36 موقع معتمد لربح المال من المنزل (30-100 دولار يومياً)

هل تعلم أن هنالك أكثر من 4 ملايين شخص في الولايات المتحدة الأمريكية يعملون عن طريق وظائف عن بعد؟ نعم هذه صحيح، فمع التطور التقني والتكنولوجيا التي نشاهدها يوم بعد يوم، أصبح بإمكانك كسب المال وانت جالس على الأريكة في منزلك، أو وأنت في مطعمك المفضل أو أي مكان مفضل لديك!

في هذا المقال جمعنا لكم افضل 8 طرق للربح من المنزل، بالإضافة إلى مجموعة من 36 موقع معتمد وموثوق لربح المال من المنزل في 2024، والتي منها ستحقق دخل مالي بجانب عملك الأساسي، ومنها تستطيع الاعتماد عليها كمصدر دخل أساسي وتحقيق أرباح تتجاوز 100 دولار يومياً.

35 موقع معتمد لربح المال من المنزل (30-100 دولار يومياً)

إذا كنت تتساءل كيف اشتغل من البيت واكسب المال؟ أو كيف احصل على المال وانا في المنزل؟ وما هي افضل طريقة للحصول على المال بطريقة سهلة مجانا، وما هي افضل مواقع العمل من المنزل للنساء وللرجال في مصر أو السعودية أو المغرب أو الجزائر أو الإمارات أو اليمن أو تونس أو أي دولة عربية او أجنبية، فأنت في المكان المناسب.

كسب الأموال من منزلك وعلى شبكة الانترنت كما العثور على فرص عمل ووظائف مناسبة أصبحت في غاية السهولة وربح المال هي احد وسائل العيش وزيادة الدخل.

من خلال القليل من المهارة والخبرة المتواضعة يمكن انجاز مشروع عمل خاص بك من خلال الانترنت يمكنك من كسب المال من داخل منزلك حتى بدون الحاجة الى الخروج او الذهاب الى أي مكان فمن خلال مشروعك هذا ستصبح انت سيد نفسك.

مقالنا اليوم عزيزي القارئ هو الإجابة المناسبة للاستفسار عن كيفية الربح من الانترنت وانا جالس في المنزل سواء للنساء أو للرجال أو للطلاب أو للطالبات حيث سنقوم من خلاله بذكر البعض من فرص العمل المتوفرة عبر الانترنت كما سنناقش الطرق المتعددة والتي من خلالها يتم ربح المال الحلال.

هل يمكن ربح المال من المنزل؟

قد يتساءل البعض هل الربح من الانترنت حقيقي؟ بكل تأكيد فالعمل من خلال شبكة الانترنت غير مستحيل حيث انني شخصيا اتعامل مع 4 من الزملاء من المنزل يكسبون المال من خلال اية وسيلة كانت المهم ان تكون مشروعة ولكن لمثل ذلك الموضوع بحاجة الى التفكير جديا ومن ثم ترتيب ما فكرت به.

ما هي افضل مجالات الربح من الانترنت؟

  1. كسب المال من المنزل عن طريق التسويق الالكتروني.
  2. كسب المال من المنزل عن طريق الكتابة والتدوين ضمن المنزل.
  3. كسب المال من المنزل عن طريق التصميم للمواقع على الانترنت.
  4. كسب المال من المنزل عن طريق التعليم عبر الانترنت.
  5. كسب المال من المنزل عن طريق بيع الصور عبر الإنترنت.
  6. كسب المال من المنزل عن طريق التخصص بالترجمة .
  7. كسب المال من المنزل عن طريق انشاء محتوى مرئي على اليوتيوب.
  8. كسب المال من المنزل عن طريق التجارة الإلكترونية.
  9. كسب المال من المنزل عن طريق تعلم تصميم التطبيقات.
  10. وأيضا جني الأرباح من خلال الاستبيانات واستطلاعات الراي.

