أفضل وقت للنشر على الفيس بوك 2024

هل تريد ان تعرف ما هو أفضل وقت للنشر على الفيسبوك Facebook؟ أو تتساءل كيف اعرف وقت الذروة في الفيس بوك وهل التقييد في وقت معين للنشر في الفيس بوك توك يزيد من احتمالية نشر المحتوى بالتالي يزيد المشاهدات والتفاعل وعدد اللايكات؟

بالتأكيد إذا كنت ترغب في زيادة التفاعل في الفيس بوك وتتساءل كيف يمكن زيادة التفاعل على الفيس بوك فلابد أن تعرف ما هو افضل وقت نشر في الفيس بوك سواء في مصر أو الجزائر أو العراق أو السعودية أو الإمارات أو أي دولة، فمن المهم معرفة أفضل أوقات النشر فيس بوك.

لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على وقت النشر على الفيس بوك Facebook المثالي والتأكد من أهم نقاط خوارزميات الفيس بوك للوصول إلى الجمهور، وهذه الأوقات هي أفضل الأوقات العالمية للنشر على الفيس بوك وتعرف بأنها اوقات الذروة.

كيف تجد أفضل وقت للنشر على الفيسبوك Facebook لزيادة التفاعل؟

يسأل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أفضل الأوقات من اجل نشر المحتوى على حساباتهم الشخصية وذلك لجذب أكبر عدد من المتابعين والمتفاعلين على المنشورات ومن ابرز تلك الوسائل هو تطبيق الفيس بوك حيث ساعد تطبيق الفيس بوك في الفترة الأخيرة الكثير من الأشخاص على مشاركة منتجاتهم التجارية على الحساب حيث لجأ للتطبيق العديد من الذين يعملون في التسويق الرقمي والترويج للمنتجات والأنشطة التجارية.

ولكن الخوارزمية الموجودة في الفيس احالات دون ذلك مما أدى الى استفسار الباحثين عن أفضل الأوقات لنشر المحتوى الشخصي على الفيس بوك حيث ان الفيس بوك يعرض منشورات العائلة والأصدقاء بشكل مباشر بالدرجة الأولى وأجرت بعض المواقع الاحصائيات لتحليل المنشورات حيث قام موقع Buffer بتحليل الى ما يصل 43 مليون منشور على تطبيق الفيس بوك وذلك من 20 الف علامة تجارية في العام الماضي الا ان تلك النسبة انخفضت في الفترة الأخيرة الى النصف.

كما أفادت بعض الاحصائيات ان متوسط الوصول الى الجمهور بنسبة 2% هذا يعني انه لكل 1000 معجب سيرى المنشورات والتحديثات التي تقوم بها 20 شخصاً بها إضافة الى المنافسة مع 317 الف منشور ينشر في الدقيقة الواحدة ، لذلك قمنا اليوم في مقالنا بتقديم أفضل الأوقات لنشر المنشورات على تطبيق الفيس بوك.

قد يهمك: كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك

كيفية تحديد أفضل وقت للنشر على الفيس بوك

في الواقع ان تحديد الوقت للنشر صعب بعض الشيء ولكن ان تزايد المتصلين بالأنترنت على الفيس بوك في الفترة الأخيرة جعلت من الممكن تحديد الوقت الأفضل للنشر وذلك من اجل جذب الكثير من التفاعل والمتابعين على حسابك الشخصي في الفيس بوك حيث ان التفاعل يزداد بشكل ملحوظ على في عطلة نهاية الأسبوع فإذا كنت تريد زيادة التفاعل على نشاطك التجاري فيمكنك النشر في عطلة نهاية الأسبوع.

ما هو أفضل وقت للنشر على الفيس بوك في يوم الاثنين؟

ان أفضل الأوقات من اجل نشر المحتوى على الفيس بوك في يوم الاثنين في الساعة 8 صباحاً الى 11 ظهراً وأيضا في الساعة 1 ظهراً الى 2 ظهراً ولكن أفادت الاحصائيات ان يوم الاثنين هو اقل يوم تظهر التفاعلات عليه حيث يكون المتفاعلين منشغلين في أعمالهم بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع.

