كيفية الإبلاغ عن مشكلة في حسابي الفيس بوك

في هذا المقال سنتعرف على طريقة الإبلاغ عن مشكلة في حسابك الفيس بوك. فالكثير منا لا يعرف طريقة التواصل مع فريق فيسبوك لإصلاح مشكلة ما تتعلق بحسابه الشخصي في الفيس بوك، بسبب أنه لا يوجد رقم مخصص لدعم العملاء. كما هنالك عناوين بريد إلكتروني متاحة للتواصل مع الفيس بوك ولكن معظمها فاشلة وقد لا يصلك رد نهائياً. إذا ما فما هي الطريقة المضمونة والموثوقة التي من خلالها تستطيع الإبلاغ عن مشكلة في صفحة الفيس بوك؟ وكيف يمكن ارسال رسالة الى ادارة الفيس بوك؟ تابع الشرح بالتفصيل.

طريقة الإبلاغ عن مشكلة في حسابي على الفيس بوك

من الوارد جداً التعرض الى العديد من المشكلات التي قد تواجهك اثناء استخدامك تطبيق الفيس بوك كما ان العديد من الأشخاص ليس لديهم ادنى فكرة عن حل تلك المشكلات او يستطيعون الوصول الى رقم خاص تابع لشركة فيس بوك بخصوص خدمة العملاء ‏‎Facebook‎‏ حيث يوجد العديد من عناوين البريد الالكتروني للتواصل مع فريق خدمة العملاء التابع للشركة ولكن الرد على الايميلات يكون بشكل بطيء للغاية والكثير من الأحيان لا يقومون بالرد فكيف سيتم حل المشاكل المعلقة بحسابك على فيس بوك وماهي انسب الطرق لحلها سنعرض في هذا المقال العديد من طرق الحل وكيفية الإبلاغ عن المشاكل.

لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة في صفحة الرئيسية على حسابك الفيسبوك وتبحث حول كيفية الإبلاغ عن مشكلة في الصفحة الرئيسية على حسابي في فيسبوك أو الإبلاغ عن مشكلة متعلقة بالتحقق من حسابك في فيس بوك أو الإبلاغ عن مشكلة بالرسائل النصية، فأنت في المكان المناسب، لذلك تابع الشرح لنتعرف على كيف تستطيع الإبلاغ بطريقة سريعة ومضمونة عن مشكلة في صفحة الفيس بوك.

التبليغ عن طريق البريد الالكتروني

اذا كنت تواجه مشكلة تتعلق بحسابك في الفيس بوك و قمت بالبحث عن ارقام للتواصل مع فريق دعم فيس بوك ولم تجدها واتجهت نحو الإبلاغ عن طريق البريد الالكتروني فإن إيجاد البريد الالكتروني الخاص بفريق الدعم لتطبيق فيس بوك ليس بالسهل حيث ان جميع عناوين البريد الالكتروني الموجودة على محرك البحث غوغل غير معروفة ومؤكدة اذا كانت الايميلات هي فعلاً كذلك ام هي عناوين مضللة كما ان هناك العديد من العناوين المنشور ولكن لأهداف أخرى متعلقة بالقضايا القانونية وللرد على استفسارات وسائل الاعلام.

للمزيد يمكنك متابعة المقال التالي: خطوات فتح حساب فيس بوك مغلق

الإبلاغ عن المشاكل عن طريق مركز الدعم

ان الإبلاغ عن المشاكل التي تتعرض لها في التطبيق عن طريق مركز الدعم واحد من المقترحات لإيجاد الحلول لتلك المشكلات حيث يقوم مركز الدعم بالاستجابة لطلبات المستخدمين بشكل سريع وفعلي وعلى سبيل المثال فإن واحدة من ابرز المشاكل التي تواجه المستخدمين هي حل مشكلة الشاشة الرئيسية في حساب الفيس بوك:

بداية يجب تسجيل الدخول الى حسابك الخاص بك ومن ثم تقوم بالضغط على ثلاث خطوط المتوازية في اعلى يمين الشاشة ومن ثم مرر الشاشة نحو الأسفل واضغط على خيار المساعدة والدعم ومن ثم قم بالضغط على الإبلاغ عن مشكلة حيث ستظهر لك نافذة وسط الشاشة ويوجد في خيار "متابعة للإبلاغ عن المشكلة " بعده سيظهر لك خيار "تضمين في البلاغ " ومن ثم سيقوم الهاتف بإنشاء تقرير عن الأشياء والمشكلات التي من الممكن ان تواجها حيث سيحولك الى نافذة جديدة تجد فيها جميع المشكلات التو تواجهك في الأدوات الخاصة بالتطبيق من اشعارات واعدادات والعاب الخ... قم بتحديد خيار المشكلة التي تواجهها في الشاشة الرئيسة ومن ثم اكتب في صندوق الوصف وصف المشكلة بشكل مفصل لكي يستطيع المركز مساعدتك على حلها.

