أجمل 9 كنائس في باريس التاريخية

في هذا المقال سنتعرف على أجمل كنائس في باريس، حيث تعد باريس عاصمة فرنسا، من المدن التي تحتضن مزيجاً من الأعراق والديانات، وعند زيارتك لباريس سوف تشاهد بعينك عمرانها وضواحيها التي تحكي ذلك عن تاريخ وحضارة هذه المدين الجميلة، حيث تعتبر باريس عاصمة الثقافة الفرنسية الأوربي، ولقبها مدينة النور، أما عن الكنائس في فرنسا، فإنها تعتبر من أهم الرموز السياحية في باريس، فهي تمتاز بالجمال العمرانية والتاريخي القديم.

أجمل 9 كنائس في باريس التاريخية

أجمل كنائس باريس

ليست الكنائس في باريس لمجرد العبادة فقط بل انها صروح تاريخية بنيت منذ قرون حيث يتواجد في باريس حوالي الـ 200 كنيسة ففي حال رغبتك بالذهاب الى باريس فخصص بعض الوقت لتشاهد افخم وارقى الكنائس فيها.

1- كاتدرائية نوتردام دي باريس

وهي اهم والأكثر شهرة من بين الكنائس الكاثوليكية في باريس حيث ان كاتدرائية نوتردام دي باريس هي من العمارة القوطية الفرنسية على مجال كبير من الأمثلة المفضلة وبالرغم من الاعتداء عليها اثناء الثورة الفرنسية الا انه تم اعادتها بعد ذلك وهي مكان الاعداد لرواية فكتور هوغو المشهورة والتي تعرف بأحدب نوتردام.

وتقع كاتدرائية نوتردام دي باريس في جان بول الثاني في باريس وتفتتح أبوابها للزيارة يوميا من الساعة 7.45 صباحاً وحتى الساعة 6.45 مساءً.

قد يهمك: أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة

2- ابرشية القديس يوستاش

بنيت الأبرشية عبر القرون الماضية ومساحتها واسعة بشكل غير طبيعي بحيث تكون بحجمها اقرب الى الكاتدرائية من الكنيسة حيث يبلغ طول بناء الأبرشية حوالي 346 قدما ويتخلله عضو كبير جدا بداخله حوالي 8000 أنبوب ويعد مقر للملحنين المشهورين ليقوموا بعرض أعمالهم الخاصة بهم كفيردي.

تقع ابرشية القديس يوستاش في باريس – شارع رامبوتو وتفتح أبوابها للزيارة من الاثنين الى الجمعة.

واوقات الزيارة من الساعة 9.30 صباحا وحتى 7 مساءً ماعدا السبت تكون أوقات الزيارة من الساعة 10.00 صباحا وحتى الساعة 7.15 مساء والأحد تفتح أوقات زيارتها من الساعة 9.15 صباحا وحتى الساعة 7.15 مساء.

3- كاتدرائية سانت الكسندر نيفسكي

اجمل الكنائس واعرقها فهي تعود للقرن التاسع عشر الى الأمير الروسي الكبير سان الكسندر كما انها مكان العبادة للأرثوذكسية الروسية وأول كاتدرائية في باريس كما جرت فيها مراسم الزواج لبابلو بيكاسو.

تقع كاتدرائية سانت الكسندر نيفسكي في باريس شارع دارو ويمكن زيارتها يومي الثلاثاء والجمعة من 3مساء وحتى 5 مساء ويوم الاحد يمكن زياتها من الساعة 10.00 صباحا حتى 12.30 ظهرا بالإضافة الى فترة مسائية من الساعة 3.00 مساء وحتى 6.00 مساء.

قد يهمك: تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام

4- سانت شابيل

بنيت كنسية سانت شابيل خلال سبعة سنوات كمقر للإيواء الاثار المسيحية حيث كانت في يوم من الأيام مقر لإقامة الملوك في فرنسا واكثر ما يمز كنسية سانت شابيل النوافز الزجاجية الفخمة والتي تحكي عن 1000 مشهد من الكتاب المقدس.

تقع كنيسة سانت شابيل في باريس قصر دو باليه حيث يمكن زيارتها في شهري ابريل وسبتمبر من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7مساء وفي شهري أكتوبر ومارس من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة 5.00 مساء.

كما ان الدخول الى كنيسة سانت شابيل مجانا يوم الاحد لشهري نوفمبر ومارس مجانا كما ان الدخول مجاني فيها لمن هم دون سن الثامن عشر وللافراد الذين سنهم بين الثامن عشر والخامس والعشرين. كما ان الدخول مجاني للمعاقين والباحثين عن الوظائف.

5- كنيسة القلب المقدس

تشتهر كنيسة القلب المقدس لتواجدها على التل في باريس كما انه من خلالها ستشاهد أروع المناظر الطبيعية لمدينة باريس وكنسية القلب المقدس من اكبر اللوحات الفسيفسائية في العالم وفيها سرداب متاح زيارته.

تفتح كنيسة القلب المقدس أبوابها للزيارة من السادسة صباحا وحتى ال10.30 مساء يوميا.

قد يهمك: كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

6- كنيسة القديس سولبيس

من اكبر الكنائس في باريس حيث بنيت في القرن السابع عشر كما انها من الكنائس المشهورة بالهندسة المعمارية الفرنسية العظيمة وتمتاز الكنيسة بالعقرب الموجود في ساعة شمسية وجهازه العظيم وهو من أروع الأدوات لعصر الاورغن السمفوني الفرنسي.

تقع كنيسة القديس سولبيس في باريس وتفتح أبوابها للزيارة يوميا من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة السابعة والنصف مساء.

7- كنيسة الثالوث الدولية

هي الكنيسة الناطقة باللغة الإنكليزية في باريس تحتوي على جماعة منتقاة مكونة من مجموعة افراد من ستة وثلاثون دولة حيث في كل أسبوع هناك احداث تقام للطلاب والشباب والرجال والنساء.

تقع كنيسة الثالوث الدولية في شارع مدام بباريس.

8- كنيسة سان جيرمان دي بري

احدى الكنائس القديمة بباريس وتقع في الدائرة السادسة التي تحوي المقاهي العصرية والمحلات ودور النشر حيث بنيت كنيسة سان جيرمان دي بري في القرن السادس الميلادي حيث كانت ديرا لملوك Merovingian. في اصل بنائها.

تقع كنيسة سان جيرمان دي بري في باريس وتفتح أبوابها للزيارة يوميا من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة 7.45 مساء.

قد يهمك: أجمل الأماكن المشهورة والنادرة حول العالم

9- كنيسة سانت إتيان دومونت

من الكنائس المشهورة بباريس وتحتوي على شاشة خشبية بقيت في المدينة بالإضافة الى الهيكل الحجري على شكل قوس مزدوج الدرج نحت بدقة متناهية ويتم استخدامه للقراءات كما ان الكنيسة تضم ضريح الفيلسوف باسكال الذي مات في أراضي الرعية.

الخاتمة

كان هذا كل ما لدينا من معلومات قمنا من خلالها التطرق الى اهم الكنائس وأجملها في باريس لنسلط الضوء عليها لكون الكنائس في باريس غاية في الروعة والدهشة والذي مر عليها قرون على بنائها فكنائس باريس عريقة وجميلة جدا نتمنى انه قد نال اعجابكم لنلتقي مع مقال اخر.

مواضيع ذات صلة:

إليك أشهر أماكن سياحية في العالم

أشهر معالم سياحية في أوروبا

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف