منظمات تساعد على اللجوء في إسبانيا 2024

هنالك العديد من المنظمات التي تساعد على الهجرة واللجوء إلى إسبانيا من خلال برامج لجوء مختلفة تساعد الأشخاص الذي تعاني بلادهم من حروب ومشاكل واعتداءات وتساعدهم في اللجوء إلى إسبانيا.

ومع تعدد طرق الهجرة إلى إسبانيا، لحسن الحظ هنالك للعديد من المنظمات التي تساعد على اللجوء إلى إسبانيا والهجرة بطرق قانونية، وهذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

فإذا كنت تريد تقديم طلب الحماية الدولية وتبحث تتساءل هل تقبل اسبانيا اللجوء؟ وكيف يتم قبول طلب اللجوء في اسبانيا؟ ولا تعرف كيف تكتب قصة لطلب اللجوء أو استمارة طلب لجوء انساني إلى إسبانيا؟ وتريد تقديم طلب لجوء إلى إسبانيا عبر الانترنت، فإن هذه المنظمات سوف تساعدك بشكل كبير في الهجرة إلى إسبانيا للعديد من الجنسيات سواء للسوريين أو للمغاربة أو للجزائريين أو لليمنيين أو للفلسطينيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

منظمات تساعد على اللجوء في إسبانيا

عرفت الهجرة منذ عقود سابقة فحب المعرفة و الاستكشاف من طبيعة الانسان و هو ما يدفعه ‏الى التنقل و التجول للتعرف على مناطق جديدة و استكشاف عاداتها و تقاليدها و ثقافاتها و ‏التعرف على الشعوب في مختلف مناطق العالم.

في السابق كانت الهجرة عبارة عن رحلات قصيرة بهدف الترفيه و الاستجمام, لكن في ظل الظروف الراهنة و نتيجة للحروب و المعيشة الصعبة أصبحت الهجرة ضرورة و ‏ليست رفاهية و اصبح العديد من الأشخاص يلجؤون للهجرة من اجل الاستقرار و الحصول على ‏فرصة جديدة لحياة أفضل.

وعلى مر الزمن كانت اسبانيا من اكثر الدول التي تستقبل المهاجرين و ترحب بهم في أراضيها واليوم بإذن الله سنتعرف على منظمات تساعد على الهجرة إلى إسبانيا وطلب اللجوء فيها.

منظمات تساعد على اللجوء في إسبانيا

ان كنت تسعى بالهجرة الى اسبانيا نقدم اليك تعريفا ببعض المنظمات المحلية و العالمية التي تقدم ‏المساعدة للاجئين القادمين الى اسبانيا.

منظمة ‏Accem

منظمة ‏Asociación Comisión Católica Española de Migración‏ هي منظمة محلية ذات طابع مستقل مقرها الرئيسي في العاصمة مدريد كما تتوزع مقرات فرعية ‏في ‏انحاء البلاد.

مهمتها تقديم المساعدة لمن يطلب اللجوء بطرق قانونية و توفير بيئة صحية و آمنة.

تقديم العديد من البرامج و النشاطات التي تساعد اللاجئين على الاندماج بالمجتمع و تسهيل ‏أمور ‏معيشتهم و تقدم الرعاية الكاملة لهم من دعم نفسي و استشارات قانونية و تقديم المعلومات ‏الكاملة ‏عن المنطقة لمساعدة اللاجئين على التأقلم مع السكان المحليين.

كما تساعد اللاجئين في الحصول على سكن مؤقت للأشخاص الذين يحتاجونه الى ان يتمكنوا ‏من الاستقرار.

ولان العمل مفتاح الاستقرار تقدم المنظمة برنامج تدريب وظيفي للاجئين و تساعدهم على تأمين ‏الوظائف التي تلائم مهاراتهم و شهاداتهم كي يتمكنوا من الاندماج في المجتمع بسرعة.

