كم سعر الإعلان في انستقرام | كيفية زيادة المبيعات عن طريق انستقرام

كلنا نعلم أن إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بشعبية كبيرة جداً ، وكذلك إعلانات انستقرام ، فإذا كنت تريد الاستفادة بشكل كبير من إعلانات انستقرام وتريد أن تعرف كيفية الترويج في الانستقرام وما هي تكلفة الإعلان في الانستقرام، شرحنا اليوم سوف يكون عن هذا الموضوع وهو عن كيفية زيادة المبيعات في انستقرام وكم سعر الإعلان في انستقرام.

تعد منصة انستغرام من أكبر منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها شهرة في عالم السوشيال ميديا والانترنت بشكل عام لذلك اتجه الناس في الآونة الأخيرة الى استغلال هذا البرنامج وكثرة مستخدميه لتحقيق الربح والعوائد المالية الكبيرة , وعلى اعتبار أن الشركات في العصر الحالي تقوم بالحملات الدعائية والتسويقية ونشر الإعلانات لزيادة مبيعاتها فاتجهت هذه الشركات والمؤسسات إلى منصة انستقرام لنشر هذه الإعلانات ,لذا قررنا في مقالنا اليوم الحديث عن أسعار الإعلانات في انستقرام وتأثيره على المبيع والربح .

كم تبلغ تكلفة الإعلان في انستقرام

بشكل عام يمكن حساب تكلفة الإعلان على انستقرام من خلال عدة طرق على غرار الفيس بوك حيث يمكنك الاختيار بين أنواع عديدة من الفواتير وأغلب الإعلانات يتم حساب تكلفتها من خلال استخدام تكلفة النقرة , أي الدفع على كل نقرة بشكل مستقل ويتم دفع المال في هذه الحالة من قبل العميل بعد ملاحظة نشاط الإعلان والتفاعل معه من قبل المستخدمين وبشكل عام.

وحسب دراسات الخبراء والأخصائيين في هذا المجال بلغ متوسط سعر النقرة ما بين 56 إلى 7 سنتاً , كما يوجد العديد من الخيارات الإضافية الأخرى مثل تحديد سعر الإعلان على منصة انستغرام وتسمى طريقة التكلف لكل ألف ظهور للإعلان وعرضه على المستخدمين.

حيث يقوم العميل بدفع التكلفة بناء على كل 1000 ظهور لهذا الاعلان سواء تفاعل المستخدم مع هذا الاعلان أم لا , أي لا يفرض أن يقوم المستخدم بالنقر على الاعلان ليتم حساب تكلفته وهذا النوع من الاعلانات يحتاج فقظ إلى الظهور أمام المستخدم على الشاشة.

حيث عرض الإعلانات بهذه الطريقة يولد انطباعاً أولياً عند المستخدم بدون الحاجة إلى الضغط على الاعلان و تحويلك إلى صفحة أخرى غير تلك الصفحة التي كنت بها ما يسبب إزعاج لدى المستخدم بالتالي يعتبر هذا النوع من الاعلانات هو الاكثر تفضيلاً بالنسبة للمستخدمين وتكلف هه الطريقة ما يقارب 5 إلى 6 يورو , كما يمكن حساب تكلفة الاعلانات عن طريق كل إجراء تقوم باتخاذه على حدى أي مثلاً تقوم بالدفع لشخص مقابل حملة إعلامية مدتها يومين وهذا مرتبط بشكل مباشر بنوع الإلان وحجمه والمنصات التي يغطيها .

كيفية إعداد ميزانية إعلانات انستقرام

تعتبر الميزانية المخصصة للحملات الإعلانية والدعايات الترويجية هي أول شرط من شروط وضع الإعلان حيث يجب على الشخص أن يقوم بتعيين ميزانية مخصصة للإعلانات إما بشكل يومي أو لفترة زمنية طويلة , بالنسبة للميزانية اليومية , يقوم الشخص بتحديد مبلغ معين أي أن هذا المبلغ هو الحد الأعظمي الذي سيقوم بدفعه للإعلانات لهذا اليوم وعندما تصل تكلفة الإعلانات إلى هذا الحد ستتوقف الإعلانات عن الظهور على المنصات المتفق ظهور الإعلان عليها , وتعتبر هذه الطريقة هي الأكثر مرونة والأكثر استخداماً.

في حال اختار العميل الدفع على شكل الإعلان فإن تكلفة الإعلان هو يورو يواحد لكل 100 ظهور وهذه الرسوم بشكل يومي لذلك يمكن القول عن الإعلانات بشكل عام أنها منخفضة التكاليف وجذابة للمستخدمين نتيجة التغير والتعدد في الشكل والمظهر والطريقة وفي حال استخدام إعلانات أخرى مثل إعلانات النقرة أو إبداء الإعجاب فهذه الإعلانات ستكلفك أقل ما يمكن 5 يويو بشكل يومي.

هناك بعض الأشخاص أو الشركات مثلاً تريد البدء بحملة إعلانية بشكل متواصل وليس بشكل يومي مثلاً , هذه الحملات تتطلب من الشركة وضع كامل الميزانية المخصصة للإعلانات بحيث يتم وضع حد أعظمي من الإنفاق على الحملة الإعلانية قبل البدء بها ويمكن التحكم بالتكلفة من خلال مكان عرض الإعلان وعدد مرات عرضه ونوع الإعلان الذي سيظهر وغيره.

شاهد أيضاً : أسعار الإعلان عند المشاهير

كيفية زيادة المبيعات عن طريق انستقرام

على اعتبار أن منصة انستقرام أصبحت المنصة الإعلانية الأكثر انتشاراً والأكثر شهرة من حيث عدد المستخدمين الكبير لذا تم التوجه من قبل الشركات الكبيرة والعلامات التجارية المعروفة إلى هذه المنصة لتسويق منتجاتها والقيام بالحملات الاعلانية والترويجية لتسويق بضائعها ومنتجاتها وخدماتها.

وخاصة أن مستخدمي هذه المنصة ليسوا محصورين بدولة معينة أو بموقع جغرافي واحد بل إن المستخدمين موجودين من كافة أنحاء العالم وذلك ترغب الشركات العالمية بنشر الإعلانات على هذه المنصة وذلك أن هذه الإعلانات ستجعل المستخدمين يرغبون بشراء وتجريب هذه المنتجات أو الخدمات.

وفي كثير من الأحيان يكون المستخدمين يبحثون عن هذا النوع من البضائع أو المنتجات , لذلك يقومون بالحجز والشراء فور رؤيتهم الإعلان ما ينعكس إيجاباً على كمية البضائع التي يتم بيعها بالتالي زيادة في كمية الأرباح والعوائد المالية.

نوع الحساب المخصص للإعلانات

في حال رغبتك بتلقي عروض الإعلانات على صفحتك على الانستقرام يجب أن تقوم بتحويل حسابك من النوع العادي إلى نوع حساب الأعمال وربط الحساب مع صفحتك على الفيس بوك والبدء في تلقي الإعلانات وتحقيق الربح من كل الأطراف.

لهذه الأسباب تعد منصة انستقرام من أكثر المنصات المناسبة لنشر الإعلانات عليه , وذلك لتحقيق الكثير من الأرباح من خلال زيادة نسبة المبيعات.

مواضيع ذات صله:

أفضل مواقع لنشر إعلانات مجانية

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب

كيفية الربح من التسويق بالعمولة | خطوات مضمونة النجاح

كيفية عمل إعلان ممول على انستقرام

كيفية عمل إعلان ممول في فيسبوك في 5 دقائق

أرخص مواقع لشراء متابعين تويتر + انستقرام + فيسبوك