العمل من المنزل عن طريق التسويق الرقمي

العثور على عمل تسويقي الكتروني لتحسين الدخل يعتبر تحديا كبيرا وبالأخص عندما تكون لا تمتلك اية من الخبرات.

الجميل في عمل التسويق الالكتروني هو وتيرة التغيير المتسارعة كما الشركات المنشئة حديثا ووكالات التسويق الالكتروني التي تظهر بشكل يومي واختلاف الطرق التي تنتهجها الاعمال والتعطيل على كافة الاعمال المهنية التقليدية كما التعطيل على الحاجة لشهادات جامعية متخصصة.

وفي حال رغبت بالعمل ضمن المجال التكنولوجي بدون خبرة منك في التصميم او التطوير فان التسويق الالكتروني هو المناسب لك كما ان فرص العمل في التسويق الالكتروني منتشرة ومتوفرة بكثرة وهناك العديد من طرائق التخصصية لتكون مناسبة لك.

افضل مواقع للحصول على وظائف في التسويق الرقمي

موقع AngelList

انطلق عام 2010 من مقره الأساسي في الولايات المتحدة الامريكية وهو موقع على الويب و متوفر باللغة الإنكليزية. 

موقع Krop

كروب للمصورين والمصممين وفناني الرسوم والمحترفين فهي تغنيك عن التعلم للمنصة المعقدة كما تغنيك عن استئجار مطور ويب.

موقع The Muse

يقع مقرها الرئيسي في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية وكانت انطلاقتها الأولى عام 2011 من خلال مؤسسيها كاثرين مينشو واليكساندرا كافو لاكوس وميليسا ماكريري.

موقع FlexJobs

كان اول انطلاقة للمنصة عام 2007 بواسطة سارة ساتون الرائد في الاعمال والمخضرمة لتجاربها الفاشلة للحصول على فرص عمل جيدة كما انها تقدم خيارات عمل كثيرة ومرنة.

حيث كانت سارة ساتون في ذلك الوقت حاملة في ولدها الأول ورغبة في فرصة عمل مناسبة مع حياتها المهنية والتي تقدم المرونة في العمل كالعمل عن بعد او جدول زمني محدد وبسيط كما انها كانت مندهشة من خلال الكذب والخدع في الوظائف الكاذبة في العمل عن بعد مما جعل سارة ساتون تضع فكرة انشاء فليكس جوبس في موضع التنفيذ عام 2007.

ربح المال من المنزل عن طريق التدوين

التدوين وهو اهم الاعمال على الانترنت التي يمكن القيام بها من المنزل للنساء أو للرجال كونه لا يحتاج سوى جهاز حاسب مكتبي او محمول بالإضافة الى جوال وطاولة وكرسي مريح وان تبدأ بالإبداع في الكتابة

التدوين كان سابقا هو من أنواع المذكرات اليومية الالكترونية والتي عمل احد الأشخاص على مشاركتها من خلال الانترنت وبعدها تطور التدوين حيث عزف الكتاب عن تدوين المذكرات وتحولوا في مدوناتهم الى المواضيع في مجالات واسعة.

وهو نوع يتخصص حول كتابة عن موضوع معين كمثال الشفاء البديل او وجهات السفر او صيحات الموضة.

وتعمل العديد من الشركات في الوقت الحالي على استخدام المدونات وذلك لانتشار اكبر فعلى سبيل المثال لا الحصر في حال رغبت شركة معينة في توسيع حركة الدخول الى موقعها ويب من خلال كتاب يعملون على انتاج المدونات بمختلف المواضيع

بالعكس تمام عن المدونات التقليدية بحيث يقوم بها شخص واحد بالإنشاء والتحرير لكافة المواضيع كما ان المدونات التي تتمتع بعدة مؤلفين لها ميزات بتعدد الكتاب الذين يدونون بموضوعات متخصصة.

