أفكار تسويقية لشركات عالمية: 8 أساليب تسويقية اتبعتها أشهر الشركات العالمية لترويج منتجاتها

8 أساليب تسويقية اتبعتها أشهر الشركات العالمية لترويج منتجاتها، أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" نقدم لكم في هذا الموضوع أفكار تسويقية لشركات عالمية، فلا نستطيع أن ننكر أن الإعلان والتسويق لها اهتمام كبير من قبل أصحاب الشركات، فكما نعلم الأعمال التجارية تحتاج إلى ميزانية تسويقية لتنفيذ الخطط والأفكار التسويقية التي تهدف إلى جذب أكبر عدد ممكن من العملاء، وبالتالي زيادة نسبة المبيعات وتطوير الشركة وجعلها منافسة في السوق.

لذلك شاهدنا الكثير من عمليات البحث في الآونة الأخيرة حول أفكار تسويقية ناجحة مثل طيف اسوق للشركة بشكل عام، وما هي أفضل أفكار تسويقية تجذب الانتباه، أو أفكار تسويقية مجنونة وغير تقليدية، كل ذلك لضمان نجاح التسويق للشركة، ولكن وجدنا أمثلة لبعض الشركات العالمية التي استخدمت إعلانات تسويقية بارعة حولت المنتجات والخدمات العادية التي تقدمها إلى منتجات مميزة تجعلك ترغب في شراءها على الفور، لذلك في هذا المقال سوف نعرض لكم افضل 8 أفكار تسويقية اتبعتها أشهر شركات عالمية لترويج منتجاتها.

أفكار تسويقية لشركات عالمية: 8 أساليب تسويقية اتبعتها أشهر الشركات العالمية لترويج منتجاتها

8 أساليب تسويقية اتبعتها أشهر الشركات العالمية لترويج منتجاتها

هل تبحث عن عمل في المجال التسويقي؟ هل تفضل العمل على الانترنت في مجال تسويق المنتجات؟ هل ترغب في تطوير قدراتك في التسويق؟

من المعروف والشائع بين العملاء والمسوق ان عملية البيع تتم بشكل سريع من خلال الإعلان عن المنتج وتسويقه والترغيب فيه حيث لا يتم جذب الانتباه الا من خلال الإعلانات الناجحة وذلك في تحويل المنتجات المعروضة منسلع اعتيادية الى سلع من الضروري امتلاكها حيث تقوم هذه الطريقة بجذب العميل لشراء المنتج على الرغم من ان العميل ذاته لا يحتاج ذلك المنتج ولكن طريقة الإعلان والتسويق هي من بثت فيه الرغبة لشراء المنتج وفي هذا المقال سنقوم بعرض اشهر الأساليب التسويقية في عملية الترويج والتي قامت اشهر الشركات العالمية بأتباعها.

1. تاكسي مايك

قامت هذه الشركة بواحدة من افضل الطرق والعروض التسويقية حيث من المعروف ان التاكسي يكون مجال عملها محدود في الطرقات وتوصيل العملاء فبدل من ان تقوم الشركة بطبع الدعاية والاعلانات عن الشركة والخدمات التي تقدمها قامت الشركة بعرض المناطق السياحية والترفيهية الموجودة في البلاد إضافة الى المقاهي والمتاحف والمنزهات والعديد من الأماكن الأخرى فمن الطبيعي اذا كان العميل يريد الذهاب الى احدى تلك الأماكن فيجب عليه ركوب التاكسي للوصول الى المكان المحدد وفي هذه الطريقة قامت الشركة بزيادة أرباحها وكسب العملاء بواحدة من اذكر الطرق في العروض التسويقية.

قد يهمك: كيفية عمل إعلان ممول على انستقرام

2. عملية بيع الشفرات للرجال وبيع الشفرات للنساء

بعد الدراسة والتدقيق في احتياجات الرجل والمراءة من السلع تبين للمختصين في عمليات التسويق الخاصة بالسلع التجميلية ما يلي:

تقوم النساء باستهلاك السلع التجميلية بشكل أكبر من الرجال حيث من الطبيعي ان تهتم المرأة بجمالها ونقاء بشرتها وهذا سبب كافي لتفسير السبب وراء بيع المنتجات التجميلية للنساء بشكل اكبر ويؤدي هذا الاقبال الى ارتفاع سعر تلك المنتجات بشكل ملحوظ مع العلم بوجود بعض المنتجات التي تؤدي نفس الوظيفة مع الرجل او المرأة مثل شفرات الحلاقة لكن الاستهلاك الزائد من قبل النساء رفعت سعر المنتج التجميلي.

