افضل مكاتب تسديد المتعثرات وقروض البنوك

لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية المتعثرين عن إمكانية سداد قروض البنوك المختلفة، نقدم لكم في هذا المقال افضل مكاتب لتسديد المتعثرات وقروض البنوك، من أجل تسديد القروض واستخراج قرض جديد، فهي تعتبر من احسن الخدمات التي تساعدكم في التخلص من الديون المتراكمة عليكم وأيضا من أجل الحصول على قروض جديدة لسداد قروض الشخصية أو القديمة، كما أن هذه المكاتب تقدم الخدمة بأقل نسبة عمولة.

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة سداد القروض واستخراج قرض جديد وتبحث عن مكتب تسديد قروض ومتعثرات سواء للقطاع الحكومي أو قطاع خاص، فتابع هذا المقال لنتعرف على افضل مكاتب تسديد القروض والمتعثرات المتوفرة في مكة، الرياض، جدة، الدمام، تبوك، الشرقية، المدينة المنورة، وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية.

افضل مكاتب تسديد المتعثرات وقروض البنوك

 طرق تسديد متعثرات السعودية

اذا كنت تبحث عن افضل الشركات التي تقوم بتقديم خدماتها بتسديد المتعثرات من الديون وما هي طريقة تسديد المتعثرات المختلفة كـ سمة والعسكريين وبالتقسيط وغيرها فمقالنا اليوم عن هذا الموضوع تابع معنا...

تسديد متعثرات واستخراج قرض جديد

قدمت البنوك خدمة جديدة تسمى تمويل سداد المديونية، فما هي؟

هي احد المنتجات الخاصة بالتمويل المتوفرة في البنوك أي الجهات الممولة للعملاء الخاصين بها عبر شروط وتعليمات معينة من قبل مؤسسة النقد السعودي حيث تمكن العميل من الحصول على تمويل جديد ليستخدمه في ترتيب وتسوية التزاماته الائتمانية الحالية على ان يقوم بتسديدها شهريا وللمنتجات الخاصة بالتمويل الكثير من المسميات كإعادة التمويل او توحيد الالتزامات المالية او توحيد المديونية او شراء المديونية.

خصائص تمويل سداد المديونية

  • يتم توحيد الديون عبر قسط واحد متضمنة كافة الالتزامات او القروض او الديون المترتبة على البطاقات الائتمانية وغيرها عبر الحصول على تمويل جديد للقيام بالتسديد بشكل كامل للمديونيات بأقساط شهرية مريحة.
  • إدارة الديون أي القيام بدمج كافة الالتزامات المترتبة بجهة واحدة بدلا من الضياع بين الكثير من الجهات الممولة.
  • تقليل تكلفة الديون ففي حال كان هناك تراكم بالديون على البطاقة الائتمانية ويوجد هامش ربح عالي يتم تطبيقه على المبالغ المستحقة فان التمويل الشخصي من خلال إعادة التمويل سيعمل على تخفيض هذه التكلفة.
  • تحسين التقرير الائتماني حيث ان الأقساط الشهرية الخاصة بإعادة التمويل غالبا تكون اقل من أقساط السداد الشهرية الخاصة بالالتزامات المختلفة لأكثر من جهة.

تكاليف قد تغفل عنها

يتحمل العميل رسوم إضافية عند حصوله على احد المنتجات الخاصة بتمويل سداد المديونية.

قد يهمك: افضل شركات سداد القروض في السعودية

ما هي عقوبة التعثر في سداد مديونية؟

متى يصبح الشخص متعثراً؟

في حال فقد العميل السيطرة او القدرة على دفع ما عليه من التزامات مالية يسمى متعثرا ان الجهات التمويلية المرخصة تقوم بعملية تحديث التقرير الائتماني لعملائها في شركات المعلومات الائتمانية المرخصة في المملكة العربية السعودية حيث يتضمن التقرير الائتماني المعلومات والبيانات الخاصة في المنتجات الائتمانية التي قام العميل بالحصول عليها ومن ضمن هذه المنتجات تلك التي تعثر على سدادها لخمسة سنوات ماضية.

عقوبة التعثر في سداد القروض

هناك تفاوت في العقوبات لمتعثر تسديد القروض حسب ظروفه المذكورة في الاحكام والشروط ضمن بنود عقد التمويل ومنها:

  • مواجهة الصعوبة باستخراج تمويل جديد في المستقبل القريب.
  • القيام بتجميد الأرصدة والحسابات المصرفية الخاصة بالعميل حسب قرارات الجهات المعنية.
  • في حال كان التمويل مرهون بضمان حسب القوانين والأنظمة النافذة يتم الحجز على أملاك العميل.
  • ومن ثم تقع المسائلة القانونية والملاحقة القضائية بحق المديونين.