طريقة العثور على وظائف كتابة مقالات للمدونين

في غالب الأحيان الكاتب هو مدون مستقل بمعنى الكلام انه ينبغي عليه انشاء فرصته الخاصة بنفسه ففي حال كنت من المدونين وترغب في زيادة مجال عملك الحر فما عليك الا القيام بالتسجيل بالمواقع التي سنقوم بذكر افضلها وهي عربية ويمكنك ان تعمل من خلالها.

مواقع عربية للتدوين:

إليك أشهر وافضل الموقع يمكن الحصول على عمل في التدوين والكتابة:

موقع خمسات

موقع تقديم الخدمات المصغرة يتبع لشركة حسوب حيث قامت بشرائه منذ عام 2011 حيث تبنى فكرة الموقع على القيام بتقديم الخدمات المصغرة والتي تبدء بمبلغ خمس دولارات أمريكية ومن الممكن زيادتها كما ان الموقع حصل على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية كأفضل موقع من بين المواقع العربية لعام 2011، لذلك يعتبر أحد افضل مواقع للبحث عن وظائف كتابة مقالات من المنزل.

موقع فايفر

موقع مختص بالتجارة الالكترونية على المستوى العالمي سمي الموقع باسم فايفر لكون يقدم المهمات والخدمات بخمسة دولارات وممكن مضاعفتها وتكون فئة الاعمال الحرة هي الفئة الرئيسية من المستخدمين لموقع فايفر من اجل تقديم خدماتهم الى كافة الزبائن في كافة انحاء العالم، وفيه تستطيع الحصول على وظيفة كتابة مقالات.

موقع اراجيك

مجلة عربية مختصة بالفئة الشبابية حيث تقوم بنشر كل ما يهم عن ريادة الاعمال وعن التقنية ومجالات الفنون العالمية كما تقوم بدراسة لكل شيء يخص الشباب في الوطن العربي مجلت اراجيك كان اول تأسيس لها عام 2011 بجهود مدونين سوريين مثل عماد شمس وملاذ المدني.

موقع مستقل

منصة مستقلة متخصصة في مجال العمل الحر فهو خاص بالمستقلين وطور بعدها من قبل شركة حسوب بهدف ان يكون صلة الوصل بين الشركات وأصحاب المشاريع مع افضل المستقلين الذين يعملون باحتراف وبذات المكان أيضا يكون الموقع المناسب لعمل المشاريع ويكسبون منها مرابح مشروعة

موقع تصميمي

انطلق موقع تصميم عام 2009 حيث كانت بدايته كدوام جزئي ليصبح بعدها من اكبر الشبكات الابداعية في المنطقة كما انه من خلال الموقع تحصل على وظائف ان كان دوام جزي او كامل كما انك تحصل من خلاله على مختلف الاعمال من التصميم والابداع تواجدهم ضمن الموقع باستمرار وهم من حملة الشهادات الثانوية والجامعات والمصممين المبدعين الذي لديهم طموح كبير في توظيف مواهبهم.

موقع أب وورك

موقع منصة للأعمال الحرة حيث كان يسمى سابقا ديسك او الانس فهو صلة الوصل بين صاحب العمل والعامل المستقل حيث تم تغيير اسم العلامة التجارية من الديسك او الانس الى ابو وورك في عام 2015 موقع لو وورك مقرها في ماونتن فيو وسان فرانسيسكو في كاليفورنيا ويحتوي الموقع على حوال 12 مليون عامل حر وخمسة ملايين عميل مسجل.

كم يربح المدونين من الانترنت؟

  • 10 دولارات أمريكي بالساعة يتم اكتسابها 30% من المدونون.
  • من 11 وحتى 19 دولار في الساعة يكتسبها 18% من المدونون.
  • من 20 وحتى 25 دولار في الساعة يكسبها 13% من المدونون.
  • من 26 وحتى 40 دولار في الساعة يكسبها 20% من المدونون.
  • من 50 وحتى 75 دولار في الساعة يكسبها 10% من المدونون.
  • من 76 وحتى 100 دولار في الساعة يكسبها 9% من المدونون.