منظمة الأمم المتحدة

منظمة عالمية من اكبر المنظمات التي تعنى بحقوق الانسان حيث تعمل هذه المنظمة على تنظيم ‏اللاجئين في اسبانيا و مساعدتهم كي يتمكنوا في الحصول على توطين و تأمين بيئة صحية ‏سليمة و تقديم الدعم الذي يحتاجه اللاجئون عند وصولهم الى اسبانيا و ذلك بالتعاون مع ‏المفوضية السامية للأمم المتحدة المعنية بشؤون اللاجئين في مختلف انحاء العالم

كي تتمكن من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها منظمة الأمم المتحدة للاجئين يجب ان تسجل ‏أولا في المفوضية بصفة لاجئ و يجب ان تكون غير قادرا على العودة الى بلدك.

تقدم المفوضية الدعم المادي للاجئين اما على شكل مساعدات او على شكل تأمين فرص عمل ‏للاجئين بما يتناسب مع مهاراتهم.

قد يهمك: أشهر 7 جمعيات خيرية في إسبانيا

منظمة ‏CEAR

منظمة ‏Comisión Española de Ayuda al Refugiado

يعود تأسيسها الى عام 1979 عملها الرئيسي حماية حقوق اللاجئين في اسبانيا الغير ‏مجنسين ‏حيث تساعدهم في الحصول على مسكن ‏وتقدم لهم التدريب اللازم الذي يمكنهم من ‏الحصول ‏على وظائف لمساعدتهم على الاستقرار و الاندماج مع باقي الشعب.

منظمة الصليب الأحمر الاسباني

هي منظمة عالمية دولية تأسست في عام 1864 مقرها الرئيسي في مدريد تعمل على تقديم المساعدة التي يحتاجها اللاجئون القادمون الى اسبانيا من مختلف انحاء العالم.

تساعد اللاجئين في تجاوز المواقف العصيبة التي مروا بها في بلادهم و تهيئهم من اجل الحياة ‏الجديدة التي هم مقبلون عليها كي يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع بكافة المجالات الاجتماعية ‏و الثقافية و الاقتصادية و تسعى على ضمان مستوى معيشي مناسب و طبيعي كي يعيشوا ‏برفاهية تتلاءم مع المجتمع و الوسط المحيط بهم.

حيث تقدم لهم الفرص التي تمكنهم من تسوية أوضاعهم الاقتصادية و تساعدهم في الدخول الى ‏سوق العمل و تامين الوظائف للاجئين حيث تسعى الى تحقيق التكافؤ في فرص العمل بين ‏اللاجئين و السكان المحليين.

قد يهمك: التواصل مع جمعيات خيرية عالمية

مؤسسة ‏Refugees welcome Spain‏

هي منظمة دولية تهدف الى الترحيب باللاجئين و تعزيز التواصل و التبادل الثقافي بين ‏اللاجئين و المجتمع الاسباني.

حيث تسعى من الى تأمين ظروف سكن صحية للاجئين بعيدا عن المخيمات التي تخلو من ‏ظروف المعيشة الصحية السليمة.

كما تدعو السكان المحليين الى مساعدة اللاجئين في الانخراط مع المجتمع و تبادل المعارف و ‏الخبرات معهم.

و تعمل على توفير وضع معيشي ملائم من ناحية التعليم و فرص العمل المناسبة و ضمان ‏الحفاظ على حرية الخيار و التوجهات.

مؤسسة ‏Fundacion Acobe‏

و هي جمعية خيرية ذات طابع مستقل تأسست في عام 2005 من اجل تحقيق المساواة للاجئين ‏مع السكان المحليين و تقديم الدعم للمهاجرين و تسوية أوضاعهم القانونية.

و تقدم المعونة والدعم ماليا و معنويا و الرعاية الاجتماعية و النفسية للاجئين و تقدم العديد من ‏النشاطات الترفيهية و تنشر الوعي و الثقافة المحلية لتمكن اللاجئين من الاندماج بالمجتمع بشكل ‏افضل.

كما انها تدير مكاتب للتدريب الوظيفي ولمساعدة اللاجئين في الحصول على وظائف. بالإضافة الى انها تقدم المشورة القانونية للاجئين لمساعدتهم على تفادي المتاعب.

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال حول أبرز المنظمات التي تساعد على اللجوء في إسبانيا لعام 2024 والتي سوف تساعدك في الكثير من الأمور المهمة لطلب اللجوء إلى إسبانيا، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

منظمات تساعد على الهجرة إلى كندا

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا

تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا