ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مواقع البحث عن عمل في البرتغال 2023

هل تبحث عن عمل في البرتغال؟ وتتساءل كيف احصل على عمل في البرتغال؟ لا تقلق. تعتبر البرتغال من أكثر الدول التي تستقطب المواهب الأجنبية، ومن افضل طرق البحث عن فرص عمل في البرتغال والحصول على عقود عمل في البرتغال هي مواقع البحث عن عمل البرتغالية التي توفر وظائف شاغرة للباحثين عن فرص عمل في هذه البلد.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف ابحث عن وظيفة في البرتغال؟ سواء وظائف في البناء أو الفلاحة أو اي مهنة أخرى وتتساءل هل هنالك وظائف لمتحدثي اللغة العربية، فإننا ندعوك لقراءة هذا الموضوع الذي سنعرض في افضل مواقع التوظيف في البرتغال 2023.

مواقع البحث عن عمل في البرتغال 2023

إن كنت تريد الانتقال حديثا للعيش في البرتغال والعمل فيها فلا بدّ لك أن تتطلع على سوق العمل في البرتغال والمؤهلات والقدرات اللازمة للعمل فيه، فأن كنت تريد إيجاد فرصة عمل في البرتغال قم بالبحث ضمن مواقع البحث عن العمل عبر الانترنت.

في هذا المقال سنتحدث عن فرص العمل في البرتغال، وأهم مواقع البحث عن العمل في البرتغال وأكثر المهن المطلوبة في البرتغال.

حسب آخر الإحصائيات التي أجراها الاتحاد الأوربي لأكثر القطاعات التي تحتاج أيدي عاملة وتؤمن فرص عمل في البرتغال جاءت قطاعات البناء والمياه والطاقة في المرتبة الأولى حيث تؤمن 24% من فرص العمل، وفي المرتبة الثانية كان القطاع التجاري وإصلاح المركبات والذي يوفر 20% من فرص العمل.

ويليه في المرتبة الثالثة القطاع الخدمي الصحي والاجتماعي والذي يوفر فرص عمل بنسبة 14% ، وفي المرتبة الرابعة جاء القطاع التعليمي مع نسبة 12.5 % من فرص العمل، وبعده في المرتبة الخامسة كان القطاع الفندقي والمطاعم التي توفر 8 % من فرص العمل، وفي المرتبة الأخيرة كانت القطاعات الفلاحية و الأعمال الزراعية والحيوانية و الصيد والغابات حيث توفر 5.5 % من فرص العمل.

اقرأ أيضاً: كيفية الحصول على عقد عمل في البرتغال

ما هي المهن المطلوبة في البرتغال؟

أيضا حسب الإحصائيات التي أجراها الاتحاد الأوربي للمهن المطلوبة في البرتغال بشكل كبير كانت هذه هي قائمة المهن:

  1. هندسة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال.
  2. مكاتب خدمة الزبائن والتواصل مع العملاء وتقديم الخدمات لهم.
  3. الخدمات السياحية والفندقية.
  4. موظفين القطاع الطبي من أطباء و ممرضين.
  5. الأعمال الزراعية وخدمات العمل الموسمي ولاسيما في مواسم جني الخضار والفواكه.
  6. فنيين البناء وعمال الكهرباء.

ما هي أفضل المواقع للبحث عن فرص العمل في البرتغال؟

يوجد الكثير من المواقع التي تساعدك في إيجاد فرصة العمل التي تناسب قدراتك ومهارات والتي توفر لك الوقت والجهد في البحث دون جدوى.

سنعطيك الآن قائمة بأفضل هذه المواقع:

1- موقع EURES

يعتبر موقع EURES من أفضل الخيارات للبحث عن العمل في البرتغال عن طريق مواقع الانترنت وذلك لأنه يحوي ما يزيد عن 266000 فرصة عمل متاحة للباحثين عن العمل في البرتغال ، وهو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يجيدون اللغة البرتغالية ويبحثون عن عمل في البرتغال.

ويعد موقع EURES موقعا رسميا معتمدا للبحث عن فرص العمل إذ يتم التحكم به وإدارته من خلال وكالة توظيف رسمية تعود للاتحاد الأوربي.

ما يميز هذا الموقع هو فلاتر البحث التي ستساعدك في تضييق دائرة البحث وتحديد الشريحة المطلوبة سواء في المستوى التعليمي او المستوى المهني أو سنوات الخبرة أو قيمة الراتب.

