ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل أحياء للسكن في القاهرة الجديدة تناسب ميزانيتك

هل تبحث عن أفضل مكان للسكن في القاهرة الجديدة؟ فكلنا نعلم أن القاهرة مدينة كبيرة تحتوي على الكثير من الأحياء والمناطق الشهيرة، ولكن السؤال الأهم ما هو أفضل موقع للسكن يتوافق مع متطلبات الحياة؟

لذلك في هذا المقال سنتعرف على أفضل احياء القاهرة للسكن تجمع 3 فئات للفئة الأهم وهم أصحاب الدخل المحدود والفئة المتوسط والطبقة الغنية التي تبحث عن أرقى أحياء للسكن في القاهرة، فإذا كنت تبحث عن أفضل منطقة للسكن في القاهرة للشباب أو للعوائل أو منطقة للتملك في القاهرة أو لشراء عقار، فإن هذا المقال سوف يفيدك بشكل حتمي، لذلك تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل أحياء للسكن في القاهرة الجديدة تناسب ميزانيتك

الأحياء المناسبة لشراء شقة في القاهرة, نجد العديد من المواطنين المصريين يبحثون عن أفضل مكان للعيش في القاهرة الجديدة لسكن فيها وعن أحياء القاهرة الشعبية القديمة التي يعتبر سعر المتر فيها رخيص مقارنة بسابقتها للباحثين عن أرخص مكان للسكن في القاهرة.

تعتبر القاهرة هي واحدة من أكثر المحافظات كثافة سكانية في مصر، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 25 مليون نسمة. 

تضم بعضا من أشهر الطرق والجسور والمعالم الأثرية، فضلاً عن العديد من المرافق والمساحات الحضرية.

تم إنشاء القاهرة الجديدة والعديد من المدن الجديدة الأخرى وهي بالفعل مأهولة بالسكان والمشاريع التجارية.

فيتساءل المصريين عن أفضل أحياء القاهرة لشراء شقة لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم عن كل هذه المعلومات تابعوا معنا قراءة المقال التالي.

أفضل الأحياء في القاهرة الجديدة للسكن وشراء الشقق تناسب ميزانيتك

في مقالنا صنفنا أنواع الأحياء في القاهرة الكبرى الى ثلاث أصناف وأنواع وهي كالتالي:

تصنيف الأحياء الإقتصادية في القاهرة الجديدة

وهي ثلاث أحياء إقتصادية كالتالي:

حي فيصل Faisal neighborhood

يعتبر حي فيصل أحد أفضل احياء السكن في القاهرة الجديدة، يقع بجانب حي الهرم ويمتد من الشرق إلى الغرب في الجيزة يعد من أكبر المناطق السكنية تتوفر فيها جميع الخدمات والمرافق ونشاط تجاري مرتفع. ومن عيوبها أنها مكتظة. يبلغ متوسط سعر المتر للفيلا 2100 جنيه يمكنك الوصول إلى هناك عبر مترو الأنفاق محطة فيصل أو عبر الطريق الدائري وشارع الهرم.

حي الهرم Haram District

يقع الحي في محافظة الجيزة، و يعد من أكبر الأحياء السكنية في القاهرة ويشتهر بالعديد من الخدمات التجارية والصحية. 

المنطقة بها أيضا الكثير من المدارس الجانب السلبي الوحيد هو الاكتظاظ الشديد لظهور المناطق الشعبية. وتتنوع مستويات المعيشة في الحي ما بين "الراقية - المتوسطة - الشعبية".

متوسط سعر المتر للشقة 2700 جنيه، ومتوسط سعر المتر للفيلا 6900 جنيه. يمكن الوصول إلى الهرم عبر مترو الأنفاق أو من شارع الهرم والطريق الدائري.

العاشر من رمضان الحي الإقتصادي Tenth of Ramadan

يقع حي العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية الجديدة علىطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

تعتبر المحافظة من أكثر المدن الصناعية توسعا ومن مميزاتها انتشار كبير للمساحات المزروعة الخضراء و انتظام شوارعها و التقسيم الجيد للأبينية وتأمين كافة الخدمات.

يبلغ متوسط سعر المتر للشقق في المنطقة 2700 جنيه، ومتوسط سعر المتر للفيلات 9700 جنيه و يمكنك الوصول إليه عبر طريق بلبيس أو صحراء القاهرة الإسماعيلية.

قد يهمك: كيفية الحصول على قرض لشراء منزل في مصر

تصنيف الأحياء المتوسطة التكلفة الإقتصادية

وهي مقسمة إلى أربع أحياء متوسطة التكلفة الإقتصادية كالتالي:

حي Central Plateau District الهضبة الوسطى

يقع بين جبل المقطم وطريق المعادي الدائري وهو من الأحياء الجديدة نسبيا في المقطم ويتميز بقربه من القاهرة والجيزة وعدم وجود طرق معبدة وقلة المرافق. 

