أفضل أوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي في 2024

أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2024، نرحب بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال الذي سنتعرف فيه على افضل وقت تنزيل البوستات أو افضل وقت للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي (انستقرام ، فيسبوك ، تيك توك ، تويتر).

حيث تعد منصات التواصل الاجتماعي من افضل مواقع لترويج المنتجات وتعزيز العلامة التجارية الخاصة بك، ولكن معظمنا ينشر منشوراتهم دون التقيد بالوقت المناسب. ولكن هل هنالك أوقات مثالية للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي؟ وما هي افضل أوقات النشر على منصات التواصل الاجتماعي؟ تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

أفضل أوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي
أفضل أوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

الكثير من مستخدمين شبكة الانترنت يقومون بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي دون الاخذ بعين الاعتبار التوقيت المناسب للنشر حيث يقومون بالنشر وقت ما يشاؤون بينما هناك أوقات مناسبة يجب النشر فيها على مواقع التواصل الاجتماعي، فوفقا للدراسات والأبحاث نجد ان هناك وقت مناسب يتوجب النشر فيه لتحقق ما تطمح اليه من الوصول والمشاركة ففي مقالنا اليوم سنضع بين ايديكم افضل أوقات للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل الأوقات للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

في حال كنت تقوم بالنشر لمحتوى الوسائط الاجتماعية ففي كل وقت تجد فيه الفكرة المناسبة او الموضوع المناسب، ومن المحتمل ان يكون توقيت المنشور له تأثير واسع على متابعتك كما من المحتمل أيضا ان يكون هناك قلة في التفاعل عند النشر في غير أوقات الذروة.

ان معظم الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تكون عملية تحديث المنشورات فيها هي احدى الإشارات في الترتيب الرئيسية كما انه في حال تم تحديد المحتوى الذي سيشاهده المستخدم تقوم الأنظمة الأساسية الاجتماعية الاخذ بعين الاعتبار توقيت النشر فيها كما ان ذلك لا يعني ان المحتوى الحديث يعرض اعلى المنشورات دوما بل المنشور الحديث يعرض فوق المنشور الاقدم بشكل دائم

فما هي افضل المواقيت للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي؟ تابع معنا لترى كافة التفاصيل التي وصلنا اليها حول الوقت الأمثل لكل منصة وستكون نصائح رائعة في حال كان عملك حديثا على مواقع التواصل الاجتماعي وملفك الشخصي لا توجد فيه المعلومات الكافية كما انها مفيدة جدا تلك النصائح في حال كان الأداء للمحتوى الشخصي الخاص بك منخفض الأداء وانت بحاجة الى تقييمه بشكل صحيح

وسنشرح كيفية ايجاد افضل الاوقات لنشر المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي في حال كان لديك نشاط تجاري على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام التحليلات للوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

1- Instagram

ان إيجاد الوقت واليوم المناسبين لنشر المنشورات على الانستقرام هام جدا وخاصة بعد ان قامت المنصة بإعادة خيارات الترتيب الزمني للمنشورات فالتوقيت الصحيح امر هام جدا.

أفضل الأيام للنشر على Instagram

حسب Sprout Social حول أفضل أيام للنشر على انستقرام، ان بعض أيام الأسبوع هي من الأفضل الأيام للنشر على الانستقرام والأيام هي الثلاثاء والأربعاء لتحقق اكبر قدر من المشاركة بينما نهاية الأسبوع تبقى هي اسوا الأوقات للنشر والأحد و اقل تفاعلا مع المنشورات.

كيف تَعرِفُ أفضل وقت للنشر على Instagram

من خلال مجال عملك او الجمهور الخاص بك من الممكن ان يكون افضل الأوقات للنشر في وقت سابق او لاحق ولإيجاد النصائح للملف الخاص بك الشخصي يتوجب منك ان تقوم بمشاهدة Instagram Insights الخاص بك في تطبيق الانستقرام على هاتفك الذكي قم بالدخول الى حساب عملك واضغط على زر Insights ثم انقر على زر اجمالي المتابعين.

فبالتمرير الى اسفل الصفحة ستشاهد قسم مختص بأكثر الأوقات نشاطا فانقر على زر الأيام لتشاهد الأيام الأكثر نشاطا في الأسبوع لمتابعتك وبالنقر على زر الساعات ستحصل على الساعات النشطة لكل ساعة في كل يوم.

وهنا صورة توضيحية عن افضل وقت للنشر على انستقرام.