كما ذكرنا من نسب الأرباح للمدونين والكتاب فانه يصل كسب المال ساعيا حتى الـ 100 دولار أميركي واكثر بحيث تعتمد تلك الأرباح على مهاراتك وخبراتك والإدارة الناجحة للتسويق الالكتروني عن خدماتك الخاصة.

للمزيد: مواقع الربح من كتابة المقالات | مواقع تدفع المال مقابل الكتابة

ربح المال من المنزل من خلال العمل في مجال الترجمة

وهي وظيفة مفضلة للمحترفين في مجال تعلم اللغات حيث يتوقف كسب المال منها على اللغات التي تتقنها ومستوى خبرة الترجمة من لغة الى أخرى, فمتوسط الربح في هذا المجال يبلغ حوالي 5 الى 50 دولار امريكي لكل صفحة حسب اللغات التي تتقنها

فكسب المال من المنزل عبر الترجمة جيدا ويكسبك أرباح جيدة خاصة الأشخاص الذين يتقنون لغات.

أفضل مواقع العمل مجال الترجمة اون لاين

سنستعرض معكم وبشكل مباشر المواقع الخاصة في مجالات عمل الترجمة عن بعد:

موقع Gengo

جينغو يحظى على قاعدة شعبية الأكبر من بين الوكالات من خلال الانترنت وقد عملت تحديد النغمة للشكل والمظهر لتلك المنصات على توفير موارد تعليمية للمهتمين بالترجمة كما وفرت الأدلة المفصلة للأساليب في بعض اللغات فهي منصة عملية وفعالة تتيح لك الترجمة والتمتع بذلك.

موقع OneHourTranslation

مختصرة باسم OHT حيث الأكثر نجاحا و من أولى الوكالات حيث يعود انشاء هذه الوكالة الى العقد الاول من القرن الواحد وعشرون حيث يتوقع ذلك ان يؤدي لعزوف الزبائن النشيطين والمحترفين عنه

موقع Unbabel

أسس هذا الموقع على أساس المرحلة التي بعد التحرير للقيام بالترجمة التلقائية مما يجعل الزبائن في حالة من الدهشة لثمنها الرخيص والمناسب كما يندهش فئة اللغويين من الجودة التي تنتج عنها فالعمل من خلال اون بايبل جميلة ورائعة للغاية لتتضمنها بمحتوى بسيط كما ان الميزة الوحيدة التي تقوم بالدفع لقاء عمل في الساعة لا في الكلمة

موقع TextMaster

اسم روتينيا وعادي جدا ويمتاز الموقع على الويب بمزايا قوية جدا منها الاهتمام بالأشخاص وتسهيل الأغراض الصعبة بكلمات سهلة.

اقرأ المزيد: الربح من الترجمة : اربح 70 دولار يوميا من الترجمة

الربح من المنزل عن طريق تصميم المواقع

الكثير من الطرق في إيجاد وظائف على شبكة الانترنت في مجال التصميم والغالبية في مجال هذا العمل لا يتطلب منك الخروج من المنزل لحضور الى أي مكان.

كما انه لا يتطلب لانتظار الاجتماع مع أي شخص معين هناك العديد بل الكثير من المواقع تطلب وظائف تصميم يمكنك تجربة احداها وتقديم خدماتك لها حيث يتوقف جذب الزبائن من ذوي الأجور العالية في هذا المجال على امتلاكك لموقع ومحفظة قوية.

طريقة البحث عن وظائف تصميم المواقع عبر الانترنت

إليك افضل مواقع للعثور على وظائف تصميم المواقع عبر الإنترنت, وأول موقع هو:

موقع Upwork

اب وورك من المواقع الضخمة على الانترنت كما له شعبية كبيرة من العاملين الذي يعملون في العمل الحر كما ان موقع اب وورك يتضمن في كل دقيقة لفرصة جديدة كما انه ليس هناك أي نقص في فرص العمل للقيام على تقديم العطاءات في سبيل الحصول عليها.

