ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية شراء منزل بالتقسيط في تركيا : الحصول قرض منزل في تركيا

كيفية الحصول على قرض عقاري في تركيا وشراء بيت بالتقسيط في تركيا، حيث يعتبر شراء منزل ملك هو حلم للكثير، فإذا كنت تحلم أن تمتلك منزل ولا تملك تكاليف شراء المنزل، يمكنك تحقيق هذا الحلم من خلاله سحب قروض من البنوك، حيث أصبح من السهل جداً امتلاك منزل بعد العروض التي تقدمها البنوك العملاء الراغبين في شراء منزل بنظام الإسكان (الرهن العقاري في تركيا)، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الحصول على قرض منزل في تركيا التي تمتلك أشهر أسواق العقارات حول العالم.

حيث يتساءل البعض هل يمكن للأجانب شراء منازل في تركيا بالتقسيط أو الحصول على تمويل عقاري من البنوك المصرفية؟ لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة الحصول على قرض المنزل في تركيا أو شراء منزل بالتقسيط في تركيا وما هي شروط التقسيط في تركيا وأيضاً كيفية سحب قرض من البنك في تركيا، لذلك تابع الشرح لنتعرف على طريقة الحصول على قرض العقاري في تركيا.

بيت للتقسيط في تركيا

في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة تزايدت المتطلبات المعيشة وارتفعت الأسعار في مختلف بلدان العالم وعلى جميع الأصعدة التجارية والصناعية والعقارية ولم يعد بإمكان العائلات التي تعيش في مستوى معيشي متدني ان وخصوصا جيل الشباب منهم والذي يعتبر القسم الأكبر منهم من خريجي الجامعات والباحثين عن تحقيق احلامهم وشراء المنزل الخاص بهم ولذلك قامت الحكومات في بدعم البنوك والمستثمرين والمؤسسات لمنح هذه الفئات قروض عقارية وسكنية لشراء المنازل وفي مقالنا هذا سنتحدث لكم عن كيفية الحصول على قرض في تركيا للحصول على منزل بالتقسيط ومميزات هذه القروض

أنواع القروض في تركيا:

تقوم العديد من البنوك وشركات البناء في تركيا بمنح المواطنين الاتراك والمقيمين الأجانب العديد من الخدمات والميزات واهمها القروض ليتمكن المواطن من تحقيق احلامهم في مختلف مجالات الحياة ورفع مستوى المعيشة الخاص به وهناك الكثير من الناس يتبعون هذه الطرق للحصول على مبتغاهم واهم أنواع القروض في تركيا هي:

1- قروض استهلاكية:

يعتبر القرض الاستهلاكي أحد أنواع القروض التي يقوم الناس بحسبها للحصول على مواد استهلاكية يومية وغذائية وتعتبر هذه القروض بمبالغ مالي قليلة تغطي نفقات يومية ويعتبر امر الحصول عليها امرا سهلا.

2- قرض السيارة:

أيضا يوجد العديد من البنوك وشركات الدعم المالي تقدم الميزات والخدمات للمواطنين للحصول على قروض تمكنهم من شراء سيارة بمختلف أنواع السيارات في تركيا ويمكن ان تكون المبالغ المالية التي يقدمها البنك للمواطن تغطي نفقات 90% من كامل قيمة السيارة

3- قروض عقارية:

تعتبر من أهم القروض السكنية التي تقدمها البنوك وشركات الدعم العقاري للمواطنين والأجانب ليتمكن الشخص من شراء منزل خاص به وتختلف طرق الحصول على هذه القروض بين بنك واخر وشركة وأخرى حيث يوجد العديد من البنوك تقدم القروض عبارة عن مبلغ مالي يغطي نفقات من 80% وحتى 85% من قيمة العقار.

ويقوم العميل بدفع القيمة المالية للبنك على شكل أقساط شهرية ويكون هناك كفيل لضمان حق البنك او هناك بنوك تقوم بشراء العقار وتأجيره للعميل وتسديد العميل قيمة العقار بشكل أقساط شهرية وعند انتهاء الأقساط يقوم البنك بنقل ملكية العقار للعميل.

