ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 3 معارض بيع سيارات بالتقسيط بدون مقدم في سوريا

يبحث الكثير من المواطنين في سوريا عن طريق لشراء سيارة بالتقسيط أو عن طريق بنوك التمويل، ولكن ينصدم المتقدم من الشروط التي تطلبها البنوك، ولكن مع توفر عدد كبير من شركات و معارض تقسيط السيارات في سوريا 2022، أصبح إمكانية امتلاك سيارة جديدة أسهل بكثير، وبذلك تستطيع شراء سيارة بالتقسيط بدون مقدم وتستطيع تسديدها عبر أقساط شهرية متساوية بسيطة، واليوم سنتعرف على شركات تقسيط سيارات حديثة في سوريا.

لذلك إذا كنت تبحث عن قرض شراء سيارة في سوريا عن طريق شركة تقسيط سيارات في دمشق أو حلب أو اللاذقية أو حماة أو طرطوس وتريد معرفة شروط تقسيط السيارات في سوريا أو تبحث عن عروض تقسيط سيارات حميشو أو حتى تبحث عن سيارات مستعملة للبيع في سوريا بالتقسيط، فإن هذا المقال موجه لك.

منذ بداية القرن العشرين بدأ الانتشار الواسع لمجال السيارات في البلدان كافة واصبح من المهم جدا والضروري في الحياة تواجد السيارة لتوفير الاحتياجات اليومية والتخلص من أعباء السفر بين المحافظات او ضمن المحافظة الواحدة والعوائق الموجودة بسبب نقص وسائط النقل العام والصعوبة في توفير الوقود لهذه الوسائط.

لذلك اصبح لزاما على المواطنين البحث عن سيارة خاصة بهم ولكن في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر على الوطن العربي وبلدنا سوريا خاصة اصبح من الصعوبة بمكان الحصول على سيارة ودفع كامل المبلغ المطلوب بها.

لذلك انتشرت الكثير من الوسائل التي من شأنها تخفيض أعباء هذا الامر عن المواطن منها معارض بيع السيارات بالتقسيط بدون مقدم في سوريا وسنتحدث عن اهم هذه المعارض في مقالنا للبحث عن افضل معرض تقسيط سيارات سوريا. 

أهم النصائح لشراء السيارات بالتقسيط

  1. يجب على الفرد الراغب بشراء سيارة ان يكون على دراية كاملة ببرامج التقسيط المشهورة في المعارض والمتعارف عليها لشراء السيارات اما سيارات مستعملة او جديدة وبدون دفعة أولية او مع دفعة أولية مع دفعة أولية يتم الاتفاق عليها بين البائع والمشتري.
  2. يجب على الشخص معرفة الأنظمة المتاحة للتقسيط والتي يشتهر منها نوعين اما التقسيط المباشر او التقسيط غير المباشر والذي يحتاج لوسيط بين البائع والشاري وغالبا يكون هذه الوسيط بنك او مصرف اما نظام التقسيط المباشر فهو نظام يتم بين البائع او المعرض والمشتري بدون تدخل وسيط بينهما وهذا يعود حسب العقود التي تتم بينهما.
  3. ان نظام التقسيط بوجود بنك كوسيط بين البائع والمشتري يقدم البنك للشخص المشتري خدمة التمويل لكامل المبلغ المطلوب لشراء السيارة من المعرض او من البائع وبعد ذلك يقوم البنك باسترداد المبلغ من الزبون على شكل أقساط لمدة عدة سنوات وبفائدة سنوية وقدرها 9% وذلك يكون على حسب العقود الموقعة بين البنك والزبون مع تحديد القيمة المراد استردادها من قبل البنك ومبلغ الفائدة المقدرة وعدد السنوات التي سيتم تحصيل المبلغ خلالها ومبلغ الأقساط الشهرية
  4. يجب على الزبون ان يكون على دراية كاملة بالميزانية الموجودة لديه وما هي المبالغ المراد منه سدادها شهريا قبل التفكير بالدخول بهكذا مشاريع وان يجري بحث شامل في كافة المعارض فان الأقساط الشهرية وطريقة سدادها تختلف من معرض لأخر ومن تاجر لأخر.
  5. يجب على الزبون ان يكون حذر بالعروض المقدمة له لشراء السيارات فالكثير منها وهمي وبغرض النصب والاحتيال وعليه ان يتعامل مع المعارض التي تكون مشهورة وموثوقة، وعليه قراءة كل بنود العقود الموقعة بينه وبين الطرف الثاني ويتفحصها بدقة وعناية حتى لا يقع ضحية لاستغلال أحدهم، وسنعرض عليك اهم المعارض التي تبيع السيارات المستعملة والحديثة في سوريا وطريقة التقسيط فيها.

