ابحث هنا وسوف تجد طلبك

إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2022

بعد أن انضمت البرتغال ضمن قائمة الدول الأوربية التي أدخلت فيزا البحث عن عمل ضمن نظام التأشيرات الخاص بها، زادت البحث عن شروط الحصول على فيزا البحث عن عمل في البرتغال من أجل الحصول على عقود عمل في البرتغال، حيث أصبح بإمكان الأشخاص الراغبين بالعمل في البرتغال، السفر إلى البرتغال بدون عقد عمل.

لذلك عبر موقع تقني دوت كوم سنتعرف أكثر حول إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2022 وطريقة الحصول عليها وما هي الأوراق المطلوبة للتقديم على فيزا البحث عن عمل في البرتغال، كما سنتعرف أكثر نظام العمل والرواتب في البرتغال، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

فيزا البحث عن عمل في البرتغال

إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2022

البرتغال هي واحدة من أقدم الدول في أوروبا وتقع في جنوب غرب شبه الجزيرة الأيبيرية ، بين إسبانيا في الشمال والشرق والمحيط الأطلسي في الجنوب والغرب. اللغة الرسمية للبرتغال هي البرتغالية ، وهي من سلالة اللاتينية.

نظام الحكم في دولة البرتغال برلماني وديمقراطي، تعتبر دولة البرتغال واحدة من دول الاتحاد الأوربي فهي جزء الاتحاد الأوروبي، تعد مساحة البرتغال صغيرة اذا ما قورنت بباقي الدول ولكن طبيعتها رائعة وجميلة مدينة لشبونة هي العاصمة التي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة و تعمل بعملة اليورو.

يستطيع أي عامل من حول العالم الحصول على فيزا العمل البرتغالية ومع ذلك  قد تختلف متطلبات تأشيرة العمل البرتغالية حسب جنسيتك. لا يحتاج المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة عمل برتغالية للعمل في البرتغال يمكنهم بسهولة دخول البلاد لأغراض تجارية. 

يجب على المتقدمين التقدم للحصول على تصريح إقامة والحصول عليه فقط إذا كانوا في البرتغال لأكثر من 6 أشهر ولكن هذا يختلف بالنسبة لأولئك الذين ليسوا من الاتحاد الأوروبي.

يحتاج معظم الأشخاص من خارج الاتحاد الأوروبي إلى عرض عمل رسمي من صاحب عمل برتغالي من أجل العمل في البرتغال لذلك تجد العديد من الراغبين في العمل في ابرتغال يتساءلون عن العمل في البرتغال وماهي تأشيرة العمل في البرتغال، وماهي المستندات المطلوبة لتأشيرة العمل في البرتغال، و الشروط الواجب توافرها للحصول على تأشيرة العمل في البرتغال وهل البرتغال دولة فقيرة.

كل هذه المعلومات سنتحدث عنها في هذا المقال لذلك تابع القراءة.

الثبوتيات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل في البرتغال

فيما يلي قائمة بأهم الثبوتيات المطلوبة والأوراق الرسمية المطلوبة للتقديم على تأشيرة العمل الى البرتغال وهي على الشكل التالي:

  • صورة عن جواز سفر ساري وأخر تأشيرة حاصل عليها بشرط ألا تزيد مدتها عن ستة شهور كحد أقصى.
  • صورتان شخصيتان ذات خلفية بيضاء بحجم صورة جواز السفر.
  • ملء طلب تأشيرة وفيزا العمل في البرتغال.
  • ورقة تثبت المؤهلات العلمية والمهارات المكتسبة.
  • وثيقة رسمية تثبت امتلاكك للمال أو بيان بالحساب المصرفي.
  • اثبات للهوية الشخصية الرسمية.
  • دفع ثمن التأمين الصحي الشامل بتكلفة تبلغ ما يقارب الـ 30 ألف يورو.
  • تقديم الـ C.V الخاص بك أي السيرة الذاتية تتضمن الخبرات الشخصية.
  • شهادة تثبت حسن السلوك والسيرة العملية الجيدة.
  • عقد العمل المرسل.

