أقوى 8 أفكار تسويقية جديدة تجذب الانتباه

أفكار تسويقية جديدة تجذب الانتباه، أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي سنعرض فيه افضل أفكار تسويقية تجذب الانتباه، فلا يستطيع أحد أن ينكر أهمية التسويق في نجاح المشاريع، حيث نجد الكثير من الشركات قد تتحمل الكثير من التكاليف في إنشاء مشاريعها، وقد يصل بها الحال إلى الإفلاس ولا يتمكنوا من الترويج.

ولكن لحسن الحظ مع تطور العالم الرقمي أصبح بإمكانك الترويج لأعمالك بنجاح مضمون دون أن يكون لديك ميزانية، حيث توجد الكثير من الأفكار التسويقية تجذب الإنتباه، فقط بحاجة إلى بذل المجهود في الأفكار ووضع الإستراتيجية الصحيحة للتنفيذ.

لذلك إذا كنت تتساءل ما هي الأفكار التسويقية؟ وتتساءل ما هي أساليب الترويج الحديث؟ سنضع بين يديك 8 من أقوى وأفضل افكار تسويقية جديدة تجذب الناس، وهذه الأفكار تصلح للباحثين عن أفكار تسويقية للملابس أو للمطاعم أو للتسويق الالكتروني وغيره.

أقوى 8 أفكار تسويقية جديدة تجذب الانتباه

من المفروض ان تحتوي الأفكار التسويقية على أمور غير معتادة وذلك لكي تكون اعمالك مختلفة عن الجميع حيث انه يستقبل الأشخاص المستهلكين الرسائل الخاصة بالتسويق بشكل يومي لذلك فإن اتباع خطة تسويقية متميزة ومتطورة احد الأمور الواجبة لضمان تحقيق النجاح، وتشير الإعلانات التي تلفت الأنظار ان زبائنك يتذكرون اعمالك في الغالب وبالتالي ذلك سيؤدي بدوره الى إمكانية معرفة العلامة التجارية.

ما هو مفهوم التسويق؟

يمكن تعريف التسويق على انه مجموعة من النشاطات والأبحاث والتي يتشارك بتنفيذها جميع الأشخاص الذين يعملون في المنشأة.

ويتعين التحكم بمزيج تسويقي فريد من نوعه وشامل عن طريق الإبقاء عليه والعمل على تطويره، وتقوية الروابط مع الزبائن او العملاء وتسعى الى الوصول الى نتائج إيجابية على المدى الطويل والوصول الى منفعة تعود بالفائدة الى كافة الأطراف.

أفكار تسويقية جديدة تجذب الانتباه

فيما يلي سنورد الان بعض الخطط والأفكار التسويقية الجديدة والتي من الممكن ان تعود عليك بالكثير من المنفعة وهذه الخطط هي:

1- قم بإنشاء فيديو تسويقي مثير للإنتباه

يتعين عليك القيام بعمل مقطع فيديو ملفت للنظر يتعلق بك لتحقيق المشاركة المرجوة، حيث انه تستطيع ان تقوم بعملية استئجار لشخص يتقن التمثيل من خلال مصادر لا تتطلب مصاريف كبيرة وتستطيع التسويق لصالح فكرة الفيديو والحصول عليها مقابل دفع مبلغ 5 دولار فقط، او تستطيع اتباع الكثير من الخدع من خلال عمل مقطع فيديو بحيث تكون مدته قصيرة لا تتجاوز الدقيقتين ومن ثم مشاركة هذا المقطع على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي وكافة المدونات الخاصة بك.

2- كتابة نسخة ذكية ومثيرة

تستطيع النسخة التي تحتوي على الإبداع ان تلفت الأنظار سواء للشركة الخاصة بك او العلامة التجارية، كف عن الحديث التسويقي الذي لا يتضمن الحيوية حيث يجب ان يقع اختيارك على نسخة مميزة وطامحة لتحقيق هدف محدد، حيث تعتبر التراكيب التسويقية النموذجية واحد من الاختيارات الغير مرغوبة عند القيام بعمل المحتوى، وبالتالي عليك استعمال المفردات القوية وحاول ان تكون هذه المفردات متضمنة للإثارة والتشويق بحيث تكون لهذه المفردات القدرة على لفت انظار الاخرين.

3- مفاجأة مع حيلة العلاقات العامة

ان هذه الفكرة تعتبر واحدة من الطرق الرائعة لعرض المنتج او الشركة الخاصة بك والاعلان عنه حيث انه حققت شركة بيتزا هت نجاحا باهراً عندما أعلنت عن اصدار عطر تحت مسمى (eau de pizza hut) وذلك في سنة 2012.

