أفضل 4 مواقع تسويق منتجات لبيع منتجاتك بكل سهولة

أفضل 4 مواقع تسويق منتجات لبيع منتجاتك بكل سهولة، عبر موقع تقني دوت كوم نرحب من أجل الحديث عن أفضل مواقع تسويق منتجات لبيع منتجاتك بكل سهولة، فكما نلاحظ أن تسويق المنتجات أصبحت لها أهمية كبيرة جداً، وذلك كون أن هذه تم الاتكال عليها بشكل كامل فيما يخص الترويج للمنتجات والخدمات التي تعرضها للعملاء والمستهلكين، بدون الانتظار الملل وإنفاق أموال كثيرة من أجل حصد ثمار الإعلانات الترويجية التقليدية.

لذلك في هذا المقال سوف نتعرف سوياً على مواقع لبيع المنتجات عبر الانترنت، وهي تعد أشهر منصات بيع المنتجات أون لاين في 2024 والتي تساعدك في بيع الأشياء مهما كانت، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

أفضل 4 مواقع تسويق منتجات لبيع منتجاتك بكل سهولة

ان التطور التقني الكبير الذي شهده العالم في الفترة الأخيرة حول العالم من مدن وبلدان بينها الاف الكيلومترات الى قرى صغيرة يمكنك جلب منها أي شيء تريد او تفكر به وبدا أصحاب التجارة والشركات باستغلال ذلك التطور وانتشار المعلومات بشكل سريع بالترويج والاعلان عن منتجاتهم ومواصفاتها عبر الانترنت او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي حيث من الممكن ان يصل المنتج الى الاف البشر.

وفي حال كان المنتج مطلوب بكثرة فإن اعداد المبيعات سترتفع الى اضعاف مضاعفة خلال وقت وجيز حيث أفادت بعض الاحصائيات بأن نسبة المبيعات من المنتجات التي يتم بيعها على الانترنت وصلت حتى 1.3 تريليون دولار 2014 وقد ارتفع بشكل كبير في عام 2021 ليصل الى 4.9 تريليون وفي الخصوص بيع ازمة كورونا حيث قام العديد من المستخدمين بالتوجه نحو بيع المنتجات على الانترنت والترويج لها.

لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن مواقع الكترونية من اجل تسويق المنتجات على الانترنت حيث يوجد هناك العديد من المواقع التجارية الالكترونية لبيع المنتجات على الانترنت حيث وفر التسويق الالكتروني الكثير من الجهد والوقت على الشركات التجارية.

أفضل المواقع للتسويق المنتجات في العالم العربي والعالمي

إذا كنت تسأل كيف أبيع منتجاتي وتبحث عن موقع لبيع الأشياء عبر الانترنت او منصة بيع وشراء اون لاين ومهتم في أن تعرف كيف تبيع منتجاتك على الانترنت؟ فإننا نعرض عليك مجموعة من أفضل وأكبر المنصات المتخصصة في التجارة الإلكترونية التي من خلالها تستطيع عرض وبيع منتجاتك وتسويقها بسهولة.

1. موقع امازون للتسوق

من منا لا يعرف الموقع الالكتروني امازون للتسويق حيث يصنف الموقع من كبار المواقع الالكترونية في تسويق المنتجات وهو من أشهر مواقع تسويق منتجات لبيع منتجاتك بكل سهولة، حيث يدخل الموقع ما يقارب 300 مليون متسوق للبحث عن المنتجات التي يريدونها حيث يعرض في الموقع الملايين من المنتجات التي تعرضها جهات خراجية عن الموقع إضافة الى المنتجات التي يعرضها الموقع.

وقام الموقع في عام 2000 بعمل ميزة الرف الافتراضي التي تتيح للمستخدمين والشركات من تسويق منتجاتهم وبيعها على الموقع وبسهولة مطلقة حيث تصل المنتجات الى ملايين المستخدمين الاخريين حيث يقوم المسوقين ببناء علاماتهم التجارية والترويج عنها من خلال موقع امازون وتحقيق أرباح ومكاسب مالية عالية.

من هم الذين يسمح لهم امازون بالبيع في الموقع؟

يوجد قسمين من شركاء البيع في امازون، القسم الأول هو قسم الجملة والقسم الثاني هو قسم التجزئة ويصنفون على النحو الاتي:

بائعي التجزئة:

هم الأشخاص المنفردين في البيع او الشركات الصغيرة الذين يقومون بالترويج عن منتجاتهم بشكل مباشر عبر موقع امازون كما ان امازون لا يرتبط بهذه المنتجات نظراً لتبيعة المنتجات الى البائع.

بائعي الجملة:

ان البيع بالجملة يقوم موقع امازون بالتكفل به من خلال شراء المنتجات من الشركات ومن ثم القيام بترويجه على الموقع ويكون الموقع هو المسؤول بشكل كامل عن المنتجات المعروضة ولكن يجب ان تكون المنتجات التي تبيعها الشركات للموقع موافقة للقوانين وأنظمة الموقع.

