كيفية عمل إعلان ممول في فيسبوك في 5 دقائق

في موضوع اليوم سوف نشرح لكم موضوع مهم عن كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك فلقد رأينا في الآونة الأخيرة طلب كبير على طرق تمكنهم من كيفية عمل إعلان ممول ناجحة على الفيسبوك سواء كانت طرق مجانية لعمل إعلان على الفيسبوك أو الطرق المتعارف عليها وهي طريقة عمل إعلان ممول بشكل احترافي جداً على فيسبوك وهي الطريقة المدفوعة ، لذلك اذا تود إنشاء إعلان ممول في فيسبوك وتريد معرفة سعر الإعلان الممول على الفيس بوك تابع الشرح حتى النهاية.

ربما يسأل البعض لماذا نحتاج إلى عمل إعلان ممول في فيسبوك؟ ، كما نعلم جميعاً أن المنافسة في العصر الحالي هي منافسة تسويقية بين الشركات على تصريف المنتجات والبضائع وحتى الخدمات التي تقدمها كل شركة من هذه الشركات وأصبح القانون الاساسي المعمول به بين الشركات والقاعدة الاساسية هي " تسويق المنتج أهم من المنتج نفسه" ذلك أن العملية التسويقية هي التي تسهل وصول البضائع والمنتجات إلى الزبائن التي تريدها أو بعبارة أخرى هي وضع المنتج المناسب أمام الشخص المناسب , حيث إننا أصبحنا في عالم تكثر فيه مشاغل الحياة وضيق الوقت حيث أننا قلما نجد شخص لديه الوقت الكافي للقيام بالبحث عن المنتجات التي يرغب بها ويحبها لذلك جاءت عملية التسويق لوضع المنتج أمام الشخص بدلاً من أن يبحث الشخص وراء المنتج , وتعددت الطرق والاساليب التسويقية وبدأ الإبداع والفن في ذلك حيث إننا نشاهد حملات ترويجية ودعايات إعلانية تم تصميمها بمنتهى الدقة والفن والجاذبية للزبائن واليوم في مقالنا هذا سنتناول الحديث عن أحد لطرق الدعائية في العملة التسويقية وهي كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2022.

 ما الذي تحتاجه للقيام بعمل إعلان ممول على الفيس بوك ؟

هناك بعض الأمور والأشياء الأساسية والتي عليك امتلاكها قبل عمل إعلان ممول على الفيس بوك سواء إعلان مجاني أو حتى اعلان مدفوع, حيث أن إنشاء الإعلان لا يتم بدونها وهي : 

وسيلة دفع الكترونية :

إن امتلاك بطاقة الدفع الالكترونية هي الخطوة الاولى والأهم للقيام بإنشاء اعلان ممول على الفيس بوك و يجب التأكد من أن نوع البطاقة هو من الأنواع التي يقبلها الفيس بوك , حيث إن هذه البطاقات تختلف أنواعها من بلد لآخر وبعض هذه الأنواع لا يقبل الفيس بوك بالتعامل بها , وقد سهل الفيس بوك القيام بهذه الخطوة ومعرفة البطاقات المقبولة والبطاقات الغير مقبولة , حيث إن كل ما عليك فعله هو كتابة اسم بلدك وستظهر كافة البطاقات التي يقبلها الفيس بوك للتعامل ودفع الإعلانات الممولة .

صفحة فيس بوك :

لمعرفة كيف تقوم بإعلان ممول على الفيس بوك يجب أن تمتلك صفحة وتكون أنت المسؤول عن إدارتها وفي حال عدم وجود صفحة مسبقاً قم بإنشاء صفحة حسب نوع الخدمة أو المنتج الذي تريد التسويق له ومن المهم جداً معرفة الشريحة التي يجب عليك استهدافها بإعلانك , ويمكن الاستغناء عن الصفحة في حالة واحدة وهي أن تكون تملك موقع الكتروني على شبكة الانترنت .

