصات الأخرى.

ويمكن للباحث ان يجد الفرصة المناسبة تبعاً للمنطقة التي يعيش فيها ومعرفة الراتب الوظيفي الذي سيحصل عليه في حال تم قبوله في الوظيفة ويفصل الراتب بشكل دقيق على مدى اجر الساعة والاجر الشهري والاجر السنوي ، يمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط التالي: https://findajob.dwp.gov.uk/

3. موقع Totaljobs

هو من افضل المواقع التي تصنف كمنصات توظيف في المملكة المتحدة (بريطانيا) حيث يوفر الموقع ما يقارب 280 الف فرصة عمل تتوزع في جميع انحاء البلاد كما ان الموقع متشارك مع موقع التوظيف jobsite حيث اذا دخلت الى احد الموقعين وقمت بإنشاء حساب خاص بك ستجد امامك كافة الوظائف الموجودة في الموقعين.

ويوجد بعض الاختصاصات في الموقع التي يكثر فيها فرص العمل حيث يوفر الموقع ما يقارب 25 الف فرصة عمل في مجال خدمة العملاء وحوالي 10 الاف فرصة عمل في مجال المبيعات وبما يقارب 14 الف فرصة عمل في مجال الضيافة والعديد من الفرص في الاختصاصات الأخرى.

ويوجد قسم خاص بالموقع يمكنك من خلاله تحديث السيرة الذاتية والتعرف على السوق البريطاني من اجل معرفة كيفية التحضير للمقابلات ويمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط التالي: https://www.totaljobs.com/

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم بعض التعريفات حول العمل في بريطانيا وما هي المواقع التي تقدم فرص عمل في بريطانيا 2023 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية في بريطانيا وكيفية التواصل معها

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

كيف تحصل على الجنسية البريطانية للاجئين العرب

كيفية الحصول على قرض في بريطانيا

تصنيف