قد يهمك: أفكار تسويقية لشركات عالمية

2. موقع ايباي eBay

أيضا ايباي من افضل مواقع التسويق للمنتجات فهو من المواقع الضخمة المسؤولة عن بيع المنتجات وتسويقها وقد تأسس الموقع في عام 1995 ويحتوي الموقع على ملايين المنتجات حيث من المستحيل ان تدخل الموقع والا تجد طلبك على الموقع من المنتجات التي يعرضها ويمكن للجميع التسويق على الموقع ويحصل الموقع على فوائد بقيمة 10% الى 12% من قيمة المنتج.

كما يقوم الموقع بتقديم العروض للمسوقين اذ ان اول 250 منتج يقوم المسوق بإضافتهم الى القائمة بشكل مجاني من دون فوائد للموقع وبعدها يقوم الموقع بفرض رسوم على كل منتج يتم نشره والتي تبلغ 0.35 دولار، وللعلم ان الموقع لا يقوم ببيع المنتجات الخاصة له وانما هو وسيط وبين العملاء والمسوقين على ان يحصل على بعض الفوائد الربحية.

ويوجد في الموقع جميع المنتجات التي تجول في نفسك سواء كانت المنتجات المعروضة مستعملة او جديدة او حتى المنتجات القديمة وقد وصل عدد مستخدمين الموقع الى 182 مليون مستخدم وفق الاحصائيات التي تمت في عام 2021 ولكن للأسف ثقة العملاء بالموقع قليلة بالمقارنة مع ثقتهم بموقع امازون.

3. موقع جوميا Jumia

هو من المواقع الالكترونية الشهير في التجارة الالكترونية وتسويق المنتجات وقد تم تأسيس الموقع في عام 2012 ويوجد الموقع 12 دولة افريقية من هذه الدول نيجيريا والمغرب ومصر وغيرهم العديد من الدول وقد صنف الموقع من أكبر المواقع الالكترونية لتسويق المنتجات في جمهورية مصر.

ويتمتع الموقع بالكثير من الميزات مثل: يستفيد الموقع من عدد الزوار الكبير الذي يتلقاه الموقع وذلك لكونه من اكبر المتاجر الالكترونية في افريقيا ، خدمات الشحن المقدمة وعمليات الاسترجاع الخاصة بالمنصة ، يحتوي الموقع على قاعدة بيانات ضخمة لسلوك العملاء من اجل زيادة فرصة المبيعات والحصول على مرابح مادية عالية ، يقوم الموقع بعمل الإعلانات مدفوعة الاجر ، من الممكن ان يقوم المسوق بترك المنتجات التي يبيعها في المخازن والمستودعات الخاصة بموقع جوميا وذلك مقابل مبالغ مالية قليلة حيث ان الموقع يقوم بتولي مسؤولية المنتجات التي يبيعها من عملية التوصيل والتخزين والتغليف ايضاً والقيام بإرجاعها في حال ردها من العميل.

قد يهمك: كيف تبيع منتجاتك لأي شخص باحترافية

4. موقع اتسي Etsy

أيضا اتسي يعتبر أحد مواقع تسويق منتجات الشهيرة في 2024 ، تأسس الموقع الالكتروني في عام 2005 ليتحول الى أكبر المواقع الالكترونية الخاصة بالتسويق عبر الانترنت حيث يضم الموقع بما يقارب 81 مليون مشتري نشط والى ما يصل 4 ملايين بائع ويحتوي الموقع على ملايين المنتجات المختلفة للبيع.

يتخصص الموقع ببيع وشراء السلع الفنية مع منتجات الحرف اليدوية إضافة الى التحف القديمة التي من الصعب البحث عنها والعثور عليه في الأسواق الأخرى والمتاجر التقليدية وهو من الأسواق الشهيرة لأصحاب الاعمال الصغيرة الذين يمتلكون مهارات وخبرات في المهن الحرفية حيث يمكنهم بيع المنتجات التي يصنعونها على الموقع ، ان تكلفة انشاء حساب على موقع اتسي يصل الى 0.20 دولار وفي حال تم بيع المنتج فإن الموقع يتقاضى نسبة 5% بالمية من سعر المبيع.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم أبرز المواقع الالكترونية العملاقة في التسويق حيث انه من الممكن ان تقوم بعمل حسابات على تلك المواقع ونشر المنتجات التي تبيعها مع المنافسة الشرسة والحصول على أرباح مالية عالية.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع الربح عن طريق التسويق بالعمولة

أسباب نجاح العلامة التجارية (10 أسرار لنجاح العلامات التجارية)

10 عوامل النجاح في إدارة المشاريع

كيفية الإعلان عبر الانترنت