ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رجال أعمال يعطون قروض في مصر

هل تبحث عن رجل أعمال يعطي قروض في مصر؟ هل تبحث عن أشخاص يعطون قروض شخصية في مصر؟ هل تبحث عن عنوان جمعية رجال الأعمال للقروض في القاهرة أو بالإسكندرية؟ إذا أنت في المكان المناسب، فبسبب الظروف الاقتصادية التي تعاني منه البلاد وبسبب ارتفاع الأسعار والخدمات وغلاء المعيشة وزيادة نسبة البطالة، ضاقت أحاول المعيشة لدى الكثير من المصريين، من ما دفاهم البحث عن طرق للحصول على قروض من اجل افتتاح مشروع معين يكون مصدر دخل لهم.

ونحن لا نقصد قروض من البنوك وذلك لأن البنوك تأخذ فوائد والعوائد التي يتم تسديدها للبنوك، حيث برزت العديد من الشخصيات ورجال أعمال يعطون قروض بدون فوائد وذلك من أجل دعم المتعسرين أو بناء مشاريعهم الخاصة أو مساعدتهم في أمور الحياة الشخصية من زواج أو تسديد ديون وغيرها، لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال رجال أعمال يعطون قروض شخصية في مصر، لذلك إذا كنت تبحث عن قرض فوري بالبطاقة في نفس اليوم ، تابع الشرح بالتفصيل.

رجال أعمال يعطون قروض في مصر

رجال أعمال يعطون قروض في مصر

في ظل الازمات التي مرت بها البلاد ونظراً للوضع الاقتصادي المتردي الذي مرت به مصر، وفي ظل الحاجة المستمرة من قبل الافراد والمواطنين لتلبية احتياجاتهم الأساسية التي لا يمكن التخلي عنها مثل وجود منزل أو مشروع يمكن من خلاله الحصول على عائد من الأموال أو الحاجات الصحية أو التعليمية أو الحاجة لشراء أثاث منزلي أو تكملة أقساط والعديد من الحاجات التي لا بد من توفر الأموال الكثيرة لتلبيتها وسدادها.

ظهرت حاجة المواطنين للحصول على قروض تمويلية لتستطيع سد احتياجاتهم ورفع مستوى معيشتهم إلى الحد المقبول، ولكن التوجه إلى البنوك قد يؤدي إلى دفع مبالغ زائدة مقابل فوائد تكون عائدة على البنك الذي يتم الاقتراض منه.

فقام بعض رجال الأعمال بتقديم قروض للأشخاص الذين يحتاجون لأموال مقابل حاجات مهمة وغير ممكن الاستغناء عنها أو للشباب الذين يرغبون ببناء مستقبلهم سواء لأجل الدراسة أو للبدء بمشاريعهم المستقبلية التي ستعود عليهم بالمردود المادي أو الراتب الثابت.

هناك العديد من رجال الأعمال الذين يتواجدون ويقدمون خدماتهم في جمعيات ومؤسسات خيرية في مصر حيث يقومون بمنح قروض تمويلية للمساعدة على تأمين احتياجات العديد من الأشخاص.

ومن الجمعيات التي يقوم رجال الأعمال بالتعامل معها وتمويلها ما يلي:

1- الجمعية العربية للدعم الاجتماعي للشباب:

تعتبر هذه الجمعية أفضل جمعية تعطي قروض شخصية في مصر، تأسست الجمعية في عام 1990 وكان هدفها الأساسي هو الدعم المادي  والمساعدات المالية التي تهدف إلى تحسين مستويات الافراد والنهوض بالبلاد وتحريك عجلة النمو الاقتصادي لمصر.

إن أهداف الجمعية هي تقديم الخير في أي بقعة من مصر كما تأخذ بعين الاعتبار فئة الشباب الذين مرو بالعديد من الازمات والتي كانت عائق في طريقهم نحو التخطيط والبناء والابداع.

حيث قام العديد من رجال الأعمال بتمويل الجمعية لدعم هؤلاء الشباب والوقوف بجانبهم لتحدي الصعوبات الذي ظهرت وماتزال تظهر في طريقهم نحو المستقبل، ومن هؤلاء رجال الأعمال ما يلي:

ناصف ساويرس:

وهو من أغنى رجال الاعمال في مصر حيث تزيد ثروته عن سبعة مليار دولار كما يقوم بإدارة العديد من الشركات والصناعات المهمة في مصر، يبلغ عمره الخمسون سنة، قام بالاهتمام بفئة الشباب التي تعاني من العديد من الضغوطات والتي تحاول بناء مشاريع خاصة بها حيث قام باستلام مشروعين وإتمامهما حتى أصبحا على أرض الواقع وبدأت المشاريع تعود بدخل كبير على أصحابها.

