أرخص شقق للبيع بالتقسيط في القاهرة

أهلا بكم أعزائي زوارنا الكرام في هذا المقال سنتعرف على أرخص شقق للبيع بالتقسيط في القاهرة، حيث يعتبر امتلاك بيت من أساسيات الحياة خصوصاً للشباب المقبلين على الزواج، لذلك موضوعنا سوف سنتعرف معك على شقق للبيع بالتقسيط في القاهرة بأسعار رخيصة.

لذلك إذا كنت تبحث عن شقق للبيع بالتقسيط في القاهرة 2022 أو شقق تمليك بالقاهرة بأسعار رخيصة، فإن هذا المقال موجه لك حيث سنعرض لكم أفضل مناطق فيها شقق معروضة للبيع بالتقسيط بأسعار رخيصة في مدينة القاهرة ؤ لذلك تابعوا الشرح لنتعرف على أسعار شقق رخيصة في القاهرة.

أرخص شقق للبيع بالتقسيط في القاهرة

يلجأ الكثير من المواطنين المصريين اليوم إلى شراء المنازل وامتلاكها بدلاً من الاستئجار وذلك لما له أهمية كبيرة حيث يعد المنزل هو الأساس الذي يلجأ إليه الفرد لقضاء الكثير من وقته ضمنه.

يوجد الكثير من المناطق التي يتوفر ضمنها منازل للبيع ولكن غالباً ما تكون الأسعار مرتفعة بالنسبة للأشخاص من ذوي الدخل المحدود، كما تعتبر عملية شراء المنازل من العمليات المهمة والقرارات المهمة أيضاً في حياة الأشخاص الراغبين بالانتقال إلى منزل جديد لذلك يجب عليه اختيار المنزل الذي يحقق رغباته واحتياجاته وبالمساحة التي تكفيه للعيش به مع عائلته.

كما يلجأ العديد من الأشخاص إلى شراء المنزل بدلاً من الاستئجار وذلك مما يوفر عليهم الضغط القائم من قبل أصحاب المنازل ومما يقومون به من رفع لأجور المنازل بشكل عشوائي، كما يجب أن يقوم متخذ القرار بالشراء بحساب كافة التكاليف التي يمكن أن يحتاجها للقيام بجميع الخطوات والمراحل.

نظراً لارتفاع أسعار المنازل في العديد من مناطق القاهرة ونظراً للوضع المعيشي المتدني للكثير من الأفراد الراغبين بشراء وامتلاك المنزل قامت العديد من الشركات بالاتفاق مع البنوك على مساعدة هؤلاء الأشخاص الراغبين بالشراء وذلك من خلال بيع المنازل بالتقسيط أي عن طريق دفع عدة دفعات أو أقساط شهرية يتم تحديدها من قبل البنك الذي سيقوم بتقديم قرض على السكن وهو قرض تمويلي يساعد الفرد على أخذ مبلغ معين من البنك لدفع أقساط المنزل المرغوب شراءه إلى الشركة أو المكتب العقاري الذي سيقوم بشراء المنزل عن طريقه.

وقد ظهرت هذه الفكرة نظراً للإقبال الشديد على عمليات الشراء وبالمقابل عدم قدرة الافراد الراغبين بالشراء على دفع مبالغ كبيرة للحصول على المنزل وذلك بسبب الوضع الاقتصادي المتردي والمستوى المعيشي الضعيف الذي يعيش فيه أغلب المواطنين المصريين.

قد يهمك: أفضل أحياء للسكن في القاهرة الجديدة تناسب ميزانيتك

أرخص شقق للبيع بالتقسيط في القاهرة

يحاول الكثير من الأشخاص الراغبين بشراء المنازل بالتقسيط إلى البحث عن المناطق التي يتوفر فيها منازل مناسبة بحيث تكون رخيصة ومساحتها مقبولة وكذلك أسعارها مناسبة للمبالغ التي تقوم البنوك بإقراضها للمواطنين.

وذلك نظراً لأن البنك الذي سيقوم بتقديم القرض للمشتري يقوم بزيارة المنطقة السكنية التي يتواجد فيها المنزل المراد شراءه وتقييم سعر المنزل والمبلغ الذي سيقوم البنك بإعطائه للمشتري بما يتناسب مع سعر المنزل بحسب رأي البنك.

يوجد العديد من المنازل في العديد من المناطق تصل أسعارها إلى أقل من 400 ألف جنيه وهذه المناطق هي التي يتم التوجه إليها من قبل العديد من المشتريين.

