ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الربح من ريلز فيسبوك Reels | الآف الدولارات شهرياً

كيفية الربح من ريلز فيسبوك Reels، أهلا بكم زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا المقال سوف نتعرف هل يوجد ربح من مقاطع ريلز فيس بوك؟ وكم عدد المشاهدات للربح من ريلز؟ وكيف يمكن تفعيل الربح من ريلز فيس بوك؟

فلو سألتك ما هو أكثر موقع تواصل اجتماعي تستخدمه في يومك، أو تفضله؟ في الغالب ستكون إجابتك هي إما الفيس بوك أو انستقرام، وهذا أمر طبيعي كونهما أشهر مواقع اجتماعية في العالم، ولكن لماذا تستغل استخدامك في شيء يعود لك بالفائدة ويدر عليك أرباح مالية بشكل شهري يصل إلى آلاف الدولارات شهرياً؟

نعم فعلياً تستطيع ان تحقق أرباح ماليه عن طريق حسابك في الفيسبوك، والأمر ليس في هذه السهولة حيث تحتاج الى اتباع بعض السياسيات والشروط المطبقة حتى تتمكن من الربح وفي مقالنا هذا سوف نساعدك في الربح من ريلز فيس بوك ، حيث سنعرض لكم أهم الخطوات للربح وما يجب عليك القيام به لكسب المال.

الربح من ريلز فيسبوك Reels | الآف الدولارات شهرياً

بعد الانتشار الواسع والكبير لوسائل التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي أصبح اليوم العديد من رواد تلك المواقع يقومون بصنع الفيديوهات القصيرة وعرضها على تلك التطبيقات حيث كما شاهدنا قد لاقى تطبيق التيك توك شعبية كبيرة بين المستخدمين وذلك بفضل انتشار الفيديوهات بسرعة كبيرة جداً بين المستخدمين.

أيضا قد قام اليوتيوب مع بداية عام 2022 بإضافة ميزة عمل المقاطع القصير او بما تسمى "You Tube Shorts" ولكن ظهرت المنافسة الشرسة عندما قامت شركة ميتا القائمة على تطبيق الفيس بوك مؤخراً بإضافة مقاطع ريلز قصيرة للتطبيق.

وانتشرت هذه الميزة ووصلت الى معظم مستخدمين التطبيق حول العالم والجيد في الميزة ان الشركة قامت بإتاحة إمكانية ربح المستفيدين من الميزة من خلال طرح الإعلانات في مقاطع الفيديو المعروضة ، وفي هذا المقال سنقوم بشرح طريقة الربح من تلك القاطع والفيديوهات القصيرة على تطبيق فيس بوك ريلز، تابعونا.

ما هو فيسبوك ريلز Reels؟

هي مقاطع فيديو قصيرة او ما تسمى بين المستخدمين قصص قصيرة حيث يمكن لمستخدمين التطبيق انشاء فيديوهات قصيرة لا تتعدى الدقيقة الواحدة ما إمكانية تحريرها والتعديل عليها بسهولة مطلقة دون الحاجة الى تطبيقات خارجية للتعديل ويمكن استخدام هذه التعديلات مع إمكانية إضافة الموسيقى وفلاتر وتأثيرات الواقع المعزز الى جانب النصوص المكتوبة والعديد من الميزات الأخرى.

قد يهمك: طرق الربح من الفيس بوك : 8 طرق لكسب آلاف الدولارات شهريا

ما هو سر المنافسة بين فيس بوك ريلز والتيك توك؟

بعد النجاح الكبير الذي حققه تطبيق التيك توك في مدة قصيرة لا تتجاوز ال 5 سنوات حيث طغى هذا النجاح على نجاح الفيس الذي عملت على صنعه لمدة ثمانية عشرة عاما، قامت حينها شركة فيسبوك بالعمل السريع لاستدراك الأمر فأنشت الشركة خاصية مقاطع ريلز وذلك من خلال تطبيق الانستغرام من اجل التنافس السريع مع تطبيق التيك توك حيث حولت هذه الميزة تطبيق الفيس بوك الى أكثر منصة شعبية ورائجة بين مستخدمين التواصل الاجتماعي.

قد يهمك: شروط الربح من الفيس بوك

ما سبب تصنيف فيسبوك ريلز كمنصة جيدة للربح منها؟

1. من اهم الأسباب التي جعلت من معظم المستخدمين يتجهون نحو الفيسبوك للربح منها هي سرعة انتشار مقاطع الفيديو بين رواد التطبيق حيث تلك المقاطع القصيرة جذبت العديد من المشاهدين لها ومشاهدتها في وقت قصير جداً ومن دون بذل أي جهد إضافة الى ان المحتوى التي تقدمه شركة ميتا ينمو بشكل سريع ومتزايد.