ما هو أفضل وقت للنشر على الفيس بوك في يوم الثلاثاء؟

ان أفضل الأوقات من أجل النشر على الفيس بوك في يوم الثلاثاء يكون من الساعة 9 صباحاً الى الساعة 11 صباحاً ومن الساعة 1 ظهراً الى الساعة 4 مساءًا وتكون ذروة التفاعلات على المنشورات ما بين الساعة 10 صباحاً الى الساعة 11 ظهراً وأيضاً يتفاعل الجمهور بشكل ملحوظ من الساعة 1 مساءً الى الساعة 3 مساءً.

قد يهمك: شروط الربح من الفيس بوك

ما هي أفضل الأوقات للنشر على فيس بوك في يوم الأربعاء؟

أفادت الاحصائيات الأخيرة بأن يوم الأربعاء هو أفضل أيام الأسبوع للنشر المحتوى على الفيس بوك حيث ان أفضل وقت يكون من الساعة 7 صباحاً الى الساعة 6 مساءً ، كما ان أوقات الذروة التي يكون فيها التفاعل بشكل كبير هي من الساعة 9 صباحاً الى الساعة 10 صباحاً.

كما ان النشر مفيد في الساعة 11 صباحاً الى الساعة 12 ظهراً واذا كنت ترغب بجذب عدد اكبر من المتفاعلين على المنشورات يجب ان تقوم بنشرهم عدة مرات وفي وقت الذروة من اجل تحقيق اكبر فائدة وتفاعل على المنشورات والأفضل ان تقوم بتسجيل فيديو بالبث المباشر لتحقيق العديد من المشاهدات.

ما هي أفضل الأوقات للنشر على الفيس بوك في يوم الخميس؟

ان أفضل الأوقات للنشر على تطبيق الفيس بوك من الساعة 8 صباحاً الى الساعة 6 مساءً ولكن ابرزت بعض الاحصائيات ان مستويات المشاركة والتفاعل على المنشورات تكون منخفضة بعض الشيء اقل من يوم الأربعاء، يمكنك نشر التحديثات في يوم الخميس فيظل نسبة التفاعلات جيدة بعض الشيء، يمكنك أيضا نشر التحديثات في يوم الاحد والاثنين في أوقات الذروة التي تكون بني الساعة 10 صباحاً الى الساعة 3 مساءً.

ما هو أفضل وقت للنشر على الفيس بوك في يوم الجمعة؟

ان افضل الأوقات للنشر على تطبيق الفيس بوك في يوم الجمعة يكون من الساعة 7 صباحاً الى الساعة 3 مساءً وإذا اردت النشر في أوقات الذروة فإن انسب وقت يكون من الساعة 9 صباحاً الى الساعة 12 ظهراً، يمكنك نشر التحديثات على المنشورات في يوم الجمعة ستحظى بالعديد من التفاعلات على المنشورات.

قد يهمك: الربح من البث المباشر في الفيس بوك عن طريق الألعاب

ما هو أفضل وقت للنشر في عطلة نهاية الأسبوع على الفيس بوك؟

في الواقع ان اسوء أيام النشر هو في يومي السبت والأحد حيث ان التفاعلات تكون منخفضة وقليلة بشكل ملحوظ وذلك لان معظم الأشخاص يقومون بالاستراحة وبعمل أشياء مسلية في الحياة الواقعية في عطلة نهاية الأسبوع.

اذا كنت تريد تحديد التفاعلات بشكل دقيق فإن يوم السبت اعلى تفاعلاً بشكل ملحوظ من يوم الاحد يمكنك نشر المنشورات ما بين الساعة 8 صباحاً والساعة 6 مساءً وان وقت الذروة يبدأ من الساعة 9 صباحاً الى الساعة 11 صباحاً ، وان أفضل وقت لنشر المنشورات في يوم الاحد يكون ما بين الساعة 9 صباحاً الى الساعة 3 مساءً على الرغم من أوقات الذروة تكون نادرة ولكن لعل يكون العدد كبير من المتفاعلين.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم أفضل الأوقات لنشر المحتوى على تطبيق الفيس بوك بالأيام والاوقات المحددة إضافة الى تحديد أوقات الذروة ومدى نشاط المتفاعلين على المنشورات.

مواضيع ذات صلة:

21 طريقة لربح المال من السوشيال ميديا

زيادة لايكات الفيسبوك مجانا عدد لا نهائي

منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك

الربح من ريلز فيسبوك Reels

أفضل وقت للنشر على التيك توك لزيادة المشاهدات والتفاعل