ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية شراء منزل بالتقسيط في سوريا

في هذا المقال سنتعرف على طريقة الحصول على قرض لشراء منزل في سوريا، يعتبر امتلاك منزل هو حلم للكثير، فإذا كنت تحلم أن تمتلك منزل ولا تملك تكاليف شراء المنزل، بإمكانك تحقيق هذا الحلم من خلاله سحب قرض على عقاري من البنوك، فلقد أصبح من السهل جداً امتلاك منزل بعد العروض التي تقدمها البنوك للعملاء الراغبين في شراء منزل، لذلك يرغب الكثير في معرفة طريقة الحصول على قرض منزل في سوريا وما هي الأوراق المطلوبة للقرض العقاري في سوريا وما هي أفضل بنوك تمنح قرض المنزل في سوريا، كل هذا سنتعرف عليه في مقال اليوم.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف اشتري شقة بالتقسيط في سوريا وتريد أن تعرف ما هي شروط قروض المصرف العقاري السوري 2022 ،حيث أصبح أمر شراء المنازل بالتقسيط عليه طلب بشكل كبير خصوصاً في ظل الأزمات التي يمر بها السكان منذ إندلاع الأزمة في سوريا، لذلك إذا كنت مهتم في الحصول على قرض المنزل في سوريا، تابع الشرح بالتفصيل.

كيفية شراء منزل بالتقسيط في سوريا

في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها معظم الدول العربية وخصوصا من هي تحت اثار الحروب والحصار الاقتصادي أصبحت الصعوبات اكثر واكثر على المجتمعات التي تعيش بمستوى معيشي متدني ولم يعد بإمكان شباب هذه المجتمعات بالعيش بشكل مستقر والبحث عن استقراهم الخاص وادى ارتفاع الأسعار للكثير من الأمور ان تنحصر معظم أفكار هؤلاء الشباب بالأمور البسيطة.

وتنامت العديد من الحلول التي تدعم وتساعد هؤلاء الشباب وخصوصاً في مجال العقارات وشراء المنازل وفي مقالنا هذا سنتحدث عن كيفية الحصول على قرض في سوريا ومنازل بالتقسيط في سوريا واهم السبل والطرق المتبعة للحصول على هذه القروض.

كيفية الحصول على قرض منزل في سوريا

ان العديد من الناس يبحثون عن السبل والطرق المتبعة للحصول على القروض السكنية المنتشرة في سوريا والبنوك التي تقدم هذه القروض العقارية وما هي الأوراق التي تطلبها البنوك في سوريا من اجل الحصول على هذه القروض وما هي اهم الشروط التي توضع لقبول طلبات المتقدمين على البنوك السورية.

ولذلك يجب على الراغب بسحب قرض عقاري ان يقوم باختيار البنك الذي يرغب بسحب القرض منه ودراسة جميع العروض التي تقدمها البنوك واختيار العرض الأمثل والانسب لحالته الاقتصادية وبعد اختيار البنك يجب عليه الاطلاع على الشروط الموضوعة من قبل البنك السوري والتأكد من تحقيق كافة الشروط قبل التقدم للبنك.

وبعد ذلك عليك معرفة كافة الأوراق المطلوبة التي يحتاجها البنك من العميل تقديمها وأيضا يجب ان يدقق العميل في كمية المبالغ المالية التي يمكن ان يدفعها البنك والاقساط الشهرية التي توضع على العملاء والفترات التي يجب من خلالها ان يقوم العميل بتسديد كامل القرض

أهم الشروط التي تحددها البنوك في سوريا لسحب قرض عقاري:

  1. يجب ان يكون العميل من حاملي الجنسية السورية او المقيمين في سوريا من مدة زمنية لا تقل عن سنتين.
  2. يجب ان يكون المتقدم على القرض لا يقل عمره عن 18 سنة ولا يزيد عمره عن 68 سنة عند تسديد اخر قسط شهري للبنك.
  3. ان يكون العميل من العاملين في أحد الجهات العامة في الحكومة السورية او العاملين في القطاعات الخاصة.
  4. يجب على العميل ان يحضر معه الى البنك اثناء التقدم للقرض كفيلين اثنين يعملان في نفس الجهة التي يعمل فيها المتقدم.
  5. ان يكون العميل يملك دخل ثابت وان يملك سجل تجاري او صناعي في حال كان من أصحاب المهن الحرة المسجلة في الحكومة السورية.