وأيضا يمكنك طلب المساعدة من الفريق الفني الداعم لهذا الموقع لمساعدتك في إعداد سيرة ذاتية غنية ومهمة.

قد يهمك: تكاليف المعيشة في البرتغال (دليل شامل حول الأسعار في البرتغال)

2- موقع Adecco

يعد موقع Adecco من مواقع البحث عن العمل المهمة في البرتغال، إذ أنه تابع مجموعة شركات Fortune 500 التي تقع في سويسرا وتمتلك 60 فرع معتمد في جميع أرجاء العالم .و أيضا يقدم هذا الموقع خبرته الطويلة التي تزيد عن 32 عام في توفير فرص العمل في البرتغال.

فيمكنك أن تجد ما يقارب 1500 فرصة عمل دائمة أو مؤقتة وجميعها تكون وظائف جيدة عالية الجودة.

3- موقع BFP

يعتبر موقع BFP الموقع الأساسي التابع للسلطات البرتغالية الذي تقوم من خلاله بتوفير فرص العمل للباحثين عنها ضمن القطاع العام ، وتقدم خيارات متنوعة من الشواغر كالمعلمين و المتخصصين التقنين و مساعدي تشغيل وغيرها الكثير.

ولكن لتستطيع التقديم على وظيفة من خلال موقع BFP يجب عليك تعلم اللغة البرتغالية بشكل جيد.

4- موقع Indeed

يعد موقع Indeed من أشهر مواقع البحث عن العمل في البرتغال و أهمها وذلك لسهولة استخدامه و العدد الكبير الذي يقدمه من الوظائف الشاغرة في البرتغال والتي تقارب 15000 فرصة عمل مختلفة ومتنوعة.

ويساعد على تضيق دائرة البحث التي تريدها من خلال فلترة البحث وتحديد نوع الوظيفة التي تناسبك ظن خلال المكان أو الخبرات أو التخصص او تاريخ نزول إعلانات العمل ،وأيضا يمكنك إضافة حساب على موقع Indeed بشكل مجاني ووضع سيرتك الذاتية عليه والبدء بالتقديم على فرص العمل المتوفرة.

قد يهمك: إطلاق فيزا البحث عن عمل في البرتغال

5- موقع Glassdoor

يعد موقع Glaasdoor موقعا عالميا إذا إنه يمتلك أكبر قاعدة بيانات في البرتغال تضم ما يزيد عن 1.7 مليون رئيس عمل ، و95 تقييم للشركات المسجلة فيه وأكثر من 11 مليون فرصة عمل شاغرة ،كل ذلك يجعله الموقع الأهم للبحث عن العمل في البرتغال.

يمتلك موقع Glassdoor خاصية فلترة البحث التي تساعدك على ايجاد فرصة العمل التي تناسبك بشكل أسرع من خلال تحديد بعض المعلومات التي تهمك مثل التخصص أو الموقع الجغرافي أو اسم الوظيفة التي تبحث عنها ،ليعرض لك الخيارات الملائمة لعناصر البحث وهذا ما سيختصر لك الوقت.

وأيضا ينيح الموقع لأصحاب العمل البحث عن الموظفين الذي يريدون تعيينهم من خلال خاصية "Ready to work" التي تمكن الأشخاص الذين يبحثون عن العمل من وضع السيرة الذاتية لهم على الموقع ليرها أصحاب العمل الذين يمتلكون وظائف شاغرة.

و أيضا يمكن تفعيل تنبيهات البريد الالكتروني في الموقع والاشتراك به ليصلك أحدث الوظائف الشاغرة في تخصصك في البرتغال.

بالتأكيد يوجد مواقع أخرى للبحث عن العمل في البرتغال مثل bonsenpregos و موقع itjobs وموقع alertaemprego وموقع Sapo Emprego وغيرها الكثير ولكن ذكرنا أهمها.

وبذلك نختم مقالنا بعد أن قدمنا شرحا عن العمل في البرتغال و المهن المطلوبة للعمل فيها وأهم المواقع التي تساعدك للبحث عن العمل إن تريد العمل في البرتغال.

مواضيع ذات صلة:

دول تفتح باب الهجرة | أسهل 8 دول يمكن الهجرة إليها

كيفية الحصول على عقد عمل في فرنسا 2023

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات