العمل الموسمي في اسبانيا 2024 والحصول على عقود العمل الموسمي

موضوع مقالنا اليوم سوف يكون عن "العمل الموسمي في اسبانيا 2024" وطريقة الحصول على عقد عمل موسمي في إسبانيا، حيث أن العمل الموسمي في اسبانيا فرصة متاحة الرجال والنساء، واليوم بإذن الله سنتعرف على طريقة البحث عن عقود العمل الموسمية في اسبانيا 2024 وما هي شروط العمل الموسمي في اسبانيا، وغيرها من الأمور المتعلقة في العمل الموسمي في اسبانيا.

العمل الموسمي في اسبانيا 2024 والحصول على عقود العمل الموسمي

العمل الموسمي في اسبانيا 2024

الكثير من الأشخاص يدير اهتماما كبيرا ليعرف كيفية الحصول على عمل موسمي في اسبانيا عام 2024 ان كان للمهاجرين او للمقيمين في اسبانيا كما ان لجودة العمل الموسمي في اسبانيا الكثير من العوامل المرتبطة بها ومنها:

اجر العمل بالساعة في اسبانيا وعددها وطبيعتها كما ان قطاعي الزراعة والسياحة هما الأكثر العقود الموسمية في اسبانيا بالنسبة لمدينتي مدريد وبرشلونة كما ان اسبانيا تضع شروط واضحة للراغبين بالعمل الموسمي فيها كتحديد السن المناسب والكفاءة والنشاط والمشاكل الصحية للراغب بالحصول على عقد موسمي في اسبانيا.

وبالمجمل لا تقوم اسبانيا بفرض قيود معقدة للأعمال الموسمية وبالوقت ذاته هي تحتاج للعمال الموسميين خلال العمل وفي مجالات مختلفة مثل العمل في الفلاحة أو المزارع أو غيرها من المجالات الأخرى، وهذا يدل على ان العمل الموسمي في اسبانيا هو صفقة رابحة للطرفين ففيها دخل مادي جيد وممتاز.

ومن خلال مقالنا اليوم سنتحدث عن كل ما هو مفيد بخصوص العمل الموسمي في اسبانيا كما سنتحدث عن عقود العمل في اسبانيا وكيف يتم الحصول عليها لتتابعوا معنا.

قد يهمك: شركات تبحث عن موظفين في إسبانيا

لمحة عن اسبانيا

اسبانيا احد أعضاء الاتحاد الأوربي كما تقع جنوب غرب أوروبا وأقصاها كما ان اسبانيا دولة متطورة وهي بالمرتبة التاسعة من حي الاقتصاد على مستوى العالم حسب ناتجها المحلي ومعيشتها المرتفعة. كما ان الاقتصاد الاسباني مختلف التصنيع والخدمات المالية والأدوية الطبية والاعمال النسيجية والألبسة وصناعة الأحذية والكيماويات والساحة المزدهرة.

وينال الاقتصاد في اسبانيا من الحرية 68.2 وهذا ما جعل اقتصادها بالمرتبة الـ 41 حرية في مؤشر 2023 كما ان اسبانيا تحتل المرتبة رقم 26 منافسة لـ 45 دولة اوربية.

أجور العمل الموسمي في اسبانيا

تتميز عقود العمل في اسبانيا برواتبها الجيدة الذي يجنيه العامل حيث يتقاضى العامل 10الاف يورو وذلك كحد أدنى و 137000 يورو كحد اعظمي كما حددت اجر ساعة العمل في اسبانيا لعام 2023 بـ 16 يورو وبالتأكيد يتفاوت الاجر بحسب نوع العمل والمدينة والخبرة والمستوى ولكن بالمجمل ان 50% من العمال يجنون ما يزيد عن 32000 يورو بشكل سنوي كما ان تلك الأجور تخضع للضرائب المالية التي تقتطع من الاجر بالإضافة انه سيتم منحك حوافز ومكافآت لتشجيعك على العمل.

