خطوات الإستفادة من نظام فاليو وشروطه

ماذا تعرف عن نظام فاليو للتقسيط؟ عادةً ما يرغب الكثير من المستهلكين شراء السلع أو الأجهزة الكهربائية أو غيرها من المنتجات، ولكن في بعض الأحيان لا يملك بعضهم الأموال لتسديد المبلغ كامل كاش، فلا يجدون سوا خيار واحد وهو الدفع بنظام دفعات محددة، وهذا الشيء يجبرهم على دفع فوائد عالية جداً، ولكن ظهر نظام جديد سهل على الملايين من العملاء في الشراء بنظام القسط بدون فوائد نهائياً، كيف ذلك؟ من خلال نظام يسمى (فاليو).

لذلك إذا تريد ما تعرف ما هو نظام فاليو للتقسيط وما هي مميزات تقسيط فاليو وعيوب فاليو للتقسيط، وما هي الأوراق المطلوبة للتقسيط من فاليو ومعلومات عن شركة فاليو للتقسيط التي تعتبر أسهل شركة تقسيط، تابع الشرح بالتفصيل.

خطوات الإستفادة من نظام فاليو وشروط الاستفادة

ما هو نظام فاليو للتقسيط؟

يعد فاليو نظام بيع بالتقسيط وهو يمكن اعتباره كتطبيق يساعد الأشخاص على الشراء للعديد من السلع التي يحتاجها الافراد عن طريق الانترنت او غيره من الطرق وذلك لأن العديد من الأشخاص لا يفضلون حمل النقود معهم أو حمل مبالغ كثيرة فيتجهوا إلى نظام فاليو حيث يمكّنهم ايضاً من الشراء بالتقسيط للسلع التي يرغبون بها من دولة مصر، وذلك تماشياً مع التطور الحاصل بالبلاد والعديد من الأمور التي أصبحت تحتاج إلى سرعة في العصر الحالي.

وقد ظهر نظام فاليو وبدأ العمل فيه في عام 2021، حيث يمكّن الافراد من استخدام النظام للتقسيط على مشترياتهم من الموقع المصري ايجي جيمير، حيث يقوم بتوفير المبالغ المالية الكثيرة التي يمكن أن يقوم العميل بادخارها بدلاً من دفعها مرة واحدة وبمكان واحد ولغرض واحد حيث يقوم بالتقسيط عليها وفق نظام فاليو وعلى عدة أقساط قد تصل إلى 38 شهر وتبدأ ب 5 شهور.

حيث يقوم الأفراد باستفادة من نظام فاليو عن طريق البطاقة الائتمانية التي يتم الحقول عليها من البنك، لكن يجب على الفرد أن يقوم بتقديم طلب على أحد فروع فاليو مبين فيه البطاقة الشخصية وبطاقة الائتمان الخاصة به ليقوم المركز بتسجيله من ضمن عملاءه.

قد يهمك: أماكن بيع موبايلات بالتقسيط بدون فوائد في مصر

الأوراق المطلوبة للاستفادة من نظام فاليو

يقوم العميل بالتسجيل على نظام فاليو وعمل حساب خاص به فيقوم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة من قبل المركز وتقديم كافة الأوراق التي يتطلبها التسجيل.

ومن الأوراق المطلوبة للاستفادة من نظام فاليو هي ما يلي:

  1. أولاً يجب على العميل أن يقوم بإحضار كشف مسبق عن تعاملاته البنكية ورقم حسابه البنكي.
  2. ورقة تبيع كافة بيانات العميل عن مكان السكن والمهنة التي يعمل بها وأيام عطلته ومكان العمل بالتفصيل ورقم مدير العمل ومعلومات أخرى تكون موضحة ضمن الورقة.
  3. وثيقة من مدير العمل الذي يعمل ضمنه تبين الراتب الذي يتقاضاه العميل وما إذا كان هذا الراتب قابل للزيادة في أي وقت.
  4. وثيقة تحدد نوع عقد المنزل ما إذا كان مستأجر أم ملك وإحضار عقد الايجار أو عقد التمليك.
  5. ملف يبين فيه كافة تعاملاته مع البنك والقروض التي حصل عليها سابقاً وحسابه وكم المبلغ الموجود به.
  6. صورة عن هوية العميل والهوية الاصلية أيضاً.
  7. صورة عن تعاملات العميل الحكومية والفواتير التي يقوم بدفعها مثل الكهرباء أو الهاتف أو الماء.
  8. إذا كان العميل يملك سيارة فعليه إحضار وثيقة ببيانات ومعلومات عن السيارة وكذلك يجب إحضار رخصة القيادة. 
  9. صورة عن البطاقة الشخصية للشخص الكفيل للعميل.