أهم معارض بيع السيارات بالتقسيط في سوريا

إذا كنت تريد شراء سيارة بالتقسيط في سوريا ولا تعرف ما هي افضل شركة سورية لتقسيط السيارات, قدمنا لكم في هذا المقال احسن شركات بيع سيارات بالتقسيط في سوريا, وهي:

1- معرض دمشق الدولي لتقسيط السيارات

يعتبر هذا المعرض من اهم واشهر معارض السيارات على مستوى الوطن العربي في الكثير من المجالات ولا ينحصر عمله في بيع وشراء السيارات ولكن من احدى الميزات التي يقدمها في مجال بيع السيارات هي الميزات التي تتعلق بتقسيط السيارات للزبائن والعملاء.

حيث يحتوي المعرض على عدد كبير من أنواع السيارات التي يستوردها من بلدان مختلفة او عن طريق الوكلاء والتجار ويبيعها بأسعار مغرية للراغبين بالشراء، ويتعامل المعرض مع الزبون مباشرة دون الحاجة لوسيط بينه وبين الزبون ولا يحتاج لدفع مبلغ مقدم عند شراء السيارة وتدفع الأقساط شهريا بمقدار ما يقارب 6% من القيمة الاجمالية من السيارة.

وتوضع فائدة قيمتها 5% للسيارة بعد التقسيط ولمدة زمنية تصل كحد اقصى لست سنوات ويجب وجود كفيل يعمل بالقطاع العام او يكون الزبون يعمل بالقطاع العام لضمان دفع الأقساط.

قد يهمك: أرخص الدول في أسعار السيارات لعام 2022

2- معرض الابرار للسيارات

هو أحد أشهر المعارض في العاصمة السورية دمشق الذي يقدم خدماته للعملاء واهم الخدمات التي يقدمها هو تقسيط السيارات التي يحتويها المعرض والتي تتكون من مجموعة ضخمة من الأنواع والموديلات وعملية البيع تحتاج لبنك يتعامل معه المعرض يحصل الزبون على القيمة الاجمالية منه ويدفع سعر السيارة للمعرض.

ويوقع على عقود مع البنك لاسترداد سعر السيارة مع فائدة سنوية مقدارها 7% وقسط شهري يبلغ تقريبا 90 ألف ليرة سورية لمدة زمنية تصل ل 6 سنوات تقريبا.

3- المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية

يعتبر من المعارض الرائجة على مستوى سوريا والذي يقدم خدمات البيع والشراء للسيارات الحديثة والمستعملة لزبائنه ولا يتعامل هذا المعرض مع البنوك السورية ويبقي التعامل بينه وبين الزبون بشكل حصري ويبيعه السيارة بالتقسيط الشهري المريح والسهل ومن ميزات الفائدة التي يقوم بتحصيلها من الزبون انها قليلة وتراعي الطبقات الفقيرة في المجتمع السوري بمقدار فائدة لا تتجاوز 2%.

4- مدينة المعارض للسيارات

يعتبر من المعارض المهمة لبيع السيارات الحديثة والمستعملة في سوريا واشتهر هذا المعرض مؤخرا وبدأ بفتح الكثير من الفروع في مختلف المحافظات السورية ويقدم الكثير من الخدمات للزبائن ولا يتعامل مع البنوك السورية ويتم التعامل بين الزبون والمعرض مباشرة، والاقساط بدون دفعة أولية

خاتمة: قدمنا لكم شرحا وافيا عن اهم المعارض السورية لبيع وشراء السيارات وميزات كل منها نرجو ان ينال المقال اعجابكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

الربح من الانترنت في سوريا | أفضل 9 طرق مضمونة

أفضل مواقع لبيع الملابس الرخيصة في سوريا

ما هي أشهر أسواق الجملة في سوريا

كيف تشتري سيارة بسعر رخيص من المزاد؟