قد يهمك: العمل في الفلاحة في اسبانيا

العمل الموسمي في اسبانيا والحصول على عقود العمل الموسمي

الحاجة للعمال في اسبانيا أصبحت حاجة ملحة وذلك لازدياد البضائع المطلوبة في اسبانيا مما يؤدي الى طلب كبير من العمال وعلى مختلف المجالات ونتيجة تعرض البلاد كغيرها من سائر البلاد الى تفشي وباء كورونا ما أفقدها الكثير من الناس وتوقف الاعمال قامت بفتح باب القبول للعمال الذي يرغبون بالمجيء اليها والعمل فيها ضمن عقود موسمية حيث منحتهم الكثير من الميزات والتسهيلات لاستقطابهم.

كما ان اسبانيا لا تضع اية شروط او قيود لعقود العمل الموسمي لديها فمتاح لاي شخص ان يتقدم للعمل الموسمي وبدون تعقيدات حيث تتميز عقودها الموسمية بالتالي:

  • مطلوبة باستمرار وعلى مدار السنة وبالتالي فأنه متاح تأمين العمل المناسب لك وفي أي وقت ترغب في اسبانيا.
  • العائد والارباح الجيدة.
  • لا توجد اية شروط او قيود او اية صعوبة وخاصة للعاملين في الزراعة.

متطلبات الحصول على عقد عمل موسمي في اسبانيا

يتوجب عليك الحصول على تأشيرة عمل لكي تحصل على عقد لعمل موسمي وذلك يتطلب منك التالي:

  1. ان تمتلك جواز سفر ساري المفعول.
  2. ان يكون لديك صورتان شخصية لك ذات خلفية بيضاء.
  3. ان تحصل على خلاصة سجل عدلي لا يحتوي على اية عقوبات او جنح جرمية.
  4. تصريح صحي يثبت انك خالي من الامراض السارية والمعدية وبالخصوص كورونا.
  5. ان تقدم النسخة الأساسية لعقد العمل من شركة اسبانية او من صاحب عمل في اسبانيا.
  6. ان تقدم كافة الوثائق باللغة الاسبانية على ان تكون مترجمة من قبل معتمدي الترجمة في السفارة الاسبانية.
  7. ان تقوم بدفع كافة الرسوم المطلوبة 60 يورو لتحصل على تأشيرة الجنسية الاسبانية كما يتوجب عليك دفع رسوم إقامة في اسبانيا قدرها 11 يورو
  8. ومن ثم تقوم بتوقيع تعهد خطي بأن تغادر اسبانيا عند انتهاء العقد المنصوص فيها كعقد لعمل موسمي.

شروط الحصول على عقد عمل موسمي في اسبانيا

لتحصل على عقد موسمي في اسبانيا هناك شروط يجب ان تحققها وهي:

  • ان تجيد اللغة الاسبانية باتقان لوجودها شرطا أساسيا لغالبية فرص العمل في اسبانيا وهو اسا القبول لاي وظيفة بينما عنك شركات ذات طابع متعدد للجنسيات تقبل اجادة اللغة الإنكليزية 
  • يتوجب عليك امتلاك الخبرات والمهارات الممتازة وخصوصا في مجال الزراعة كون غالبية تطلب اجادة اللغة الاسبانية.
  • يجب ان تتكيف مع الأسواق والرواتب لكون غالب الأحيان تكون الأجور عالية ما يضطر بك ان تعمل في أي مجال لتجني المال ومع مرو الوقت ستزداد خبرة تتيح لك الحصول على عقد عمل جيد براتب جيد.

مواقع العمل الموسمي في اسبانيا للحصول على عقود العمل الموسمي

متاح لك تصفح الانترنت لتأمن عقد عمل قبيل سفرك لإسبانيا فهناك الكثير من ارباب العمل والشركات يقومون بعرض ما يحتاجوه من عمال على شبكة الانترنت.

كما يمكنك الاستفادة من موقع infojobs للحصول على عقد عمل في إسبانيا.

قد يهمك: مواقع البحث عن العمل في اسبانيا

وفي نهاية المقال

تعرفنا على العقود الموسمية في اسبانيا وكيفية الحصول عليها كما انها متوفرة على مدار السنة ولا تتطلب اية قيود او صعوبات ليتم قبولك كما انه فرصة ممتاز لكافة العاملين من كلال الجنسين في كسب الدخل والخبرات الجديدة والى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

العمل في اسبانيا بدون أوراق إقامة

أشهر جمعيات خيرية في إسبانيا

منظمات تساعد على اللجوء في إسبانيا

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات