ابحث هنا وسوف تجد طلبك

منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك

منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك. أهلا بكم زوار موقع "تقني دوت كوم" سنقدم لكم في هذا المقال طريقة التخلص من الفيديوهات السيئة في الفيس، وكيف تتخلص من الفيديوهات الغير لائقة في الفيس بوك، وكيفية منع ظهور صفحات غير مرغوبة في الفيس بوك، كما سنتعرف على خطوات حذف سجل watch من الفيسبوك على الموبايل وعلى الكمبيوتر.

منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك

كيف نقوم بإلغاء مقاطع الفيديو المقترحة على موقع الفيس بوك؟ من السهل جدا حظر ما لا تريد مشاهدته من مقاطع الفيديو الإباحية والسيئة على الفيس بك لذا سنتعرف في هذا المقال بشرح مبسط للقارئ كيفية العمل على توقيف الفيديوهات المقترحة على الفيس بوك.

يسأل الكثير من الأشخاص المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي كيف يقومون بإيقاف المشاهدات المقترحة من الفيديوهات السيئة على الفيس بوك حيث يعتبرونها من الخدمات المزعجة في الفيس بوك كونها تظهر تلقائيا لدى التصفح، مما جعل الفريق الفني للفيس بوك من إيجاد الحل بحيث تتيح لمن يرغب إيقاف تلك الفيديوهات سنشرحها بالتفصيل.

كيفية منع ظهور الفيديوهات السيئة في الفيس بوك

الفيس بوك موقع افتراضي ذو طابع اجتماعي كبير من خلاله يتواصل الكثير الكثير من كافة انحاء العالم ومن كافة الجنسيات والفئات العمرية المتعددة والمختلفة فكل ذلك مرتبط ببعضه البعض عبر هذا الموقع.

وبالإضافة الى ذلك فهو يقوم بإتاحة المجال لتبادل الثقافة والعلم والتطورات المختلفة كما الاخبار وغيرها مما جعله احد اهم الوسائل للتواصل الاجتماعي بلا نقاش وتعمل شركة فيس بوك بتطوير الموقع عبر إصدارات متعددة بشكل مستمر لتناسب المستخدم كما تناسب بعض الهواتف المحمولة ذات نظام اندرويد.

وبدأ مؤخرا بظهور العديد من مقاطع الفيديو السيئة على فيس بوك ولاحظها الكثير من مستخدمين السوشيال ميديا وحاولوا بإزالتها ال انه دون جدوى لتظهر مجددا.

حيث وصفها الكثير بأنها مقاطع فيديو اباحية لا يجب على الأطفال مشاهدتها لذلك قاموا بمحاولات مستمرة للعمل على ازالتها بالرغم من توفر مزايا كثيرة على الفيس بوك الا ان هذه المشكلة أدت الى حذف التطبيق لدى الكثيرين، واليك طريقة إزالة مقاطع الفيديو المقترحة على الفيس بوك بطريقة سهلة جدا للايفون وللاندرويد.

طريقة منع الفيديوهات السيئة في سجل Watch

فيما يلي سنعرض لكم طرق منع ظهور الفيديوهات السيئة في سجل المشاهدات في الفيس بوك.

1- حذف سجل watch من الفيس بوك على الموبايل

كيف يتم مسح سجل المشاهدات في الفيس بوك؟ يمكنك من خلال طرق بسيطة عبر تطبيق الفيس بوك لكونها متوفر ومتاحة لجميع المستخدمين في عدم ظهر المقاطع المقترحة السيئة او الغير لائقة لتمكنك من ازالتها بالإضافة الى ذلك حماية الأطفال من خلال عدم اظهار تلك المقاطع لديهم اتبع التالي:

  1. قم بالدخول على الفيس بوك من خلال هاتفك سواء كان نظام اندرويد او ايفون لا فرق.
  2. سجل دخول الى فيسبوك.
  3. ستشاهد جانب كلمة تعديل الملف الشخص مربع بثلاث نقاط ضمنه اضغط عليه واختار سجل النشاط.
  4. اذهب الى الأسفل واختر الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى.
  5. سيظهر لك مربع يتضمن كافة المقاطع التي شاهدتها منذ ان أنشأت حسابك على الفيس بوك.
  6. اختر المقطع الغير مرغوب بمشاهدته في سجل المشاهدات.
  7. من ثم قم بالضغط على مربع الثلاث نقط بجانب المقطع الغير مرغوب به واختار الحذف.
  8. وهنا يكون اقد انتهينا حذف سجل المشاهدات من على الفيس بوك وفي اردت التأكد من نجاح العملية كرر نفس الطريقة ستلاحظ باختفاء المقطع نهائيا.

قد يهمك: زيادة لايكات الفيسبوك مجانا عدد لا نهائي بطريقة جنونية

2- كيفية إظهار Watch من على الفيس بوك

يمكنك اظهار (واتش) في الفيس بوك على هاتفك في حال عطلته قبل ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. سجل دخولك الى فيس بوك من خلال حسابك الخاص.
  2. انقر على مربع الثلاثة نقاط في الجهة اليسرى بجانب تعديل الملف الشخصي.
  3. ستشاهد قائمة تتضمن خيارات عديدة اضغط على الاعدادات والخصوصية وبعدها على الاعدادات لإتاحة المجال لك بمشاهدة اختيارات عديدة.
  4. في اسفل الصفحة يوجد مربع الاختصارات انقر عليه حيث من خلاله ستتمكن من اظهار سجل المشاهدات ومشاهدة جميع مقاطع الفيديو المقترحة من موقع فيس بوك.

قد يهمك: كيفية الإبلاغ عن مشكلة في حسابي الفيس بوك

3- حذف سجل watch من الفيس بوك من الكمبيوتر

تعلمنا من خلال البنود السابقة كيف نقوم بحذف الفيديو الغير مرغوب به من الهاتف اندرويد او ايفون حيث سنقوم بشرح الطريقة ذاتها ولكن لتطبيقها على حاسبك الشخصي, الخطوات كالتالي:

  1. افتح الفيس بوك وادخل بحسابك الشخصي.
  2. اضغط على المزيد في الجهة اليسر اعلى الصفحة.
  3. اضغط على الاعدادات والخصوصية ومن ثم سجل النشاطات.
  4. من خلال القائمة على جانب الصفحة اختر الإجراءات المسجلة والنشاطات الأخرى.
  5. اضغط على مربع اص بعرض الفيديو المشاهدة من قبلك سابقا.
  6. ستشاهد قائمة من المقاطع قمت بمشاهدتها منذ ان قمت بإنشاء حسابك على الفيس بوك.
  7. انقر على مربع حذف سجل المشاهدات على يسار الصفحة في الأعلى.
  8. ومن ثم حذف السجل الخاص بالمشاهدات للمقاطع.

قد يهمك: كيف اخفي رقمي من الفيس بوك 2023

كيف اتخلص من الفيديوهات المقترحة في الفيس بوك؟

قام فيسبوك بتوفير تلك الخدمة بمشاهدة الفيديوهات لتمكين المستخدم من رؤية المقاطع المشابهة للمقاطع التي يقوم بمشاهدتها وبالرغم من ذلك في حال أراد المستخدم إزالة المحتوى المقترح من على الفيس بوك فانه من ابسط الأمور واسهلها باتباع التالي:

  1. حدد على المقطع الذي تم اقتراحه لك من قبل فيس بوك وانت لا ترغب بمشاهدته او عرضه لمرة أخرى او عرض ما يشابهه، انقر على مربع المزيد الموجود جانب عنوان الفيديو المقترح ثم اخذ خيار العرض الأقل.
  2. وبإمكانك أيضا ان تختار لا يهمني وثم مربع اطلعنا على السبب لتقوم بذكر سبب عدم رغبتك بمشاهدة المقطع كما انه بإمكانك اختيار شاهدت ذلك من قبل او ان تختار الفيديو لا يعجبني.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ نرجو ان نكون قد وصلنا الى حل مشكلة المقاطع المقترحة بما ذكرناه من خطوات بسيطة وسهلة نفذناها خطوة بخطوة على أجهزة الاندرويد والايفون والكومبيوتر وهي حذف سجل (واتش) وإلغاء ظهور الفيديوهات المزعجة كما قمنا بشرح خطوات إعادة اظهار واتش على الفيس بوك نتمنى ان ينال اعجابك.

مواضيع ذات صلة:

أسهل طريقة لإيقاف ظهور الإعلانات على فيسبوك

حماية الحساب الشخصي على الفيسبوك من الاختراق

خطوات فتح حساب فيس بوك مغلق

طريقة توثيق صفحة الفيس بوك والحصول على العلامة الزرقاء

تصنيف