كيفية التقديم على تأشيرة البحث عن عمل في البرتغال

سيتم التقديم على فيزا البحث عن عمل في البرتغال عبر الموقع الرسمي للحكومة البرتغالية، ولكن حتى لحظة كتابة هذا الموضوع لم يتم الإعلان عن أي رابط بوابة إلكترونية مخصصة للتقديم على فيزا البحث عن عمل في البرتغال، ولكن من المتوقع ان يتم فتح باب التقديم في الفترة القصيرة، لذلك ننصح بإتباع التفاصيل والتفقد عبر هذا المخصص للتقديم على تأشيرات السفر والعمل في البرتغال من هنا: https://imigrante.sef.pt/en/

لم شمل الأسرة والعائلة للعاملين في البرتغال

لم شمل الأسرة مهم جدًا في البرتغال، يمكن للأشخاص الذين دخلوا البرتغال للعمل وحصلوا على تأشيرة عمل برتغالية التقدم بطلب للحصول على إقامة لزوجهم وأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، وهنالك مجموعة من الثبوتيات المطلوبة للم شمل العائلة للعاملين في البرتغال وهي على الشكل التالي:

  • تقديم جواز السفر الخاص بالعامل في البرتغال وذويه وأهله.
  • وثيقة رسمية تثبت مصداقية الزواج أي اثبات العلاقة العائلية بين العامل والأفراد القادمين معه.
  • وثيقة تدل على مدة الإقامة في البرتغال.
  • دليل مالي مقدم من العامل يثبت فيه قدرته على تأمين حياة كريمة.

قد يهمك: السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

ماهي نسبة البطالة في البرتغال؟

كن على علم بمعدل البطالة عند الحصول على تأشيرة عمل. يبلغ عدد سكان البرتغال حوالي 10.31 مليون نسمة ، منهم حوالي 5.14 مليون في البلاد ويشمل هذا العدد الأشخاص الذين يعملون حاليًا والأشخاص الذين يبحثون عن عمل في البرتغال.

معدل البطالة البرتغالي هو 7.35% ، مما يعني أنه من بين كل 100 شخص في البرتغال يوجد 93 عامل هذا المعدل أعلى من معدلات البطالة الموجودة في دول أوروبية أخرى مثل ألمانيا والتي تتيح الفرصة للحصول على تأشيرة عمل بمبلغ يقدر بـ 1412 يورو.

الأجور والرواتب للعمال في البرتغال

تختلف مبالغ الرواتب في البرتغال على نطاق واسع اعتمادًا على الموقف ومستوى التعليم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأجور في لشبونة أعلى بشكل عام من الأجور في المدن الأخرى في البلاد حيث تم تحديد الحد الأدنى للأجور بـ 700 يورو شهريًا.

على الرغم من أن البرتغال ليست دولة غنية ، إلا أن متوسط الأجر الشهري في البرتغال يبلغ حوالي 1600 يورو في بعض المهن.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في البرتغال (دليل شامل حول الأسعار في البرتغال)

أكثر الوظائف والمهن طلبا في البرتغال

هناك العديد من الوظائف في الدولة التي يكثر عليها الطلب، من بين كل هذه الصناعات يعتبر إنتاج الطيران والسيارات مزدهر للغاية بالإضافة إلى تصنيع السيارات والشاحنات الصغيرة والحافلات،  ومن الممكن أن تحصل على تأشيرة عمل برتغالية في المجالات التالية:

  • المجالات الهندسية وخاصة المدنية منها.
  • مجال الصناعة الثقافية.
  • الهندسة الزراعية.
  • العمل في مجال الموضة والأزياء.
  • إضافة الى المجالات الطبية كافة.

الحصول على الجنسية وأنواع الإقامة للعاملين في البرتغال

إن العامل في البرتغال الحاصل على تأشيرة سيتم منحه الإقامة المؤقتة لمدة تبلغ السنة الواحدة يمكنه تجديدها في حال رغب صاحب العمل في التمديد له لمدة سنة أخرى إضافية.

عند التجديد لمدة لا تقل عن خمس سنوات إضافية يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة البرتغالية وبعدها ستتمكن من الحصول على ما يعرف بالجنسية البرتغالية.

من أجل أن يتمكن العامل من الحصول على الجنسية البرتغالية عليه استيفاء مجموعة من الشروط وهي على الشكل التالي:

  • دفع كامل الضرائب العادية المترتبة عليه.
  • وإتقان الجيد للغة البرتغالية.
  • غبر محكوم ويملك سجل جنائي نظيف.
  • الخضوع الكامل والامتثال للقوانين في دولة البرتغال.
  • بعد ست سنوات من العيش في البرتغال .

وبهذا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح حول إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال 2023 وطريقة التقديم عليها، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صله:

كيفية الهجرة إلى بريطانيا (الحصول على تأشيرة سفر + الجنسية)

دول تفتح باب الهجرة | أسهل 8 دول يمكن الهجرة إليها

9 خطوات لإعادة التوطين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أهم معايير للحصول على إعادة التوطين للاجئين