موقع Dribbble

درييبل مختص بالمصممين والرسامين كما انه المكان الخصب لإيجاد فكر جديدة للتصميم على الويب لعرض اجمل ما عندك من التصاميم, كما يتيح لك العثور الكثير من العملاء الذين يرغبون في تلك المجالات عبر الموقع. 

موقع Behance

موقع تملكه شركة ادوبي كما انه موقع ذو طابع شعبي فإنشاء الحساب لدى الموقع هو مجاني كما انه مشابه لموقع دريبيل فبيهانس في غاية الأهمية لكونها تتيح لك مشاركة اعمالك كما انها تتيح لك العثور على الأفكار والاطلاع على ملاحظات الزبائن من ذوي الأهمية الكبيرة للموقع وموقع بيهانس مكتظ بوظائف التصميم ذات الجودة العالية سواء ان كان دوام كامل او جزئي ولا يتضمن اية تكاليف او رسوم للتقديم والعثور على الوظائف فيه.

موقع LinkedIn

موقع معروف للجميع فلا احد منا الى وقد سمع به او استخدمه فهو يشبه الفيس بوك كون احدى وسائل التواصل الاجتماعي كما انه منبر رائع للعثور على الوظائف في مجال التصميم للمواقع الالكترونية.

موقع Toptal

توب تول تمكن الزبائن من تشغيل افضل بنسبة 3% من المواهب المستقلة بالرغم من انخفاض المعدل الخاص بالقبول وفي وقت تكون فيها فرصتم في الحصول على القبول قليلة جدا لعدن توفر لديك الخبرة الكافية كما انه متاح لك ان تستمتع بعملية التوفيق بين المنصة السهلة جدا فأنك لا تحتاج الى تقديم الميزات والخدمات واضاعة الوقت في ذلك كون الزبائن اغلبيتها لديها علامات تجارية وتحمل من السمعة الحسنة ما يكفي يتم جلبها اليك ولكن من مساوئ توب تول بانك ملتزم ومجبور بعرض أسعار خدماتك في الساعة.

أقرأ أيضاً: افضل طرق للربح من التصميم عبر الانترنت

ربح المال من المنزل من بيع الصور على الإنترنت

عملك في مجال الفوتوغرافي والتصوير عبر الانترنت وتقديم حسك الفني في مجال عملك من المواهب التي تحقق لك الدخل وتكون فيه نسبة النجاح للمحترفين المتحولون الى الريادة في العمال يكون من خلال 3 نقاط هي:

  1. ان تعرف مكانتك.
  2. ان تقوم ببناء الجمهور.
  3. انشاء تيارت مختلفة من الدخل السلبي.

مواقع بيع الصور عبر الإنترنت

كما اننا سنذكر بعض من المواقع المنتشرة على شبكة الانترنت والمختصة في بيع الصور:

  1. موقع Getty Images
  2. موقع Dreamstime
  3. موقع EyeEm
  4. موقع Stocksy
  5. موقع Pixieset
  6. موقع Alamy
  7. موقع iStock Photo
  8. موقع Can Stock Photo
  9. موقع 1Adobe Stock
  10. موقع Twenty20
  11. موقع Depositphotos
  12. موقع 2.500px
  13. موقع SmugMug Pro
  14. موقع Etsy
  15. موقع Shutterstock
  16. موقع 123RF
  17. موقع Foap
  18. موقع Zenfolio

للمزيد: اربح المال عن طريق بيع الصور (أرباح تصل إلى 5000 دولار)

ربح المال من المنزل عن طريق صناعة المحتوى في اليوتيوب

اليوتيوب اعتبر من افضل الاعمال من خلال شبكة الانترنت في عام 2021 كونه يعمل على تحويل موهبتك الى كسب للمال عبر انشاء المحتوى المرئي.

