ابحث هنا وسوف تجد طلبك

العمل في اسبانيا بدون أوراق إقامة 2024

إذا كنت تتساءل هل يمكن العمل في اسبانيا بدون أوراق؟ وما هي الوظائف أو المهن التي لا تحتاج إلى أوراق للعمل في اسبانيا وما هي مواقع البحث عن عمل في اسبانيا بدون أوراق، فأنت في المكان المناسب.

حيث اصبح الحصول على فرص عمل في اسبانيا أسهل بكثير من السابق خصوصاً في عام 2023 مع الكثير من التسهيلات التي اتخذتها اسبانيا لبعض المهن التي لا تحتاج إلى أوراق، لذلك في هذا المقال سنتعرف كل ما يخص الحصول على عقد عمل بدون أوراق في اسبانيا، وطريقة الحصول على العمل في الفلاحة في اسبانيا.

العمل في اسبانيا بدون أوراق إقامة

يرغب الكثيرون بالسفر إلى اسبانيا والعمل فيها، لكن مشكلة تأمين عقد عمل يمكن من خلاله الحصول على إقامة داخل هذه البلد هي مشكلة قد يعاني منها الكثيرين ويبحثون جاهدين عن سبل التخلص منها.

في هذا المقال سنتحدث عن طريقة توفير وظيفة للعمل في اسبانيا دون الحاجة لتأمين عقد عمل وتأشيرة دخول إلى إسبانيا، وفرص العمل المتوفرة في اسبانيا وما هي التأشيرات التي يتم منحها بدون أوراق إقامة نظامية.

العمل في اسبانيا بدون أوراق إقامة

نظرا لصعوبة إيجاد وظيفة يتم بموجبها الحصول على أوراق إقامة نظامية داخل اسبانيا ،يتجه الكثيرين للعمل في المجال الزراعي والفلاحة، حيث أنها لا تخضع لأية أحكام و قيود يتم فرضها على المهاجرين إليها، ولكنها تشكل عائقا وحيدا أمامهم كونها مهنة موسمية لا تدوم على مدار العام فهي قصيرة الأمد.

حيث يقوم أصحاب الأعمال الزراعية بتقديم الأوراق الثبوتية الخاصة بهم لجعلهم موظفين نظاميين. وتشمل هذه الأعمال تأمين فرص العمل للرجال والنساء، دون الحاجة لأوراق إقامة نظامية في اسبانيا، بالإضافة لذلك فإن هذه الأعمال تؤمن للعاملين فيها رواتب عالية و تتناسب مع الجهد الذي يبذلونه، ولكن طبيعة هذا العمل تحتاج إلى أوراق ثبوتية ومستندات لكي يتم الإعلان عنها ضمن فرص العمل في برشلونة.

ما هي شروط العمل في اسبانيا بدون أوراق إقامة؟

يوجد عدة شروط يجب أن تتوفر لدى الأشخاص الأجانب و المهاجريين الغير شرعيين لكي يتمكنوا من العمل في هذا المجال ، والبقاء في اسبانيا دون أوراق نظامية، وهذه الشروط هي:

  1. العمر, حيث يجب أن يزيد عمر الشخص الذي يعمل على 17 عام، وفي حال كان العمل لصالح حسابه الشخصي ،فيجب أن يزيد عمره على 18 عام.
  2. يجب على الموظف أن يملك إذن للعمل في اسبانيا والسكن فيها ، ويتم الحصول على هذا الإذن من المشغل الذي قام بتوفير هذا العقد.
  3. يمكن الحصول على تأشيرة العمل عن طريق الحصول على إذن الإقامة والعمل.

قد يهمك: منظمات تساعد على اللجوء في إسبانيا

ما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها من قبل المهاجرين فور الوصول إلى اسبانيا؟

يوجد بعض الإجراءات السهلة يجب القيام بها بعد الوصول إلى اسبانيا، وهذه الإجراءات هي:

  1. يجب أن يقوم بالتسجيل ضمن النظام الاجتماعي المتوافق.
  2. يجب أن يقوم بتقديم طلب للحصول على بطاقة تعريفية للأجانب.
  3. الأشخاص القادمين من دول الاتحاد الأوربي يخضعون لنظام قانوني موحد يعتمد على الحقوق التي تقدمها المعاهدات.

ما هي الوظائف المطلوبة للعمل في اسبانيا؟

تسعى اسبانيا بشكل متواصل لتأمين عدد كبير من الوظائف المتنوعة في مختلف القطاعات الحكومية أو الغير حكومية والعامة، وهذه الوظائف تعمل على تحريك سوق العمل في اسبانيا و إيجاد فرص عمل فيها دون الحاجة لامتلاك أوراق إقامة نظامية ، ولكن يجب على الأشخاص العاملين بهذه الوظائف أن يكون لديهم مهارات وقدرات مهنية عالية ومتنوعة تساعدهم في إنجاز هذه الأعمال سواء إن كانت أعمال زراعية أو أعمال حكومية.