اهم الأوراق التي يطلبها البنك في حال سحب قرض عقاري:

  1. صورة عن الهوية الشخصية لأصحاب الجنسية السورية وصورة عن الإقامة للمقيمين في سوريا مع صورة عن جواز السفر ان وجد وبالإضافة الى 3 صور شخصية.
  2. يجب ان يقدم العميل صورة عن بيان الراتب الذي يحصل عليه من الجهة التي يعمل فيها ويجب ان يكون البيان لأخر ثلاث أشهر حصل عليهم العميل.
  3. يجب ان يقدم العميل صورة عن كشف حساب بنكي للعميل تثبت جميع الاعمال البنكية والمصرفية التي عمل بها العميل في اخر ثمان أشهر.
  4. يجب ان يقدم العميل صورة عن كل وثائق الممتلكات التي يملكها وجميع الايصالات التي تتعلق بالمدفوعات التي قام بها العميل في اخر سنة.
  5. كل ممتلك يمتلكه العميل يجب ان يقدم للبنك فيه اثباتات تأكد عدم وقوعه تحت الرهن في هذه الفترة.

يقوم العميل بالحصول على نموذج خاص بالطلب من البنك الراغب في التقدم اليه ولصق الصور الخاصة به مع الطلب وارفاق الأوراق المطلوبة مع الطلب وتقديمه للبنك وانتظار حصوله على الموافقة.

أهم البنوك السورية التي تقدم قروض عقارية

فيما سنتعرف على أهم البنوك التي تقدم قروض المنزل في سوريا وهذه البنوك هي:

1- بنك بيبلوس لمنح قرض المنزل في سوريا

يعتبر هذا البنك من اشهر البنوك في سورية والذي يمنح قروض سكنية للمواطنين حيث يقدم البنك تمويل عقاري للعملاء يصل حتى 800 الف ليرة سورية وحتى 3 ليون ليرة سورية ويجب ان لا يقل راتب العميل عن 40 الف ليرة سورية لكي يتحمل الأقساط الشهرية التي يضعها البنك للمواطن العازب.

اما المواطن المتزوج يجب ان لا يقل راتبه عن 45 الف حيث يحتاج العميل ان يدفع أقساط شهرية تصل حتى 30% من قيمة راتبه الشهري ولا يحتاج هذا البنك لكفلاء عند التقدم للقرض لكن يقوم برهن العقار الذي يرغب العميل بشرائه ولا يقوم البنك بفك الرهن حتى قيام العميل بتسديد كامل قيمة القرض الذي سحبه من البنك

2- بنك فرنسبنك للقروض العقارية في سوريا

يعتبر من اهم البنوك في سوريا والذي يقدم خدمات الدعم المالي للعميل للحصول على العقار الذي يرغب به ومن اهم الشروط التي يضعها البنك ان يكون التمويل فقط بالليرة السورية حيث يقدم هذا البنك تمويل يتراوح ما بين 5 مليون حتى 10 مليون ليرة سورية ويكون التسديد عبر أقساط شهرية لفترة زمنية تتراوح ما بين 5 سنوات وحتى 25 سنة حسب سعر العقار وكمية المبلغ المسحوب من البنك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، حيث قدمنا لكم شرحاً عن كيفية الحصول على قرض منزل في سوريا ونرجو ان ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع لبيع الملابس الرخيصة في سوريا

افضل 3 معارض بيع سيارات بالتقسيط بدون مقدم في سوريا

الربح من الانترنت في سوريا | أفضل 9 طرق مضمونة

ما هي أشهر أسواق الجملة في سوريا

كيف تشتري سيارة بسعر رخيص من المزاد؟

أرخص الدول في أسعار السيارات لعام