قد يهمك: أسباب نجاح العلامة التجارية (10 أسرار لنجاح العلامات التجارية)

3. متاجر ايكيا

قامت متاجر ايكيا بعمل الممرات الطويلة والمتعرجة بشكل ملفت للنظر بطريقة إعلانية واحترافية بشكل كبير حيث ليس من الطبي ان توجد تلك الممرات بالشكل العدي انما تم ذلك التصميم لجذب عدد كبير من العملاء وبيع أكبر عدد من المنتجات حيث تم تكرار المنتجات في جميع الممرات الموجودة في المتجر وذلك من اجل ضمان رؤية العميل المنتجات لأكثر من مرة وفي جميع الاتجاهات مما يزيد من فرصة بيع المنتجات بشكل أكبر ويقوم العميل بشكل تلقائي بشراء المنتج ولو كان لا يحتاجها.

4. HBO (شبكة تلفزيونية أمريكية تابعة للأعلام تايم وارنر)

قامت هذه الشركة بأشهر العروض الترويجية وأكثرها جذباً وذلك من خلال الإعلان عن الموسم الثالث من مسلسل "صراع العروش" حيث تم الترويج عن المسلسل بطريقة فنية وجذابة وذلك من خلال رسم ظل تنين على اغلفة المجلات وبشكل عشوائي إضافة الى الجرائد اليومية التي يقرأها الافراد في الولايات المتحدة حيث من خلال هذه الطريقة عملت الشركة على لفت انتباه الفرد وبعث في داخله الفضول في معرفة سر هذا الظل المرسوم على الجرائد والصحف اليومية.

5. اقراص ألكا سلترز لمنع الحمل

اعتمدت شركة ألكا سترز في الإعلان عن منتجاتها الدوائية من خلال عملية التكرار حيث كان الإعلان الأصلي يتضمن قرص واحد يتم اسقاطه في الماء بعد هذا الإعلان قامت الشركة بزيادة عدد الأقراص ليصبح قرصين يتم اسقاطهما في الماء وبالفعل تم نجاح الإعلان وكسبت الشركة العديد من العملاء حيث قد تضاعفت المبيعات بشكل ملحوظ.

6. بامبرز

فكرة هذا الإعلان قد تكون مضحكة بعض الشيء للبعض حيث قامت هذه الفكرة بعد ان قام مهندس كيميائي بتغير حفاضات ابنته والتي تسمى (الكافولة) حيث كان دائماً يضطر الى غسلها ثم تجفيفها وإعادة استخدامها مرة أخرى هذا الامر المتعب جعل المهندس الكيميائي يفكر في طريقة تمكنه من استخدام الحفاضات مرة واحدة وبعدها يتم التخلص منها بشكل فوري ومن هنا جاءت فكرة بامبرز.

قد يهمك: كيفية الإعلان عبر الانترنت

7. ريد بول

قامت شركة ريد بول بطريقة ذكية لرفع السعر وزيادة المبيعات والترويج لمنتجاتها من دون معرفة العميل حيث قامت الشركة بالطلب من أصحاب المحلات وتجار التجزئة بوضع مشروبات الريد بول خارج قسم المشروبات اي يتم وضعها في أي مكان خارج قسم المشروبات وتمت هذه الطريقة بنجاح وتم التغلب على منافسين الشركة.

8. ستاربكس

هي من المقاهي المشهورة جداً ولكن ظهر لها منافس جديد ولكن بأسم منافي لأسم الشركة الحقيق والذي اطلق على نفسه اسم "غير ستاربكس"  كان هذا المقهى يختلف مع الشركة الأساسية في كل شيء تقريباً من حيث الأجواء العامة والخدمات المقدمة مع الأثاث والموسيقى حتى لكن الاسم كان ملفت للنظر بعض الشيء مما دفع شركة ستاربكس الى شراء الشركة بأكملها وقامت بعدها بالاهتمام والعناية بالمحلات التجارية التابعة لشركة "غير ستاربكس" سابقاً جعلت هذه الفكرة من التنافس اقوى واشرس ولكن بهذه الطريقة قامة ستاربكس بجذب العملاء ومحبين القهوة الى شركتها بشكل اكبر من باقي الشركات.

وختاما نكون قد قدمنا بعض اهم الأساليب التسويقية والترويجية للمنتجات والتي قامت بها أشهر الشركات في العالم يمكنك من خلال هذه الطرق تقوية الفكر الإعلاني والتسويقي الموجود داخلك الى جانب اخذ فكرة عامة عن التنافس بذكاء وبطرق احترافية.

نتمنى ان ينال المقال اعجابكم وشكرا لكم على وقتكم المستقطع في القراءة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب

كيفية عمل إعلان ممول على تويتر

عوامل نجاح المشاريع : 10 عوامل النجاح في إدارة المشاريع

كم سعر الإعلان في انستقرام | كيفية زيادة المبيعات عن طريق انستغرام