هدف تسويقي :

بشكل عام وجود هدف لأي عمل في الحياة هو ما يجعل هذا العمل ناجحاً وبالنسبة للعملية للتسويقية فإنه من الضروري تحديد الهدف منها مثل زيادة نسبة المبيعات للمنتج أو جعل اسمه من الأسماء الرائجة في السوق وإن أبرز الأهداف التسويقية التي يسعى إليها المسوقين :

  • جذب انتباه الزبائن وجعلهم هم من يطلبون المنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها.
  • بالنسبة للمبرمجين مثلا , فإن هدفهم الاساسي هو زيادة عدد تحميلات التطبيقات التي يقومون بإنشائها.
  • زيادة عدد المعجبين والمتابعين  للصفحة  وزيادة نسبة التفاعل على منشورات هذه الصفحة.
  • بالنسبة لأصحاب المواهب والمشاريع الذين يقومون بنشر مقاطع فيديو ترويجية فإن هدفهم هو زيادة عدد المشاهدات لهذه المقاطع.

كيفية عمل اعلان ممل على الفيس بوك 2022 ؟

  • الدخول إلى صفحتك الشخصية على الفيس بوك عن طريق إدخال البريد الالكتروني وكلمة المرور.
  • على يسار وأعلى الشاشة هناك 3 خطوط ,قم بالضغط عليهم ومن ثم إنشاء إعلان.
  • ستفتح صفحة مدير الإعلانات , هنا في هذه الصفحة ستقوم بإنشاء الإعلان بالمواصفات التي تحب وذلك من نافذة الضبط الخاص بمدير الإعلان.
  • بداية يجب تحديد الوحدة الزمنية حسب المنطقة التي تسكن فيها والجمهور الذي تريد أن تستهدفه.
  • بعد ذلك عليك بتحديد العملة , والتي سيتم الدفع من خلالها ويقبل الفيس بوك العديد من العملات العربية مثل الريال السعودي والجنيه المصري والدينار.
  • عليك بعد ذلك القيام بتحديد نوع النشاط التجاري الذي تريد القيام به وكتابة ام الشركة والعنوان وتحديد البلد الذي تتواجد فيه هذه الشركة.
  • و أخيراً قم بالضغط على زر حفظ التغييرات.

إعدادات الدفع في الإعلانات الممولة :

  • بداية يجب عليك ضبط إعدادات الدفع التي تخص الإعلان الذي تريد القيام به .
  • يمكنك تغيير وسيلة الدفع التي تستخدمها أو حتى إضافة طريقة جديدة للدفع ي أي وقت.
  • قم بإضافة رقم بطاقتك , و يجب عليك التأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح وذلك من خلال الرسالة التي تفيد بأنه تم إضافة البطاقة بشكل ناجح.

أهداف التسويق عند عمل اعلان ممول على الفيس بوك :

يقدم الفيس بوك العديد من الخيارات ك أهداف للتسويق وهي :

  1. الاهتمامات : وهي إعلانات تم تصميمها خصيصاً لزيادة عدد التحميلات  للتطبيق أو عدد الزيارات لمواقع الويب أو زيادة نسبة التفاعل أو زيادة عدد مشاهدات الفيديو.
  2. الوعي : أي استهداف الناس المهتمين بنشاطك أو بالخدمة التي تقدمها.

وختاما لابد لنا من القول أنه من الضروري معرفة هذه النقاط عن الاعلانات الممولة على الفيس بوك لأننا حالياً في عصر المنافسة على وسائل التواصل الاجتماعي.

مواضيع ذات صله:

كيفية تغيير إيميل قناة اليوتيوب وتبديل مالك القناة

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب

تكلفة الإعلان على جوجل - العوامل التي تؤثر على تكلفة النقرة

كيف تقوم بعمل إعلان ممول على جوجل بسهولة

افضل خدمات ذكية من غوغل | سوف تندهش من هذه المواقع سوف تفيدك بالتأكيد

أحدث أقدم