الأرباح الاعلانية هي المسيطر على اليوتيوب لكنها ليست وحيدة بل هناك طرق عديدة فلليوتيوب ما يقارب 1.9 مليات مستخدم جديد شهريا بينما يتم تنزيل حوال 500 ساعة من المقاطع المرئية اليه كل دقيقة.

خطوات الربح من اليوتيوب:

  • حدد فكرة للقناة وما ستقدمه للمشاهد من المحتوى.
  • افتح اليوتيوب وانشئ قناتك بشكل مباشر وبالمجان.
  • باشر في صناعة المحتوى.
  • قم بنشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • قم بالانضمام الى برنامج شركاء اليوتيوب لكسب المال من الإعلانات.

بعد انضمامك لشركاء اليوتيوب يتاح لك من الوصول لمزايا تعمل على تحقيق الدخل ولكن يشترط عليك ان تتم الثامنة عشر من عمرك على الأقل او ان يتوفر لديك وكيل قانوني للتعامل مع دفعاتك من خلال ادسنس.

كيفية ربح المال من يوتيوب

تتوفر طرق مختلفة للربح من خلال قناتك على اليوتيوب كما ان هناك ثلاثة طرق رائجة يقوم استخدامها ن قبل اغلب رواد اليوتيوب ليربحوا المال من خلال قنواتهم.

الادسنس هو النهج المستخدم بشكل واسع للربح من اليوتيوب ولكن يتطلب منك 4000 ساعة من المشاهدة و1000 مشترك لكسب المال عبر إعلانات ادسنس.

ويكون كسب المال ادسنس عبر اليوتيوب حسب فئة الجمهور والكلمات المفتاحية التي تقوم باختيارها للمقاطع المرئية الخاصة بك كما يكون ذلك أيضا حسب التصنيف المركزي للكلمات المفتاحية وما الى ذلك.

اقرأ أيضاً: كيف أصبح يوتيوبر ناجح (أهم النصائح لتصبح يوتيوبر مشهور)

العمل من المنزل عن طريق تصميم التطبيقات

من خلال الاستناد لنصائح خبراء تصميم التطبيقات استنتجنا بأنه في هذا المجال يتطلب منك الابداع والاحترافي سواء كانت من خلال الهاتف المحمول او برامج الكومبيوتر كما ان لتعلم اللغات أهمية كبرى ومن خلالها ستفتح لك كافة الأبواب وعلى مستوى العالم.

أهم لغات البرمجة:

  • لغة الجافا.
  • لغة بايثون.
  • لغة html.
  • لغة css.
  • لغة C+.
  • لغة Swift.
  • لغة php.

ربح المال من المنزل عن طريق ملئ الاستبيانات والإجابة على استطلاعات الرأي

كما ذكرنا في هذا المقال سابقا ان كسب المال من المنزل في غاية السهولة فتسخير وقت الفراغ لملء الاستبيانات والتي تقوم اغلب المواقع على دفع حوال الخمس دولارات وحتى ال30 دولار مقابل استطلاع راي تقوم بعمله.

كلنا نرغب بكسب المال والدخل الإضافي عبر بذل الوقت والجهد القليل ومواقع الخاصة بالاستطلاعات في مجال المسابقات او النقاط تقوم بمنحك المال مقابل ذلك، لذلك تعتبر استطلاعات الرأي افضل طرق الربح من الانترنت من المنزل خصوصاً للمبتدئين.

للمزيد: افضل مواقع الربح من استطلاعات الرأي المدفوعة

وفي نهاية مقالنا هنا نأمل منك أخي القارئ أن تكون قد استمتعت معنا كما نرجو من خلاله كل الاستفادة لك وللأخوة القراء على امل للقاء اخر مع مقال جديد ومعلومة شيقة.

مواضيع ذات صلة:

شركات تدفع لك المال مقابل مشاهدة الفيديوهات

الربح من التصوير الفوتوغرافي

كيف تكسب المال الحلال بسرعة

ربح المال من برامج البث المباشر وكسب أكثر من 500 دولار شهرياً