بعد تقديم هذه الأوراق يتنظر مدة لمراجعة الأوراق من قبل المركز وقد تصل إلى أسبوع ومن ثم يتم الاتصال به لمراجعة المركز.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في مصر

خطوات الاستفادة من نظام فاليو

ومن الخطوات المهمة جداً والاساسية للاستفادة من نظام فاليو هي ما يلي:

  1. يجب على العميل أن يقوم بتحميل التطبيق على هاتفه الذكي وذلك لأي نوع موبايل سواء بنظام اندرويد او ابل او أي او اس أو أي نظام آخر.
  2. يجب على العميل القيام بإنشاء حساب وبتسجيل الدخول إلى البرنامج وإدخال بياناته.
  3. يتم إرسال كلمة مرور إلى الجهاز وذلك كإشارة بأنه قد تم الدخول إلى الحساب الشخصي.
  4. تظهر عن طريق التطبيق خيارات للدخول أخرى في حال أن العميل لا يرغب بإنشاء حساب جديد ومن ضمن هذه الخيارات هو خيار الدخول عن طريق حساب آخر سبق وتم إنشائه من قبل العميل وذلك مثل حساب الفيس بوك أو حساب الجيميل الخاص به.
  5. يظهر خيار في التطبيق يجب القيام بملئه وهو عبارة عن بيانات شخصية تخص العميل مثل العمر أو المهنة التي يقوم بها أو مقر الشركة التي يرغب بالتسجيل من خلالها أو رقم حسابه البنكي أو الصورة الشخصية للعميل بحيث تكون حديثة وملونة.
  6. بعد إدخال البيانات التي قام التطبيق بطلبها من العميل يقوم بإرسالها ومن ثم يظهر كود موافقة على طلبه من التطبيق.
  7. عند الموافقة على طلب العميل يقوم العميل بمراجعة أي مكان متجر أو شركة يرغب بالتعاقد معها ولكن يجب أن تكون تتعامل بنظام الفاليو ليستطيع من الاستفادة من خدماتها ومنتجاتها.
  8. بعد زيارة المتجر أو الشركة والموافقة من قبل الشركة على طلبه بشراء المنتجات من خلال حساب الفاليو يقوم العميل بالدخول إلى التطبيق وإدخال معلومات عن الشركة التي قام بزيارتها.
  9. بعد قيام العميل بتسجيل بيانات الشركة يقوم بتحديد المنتجات التي يرغب بشرائها عن طريق نظام الفاليو ويحدد خيار شراء، حيث يقوم البرنامج بإظهار عدة خيارات منها الشراء الفوري أو الشراء بالتقسيط، فيوم العميل باختيار خيار التقسيط إذا كان يرغب بشراء المنتج بالتقسيط على دفعات شهرية.
  10. بعد تحديد المنتج المرغوب بشرائه يقوم التطبيق بفتح الكاميرا لتصوير كود المنتج الذي يرغب بشرائه.
  11. بعد أن يقوم التطبيق بالموافقة على عملية الشراء يقوم العميل فقط بتحديد مواعيد الدفع لأقساط المنتج الذي قام بشرائه، حيث يمكن القيام بالدفع عن طريق الانترنت عبر الموقع الخاص بالشركة أو عن طريق زيارة الشركة والدفع وممكن أن يكون الدفع كاش أو عن طريق البطاقة الائتمانية للمشتريات.

قد يهمك: أشهر مواقع لبيع الملابس الرياضية الأصلية بأسعار رخيصة

شروط الاستفادة من نظام فاليو

من أهم شروط الاستفادة من نظام الفاليو هو ما يلي:

  1. أن يكون هناك كفيل أو ضامن للعميل.
  2. أن يؤكد العميل أنه من أصحاب المهن بحيث يكون لديه دخل ثابت.
  3. أن لا يقل عمر العميل عن عشرون سنة.

وغيرها من الشروط التي يقوم المركز الخاص بالتطبيق بتحديدها عند المراجعة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا موضحين لكم ما هو نظام فاليو وما الخطوات الكاملة للاستفادة من النظام وكذلك بعض الشروط الأساسية، نتمنى للقرّاء الاستفادة من المقال.

مواضيع ذات صله:

أسواق الجملة في مصر (الأسواق الرخيصة في مصر)

أماكن تقسيط فيزا CIB بدون فوائد

عروض تقسيط الموبايلات بدون فوائد في مصر

مراكز صيانة السيارات بالتقسيط في مصر

أرخص أماكن لبيع الملابس في مصر