وقد عملت الكثير من الشركات الاسبانية على إتاحة الكثير من فرص العمل متنوعة ،تتناسب مع المواهب والقدرات الموجودة ، ولكن أكثر فرص العمل المتاحة هي أعمال الزراعية التي تتبع القطاع الزراعي بما فيها من أطباء بيطريين ، ومهندسين زراعيين الذين يستطيعون القيام بمهمة العناية بالمزروعات والاهتمام بالحيوانات الموجودة ضمن المزارع ، بالإضافة لتقديم المعلومات الصحية البيطرية والزراعية التي يحتاجها هذا القطاع، وأيضا الاهتمام بالناحية الغذائية للمواشي.

قد يهمك: شركات تبحث عن موظفين في إسبانيا

ما هي أنواع التأشيرات الإسبانية التي يتم منحها للمهاجرين؟

تختلف أنواع التأشيرات التي تمنحها الحكومة الاسبانية للمهاجرين إليها ، حيث تقوم هذه التأشيرات بتيسير وتسهيل عمل هؤلاء المهاجرين ضمن أراضيها، إذا كان المهاجر يرغب بالحصول على تأشيرة اسبانية ليست ربحية، فيجب عليه أن يقوم بتقديم جواز سفره إلى السفارة الاسبانية المتواجدة في البلد التي يقيم فيها، والقيام بتقديم كشف للحساب المصرفي الخاص به، بحيث يؤكد هذا الكشف امتلاك مبلغ من المال يكفي للعيش في اسبانيا دون الحاجة للعمل.

أو تأشيرة العمل في اسبانيا ويمكن التقديم للحصول على تأشيرة العمل من خلال شركة أو معمل أو أي مؤسسة عمل، ولكن تأشيرة العمل يجب إرفاقها بمجموعة أوراق عند تقديم الطلب عليها وهذه الأوراق هي جواز سفر شرط أن يكون ساري المفعول و شهادة صحة تؤكد تعافي الشخص وخلوه من الأمراض السارية والمعدية، بالإضافة إلى شهادات مزاولة المهنة والخبرة، وشهادة حسن خلق وسلوك ، بعد القيام بتأمين كافة الأوراق المطلوبة من أجل تقديم طلب الحصول على تأشيرة عمل في اسبانيا يمكنك تقديم الطلب للسفارة الاسبانية والحصول عليها لتتمكن من السفر إلى اسبانيا والعمل فيها.

ما هي أفضل المناطق في اسبانيا للعمل من دون أوراق؟

يسأل ويبحث العديد من المهاجرين عن أرخص المناطق في اسبانيا من اجل الاستقرار والعمل بدون أوراق حيث قد وجدنا ان أفضل المناطق للقيام بالأعمال السابقة هي منطقة الاندلس الواقعة في جنوب اسبانيا حيث تتميز بالأسعار الرخيصة من حيث ايجار الشقق السكنية إضافة الى الامن والأمان الموجود في المنطقة إضافة الى ان جنوب اسبانيا يضم العديد من المناطق الأخرى مثل سيبيا وبيلبا والميربا ومورسيا حيث تشتهر جميع هذه المناطق بالزراعة والفلاحة حيث يسهل ذلك على المهاجرين العمل فيها حيث ان تحتوي على العديد بل الالاف من المهاجرين الغير شرعيين.

كم تبلغ مصاريف المعيشة في اسبانيا؟

من الصعب جداً ان يستطيع المهاجرون من العمل في المدن الواقعة في شمال اسبانيا مثل مدريد وبلباو وذلك بسبب عدم توفر فرص للعمل بدون أوراق كما تمنع قوات الامن من العمل بدون أوراق إضافة الى تكاليف الايجار المرتفعة في الشمال.

اما بالنسبة الى الايجار في الاندلس فالتكاليف مقبولة نوعاً ما حيث يبلغ ايجار شقة بما يقارب 140 يورو تقريباً وبالنظر الى التكاليف المعيشية والمصاريف اليومية فهي اقل ثمناً تقريباً من المدن الأخرى وذلك بسبب وجود الأسواق الأسبوعية التي توفر السلع والمنتجات للمهاجرين بأسعار أرخص من المعتاد.

قد يهمك: تفاصيل تكاليف الحياة في إسبانيا 2022

كيفية تسوية الأوراق في اسبانيا؟

يتم تسوية أوراق المهاجرين بشكل تلقائي وذلك من خلال ذهابهم الى المشافي او قيامهم بتعبئة بعض النماذج الإدارية مثل (الاسم والعنوان والسن) حيث يتم تسجيل تلك البيانات بشكل تلقائي في سجلات البلدية الاسبانية وذلك يفسر ان الحكومة الاسبانية لديها كافة المعلومات والبيانات حول المهاجرين غير الشرعيين القائمين في البلاد حيث انها تسوي الأحوال القانونية للمهاجرين في حال قاموا باحترام القوانين الاسبانية.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا اعزائي حيث قد قدمنا لكم اليوم اهم المعلومات حول إيجاد عمل في اسبانيا من دون وجود أوراق رسمية إضافة الى المعلومات حول الاعمال الموجودة في اسبانيا مع تقديم اهم الإجراءات التي يجب على المهاجر فعلها عند وصوله الى اسبانيا الى جانب الشرح حول تكاليف المعيشة في اسبانيا.

مواضيع ذات صلة:

العمل في سويسرا بدون أوراق

أشهر 7 جمعيات خيرية في إسبانيا

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

تصنيف