2. يتجه معظم المستخدمين الى فيس بوك ريلز بسب سهولة اعداد المحتوى (مقاطع الفيديو القصيرة) مقارنة مع بعض المنصات الأخرى التي يتم عمل فيها فيديوهات طويلة مثل اليوتيوب وغيره من التطبيقات الأخرى إضافة الى ان مقاطع الفيديو يمكن صنعها من خلال مجموعة الصورة التي توجد في جهاز المستخدم او من خلال تصوير مقاطع قصيرة او بصنع فيديو واحد من مزيج الصور والفيديوهات مرة واحدة إضافة الى ان التطبيق يسمح لك بأستخدام ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بمستخدمين اخرين وإمكانية التعديل عليها بشكل احترافي.

3. من الضروري ان يكون شكل الفيديو والمحتوى المطروح مناسب وجذاب للعديد من المستخدمين حيث كلما زدت في جذب عدد كبير من المشاهدات والمحتوى على جهازك كلما زادت عملية الترويج للمحتوى الخاص بك حينها ستقوم الشركات والعلامات التجارية بالتواصل معك من اجل القيام بالإعلان من خلال المحتوى الخاص بك ويساعدك تطبيق الفيسبوك من جديد بعملية الترويج للمحتوى الذي تقوم بنشره وذلك من خلال السماح للتطبيق بالتوصية بمقاطع انستغرام ريلز وذلك بعرضها على شريحة أوسع من الجماهير على الفيس بوك وخلال وقت قصير.

4. قامت الشركة بالتأكيد على إمكانية الربح من خلال الإعلانات التي تعرض على مقاطع الريلز الخاصة بالمستخدم وتقدم الشركة نوعين من الإعلانات بشكل جديد كلياً حيث تأتي الإعلانات فوق سطح مقاطع الريلز وتقسم الى قسمين:

إعلانات بانر

تأتي هذه الإعلانات من خلال ظهور لافتات في أسفل المقطع وبشكل شفاف هذه الميزة ستمكن المشاهدين والجمهور من إمكانية مشاهدة المحتوى دون الانزعاج من ظهور الإعلانات على الشاشة او الإعلانات التي تحجب المحتوى حيث هذا الأسلوب المتبع في عرض الإعلانات غير مزعج للمستخدم ولا للمشاهد في اّن واحد.

الملصقات الاعلانية

هذا النوع الثاني من الأساليب الاعلانية في مقاطع الريلز حيث يمكن هذا الأسلوب المستخدم من وقع الإعلان في أيا مكان داخل محتوى الريلز ولكن من المفترض ان تكون دقيقاً في وضع الملصق وذلك من اجل الا يلحق الضرر بمحتواك.

قد يهمك: مواقع شبيهة لفيسبوك لربح المال من الدردشة والتعليقات

كيفية البدء بعملية الربح من مقاطع فيس بوك ريلز بخطوات سهلة؟

إذا كنت ترغب بالبدء بإنشاء مقاطع الفيس بوك الريلز وصنع المحتوى الخاص بك من خلال اتباع الخطوات الاتية:

1. قم بالدخول الى تطبيق الفيس بوك ومن ثم انقر على زر انشاء مقطع ريلز وموضع الزر في قسم الريلز او ستجده في القسم العلوي بجانب إشارة البحث بشكل علامة + من هذا الزر يمكنك اما تسجيل المحتوى المراد او يمكنك تحميل مقطع فيديو من مسجل وموجود مسبقاً على هاتفك المحمول او يمكنك مزج الاثنين معاً.

2. بعد عملية التسجيل او التحميل سيمكنك التطبيق من إمكانية التحرير على تلك المقاطع والقيام بقصها بالطول الذي تريده إضافة الى التأثيرات او النصوص او الملصقات التي تريد الوصول اليها وسيعرض التطبيق الأدوات عليك بالشكل الاتي:

  • التأثيرات: سيمنحك التطبيق من الوصول الى التأثيرات والاختيار فيما بينها حيث يمنحك مجموعة واسعة من التأثيرات والفلاتر.
  • إضافة الموسيقى: يمكنك التطبيق من إمكانية إضافة الأغاني والموسيقا من مجموعة موسيقى الفيس بوك الى مقاطع الريلز الخاصة بك حيث يقوم التطبيق بنسب الصوت الأصلي اليك.
  • المؤقت: قام التطبيق بإضافة المؤقت من اجل راحة المستخدم في عملية التسجيل حيث يتم التسجيل بتحديدك للمدة التي يتم فيها الفيديو بالإيقاف تلقائياً عندها.

وأخيراً نكون قد قدمنا بعض اهم التفاصيل حول فيس بوك ريلز إضافة الى الخطوات التي يجب العمل بها من اجل جني الأرباح من تطبيق فيس بوك ريلز الى جانب اهم الطريق للترويج عن المحتوى الخاص بك من مقاطع ريلز نتمنى ان ينال المقال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الربح من مقاطع ريلز Reels على الانستقرام

كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك

21 طريقة لربح المال من السوشيال ميديا

الربح من البث المباشر في الفيس بوك عن طريق الألعاب