ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الربح من التسويق بالعمولة | خطوات مضمونة النجاح

من مميزات العمل في التسويق بالعمولة أنه لست محتاج أن تكون صاحب شركة خاصة أو صاحب منتج خاص بك ، فإذا كنت مهتم في الدخول في مجال التسويق بالعمولة وتريد معرفة طريقة التسويق بالعمولة للمبتدئين ومعرفة أهم الخطوات التي تحتاجها لكي تضمن الربح من التسويق بالعمولة سواء كان التسويق بالعمولة أمازون أو علي اكسبريس أو اي شركة أخرى ، فإذا كنت مهتم في هذا الشرح تابع الموضوع.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة

مع انتشار الانترنت واعتماده كمكان أساسي للعمل والتجارة ازداد عدد الشركات التي تقدم السلع وتبيع المنتجات من خلال الانترنت , وبالتالي ازدياد فرص العمل عير الشبكة ومن أهم أنواع الأعمال التي انتشرت مؤخراً وحققت مرابحاً كبيرة هي التسويق بالعمولة لذلك سنتحدث اليوم عن هذا النوع من التسويق.

ما هو التسويق بالعمولة ؟

عندما تدل شخصا ما على خدمة أو منتج معين لشرائه عبر رابط خاص فيك وتتم عملية الشراء فإنك سوف تحصل على نسبة من الأرباح , هذا ما يسمى التسويق بالعمولة , أي تتم عملية شراء عن طريقك وتحصل على جزء من الربح . ويعتبر المسوق هو شريك للشركة المنتجة على اعتبار أنه يحص على جزء من الأرباح والقاعدة الأساسية التي تتبعها أغلب الشركات الضخمة والمشهورة تقول أن تسويق المنتج أهم من المنتج نفسه , لذلك شهدنا إقبالاً كبيراً على عمليات الترويج والتسويق للبضائع و الإقبال في ازدياد.

لماذا تستثمر الشركات في برامج الربح عن طريق التسويق بالعمولة ؟

لأنه وكما قلنا تسويق المنتج أهم من المنتج ف عن فكلما كانت عملية التسويق أكبر وأضخم و أشمل كلما كان هناك عدد مبيعات أكبر وبالتالي أرباح أكثر , صحيح أن عملية التسويق مكلفة نوعاً ما حيث تصرف الشركات مبالغ كبيرة على عملية التسويق ولكن من جهة اخرى زيادة عدد عمليات البيع للمنتج تدر أرباح أكثر بكثير من تكاليف العملية التسويقية بالتالي هناك أرباح أكثر وأكثر.

شركات التسويق بالعمولة :

كما ذكرنا أنه في الآونة الأخيرة ازدادت عمليات التسويق , الأمر الذي أدى إلى زيادة عدد الشركات التي تعمل بالتسويق وسنذكر بعضاً منها :

شركة Cj :

من أضخم الشركات التي تعمل في مجال التسويق بالعمولة حيث تلجأ إليها كبرى الشركات أصحاب العلامات التجارية المشهورة لتسويق خدماتها ومنتجاتها , أي أن الشركة تقدم وتسوق للمنتجات ذات الماركة المشهورة و الجودة العالية بالتالي تولد نوع من الثقة عند الزبون للمنتجات التي تروج لها الشركة فأصبح يشتري السلع والخدمات عن طريقها بشكل فوري دون البحث عن أسعار أقل أو منتجات بجودة أفضل , وتعد من أقدم الشركات التي تم تأسيسها للعمل في هذا المجال.

شركة Click bank :

من الشركات العريقة في هذا المجال والضخمة حيث لديها مسوقين في أكثر من 200 دولة حول العالم هذا الرقم كفيل بجعل أي شركة تريد تحقيق زيادة في المبيعات بالتعامل معها حيث إن الرقم الذي ذكرناه أي 200 دولة هو ليس بالرقم القليل , فعندما تسوق لك هذه الشركة لمنتجك يجب أن تعلم أن المنتج سيصل إلى كافة أنحاء العالم مما يعني أرقام هائلة من الأرباح.

شركة ShareAsale :

تم تأسيس هذه الشركة منذ ما يقارب ال15 عام وهذا جعلها على قائمة أفضل 10 شركات تعمل في التسويق وهذا الماضي العريق للشركة أدى إلى ثقة الموردين والعملاء فيها حيث أن كبرى الشركات في العالم تتعامل معها منذ قرابة العشر سنوات , ما أعطاها سمعة كبيرة وحسنة في السوق.

شركة Ad work media :

تعد من كبرى الشركات التي تعمل في مجال التسويق حيث يتواجد بشكل مستمر حوالي 2500 حملة إعلانية تقوم بالترويج للمنتجات فريق الدعم الفني في هذه الشركة متواجد على مدار الأسبوع كاملاً لخدمة العملاء  ومن ميزات وخصائص هذه الشركة :

  • هناك حد أدنى للدفع يبلغ 35$.
  • تتيح للعملاء وأصحاب المعامل الذين تروج المنتجات لهم تقارير يومية عن حركة السوق وحركة المبيع ,الأمر الذي يمكنك من إدارة الحملة التسويقية  بشكل أكبر.
  • معدل الدفع بالنسبة للعمولة هو إما نصف أسبوعي أو أسبوعي أو شهري.
  • يبلغ السحب الشهري ما يقارب ال500 دولار أمريكي.
  • لا تقيد العملاء بطريقة دفع معينة حيث تتيح لهم استخدام الشيكات أو الإيداع المباشر أو البنوك الالكترونية.

أهم خطوات الربح من التسويق بالعمولة :

كما هو الحال لأي عمل ناجح فإن عملية التسويق ستكلل بالنجاح باتباع قواعد وأسس معينة سنقوم بذكرها وهي :

1- حدد منصة عمل : قبل البدء بعملية التسويق يجب أن تختار منصة لاستهداف الجمهور الموجود فيه حيث إن استهداف منصة واحدة يتيح لك العمل بكثافة على هذه المنصة مثل منصة الفيس بوك , حيث تقوم بالحملات الدعائية والتسويقية عبر انتقاء الصفحات التي تضم عدد كبير جداً من المتابعين , بحيث يصل الإعلان إلى أكبر كم من الناس عند نشره , أو يمكنك إنشاء مدونة خاصة فيك لاستخدامها في عمليات التسويق.

2- اختر مجالاً مناسبا : إن اختيار مجال معين أي نوع معين من المنتجات هو أمر ليس عشوائي بل يجب أن تختار مجال تكون على علم ودراية فيه لتستطيع التحاور مع الزبائن وإقناعهم ,حيث لن تستطيع إقناع شخص بشراء لابتوب معين مثلاً وأنت لا تعرف ماهي المواصفات المتوفرة بالسوق وما هي أفضل الأنواع وغيرها.

تعتبر هاتين الخطوتين من أهم خطوات العمل بالتسويق لتحقيق الربح , أي الأساس ويوجد الكثير من النقاط التي تتعلق بهذه العملية ولكننا أوجزنا المختصر المفيد منها.

م .محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

مصطلحات مهمة عن Affiliate Marketing يجب عليك معرفتها

الربح من موقع بيت 2022 | دليلك لربح اَلاف الدولارات شهرياً

افضل نصائح للتسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية إنشاء حضور للبدء في الربح من التسويق بالعمولة

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2022 - تصل إلى 7000 ريال