قد يهمك: جمعيات تسديد الديون في السعودية

تسديد متعثرات وإيقاف خدمات

سنضع بين ايديكم افضل الشركات التي توفر خدمة تسديد القروض المتعثرة واستخراج قرض عقاري في كافة انحاء المملكة العربية السعودية ومن اهم ما تقدم هذه الشركات:

المسددين:

في حال كنت ترغب بالحصول على تمويل جيد لتسدد ما عليك من قروض بنسب ربحية منخفضة وشرعية فينصح بالتوجه الى المسددين فستجد ما تبحث عنه كما انه متاح في كافة ارجاء المملكة العربية السعودية.

مملكة السداد:

يمكنك الحصول عليه بكل سهولة وبدون الحاجة الى ضمان ففي حال كنت تتعامل مع افضل شركات تسديد الديون بالتقسيط فهذه الشركة توفر خدمة تسديد القروض وحل كافة المشاكل للمتعثرات المالية والمديونيات المتأخرة والتمويل المالي من خلال توفير سداد القروض في كافة انحاء المملكة العربية السعودية بنظام شرعي ونسب مخفضة.

شركة أبو زين للتعثرات المالية وسداد مديونيات العسكريين

تقوم شركة أبو زين بتوفير افضل الخدمات في تسديد القروض والمديونيات بالإضافة الى تسديد قروض العسكريين بكافة أنواعها ولكافة العملاء مع جميع البنوك ضمن نظام شامل لكونها تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال منذ سنوات طويلة كما تتميز بالمصداقية بالتعامل والسرعة في الإنجاز كما ان خدماتها متاحة دوما وشاملة لكافة ارجاء المملكة العربية السعودية.

قد يهمك: افضل شركات تسديد الديون بالتقسيط

تسديد متعثرات بالتقسيط

سنقوم بتقديم أربعة طرق متنوعة تتيح لك تسديد قروض سمة بالإضافة الى ما عليك من متعثرات:

طريقة الاستقطاع الشهري:

وهي قائمة على الاستقطاع الشهري من الراتب لضمان المصداقية بين الدائن والمدين حيث يستمر بالاقتطاع حتى تسديد كامل القرض مع فائدته.

المبالغ مستحقة الدفع:

مشابهة للاستقطاع الشهري بشكل كبير حيث تقوم بتحديد المبالغ الذي سيدفعها العميل بشكل شهري دون التقيد بالراتب وغالب الأحيان تكون الأقساط متساوية ويتم توزيعها على فترة السداد.

التسديد بدون فترة سماح:

تحسب المبالغ الواجب تسديدها دون اية فترة سماح وغالبا وما تكون الدفاعات متساوية وتتميز بكون الدفع فيها سنوي.

مشاركة الأرباح:

تقوم البنوك بتمويل المشروعات وتضع نسبة الأرباح على ذلك الأساس او تقوم بوضع المنتجات لحساب البنك حيث يتم احتساب النسبة وفق الاتفاق وغالب الأحيان يكون هناك نظام خاص تتبعه البنوك على اختلاف القروض الشخصية.

سداد متعثرات سمة

ما هي سمه؟

سمة هي شركة معلوماتية مرخصة تعمل على جمع وتحليل وتوفير المعلومات الائتمانية بدقة وتحديثها بشكل مستمر كما ان سمة تهدف الى انشاء نظام دقيق يختص بأحداث تقارير ائتمانية بما يخص الافراد والشركات لتبادلها بين الأعضاء كما ان شركة سمة باتت من اكبر الشركات في مجال المعلومات الائتمانية على مستوى الشرق الأوسط.

أسست شركة سمة في عام 2002م وباشرت اعمالها بشكل فعلي عام 2004 وهي عائدة لعشرة بنوك سعودية عاملة ضمن المملكة العربية السعودية وتتولى مؤسسة النقد العربي السعودي مسؤولية الاشراف والرقابة عليها.

وفي نهاية المقال

كان هذا كل ما لدينا اليوم حول مكاتب تسديد الديون والمتعثرات والقروض في بنوك المملكة العربية السعودية نأمل أن يكون قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

ارقام رجال اعمال سعوديين يقدمون مساعدات مالية

أرقام أهل الخير للمساعدات المالية في السعودية

التواصل مع جمعيات خيرية سعودية

رقم فاعل خير سعودي 1444