ومن هذه المناطق السكنية ما سوف يتم ذكره فيما يلي:

1- منطقة عين شمس في القاهرة:

تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق النشيطة والتي يتواجد فيها عدد كبير من المواطنين المصريين وذلك نظراً للأسعار المناسبة سواء كان من المنازل أو من المحلات التجارية المتواجدة في المنطقة.

حيث يقوم الكثير من المواطنين بالتوجه إلى منطقة عين شمس لما لها من ميزات وأسعار منافسة عن باقي المناطق، تقع المنطقة في وسط العاصمة وتعتبر قريبة جداً من المناطق المتواجد فيها أهم المحلات التجارية والمطاعم والشركات وغيرها.

يتواجد ضمن المنطقة العديد من الشركات والمكاتب العقارية والمحلات التجارية التي تهتم وتعمل ببيع العقارات والمحلات والأجهزة والأدوات الكهربائية وغيرها، كما تعتبر من المناطق التي يتوفر فيها بشكل كبير مواصلات مؤمنة فهي تقع في منصف العاصمة مما يسهل على الأفراد التنقل بسهولة.

قد يهمك: شركات التمويل العقاري في مصر لشراء شقة سكنية بفائدة 3%

قامت الصفحة الرسمية للمنطقة بنشر العديد من المنازل المتوفر ضمنها والتي تكون جاهزة ومكسية للبيع بالتقسيط من خلال أحد المكاتب العقاري ومن هذه المنازل ما يلي:

1- المنزل الأول للبيع متواجد من خلال شركة مروة للتسويق العقاري المنزل في الطابق الثالث عدد غرفه ثلاثة وحمامين متوفر لدى البناء حديقة جماعية لجميع سكان البناء.

سعر المنزل 390,000 جنيه مصري يتم الدفع على أقساط بحيث تكون الدفعة الأولى 100,000 جنيه مصري ثم يتم دفع أقساط أقل على مدار السنة بدفعات كل شهر.

2- المنزل الثاني أيضاً تم الإعلان عنه من خلال الشركة ذاتها يقع في الطابق الأول مع حديقة خاصة بالمنزل وعدد الغرف اثنان يوجد حمام واحد مساحة المنزل الإجمالية 180 متر مربع.

سعر المنزل 299,000 جنيه البيع بالتقسيط على أقساط شهرية وبدفعة أولى قدرها 90,000 جنيه مصري.

قد يهمك: شروط التقديم على شقق في مشروع الإسكان الاجتماعي

2- منطقة جسر السويس في القاهرة:

تعتبر من الشوارع الرئيسية والمشهورة في القاهرة، يعد جسر السويس من المناطق المتوسطة والتي يرغبها الكثير من السكان وأكثرهم الراغبين بالزواج والذين يبحثون عن شقق بأسعار مناسبة ومناطق بمستويات معيشية متوسطة، كما تعتبر منطقة قريبة من أغلب المحلات التجارية كما تبعد عن مكان المواصلات والتنقل مدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق.

قامت شركة معمار المرشدي التي تقع ضمن المنطقة بالإعلان عن وجود عدد من المنازل ضمن المنطقة وذلك للبيع بالتقسيط ومن مواصفات هذه المنازل ما يلي:

1- المنزل الأول يتألف من خمسة غرف صغيرة نوعاً ما وحمامين، ويتواجد في الطابق السابع البناء مخدم بمصعد مع كلمة مرور لحماية البناء.

حديقة عامة لجميع سكان البناء، مساحة المنزل 170 متر مربع.

سعر المنزل 499,000 جنيه مصري يتم البيع بالتقسيط وعلى دفعات شهرية وبدفعة أولى تقدر بـ 40,000 جنيه مصري.

2- المنزل الثاني يتألف من ثلاث غرف وحمام واحد، يقع في الطابق الرابع يطل على الشارع الرئيسي مقابله العديد من المحلات التجارية، مساحة المنزل 180 متر مربع.

سعر المنزل 400,000 جنيه مصري والتقسيط على أشهر وبدفعة أولى يتم تحديدها بعد الاتفاق على الشراء.

 وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال موضحين لكم المناطق التي يلجأ إليها الراغبين بالشراء والشقق الرخيصة التي تم الإعلان عنها للبيع بالتقسيط في القاهرة، نتمنى للقرّاء الاستفادة من المقال.

المحررة: سالي الدباس.

مواضيع ذات صلة:

شركات تعطي قروض في مصر 2022

شروط الحصول على قرض التمويل العقاري لمحدودي الدخل

كيفية شراء منزل بالتقسيط في مصر

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

افضل بنوك تعطي قروض شخصية في مصر