وتختلف المدة الزمنية لسداد قيمة القرض باختلاف قيمة العقار وباختلاف البنك وميزاته ولكن بشكل عام تتراوح المدة الزمنية بين 15 وحتى 25 سنة كحد اقصى واهم الأوراق المطلوبة من معظم البنوك للحصول على القرض العقاري هي:

  • ان يقوم العميل بتحويل راتبه للبنك من الجهة التي يعمل بها او يقوم بفتح حساب خاص له في هذا البنك بمبلغ مالي مقدر يختلف من بنك لأخر.
  • يجب ان يقدم العميل صورة عن البطاقة الشخصية في حال كان من أصحاب الجنسية التركية وفي حال كان من المقيمين الأجانب فعليه ان يحضر صورة عن الإقامة وصورة عن جواز السفر.
  • يجب ان يقدم العميل صورة عن قيد التمليك الخاص بالعقار الذي يرغب بشرائه.
  • يجب ان يكون العميل من العاملين في أحد الجهات العامة او القطاعات الخاصة في تركيا وان يقدم للبنك صورة توضح قيمة الدخل الشهري موقعة من الجهة التي يعمل بها.
  • يجب ان يجلب العميل الى البنك الراغب بسحب القرض منه كفيل وحكما يجب ان يكون من حاملي الجنسية التركية وعاملا في أحد الجهات العامة او الخاصة.

ولذلك يجب على العميل ان يختار بدقة البنك الذي يرغب بالتعامل معه وقراءة جميع المعلومات حول البنوك التي تقدم قروض عقارية للتأكد من اختيار البنك الأفضل والذي يقدم قروض تتناسب مع الحالة الاجتماعية بالعميل اما الأشخاص المقيمين في تركيا ويحملون العديد من الأوراق التي تثبت شخصيتهم وهي تم إصدارها خارج تركيا فيجب على العميل ان يقوم بترجمة هذه الأوراق وان يقوم بتصديقها في المحاكم التركية وان يصدقها أيضا في السفارة الخاصة ببلده الموجودة في تركيا.

قد يهمك: كيفية فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت

شراء عقار عن طريق قرض بنكي في تركيا

يعتبر هذا الامر من الأمور المنتشرة في تركيا بشكل كبير حيث يقوم العميل بدفع قيمة العقار من خلال البنوك التركية حيث تقوم البنوك التركية بعملية شراء العقار عن طريق دفع كامل ثمنه ثم تقوم بوضعه في حالة رهن وتبقى هذه الحالة حتى يقوم العميل بتسديد قيمة كامل العقار من خلال أقساط شهرية.

ويجب ان يقوم العميل بعملية تسديد لدفعة أولى تتراوح ما بين 25% وحتى 40% وذلك باختلاف البنك او اختلاف قيمة العقار الاجمالية وتتميز القروض السكنية في تركيا ان الأقساط التي سيقوم العميل بدفعها شهريا اقل بكثير من الأقساط التي تقدمها شركات البناء للزبائن عند شراء منزل وذلك لان البنوك تمنح العميل فترة تسديد أطول ولكن بالمقابل فان البنك يحصل على فوائد من القروض العقارية حيث يضع سعر اعلى للعقار من سعره الحقيقي واهم الشروط للحصول على قرض عقاري:

  • ان يكون العميل من حاملي الجنسية التركية او من المقيمين لمدة لا تقل عن سنة.
  • ان يكون عمر العميل ما بين 20 وحتى 65 سنة.
  • ان يكون العميل عاملا في أحد الجهات العامة او الخاصة ويملك دخل شهري ثابت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع قدمنا لكم شرحاً عن كيفية الحصول على قرض منزل في تركيا ونرجو ان ينال مقالنا اعجباكم.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس في تركيا 2022

ارقام جمعيات خيرية في تركيا تقدم مساعدات للاجئين

دليلك للحصول على الإقامة السياحية في تركيا 2022

أرخص الجامعات الحكومية في تركيا