متوسط سعر المتر للشقق يصل إلى 5000 جنيه.

حي الشروق Al-Shorouk District

يتميز الموقع بالعديد من المزايا مثل "انتشار كبير للمساحات المزروعة الخضراء و الهدوء والتخطيط  الرائع العمراني المتميز ومع ذلك، هناك أيضا بعض العيوب تتمثل بنقص أعداد السكان طرق غر معبدة كون الحي جديد الإنشاء وقلة التغطية الضوئية في الليل.

متوسط ​​سعر المتر للشقة في مصر 4600 جنيه، ومتوسط ​​سعر المتر للفيلا 11.350 جنيه.

هناك طريقتان للوصول إليه طريق القاهرة  الإسماعيلية أو القاهرة - السويس.

حي العبور Obour district

موجود في شمال شرق القاهرة و تنقسم المنطقة إلى منطقة سكنية ومنطقة صناعية واسعة تضم العديد من المصانع والشركات. 

الجانب السلبي الوحيد هو أنه يقع بعيدا عن وسط مدينة القاهرة وهناك عدد أقل من الخدمات. 

تتراوح مستويات المعيشة في العبور من المتوسط إلى الفاخر. حيث يبلغ متوسط سعر المتر للشقة 4300 جنيه، ومتوسط سعر المتر للفيلا 9500 جنيه.

الـ downtown وسط البلد

يعد من أقدم أحياء القاهرة الكبرى، وينقسم إلى عدة أحياء قديمة مثل: عتبة عابدين باب اللوق و يقع الحي في وسط القاهرة، ويتميز بتقسيم جيد للشوارع  مباني على الطراز الأوروبي و مكان سكاني متطور ثقافيا و نشاط تجاري مخدم.

متوسط سعر المتر للشقق في المنطقة 4300 و من عيوب الحي الاكتظاظ الشديد وكثرة المقاهي, مما يتسبب في تلوث ضوضاء لسكان الحي  يمكن الوصول إليه عبر مترو الأنفاق أو شارع رمسيس والعديد من الطرق الأخرى.

قد يهمك: أفضل شركات التمويل العقاري في مصر لشراء شقة سكنية بفائدة 3%

تصنيف أرقى أحياء القاهرة الجديدة

ويقسم الى ثلاث أحياء هي كالتالي:

حي Dokki district الدقي

يوجد بالجيزة بين شارع جامعة الدول السودانية وشارع البطل أحمد عبد العزيز و شارع المتحف الزراعي و شارع النيل  وشارع عبد السلام عارف.

وتتمثل مزاياه في توفر العديد من الخدمات ومن عيوبه الاكتظاظ الشديد.

متوسط سعر المتر للشقق يصل إلى 9،900 جنيه، ومتوسط سعر المتر للفيلا 13،000 جنيه. يمكن الوصول إليه عن طريق المترو أو شارع التحرير.

القاهرة الجديدة New Cairo 

تقع القاهرة الجديدة شرق القاهرة الكبرى يعتبر الحي الخامس من أكبر الأحياء ومن مميزاتها: "اتساع شوارعها وهدوءها وقلة عدد السكان ووجود العديد من المدارس والجامعات الخاصة.

ومن عيوبها ارتفاع أسعار وحداتها السكنية ووجود بعض طرق الرصف غير المرخصة.

يبلغ متوسط ​​سعر المتر للشقة 8،850 جنيهًا، ومتوسط ​​سعر المتر للفيلا 17،250 جنيهًا. يمكنك الوصول إلى هذه الأسعار من خلال الطريق الدائري وعدة طرق أخرى.

حي المنيل Manial neighborhood

تقع شمال جزيرة الروضة وهي جزيرة في نهر النيل بين القاهرة والجيزة. يعتبر من أرقى وأقدم أحياء القاهرة الكبرى و يتميز الحي بالأناقة والهدوء والجو المعتدل. 

تشمل معالمه قصر المانسترلي ومتحف أم كلثوم ومتحف قصر المنيل ومستشفى قصر العيني. متوسط سعر المتر للشقق يصل إلى 10650 جنيهاً.

جميع أسعار الأمتار السابقة الذكر هي أسعار قابلة للتعديل و التغيير تبعا للتغييرات الإقتصادية والديموغرافية في المنطقة.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن ما هي أفضل مناطق للسكن في القاهرة لجميع الفئات، أتمنى إذا أعجبكم الشرح ورأيتم أنه يستحق المشاركة للأصدقاء لا تبخلوا علينا في مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

افضل بنوك تعطي قروض بدون تحويل راتب في مصر

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة

افضل بنوك تعطي قروض شخصية في مصر

مكاتب تسليف فلوس في مصر (أهم الشروط والأوراق المطلوبة)

تصنيف