قد يهمك: أفضل مواقع تسويق منتجات لبيع منتجاتك بكل سهولة

4- استخدام الوان معبرة

يجب عليك ان تختار للمواد التي ترغب بتسويقها الوان زاهية وجميلة سواء كانت تمتاز بالهدوء او سريعة بحيث تسر الناظر اليها حيث يمكن اعتبار الألوان ذات التباين المرتفع هي انسب خيار متاح امامك وذلك عند عمل تطوير للخطة التسويقية بحيث تحتوي على تقانات تستقطب الاخرين. بعيدا عن مخطط الألوان الذي اعتمدته يجب التحقق من انه متناسق في كافة ارجاء المواد التسويقية. 

5- توظيف تسويق الطرق التجريبية

يمكن تعريف التسويق التجريبي بأنه واحدا من الخطط التسويقية من خلال الروابط يتم الاعتماد على الحواس الخمس في خطة التسويق وهذا الحواس هي السمع والشم والتذوق واللمس والبصر حيث انه المستعمل تجربة تغطي كافة الحواس يزيد من معرفة العلامة التجارية ويجعل روابط المستهلك اكثر قوة، وينال التسويق التجريبي النجاح في البيع بالتفرقة حيث انه بالاستطاعة الكشف عن الحواس الخمس في المتجر. 

6- بناء علاقة قوية مع العملاء

حاول ان تكون معاملتك للزبائن مثل معاملتك لأقرب الناس لك، لأن في الحالة التي يكون فيها الزبائن غير راضيين ستواجه صعوبات كبيرة في عملية اقناعهم وكسب ثقتهم، عليك افتراض انك كنت تملك النشاط لتلقي احد المنتجات لعلمك انه ذات جودة منخفضة او ان خدمة الزبائن لم تصل الى الحل المطلوب.

فمن المفترض ان ينال اليأس منك وتصاب بالإحباط، هذا الشعور الذي ينال من الزبائن الغير راضيين، عليك إيجاد طرق أخرى، حاول تقديم هدية رمزية او ابذل مجهودا اكثر لمحاولة ان تجعلهم راضيين مرة أخرى، وذلك بسبب ان تجربة غير جيدة ليس شرطا ان تسبب في انهاء العلاقة في حال سعيت الى اصلاح الأمور.

7- التحديثات اليومية عبر انستقرام

تعتبر من افضل الأفكار التسويقية الناجحة ، فوفقاً لبعض الاحصائيات التي جرت مؤخرا فقد وجد ان ما يقارب 80% من الأشخاص الذي يستعملون تطبيق انستقرام يتابعون حساب علامة تجارية. من خلال ذلك اتيح امامك خيار جيد عن طريق التراسل مع مستخدمين التطبيق ومحاولة التسويق للمنتج من خلال الترويج له عن طريق الاعلانات. واحدة من الأشياء التي من الممكن الاعتماد عليها هي الستوريات على الانستقرام.

تستطيع لفت انتباه متابعينك بالاعتماد على الأساليب المباشرة والأساليب الغير مباشرة ايضا، ان الستوريات على تطبيق انستقرام ليست فقط خاصة بالإعلانات التي تكون مدفوعة الاجر، تعتبر عملية النشر عن المنتج الخاص بك خاصة للأشخاص المتابعين لك حقا.

قد يهمك: أفضل أوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

8- اعد استخدام المحتوى الذي ينشئه العميل

مع الشهرة التي تكسبها منتجاتك، سيقوم زبائنك في مشاركة الصور المنتجات الخاصة بك، عليك القيام بنشر صورة الزبون على منصات التواصل الاجتماعي، في الحالة التي يتم فيها الدخول الى موقعك من قبل زبون جديد ومشاهدة الصورة من قبل احد الزبائن التي قام بمشاركتها فتصبح لديه اكثر رغبة للقيام بعملية الشراء بسبب علمه بالمنتج الذي تم بيعه، حيث انهم سيصبحون على دراية ان الأشخاص الاخرين قاموا بشراء المنتجات الخاصة بك وقد نالت منتجاتك من محبتهم بالقدر الكافي والأمر الذي دفعهم الى القيام بمشاركة الصور الخاصة بهم.

الخاتمة

بعد كل ما ورد سابقا نكون قد وصلنا الان الى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا خلاله عن اهم الأفكار التسويقية والتي من الممكن ان تجذب انتباه العملاء راجيين ان تكونوا قد نلتم من خلال ما تحدثنا عنه المعرفة الكافية.

مواضيع ذات صلة:

أفكار تسويقية لشركات عالمية

أسباب نجاح العلامة التجارية (10 أسرار لنجاح العلامات التجارية)

10 عوامل النجاح في إدارة المشاريع