ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تكاليف المعيشة في البرتغال (دليل شامل حول الأسعار في البرتغال)

كم يكلف العيش في البرتغال؟ كم تكلفة الدراسة في البرتغال؟ وهل البرتغال رخيصة أم غالية؟ هذه الأسئلة ازدادت البحث عليها في الآونة الأخيرة من الأفراد الراغبين في السياحة إلى البرتغال أو الطلاب الراغبين في معرفة تكاليف المعيشة في البرتغال للطلاب، ففي السنوات الأخيرة ازدادت تكاليف المعيشة في البرتغال، ومع ذلك تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى وعلى حسب مصاريفك الشخصية.

ومع ذلك إذا ما علما مقارنة بغيرها من المدن الأوربية فإن تكاليف الحياة في البرتغال تعتبر متوسطة، خصوصاً في المناطق الريفية فإن الأسعار منخفضة جدا مقارنة مع المدن البرتغالية، ومع ذلك جهزنا لكم موضوع كامل حول الأسعار في البرتغال مثل أسعار المواد الغذائية وأسعار الملابس وأسعار السكن في البرتغال وأسعار السيارات وكم هو الحد الأدنى للأجور في البرتغال و رواتب العمل في البرتغال وما هي أرخص المدن في البرتغال.

تكاليف المعيشة في البرتغال
تكاليف المعيشة في البرتغال

تكاليف المعيشة في البرتغال

البرتغال جمهورية تقع في جنوب غرب أوروبا، تحدها إسبانيا من الشرق والشمال ، ولها عاصمة كبيرة ، لشبونة ، وتطل على المحيط الأطلسي من ثلاث جهات بينما تحدها اسبانيا من جهة الشرق.

تجد اليوم العديد من المهاجرين والراغبين في العيش بالبرتغال يتساءلون عن ماهي أرخص المدن في البرتغال وماهي عيوب العيش في البرتغال وماهي تكاليف الدراسة في البرتغال، وماهي تكاليف العيش في البرتغال، وتكاليف المعيشة في البرتغال وماهي تكاليف الحياة في البرتغال.

وهو ما سنذكره في مقالنا التالي تابع القراءة معنا.

الأسعار في البرتغال وتكاليف العيش فيها

يعتبر اقتصاد البرتغال أقل تطوراً من دول أوروبا الغربية ، ولكن هذا لا يعني أن الناس في البرتغال غير قادرين على التمتع بحياة جيدة، في الواقع يختار العديد من المغتربين العيش في البرتغال بسبب استقرارها وانخفاض تكلفة المعيشة فيها.

يبلغ متوسط الدخل الإجمالي المتاح لكل أسرة في البرتغال 18200 يورو بشكل سنوي يكسب العديد من السكان المحليين حوالي 750 يورو، بينما يستطيع الزوجين جني ما يقارب الـ 3 الاف دولار كحد أقصى.

تعتبر مدينة لشبونة أرخص من مدينة نيويورك بما يقارب 48% ومن مدينة ميونيخ بـ 9%، وأما من مدينة باريس بما يقارب الـ 45% كما أنها وبلا شك أرخص بكثير من لندن.

بورتو أرخص من مدينة نيويورك بحوالي 52٪ ، وميونيخ بنسبة 16٪ ، وباريس بحوالي 39٪.

كويمبرا أرخص بنسبة 58٪ من مدينة نيويورك ، و أرخص بـ37٪ من ميونخ ، و بـ 46٪ من باريس ، و بـ 55٪ من لندن.

أما كاسكايس فهي أرخص من مدينة نيويورك بما يقارب 48% ومن مدينة ميونيخ بـ 21%، وأما من مدينة باريس بما يقارب الـ 32% ومن لندن بـ 44%. 

أسعار السكن والإيجارات في البرتغال

في مدينتي Algarve و Lisbon سيتكلف العقار المكون من غرفتي نوم ما يتراوح بين 106-185 ألف يورو أي أن المتر المربع الواحد يكلف 1200 يورو.

أما في مدينتي Coimbra و الـ Cascais البيت ثلاث غرف بسعر يتراوح بين 150-180 ألف يورو، وهما أرخص من مدينتي Algarve و Lisbon، بينما يتراوح متوسط سعر المنزل من ثلاث غرفتين 100- 120 ألف يورو، لكن بعض المنازل تصل إلى 35 ألف يورو في الريف.

يمكن أن تصل تكلفة استئجار شقة في Lisbon إلى ما يقارب الـ 600 يورو بينما الشقة من ثلاث غرف 2600 يورو ، كما تستطيع الحصول على منزل بغرفتين بسعر يتراوح بين 450 - 800 يورو، أما المنازل الفاخرة فأجارها الشهري يمكن أن يصل الى 1500- 2000 يورو.

يبلغ متوسط التكلفة الشهرية للكهرباء والغاز والمياه في البرتغال 92 يورو للبيت بمساحة 85 م2 بينما يمكنك الاشتراك بباقة الانترنت سرعة الـ 50 ميجابايت بتكلفة تصل الى 30 يورو.