أفضل وقت للنشر على Instagram
افضل وقت للنشر على انستقرام

2- Facebook

شبيه منصة الانستقرام فيتم جعل الفيس بوك بشكل افتراضي يعرض الموجز من خلال خوارزمية نظامه الأساسية ليقوم بتقديم المحتوى ايضا يشبه الفيس بوك حيث يتضمن خيار خاص بموجز حديث لإتاحة التمرير للمستخدم من خلال المحتوى حسب الترتيب الزمني وفي كلا الحالتين يكون التوقيت أيضا هام جدا بالنسبة للفيس بوك

أفضل الأيام للنشر على Facebook

ان افضل الايم لنشر على منصة الفيس بوك حسب Hootsuite تكون أيام الثلاثاء والخميس بالإضافة الى بيانات Sprout Social التي تشير ان أيام الاثنين وحتى الجمعة هي افضل الأيام للنشر على الفيس بوك وكلتا الدراستين اكدت ان السبت الاحد هول الأقل تفاعلا في ايام الأسبوع.

كيف تعرف أفضل وقت للنشر على Facebook

لتعرف افضل الأوقات للنشر على الفيس بوك قم بالتحقق من بيانات صفحتك الشخصية من خلال فتح Meta Business Facebook Manager لتحدد بعدها Insights ومن ثم اضغط على المنشورات.

وهنا صورة توضيحية عن افضل وقت للنشر على فيس بوك.

افضل وقت للنشر على فيس بوك
افضل وقت للنشر على فيس بوك

3- TikTok

لمعرفة التوقيت المفضل للنشر على تطبيق التيك توك وذلك لكونه من الامر الضروري جدا لتستقطب الجمهور بشكل سريع حيث تبدأ المقاطع المرئية على التيك توك بفقدان قيمتها لدى عند النشر بشكل مباشر.

أفضل الأيام للنشر على TikTok

ان افضل الأيام للنشر على تطبيق التيك توك الثلاثاء والخميس حسب SocialPilot حيث ان هذان اليومان يتميزان بفترة واسعة لنشر المحتوى فاذا اردت النشر على التيك توك فاحرص على النشر في هذه الأيام.

أفضل الأوقات للنشر على TikTok

يكون النشر يوم الثلاثاء بين الساعة الـ 2 والـ 9 صباحا هي افضل الأوقات في استقطاب المشاركة الواسعة ويوم الخميس أيضا من المحتمل ان يكون يوم مفضل للنشر بين الساعة التاسعة صباحا والسابعة مساء كما يتوجب عليك الابتعاد عن النشر يوم السبت وخصوصا بين الساعة العاشرة مساء والرابعة صباحا.

وهنا صورة توضيحية عن افضل وقت للنشر على تيك توك.

افضل وقت للنشر على التيك توك
افضل وقت للنشر على التيك توك

4- Twitter

تكون التغريدات اقصر عمرا من المنشور وذلك ينطبق على كافة اقنية التواصل الاجتماعي فان التوقيت الصحيح للتغريدة امر هام جدا على منصة تويتر لتتمكن من زيادة نسبة المشاركة والوصول الى حد اقصى فيها حيث يمنح التويتر لمستخدميه ان يقوموا بمشاهدة ما قاموا بنشره.

أفضل الأيام للنشر على تويتر

حسب الأبحاث التي أجريت حول هذا المجال فكل الأيام هي جيدة للتغريد على تويتر عدا الاحد حسب Sprout Social كما ان افضل الأيام بالأسبوع للتغريد على التويتر هي الثلاثاء والاربعاء بينما تؤكد Hootsuite ان ايام الاثنين والخميس هي الأفضل.

كما ينصح بالنشر مرة واحدة بشكل يومي عدا الاحد.

أفضل وقت للنشر على تويتر

يشبه الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي حيث تكون أوقات الصباح هي افضل الأوقات للنشر على منصة تويتر حيث تؤكد Sprout Social و Hootsuite ان ساعات الصباح الثامنة والتاسعة هي الأفضل للنشر على تويتر.

وهنا صورة توضيحية عن افضل وقت للنشر على تويتر.

افضل وقت للنشر على تويتر
افضل وقت للنشر على تويتر

وفي نهاية المقال

نستنتج ان النشر في الوقت المناسب هي مهمة كثيراً لزيادة التفاعل مهما كانت القناة الاجتماعية التي تستخدمها في عملك فمن خلال ما قمنا بكره أعلاه يتيح لك التعرف على الأوقات وافضلها للنشر لزيادة نسبة التفاعل لديك نتمنى أن يكون قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

موقع روسي زيادة متابعين تيك توك وزيادة اللايكات

أقوى تطبيق زيادة متابعين انستقرام عرب حقيقيين مجانا

زيادة لايكات الفيسبوك مجانا عدد لا نهائي بطريقة جنونية

أفضل وقت للنشر على التيك توك لزيادة المشاهدات والتفاعل