اما اذا كان هناك محتوى مسيئ او يحرض على الكراهية او العنف او يهدف الى نشر الإباحية على التطبيق يمكن الإبلاغ عنه بشكل فوري ويتم ذلك من خلال الضغط على ثلاث النقاط المستوية اعلى يمين المنشور ومن ثم سيظهر لك نافذة وسط الشاشة فيها العديد من الخيارات ستجد خيار الإبلاغ بينها قم بالضغط عليه وسيحولك الى نافذة أخرى تضمن ما يحتوي الخيارات ما يحتويه المنشور قم بتحديد الخيار الذي يهدف اليه المنشور وهكذا سيتم الإبلاغ عنه وحذفه من قبل إدارة فيس بوك.

يمكنك مراسلة بريد الدعم فيس بوك مباشرة من خلال الرابط التالي هنــا

قد يهمك: أسباب تعطل الحسابات على فيس بوك و كيفية إسترجاعها

البلاغ عن المشكلات وحلها عن طريق مجتمع المساعدة

يوفر لك تطبيق فيس بوك الإبلاغ عن جميع المشكلات المتعلقة بالصفحة الرئيسية او اخر الاخبار عن طريق مجتمع المساعدة حيث يوفر هذا المجتمع للمستخدمين طرح مشاكلهم على عامة المستخدمين الذين يستخدمون فيس بوك حيث يأتي حل المشكلة التي توجهك من قبل مستخدمين وليس من قبل مركز الدعم حيث يلجأ العديد من المستخدمين اليه وذلك للابتعاد عن انتظار الرد من مركز الدعم الخاص بالتطبيق حيث يوفر المجتمع ردً سريعا من المستخدمين وننصح باستخدامه لحل المشكلات بشكل دائم وذلك لحل المشكلة بشكل عملي سريع.

وللانتقال الى مركز المساعدة بشكل سريع كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار المساعدة وسيظهر لك خيار جديد باسم " مركز المساعدة" قم بالضغط عليه وبعدها قم بالتمرير بشكل سريع الى اسفل الشاشة وستجد خيار " زيارة مركز المساعدة" وسيظهر لك المجتمع حيث ستقوم بطرح مشكلتك ولكن يجب ان تعلم ان المجتمع متوفر فقط باللغة الإنجليزية ولا يوفر اللغة العربية حيث انه يتم طرح المشاكل والاجابة عليها جميعها باللغة الإنجليزية او غيرها من اللغات غير العربية.

حيث ستجد داخل المجتمع العديد بل الالاف من المشاكل المطروحة من قبل مستخدمين فيس بوك حيث سيمكنك من إيجاد مشكلتك او البحث عنها وحلها دون طرح المشكلة اما اذا استصعبت الامر فقم بطرح المشكلة داخل المجتمع بشكل واضح وباللغة الإنجليزية او أي لغة أخرى بعيدا عن العربية بسبب عدم اتاحتها حالياً.

قد يهمك: حماية الحساب الشخصي على الفيسبوك من الاختراق

بعض الروابط المفيدة للإبلاغات عن مشاكل في حسابك في الفيسبوك

1- رابط للإبلاغ عن فشل تسجيل الدخول باستخدام حسابك

https://www.facebook.com/help/276177272409629/

2- رابط للإبلاغ عن عدم ارسال كود تسجيل الدخول

https://www.facebook.com/help/163155247081024

3- رابط للإبلاغ عن انتهاك حقوقك الملكية والفكرية في النشر

https://www.facebook.com/help/contact/1409697672616547

4- رابط تعديل تاريخ ميلادك في الفيسبوك

www.facebook.com/help/contact/233841356784195

وفي الختام نريد التنويه للمرة الثانية الى عدم الانسياق وراء الأرقام المطروحة على بعض المواقع والتي يخصون فيها مركز الدعم لدى تطبيق فيس بوك حيث جميع هذه الأرقام مضللة وغير موجودة ونتمنى ان تكونوا قد حظيتم بالمعلومات حول كيفية الإبلاغ عن مشاكل قد تواجهكم في الفيس بوك.

مواضيع ذات صلة:

طريقة استرجاع أي حساب فيس بوك مسروق

خطوات فتح حساب فيس بوك مغلق

رابط استرجاع حساب فيسبوك معطل

طريقة توثيق صفحة facebook والحصول على العلامة الزرقاء

طريقة استرجاع حساب فيسبوك انتهاك