كما قام بتمويل الجمعية بمبالغ كبيرة لمساعدة جميع المحتاجين وقاصدي الجمعية من مختلف الفئات العمرية ولكن كان تركيزه على فئة الشباب.

شروط الحصول على قرض

ومن شروط الحصول على القرض ما يلي:

  1. أن يكون عمر المقترض يزيد عن العشرون سنة.
  2. قدرة المقترض من تسديد قيمة القرض خلال مدة محددة تقوم الجمعية بإبلاغه عنها.
  3. أن يكون للمقترض كفيل يتكفل كامل الأمور وفي حال عدم التسديد يجب على الكفيل أن يقوم بتسديد المبلغ عوضاً عن المقترض.

قد يهمك: شركات تعطي قروض في مصر 2022

2- جمعية مصر الخير

تأسست الجمعية بحدود عام 1970 وتعتبر أهم أهدافها هو مساعدة الفئات المتضررة في المجتمع والمحتاجين وكذلك مساندة الأفراد المقبلين على الزواج.

ومن رجال الأعمال الممولين للجمعية هو رجل الاعمال المصري محمد منصور.

حيث يملك ثروة تقدر بـ 4 مليار دولار وهو ثاني أغنى رجل أعمال في مصر، يتراوح عمره بما يقارب الستون سنة، يملك إدارة أغلب الشركات المصرية المتعلقة بالهواتف الذكية.

قام بتمويل الجمعية على كافة الأصعدة كما أنه يهتم بفئات المجتمع التي تبحث عن السكن وتحتاج قروض مساعدة لشراء منزل بالتقسيط كما يهتم بالأشخاص المقبلين على الزواج حيث يقدم قروض تمويلية تتكفل بجميع مستلزمات الشباب والفتيات المقبلين على الزواج أو حديثي الزواج.

شروط الحصول على قرض

من شروط تقديم القرض ما يلي:

  • كفيل أو ضامن يتولى المقترض.
  • وجود عمل يمكن من خلاله المقترض تسديد قيمة القرض من خلال أقساط.
  • عقد الزواج للمقبلين على الزواج أو حديثي الزواج.
  • وثيقة تبين المنزل الذي يرغب المقترض بشرائه بالقرض التمويلي.

قد يهمك: افضل بنوك تعطي قروض شخصية في مصر

3- رجل الأعمال نجيب ساويرس

أحد أشهر رجل أعمال يعطي قروض شخصية في مصر هو نجيب ساويرس، وهو مصري الجنسية، يملك ثروة تصل إلى 2 مليار دولار، عمره سبعون سنة كما أنه يدير معظم شركات الاتصالات في مصر.

كان من أهم أهداف نجيب ساويرس في حياته هو مساعدة المرضى والمحتاجين وخصوصاً المرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث قام بتمويل الجمعيات الخيرية الخاصة بالعناية بهذه الفئة من المجتمع للقيام بتقديم قروض علاجية لهم.

شروط الحصول على قرض

ولكن يجب على الراغبين بالحصول على القرض القيام ببعض الإجراءات والشروط للحصول على القرض ومنها ما يلي:

  • يجب تقديم تقرير طبي يوضح المرض أو الإعاقة التي يعاني منها المريض وذلك بتقرير من المشفى وبإشراف طبيب مختص.
  • يقوم بتقديم طلب الحصول على القرض من إحدى الجمعيات الخيرية المختصة بتقديم القروض للمرضى والممولة من قبل رجل الاعمال نجيب ساويرس.
  • أن يكون لدى المقترض كفيل أو ضامن ليضمن للجمعية ورجل الاعمال بأنه سيقوم بتسديد قيمة القرض خلال المدة المحددة.
  • أن يكون للمريض عمل وراتب يتقاضاه مقابل هذا العمل أو أن يكون للشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة فرد من أفراد عائلته يعمل بعمل ثابت وله أجر لضمان حق الجمعية من أن القرض سيتم تسديده بمدة أقصاها ثلاث سنوات.

وغيرهم الكثير من رجال الاعمال الذين يعطون قروض في مصر لم يتم ذكرهم في المقال ولكن حاولنا جمع أشهر رجال عمال أعمال يعطون قروض في مصر.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا موضحين لكم بعض رجال الاعمال والجمعيات التي تمول من قبل رجال أعمال بحيث يقومون بإعطاء قروض في مصر ووفق الشروط المطلوبة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وبالتوفيق الدائم للجميع.

المحررة: سالي الدباس.

مواضيع ذات صلة:

افضل بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في مصر

جمعيات تسديد الديون في مصر مع أرقام التواصل

جمعيات تمويل المشروعات الصغيرة في مصر

كيفية الحصول على قرض لشراء منزل في مصر

مكاتب تسليف فلوس في مصر

تصنيف