قد يهمك: دول تفتح باب الهجرة 2023 | أسهل 8 دول يمكن الهجرة إليها

تكاليف المواصلات والنقل في دولة البرتغال

بالنسبة لقطار مترو الانفاق فان سعر التذكرة الواحدة ذهاب ما يقارب الـ 1.56 يورو بينما يمكنك الحصول على بطاقة شهرية تمكنك من الركوب في قطارات الميترو وباصات النقل العام بتكلفة تصل الى 6.16 يورو.

يبلغ متوسط أجرة التاكسي في البرتغال 36 يورو وفي مدينة لشبونة 3.25 يورو و سعر لتر واحد من البنزين الخالي من الرصاص 1.42 يورو وفي حال السفر لمسافات كبيرة فعليك دفع ما يقارب الـ 20-30 يورو.

تكاليف شراء أدوات البقالة في البرتغال

تعتبر المواد الغذائية في دولة البرتغال من المواد القليلة التكلفة حيث يتوجب تخصيص ما يقدر بـ 300 يورو كحد أقصى من أجل شراء هذه الأغراض، كما أن أسعار السمك رخيصة كون البحر يحيط بالبرتغال من ثلاث اتجاهات، يمكنك الحصول على القريدس والجمبري بسعر يبلغ 8 يورو كما أن سمك التونة يمكنك شراءه بسعر يبلغ 8 يورو، أما سمك Dorada فيبلغ سعره 5 يورو، أما سعر الكيلوجرام الواحد من اللحم الأحمر يبلغ 10 يورو ولحم الدجاج 2.60 يورو.

تكاليف الدراسة في البرتغال

التعليم مجاني في البرتغال وتقوم الحكومة بشكل دوري بتمويل المدارس، جميع الدروس التي تعطى بالمدارس البرتغالية تكون باللغة الأم البرتغالية فقط، أما المدارس الخاصة أو المدارس الدولية الباهظة الثمن فتعطي اللغتين البرتغالية والانجليزية.

يوجد في لشبونة عدد من المدارس الخاصة التي تفرض رسومًا دراسية تبلغ 10-20 ألف يورو، أما الجامعات العامة في البرتغال تبدأ تكاليف التعليم فيها حوالي 950 - 1250 يورو للماجستير أما الدكتوراه حوالي 2500 -3000 يورو، بينما الجامعات الخاصة فتبلغ تكلفة التعليم فيها ما يتراوح بين 3400-4000 يورو.

التكاليف الصحية في دولة البرتغال

يمكن أن يصل سعر المراجعة عند الطبيب للاستشارة ما يقارب الـ 10 يورو في حالات الطوارئ عند التسجيل بالضمان الاجتماعي، بينما أصحاب الشركات والعمل في البرتغال ملزمين في تأمين عمالهم صحيا ويمكن أن تصل التكلفة العامة ما يصل الى 1000 يورو، حيث أ شركات التأمين تدفع ما يقارب 60-80% من ثمن العلاج الكامل.

تكاليف الطعام ضمن المطاعم البرتغالية

بالنسبة لتناول الطعام ضمن مطعم فأنت ستدفع ما يقارب الـ 15 يورو لوجبة الغداء الواحدة، بينما يمكنك شراء الفطائر والساندويش الكبيرة الحجم بسعر لن يتجاوز الـ 5 يورو والتي ستكفي لشخصين، بينما الوجبات السريعة فإنها تكلف ما يقارب الـ 6 يورو كحد أقصى.

قد يهمك: تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام

ضريبة الدخل في البرتغال

تقوم حكومة البرتغال مثل العديد من الحكومات الأخرى باقتطاع ضريبة الدخل الخاصة بالراتب من أجرك الشهري، في حال كنت متزوج يخصم من راتبك وراتب زوجتك بشكل منفصل أو أن تختار أن تحسم الضريبة عن الأجرين بشكل مباشر.

يتم خصم ضريبة الدخل على الراتب الشخصي وفق التالي:

  • الراتب من 0 حتى 7091 يتم خصم نسبة تبلغ الـ 14.5 %.
  • بينما الراتب من 7092 حتى 20261 يتم خصم نسبة تبلغ الـ 28.5%.
  • أما الراتب من 21262 حتى 40522 يتم خصم نسبة تبلغ الـ 37%.
  • الراتب من 40523 حتى 80640 يتم خصم نسبة تبلغ الـ 45٪.
  • أما الراتب الذي يتجاوز 80640 يتم خصم نسبة تبلغ الـ 48٪.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على تكاليف المعيشة في البرتغال وكيف هي الأسعار في البرتغال. برأيك هل البرتغال غالية مقارنةً بباقي الدول الأوربية أم رخيصة؟ وما هي عيوب العيش في البرتغال سواء للسياح ام من أجل الهجرة؟

مواضيع ذات صله:

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

تكاليف المعيشة في ألمانيا 2022

تكلفة المعيشة في اسبانيا

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

تصنيف